سعر ومواصفات iPhone 8

سعر ومواصفات iPhone 8

المعالج سداسي النواة Apple A11 Bionic
التخزين / الرام 64/256 جيجا بايت & 2 جيجا رام
الكاميرا خلفية 12 م.ب / أمامية 7 م.ب
الشاشة بقياس 4.7 بوصة وبدقة 1334×720 بكسل
نظام التشغيل iOS 11
البطارية 1821 ميللي أمبير

سعر ومواصفات ايفون 8

بعد انتظار طويل تم الإعلان عن أفضل جوالات أيفون في يوم 12 من شهر سبتمبر عام 2017 بمؤتمر صحفي كبير جدا بمقر الشركة العالمية أبل، حيث أنها أعلنت من خلاله عن الجوال الحديث ايفون 8 الذي يمتلك مجموعة من الإمكانيات الرائعة والفائقة، وقد قامت الشركة بالاستحواذ بشكل مستمر على الأسواق العالمية عن طريق موبايلاتها المميزة والرائدة سواء كان ذلك التصميم الفخم والأنيق أو في الأداء الأكثر من رائع، وسوف نعرض معا بذلك المقال كل المعلومات عن هذا الموبايل الذي يعتبر منافس بشكل قوي للعديد من ماركات الجوالات المختلفة الأخرى، تعرف أيضا على سعر ومواصفات iPhone 8 Plus.

مواصفات موبايل iPhone 8

  • الهاتف داعم لشبكات الاتصال الجيل الرابع (LET).
  • يحتوي على شريحة اتصال نوعها (Nano SIM).
  • وزن الهاتف 148 جرام.
  • أبعاد الجوال 138.4×67.3×7.3 مم.
  • تأتي الشاشة بقياس 4.7 بوصة وتقنية (LED-backlit IPS LCD Capacitive) ودقة 1334×720 بكسل، بجانب أنها تُستخدم باللمس وتمنح 326 بكسل / بوصة مع احتوائها على زجاج (Ion-strengthened glass) والطبقة العازلة (oleophobic).
  • يحتوي على كاميرا خلفية تعمل بدقة 12 ميجا بكسل مع فتحة عدسة (f/1.8) بجانب الفلاش الرباعي (f/1.8)، أما الكاميرا الأمامية فتعمل بدقة 7 ميجا بكسل مع فتحة عدسة (f/2.2).
  • نظام التشغيل (iOS 11).
  • معالج بشريحة (Apple A11 Bionic) سداسي النواة.
  • ذاكرة داخلية 256 جيجا بايت، 64 جيجا بايت مع الذاكرة العشوائية بسعة 2 جيجا رام.
  • حجم البطارية 1821 ميللي أمبير ونوعها ليثيوم أيون ولا تقبل للإزالة.

مميزات جوال ايفون 8

  • يقوم بدعم ميزة الشحن السريع حيث أنه خلال نصف ساعة فقط يصل الشحن إلى 50%.
  • داعم لتقنية الشحن اللاسلكي.
  • يقاوم الغبار والأتربة وذلك بشهادة (IP67).
  • يقدم أقوى وأسرع أداء وذلك بسبب معالج Apple A11 Bionic.

عيوب هاتف آيفون 8

  • لا يحتوي على مدخل 3.5 مم.
  • البطارية ضعيفة وقد قامت شركة أبل بتوفير خاصية الشحن السريع بسبب ذلك.
  • عدم احتوائه على راديو اف ام.
  • تم تصنيفه بأنه من جوالات الفئة العالية السعر.

تصميم هاتف iPhone 8

لو كنت ترغب في الحصول على موبايل بتصميم راقي من الطراز الرفيع فيجب أن تختار موبايل ايفون 8 حيث أنه يحتوي على تصميم معدني تم صنعه من استخدامات خامات التصنيع ذات الجودة العالية، بجانب أنه متميز بشكله الانسيابي الذي يعمل على حسب الكثير من الأشخاص نحو شراؤه، كما أنه يمتلك وزن خفيف 148 جرام وارتفاعه 138.4 مم وعرضه 67.3 مم أما سُمكه 7.3 مم وتستطيع أن تستخدمه بيد واحدة بشكل سهل وبسيط، بالإضافة إلى أنه يعمل على مقاومة المياه والغبار بشهادة (IP67).

توجد الشاشة في الجهة الأمامية من الموبايل والتي تُشكل نسبة 65.4% من حجم الجوال ويوجد في الجهة العلوية السماعة الخاصة بالمكالمات وبجانبها الكاميرا الأمامية بالإضافة إلى حساسات الإضاءة وفي الجهة السفلية يوجد مستشعر البصمة.

يمكنك ملاحظة وجود الكاميرا الخفية المميزة في الجهة الخلفية للجوال بجانب احتوائها على فلاش ليد رباعي ويوجد شعار شركة شاومي الشهير في المنتصف.

على جهة اليمين من الموبايل يوجد زر الباور بجانب المدخل المخصص لشريحة الاتصال وعلى جهة اليسار منه سوف تجد الزر الذي يجعلك تتمكن من جعل الجوال صامت بالإضافة إلى وجود الأزرار تتحكم بمستوى الصوت.

يوجد في أسفل الموبايل مدخل يو اس بي بجانب مكبرات الصوت الخارجية.

يأتي الموبايل باللون الذهبي، اللون الرمادي، اللون الوردي.

شاشة موبايل ايفون 8

يقوم جوال ايفون 8 أفضل تجربة من خلال الشاشة التي تعمل بالتقنية المميزة (LED-backlit IPS LCD Capacitive) المتميزة بتقنية (Retina HD) والتي تساعد في منح مجموعة من الألوان الممتازة وزوايا الرؤية الرائعة مع خاصية (3D Touch)، كما أنها قياسها 4.7 بوصة وتعمل بدقة 1334×720 بكسل / بوصة بجانب أنها تدعم اللمس وتحتوي على 16 مليون لون وتمنح 326 بكسل / بوصة، بالإضافة إلى أن الشاشة تقوم بتقديم أفضل عرض من خلال الزوايا الواسعة والتباين الرائع في الألوان مع مختلف الإضاءة، فهي تمتلك قدرة على تعديل الإضاءة بأي مكان حتى لو كان تحت أشعة الشمس.

تتميز شاشة الموبايل بزجاج (Ion-strengthened) الذي يقاوم الصدمات والخدوش وتحتوي أيضًا على طبقة تساعد في منع ظهور البصمات الخاصة بأصابع المستخدم على الشاشة (oleophobic) وتُشكل الشاشة نسبة 65.4% من حجم الموبايل.

أداء جوال iPhone 8

يقوم الموبايل بالعمل من خلال نظام التشغيل (iOS 11) الحديث الذي يتبع شركة أبل.

يحتوي الجوال على معالج سداسي النواة (A11 Bionic) حيث أنه يعد من أنواع المعالجات الذكية بالجوالات بشكل مميز ويعمل على تقديم تجربة أكثر من رائعة بشكل سهل وسلس بجانب السرعة الفائقة في الأداء، فسوف تلاحظ وجود ٤ أنوية تحتوي على سرعة بنسبة 70% أكثر من هذا المعالج (A10 Fusion) واثنان من النواة بنسبة سرعة نصل إلى 25% ويقوم الموبايل بالاعتماد على الذاكرة العشوائية 2 جيجا رام.

هذا المعالج يعمل على توفير تجربة رائعة وفريدة من نوعها بجانب لعب أثقل الألعاب وتشغيل العديد من التطبيقات المختلفة، حيث أن كل ذلك تحصل عليه بأعلى جودة لم تحصل عليها من قبل وذلك بسبب المعالج الرسومي ثلاثي النواة الذي يقدم سرعة بنسبة 30% أسرع من المعالج (A10 Fusion).

يأتي الجوال بذاكرة داخلية سعتها 64، 256 جيجا بايت، وكان قامت شركة أبل بتعويدنا على عدم وجود الذاكرة الإضافية إلا أنك تستطيع أن تستخدم ذاكرة تخزينية بشكل إضافة على آي كلاود.

كاميرا هاتف آيفون 8

تعد كاميرا هاتف آيفون 8 من أهم وأفضل أنواع الكاميرات حيث أنها تعمل بدقة 12 ميجا بكسل مع فتحة عدسة (f/2.2) بجانب أنها تدعم المثبت البصري (OIS) وتحتوي على فلاش ليد رباعي وتساعدك في الكشف عن الابتسامة وايضا عن الوجه وبانوراما وHDR، بالإضافة إلى أن الكاميرا تمنح تجربة رائعة وفريدة من نوعها وتعطي صور بدقة عالية تتميز بالحيوية وتحتوي على أدق التفاصيل بجانب خاصية (Portrait lighting) التي تعمل على تغيير الإضاءة الخاصة بالصور قبل أن تلتقطها بالإضافة إلى التصوير بجودة الفور كاي.

تأتي الكاميرا الأمامية للموبايل بدقة 7 ميجا بكسل بفتحة عدسة (f/2.2)

بطارية موبايل iPhone 8

يحتوي الجوال على بطارية نوعها ليثيوم أيون سعتها 1821 ميللي أمبير بجانب أنها لا تقبل للإزالة وتقوم بدعم تقنية الشحن السريع حيث تستطيع شحن البطارية إلى أن تصل لنسبة 50% في 30 دقيقة فقط لا غير، وأيضًا تقوم بدعم الشحن اللاسلكي.

يمكن أن تستمر بطارية الموبايل لمدة 18 ساعة في إجراء المكالمات بالإضافة إلى أنها تمنحك 40 ساعة لسماع الموسيقى المتنوعة بشكل متواصل.

محتويات علبة جوال ايفون 8

تحتوي العلبة على موبايل ايفون 8، وصلة يو اس بي، أداة تُستخدم لاستخراج الشريحة، سماعات، محول من منفذ الشاحن إلى منفذ سماعات الأذن 3.5 مم، دليل استخدام الجوال.

سعر هاتف آيفون 8 في السعودية

سعر موبايل ايفون 8 النسخة 64 جيجا 2100 ريال سعودي، أما النسخة 256 جيجا فسعرها 3050 ريال سعودي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *