سعر ومواصفات Samsung Galaxy Note 5 Duos

سعر ومواصفات Samsung Galaxy Note 5 Duos

المعالج ثماني النواة ( 4×2.1 جيجا هيرتز & 4×1.5 جيجا هيرتز)
التخزين / الرام 64/32 جيجا بايت & 4 جيجا رام
الكاميرا خلفية 16 م.ب / أمامية 5 م.ب
الشاشة بقياس 5.7 بوصة ودقة 1440×2560 بكسل
نظام التشغيل أندرويد لولى بوب v5.1.1
البطارية 3000 ميللي أمبير

سعر ومواصفات سامسونج جالاكسي نوت 5 دوس

بعد أن أصدرت شركة سامسونج هاتف Samsung Galaxy Note 5 فقد أعلنت في أغسطس من عام 2015 عن الإصدار ثنائي الشريحة Samsung Galaxy Note 5 Duos، ويأتي هذا الجهاز بإمكانيات رائعة ومميزات تجعله من أفضل هواتف سامسونج حاليا في الأسواق حيث أن له القدرة على التفوق على أكثر ماركات الموبايلات الأخرى الموجودة في نفس الفئة السعرية، والأن دعونا نتعرف أكثر على المواصفات الكاملة للهاتف وما هي مميزاته وعيوبه، تعرفوا أيضا على سعر ومواصفات Samsung Galaxy Note 4 Duos أحد أفضل جوالات سامسونج من الفئة الاقتصادية.

مواصفات هاتف Samsung Galaxy Note 5 Duos

  • تأتي الكاميرا الأساسية للجوال بدقة 16 ميجا بكسل وبفتحة عدسة f/1.9 مع وجود فلاش من نوع LED ولها القدرة على تصوير فيديوهات بدقة 2160 بكسل و1080 بكسل، أما الكاميرا الأمامية تأتي بدقة 5 ميجا بكسل f/1.9.
  • يأتي الجوال بشاشة من نوع Super AMOLED Capacitive بقياس 5.7 بوصة ودقتها 1440×2560 بكسل، كما تدعم اللمس، 16 مليون لون وتعطى 515 بكسل لكل بوصة، كما أنها مزودة بطبقة حماية من زجاج كورنينج غوريلا 4.
  • الجوال يدعم شبكات الاتصال من الجيل الرابع LTE.
  • بطارية الهاتف تأتي من نوع لي بو وسعتها 3000 ميللي أمبير، وهي غير قابلة للإزالة.
  • الهاتف يدعم الاتصال بشريحتين اتصال من نوع Nano SIM.
  • أبعاد الهاتف 153.2 × 76.1 × 7.6 مم، ووزنه 171 جرام.
  • يأتي الهاتف بذاكرة داخلية 32/64 جيجا بايت، أما الذاكرة العشوائية 4 جيجا رام.
  • يأتي الهاتف بنظام تشغيل أندرويد لولى بوب v5.1.1 وهو قابل للتطوير إلى أندرويد مارشيمللو v6.0.1.
  • أداء الهاتف يأتي بمعالج ثماني النواة (4×2.1 جيجا هيرتز & 4×1.5 جيجا هيرتز) مع شريحة Exynos 7420 ومعالج رسومي Mali-T760MP.

مميزات هاتف Samsung Galaxy Note 5 Duos

  • يوجد بالهاتف طبقة حماية من زجاج كورنينج غوريلا 4 لحماية الشاشة من الخدوش والصدمات.
  • الهاتف يدعم خاصية الشحن السريع.
  • يدعم الجوال خاصية الشحن اللاسلكي.
  • الهاتف يدعم تصوير الفيديوهات بتقنية 4K.
  • يأتي مع الجوال قلم s-pen.

عيوب موبايل سامسونج جالكسي نوت 5 دوس

  • لا يوجد بالهاتف IR.
  • الجوال لا يوجد به مدخل لبطاقة micro SD للذاكرة الخارجية.
  • الهاتف غير مقاوم للماء والأتربة.

تصميم هاتف Samsung Galaxy Note 5 Duos

الجهة الأمامية للهاتف نجد الشاشة وأعلاها سماعة المكالمات وبجوارها الكاميرا الأمامية ولمبة الإشعارات، ونجد بالأسفل مستشعر البصمة، أما الجهة الخلفية للجوال نجد الكاميرا الخلفية وبجوارها فلاش LED.

إذا نظرنا على يمين الهاتف نجد زر الفتح والغلق وعلى اليسار يوجد أزرار التحكم في رفع وخفض الصوت، أما أعلى الهاتف نجد مدخل شريحة الإتصال، بينما في أسفل الهاتف يوجد مدخل السماعات الخارجية 3.5 مم ومدخل USB ومكبرات الصوت ومخرج S-pen.

يتوفر جوال Samsung Galaxy Note 5 Duos باللون الأسود والذهبي والأبيض والفضي، ويأتي بتصميم رائع ويتمتع بالملمس الإنسيابي مع إطار معدني بالكامل، ونجد ظهر الهاتف مصنوع من الزجاج مما يجعل شكله أنيق، يأتي الهاتف بأبعاد كالاتي: السمك 7.6 مم مع ارتفاع 153.2 مم وعرض 76.1 مم، ووزنه يقدر بـ 171 جرام.

شاشة هاتف سامسونج جالاكسى نوت 5 دوس

يأتي الجوال بشاشة FULL HD من نوع Super AMOLED Capacitive بقياس 5.7 بوصة ودقتها 1440×2560 بكسل، كما تدعم اللمس، 16 مليون لون وتعطى 515 بكسل لكل بوصة.

يوجد بالشاشة طبقة حماية من كورنينج غوريلا 4 لحماية الشاشة من الخدوش والصدمات، لذلك تعد الشاشة من أفضل الشاشات في نفس الفئة السعرية في السوق.

تشكل الشاشة نسبة 76.8 % من حجم الهاتف وتعطى ألوان طبيعية وسطوع عالي في الألوان وزوايا رؤية مميزة تجعلها متفوقة على المنافسين.

أداء جوال Samsung Galaxy Note 5 Duos

أداء الجوال رائع جدا مع وجود ذاكرة عشوائية 4 جيجا رام فتسهل عملية التنقل وتشغيل أكثر من تطبيق في نفس الوقت دون بطء في التشغيل أو تأخر في الإستجابة، كما يأتي الهاتف بذاكرة داخلية 64/32 جيجا بايت وهي غير قابلة للزيادة.

عند اختبار الجوال على Antutu test نجد أنه قد حصل على 83.944 وهذا الاختبار خاص بأداء الذاكرة العشوائية والمعالج، ونجد أن الهاتف قد تفوق على Samsung Galaxy S6 وSony Xperia Z5.

يأتي الجوال بنظام تشغيل أندرويد لولى بوب v5.1.1 وهو قابل للتحديث إلى نظام أندرويد مارشيمللو v6.0.1، أما لوحة المعالجة فنجد أن الهاتف يأتي بشريحة Exynos 7420 ومعالج ثماني النواة (رباعي النواة بتردد 2.1 جيجا هرتز Cortex A-57 ورباعي النواة بتردد 1.5 جيجا هرتز Cortex A-53) مع معالج رسومي Mali-T760MP8.

كاميرا هاتف سامسونج جالكسى نوت 5 دوس

أداء الكاميرا جيد حيث تعطى صور مفعمة بالحيوية وتفاصيل دقيقة، كما أنها جيدة تحت أشعة الشمس، حيث يأتي الهاتف بكاميرا خلفية بدقة 16 ميجا بكسل وفتحة عدسة f/1.9 مع وجود فلاش من نوع LED، كما يدعم خاصية الضبط التلقائي للصورة مع وجود المثبت البصري للصورة OIS والكشف عن الوجه والابتسامة وبانوراما وHDR ووضع العلامات الجغرافية.

الكاميرا الخلفية لها القدرة على تصوير فيديوهات بدقة 2160 بكسل ليعطى 30 إطار في الثانية و1080 بكسل ليعطى 60 إطار في الثانية، كما يوجد خاصية Video College التي يمكن من خلالها تصوير الفيديوهات ومشاركتها على اليوتيوب، أما الكاميرا الأمامية فتأتي بدقة 5 ميجا بكسل f/1.9.

بطارية موبايل Samsung Galaxy Note 5 Duos

بطارية الجوال غير قابلة للإزالة وتأتي من نوع لي بو بسعة 3000 ميللي أمبير وهي من أهم ما يميز الجوال حيث أنها تدعم خاصية الشحن السريع، حيث يستغرق الموبايل 90 دقيقة فقط لشحن 100%، كما تدعم الشحن اللاسلكي الذي يستغرق 120 دقيقة لشحن البطارية بالكامل.

تصمد البطارية في وضع الاستعداد 85 ساعة، وعند إجراء المكالمات تصمد 22 ساعة ويمكن تصفح الإنترنت لمدة 13 ساعة و50 دقيقة.

قلم S-PEN

كما تعودنا من سلسلة هواتف فئة Note من سامسونج أنها تأتي دائما مرفقة بقلم حراري S-Pen، حيث يأتي القلم بتطور كبير في الأداء عن الإصدارات السابقة وأيضا نجد أنه سهل في مسكته واستخدامه أكثر من ذي قبل، حيث أنه من نقرة واحد يخرج لك القلم لتستطيع الكتابة دون الحاجة لفتح شاشة الهاتف وعند سحب القلم من الهاتف تظهر لك قائمة Air Commend وبها تجد الوظائف والمهام المختلفة للقلم.

محتوى علبة هاتف Samsung Galaxy Note 5 Duos

الهاتف – وصلة USB – أداة لاستخراج الشريحة – الشاحن السريع – السماعات الخارجية – دليل استعمال الهاتف.

سعر موبايل سامسونج جالكسي نوت 5 دوس في السعودية

يبلغ سعر موبايل سامسونج جالكسي نوت 5 دوس في السعودية حوالي 1600 ريال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *