سعر ومواصفات Samsung Galaxy Note 4 Duos

سعر ومواصفات Samsung Galaxy Note 4 Duos

المعالج رباعي النواة بتردد 2.7 جيجا هيرتز
التخزين / الرام 16 جيجا / 3 جيجا رام
الكاميرا أمامية 16 م ب / خلفية 3.7 م ب
الشاشة 5.7 بوصة بدقة 1440×2560
نظام التشغيل أندرويد كيت كات 4.4.4
البطارية 3000 مللي أمبير

سعر ومواصفات سامسونج جلاكسي نوت 4 دوس

بعد النجاح الذي حققه هاتف Samsung Galaxy Note 4 في أكتوبر 2014 قد أعلنت الشركة في نفس الشهر عن أحدث هواتف سامسونج وهو Samsung Galaxy Note 4 Duos ثنائي الشريحة ذو الشاشة 5.7 بوصة بدقة 2560×1400 (QHD) لينافس الماركات الأخرى من الموبايلات، وسوف نتناول عبر جيمر عربي مواصفات الهاتف الكاملة بالتفصيل وما هي أهم مزاياه وعيوبه، تعرف أيضا على سعر ومواصفات Samsung Galaxy S23.

مواصفات هاتف Samsung Galaxy Note 4 Duos

  • يأتي الجوال بمعالج رباعي النواة بتردد 2.7 جيجا هيرتز من نوع Krait 450 ومعالج رسوميات Adreno 420 وشريحة من نوع Qualcomm Snapdragon 805.
  • الهاتف يدعم خاصية 4G وهو ثنائي الشريحة من نوع Micro Sim وتعمل الشريحتان في وقت واحد.
  • شاشة الجوال تعمل باللمس، وهي تأتي من نوع Super AMOLED capacitive وهو من أفضل أنواع شاشات الهواتف، وحجمها 5.7 بوصة بدقة 2560×1440 بيكسل (Quad HD)، وكثافة بيكسل 515 بيكسل لكل بوصة، كما أن الشاشة تشغل 74.2% من مساحة الواجهة الأمامية للهاتف وتدعم اللمس المتعدد كما تتمتع بطبقة حماية من Corning Gorilla Glass 4 وتعمل بواجهة استخدام Touchwiz.
  • يأتي الهاتف بأبعاد 153.5×78.6 وسمك 8.5 مللي، أما وزن الهاتف يقدر بـ 175 جرام.
  • يأتي الجوال بكاميرا خلفية 16 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة f/2.2 كما أن بها مثبت بصري وأوتو فوكس، أيضا تحتوي على فلاش LED، كما تحتوي على فوكس يعمل باللمس وتحديد الوجه وHDR وتصوير البانوراما، ولها القدرة على تصوير فيديوهات بدقة 2160p@30fps ،1080p@60fps كما أنها تدعم تصوير فيديو ثنائي باستخدام الكاميرا الخلفية والأمامية في وقت واحد.
  • أما الكاميرا الأمامية للهاتف 3.7 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة f/1.9، ولها القدرة على تصوير فيديوهات بدقة (1440p@30fps،1080p (HDR والجدير بالذكر أنه تم تحديثها لتصور Wide Angle Selfie ليكون مثل التصوير البانوراما حيث يجعل مدى التقاط الكاميرا الأمامية أوسع.
  • يأتي الموبايل بذاكرة داخلية سعتها 16 جيجا بايت وهي ذاكرة تعد صغيرة إذا ما قورنت بسعر وإمكانيات الهاتف، إلا أنه يدعم تركيب بطاقة ذاكرة إضافية من نوع Micro Sd Card حتى 256 جيجا بايت وتعمل بمنفذ منفصل، كما يأتي الجوال برامات 3 جيجا.
  • الجوال يدعم خاصية الشحن اللاسلكي ولكن هذه الخاصية متاحة فقط حالة تبديل الغطاء الخاص بظهر الهاتف بغطاء آخر خاص بالشحن اللاسلكي وبه نقاط تلامس للشحن اللاسلكي، حيث أن هذه الخاصية موجودة بالهاتف نفسه.
  • يأتي الهاتف ببطارية سعتها 3000 مللي أمبير، كما تدعم خاصية الشحن السريع 50% خلال نصف ساعة.
  • يأتي الهاتف بنظام تشغيل أندرويد كيت كات 4.4.4 كما يمكن تحديثه إلى أندرويد مارشميلو 6.0.1
  • يوجد بالهاتف 3 ميكروفون منفصل عازل للضوضاء والضجيج أثناء المكالمات وتحسين تنقية الصوت.
  • الجوال يحتوي على بصمة الإصبع وهي موجودة في الواجهة الأمامية للهاتف، كما يحتوي على حساس قياس لمعدل ضربات القلب والضغط.
  • يأتي الموبايل بقلم S-PEN وهو قلم حراري يمكن استخدامه بكافة المميزات في الهاتف وتحديد الأشياء والكتابة وقص الصور، كما تم تحديث القلم حتى يصبح استجاباته وآدائه أعلى كثيرا مما كانت عليه بهاتف سامسونج نوت 3.

مميزات هاتف سامسونج جالاكسي نوت 4 ثنائي الشريحة

  • بطارية الجوال تدعم الشحن السريع 50% خلال نصف ساعة.
  • شاشة الجوال 5.7 بوصة وهو حجم جيد جدا لدى الكثير من المستخدمين، وهي تأتي بدقة 2560×1440 بيكسل (Quad HD) وكثافة 515 بيكسل لكل بوصة وهي كثافة ممتازة، كما يدعم الهاتف طبقة حماية ضد الكسر والخدش.
  • الكاميرا الأمامية للجوال 3.7 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f/1.9 ولها القدرة على تصوير فيديوهات بدقة (1440p@30fps, 1080p (HDR، كما تم تحديث الكاميرا لتصور Wide Angle Selfie مثل التصوير البانوراما، حيث ترفع من تقنية التصوير السيلفي، كما يمكن التقاط الصور بشكل أفضل من الطبيعي في مجال واسع، مما يجعل محبي السيلفي والإنستجرام يريدون تلك الكاميرا.
  • تصميم الهاتف يأتي فخم وأنيق مع إطار معدني.
  • يوجد بالهاتف بصمة إصبع تقع في وجهة الهاتف الأمامية.
  • يأتي مع الجوال قلم S-PEN وهذه ميزة في أجهزة سامسونج من سلسلة نوت حيث يمكن استخدامه في الكتابة واستخدام خصائص الهاتف وتحديد الصور وقصها، كما تم تحديث القلم ليصبح استجاباته وآدائه أفضل كثيرا مما كانت عليه في هاتف سامسونج نوت 3.

عيوب موبايل Samsung Galaxy Note 4 Duos

  • ذاكرة الهاتف الداخلية تعد ضعيفة فهي تأتي 16 جيجا بايت.
  • تصميم الهاتف أتى غير مختلف كثيرا عن هاتف Samsung Galaxy Note 3، حيث لا تشعر أنك اشتريت هاتف جديد عن الذي قبله من مجرد الشكل.
  • الجوال غير مقاوم للماء والأتربة.
  • يأتي ظهر الهاتف مصنوع من البلاستيك.
  • يوجد مساحة فارغة بين الشاشة وإطار الهاتف وذلك يجعل الهاتف عرضة لجمع الأتربة في هذا المكان.
  • لا يوجد بالجهاز راديو إف إم.

تصميم هاتف Samsung Galaxy Note 4 Duos

في الواجهة الامامية للهاتف نجد الكاميرا الأمامية والحساسات والشاشة تأتي 5.7 بوصة بدقة Quad HD بانحناء بسيط في بزوايا الشاشة، وعلى يمين الجوال يوجد زر التشغيل ويأتي الهاتف بالإطار المعدني، أما من اليسار نجد أزرار التحكم في رفع وخفض الصوت بالإضافة إلى وجود زوايا منتفخة وزاوية معدنية واضحة.

أعلى الهاتف نجد ميكروفون عازل للضوضاء والضجيج أثناء المكالمات وتنقية الصوت ومنفذ لسماعات الأذن Head Phone حجمه 3.5 مللي، بالإضافة إلى وجود انحناء بسيط، ومن الأسفل نجد 2 ميكروفون عازل للضوضاء والضجيج وتنقية الصوت أثناء المكالمات ومدخل USB كما يوجد قلم S-PEN، أما خلف الجهاز نجد الكاميرا الأساسية 16 ميجا بيكسل وتدعم خاصية المثبت البصري وفلاش LED، كما يوجد حساس قياس معدل ضربات القلب.

كما نجد بطارية سعتها 3000 مللي أمبير أسفل الظهر البلاستيكي للهاتف ونجد مدخل Sim1 وSim2 ومدخل بطاقة الذاكرة Micro SD Card.

شاشة هاتف سامسونج جلاكسي نوت 4 دوس

يأتي الجوال بشاشة تعمل باللمس من نوع Super AMOLED capacitive وهو أفضل نوع على الإطلاق وحجمها 5.7 بوصة بدقة 2560×1400 (Quad HD) وكثافة بيكسل 515 بيكسل لكل بوصة وهي تعتبر كثافة رائعة.

تعمل الشاشة بواجهة استخدام خاصة بهواتف سامسونج Touchwiz، ونجد أن الشاشة تشغل مساحة 74.2% من الواجهة الأمامية للهاتف وهي محمية ضد الكسر والخدش بطبقة حماية من Corning Gorilla Glass 4.

أداء جوال Samsung Galaxy Note 4 Duos

يأتي الجوال بنظام تشغيل أندرويد كيت كات 4.4.4 ويمكن تحديثه إلى أندرويد مارشميلو 6.0.1 وهو يعمل بمعالج رباعي النواة بتردد 2.7 جيجا هيرتز من نوع Krait 450، كما يوجد معالج رسوميات من نوع Adreno 420 وشريحة Qualcomm Snapdragon 805، والهاتف يعمل برامات 3 جيجا، وقد حصل الجوال على 59 ألف نقطة في اختبار قوة المعالج antutu.

كاميرا جوال سامسونج جلاكسي نوت 4 دوس

تأتي الكاميرا الخلفية للهاتف 16 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة f/2.2، كما يوجد بها مثبت بصري وفلاش من نوع LED وأوتو فوكس، كما تحتوي الكاميرا على فوكس يعمل باللمس وHDR وتصوير فيديوهات بدقة 2160p@30fps ،1080p@60fps وتجديد الوجه وتصوير البانوراما، كما تدعم خاصية تسجيل فيديو ثنائي باستخدام الكاميرا الخلفية والأمامية في نفس الوقت.

أما الكاميرا الأمامية للهاتف نجدها 3.7 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة f/1.9 ولها القدرة على تصوير فيديوهات بدقة (1440p@30fps ،1080p (HDR، وهذه الكاميرا تعتبر ممتازة من حيث مكالمات الفيديو وتسجيل الفيديو أو باستخدام خاصية Dual Video Record وهو التسجيل الثنائي باستخدام الكاميرا الخلفية والأمامية معا،

وقد تم إضافة خاصية جديدة للكاميرا الأمامية وهي Wide Angle Selfie وهذه الخاصية هي التصوير بتقنية تشبه نظام البانوراما حيث تجعل مدى التقاط الصور أوسع ولأكثر من شخص كما تزيد من جودة وتقنية الصورة، ولهذا السبب فإن عشاق السيلفي والإنستجرام يعشقون تلك الكاميرا كثيرا.

بطارية موبايل Samsung Galaxy Note 4 Duos

يأتي الجوال ببطارية سعتها 3000 مللي أمبير من نوع Li-Ion وهي تقع خلف الهاتف أسفل غطاء الظهر وهي قابلة للإزالة وقد تم إضافة العديد أيضا من الإمكانيات لتقلل من استهلاك البطارية، كما تدعم البطارية خاصية الشحن السريع حيث أنه يمكن شحنها من 0% إلى 50% خلال نصف ساعة فقط.

أيضا تدعم البطارية خاصية الشحن اللاسلكي ولكن ظهر الجهاز لا يحتوي على نقاط تلامس خاصة بالشحن اللاسلكي حيث أنه إذا تم تغيير الظهر بظهر آخر خاص بالشحن اللاسلكي فيمكن استخدام هذه الخاصية حيث أنها موجودة بالجهاز نفسه، ونجد أن عمر البطارية أثناء وضع الإستعداد في شبكات الـ 2G و3G يصل إلى 381 ساعة وزمن المكالمات 20 ساعة وزمن تشغيل الموسيقى 82 ساعة.

قلم S-PEN

قلم S-PEN هو من أهم مميزات سلسلة نوت في أجهزة سامسونج وعند سحبه من الجهاز يظهر على الشاشة قائمة Air Command حيث يمكن استخدامه في جميع خصائص الجهاز مثل الكتابة أو تحديد الصور وقصها وغيره وقد تم تحديث القلم حتى أصبح أكثر تقنية واستجابة من قلم هاتف Samsung Note 3

محتويات صندوق Samsung Galaxy Note 4 Duos

الهاتف – بطارية 3000 مللي أمبير – سماعات الأذن Head phone وأغطية بديلة للسماعات – شاحن ثلاثي الرأس يدعم الشحن السريع – كابل الشحن USB وهو أيضا كابل الداتا – رؤوس إضافية خاصة بـ S-PEN.

سعر هاتف Samsung Galaxy Note 4 Duos في السعودية

يبلغ سعر هاتف Samsung Galaxy Note 4 Duos في السعودية حوالي 1099 ريال سعودي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *