سعر ومواصفات iPhone 7

سعر ومواصفات iPhone 7

المعالج رباعي النواة بتردد 2.34 جيجا هرتز
التخزين / الرام 32/128/256 ج ب / 2 جيجا رام
الكاميرا 12 م ب خلفية ، 7 م ب أمامية
الشاشة 4٫7 بوصة بدقة 750×1337
نظام التشغيل IOS 10
البطارية 1960 ميللي أمبير

سعر ومواصفات ايفون 7

في شهر سبتمبر عام 2016 تم إطلاق أقوى موبايلات أيفون وهما ايفون 7 وايفون 7 بلس، حيث أن شركة أبل قامت بتطوير عدد من الإمكانيات والخواص للجوالين والتي جعلتهم مميزين عن الفئة التي تسبقهم وهي ايفون 6 اس وأيفون 6 اس بلس، وسوف نقوم بعرض كل المعلومات والمميزات والعيوب عن جوال ايفون 7 وكل تطوراته وإذا كان حقا يستحق الشراء أم لا، تعرف أيضا على سعر ومواصفات iPhone 8.

مواصفات هاتف iPhone 7

  • داعم لشبكات اتصال الجيل الرابع (4G-LTE) من خلال شريحة اتصال نوعها (Nano-SIM).
  • يأتي بشاشة نوعها (LED Backlit IPS LCD) ومقاسها 4.7 إنش.
  • نظام التشغيل (IOS 10.0.1) بجانب أنه يقبل للتحديث إلى نظام التشغيل (IOS 10.3).
  • معالج نوعه (A10) رباعي النواة مع تردد 2.34 جيجا هرتز.
  • يحتوي على الكاميرا الخلفية التي تعمل بدقة 12 ميجا بكسل مع عدسة (2.34) والكاميرا الأمامية تأتي بدقة 7 ميجا بكسل مع فتحة عدسة (2.2).
  • داعم لقراءة بصمة الأصبع.
  • سعة البطارية 1960 مللي امبير ولا تقبل للإزالة.
  • وزن الموبايل خفيف 138 جرام.
  • ذاكرة داخلية بسعة 32، 64، 128.
  • ذاكرة عشوائية 2 جيجا رام.
  • يقاوم الغبار والمياه وذلك بشهادة (IP67) حيث أنه يصل إلى متر ونصف ساعة تحت المياه.

مميزات موبايل iPhone 7

  • يقاوم المياه والغبار.
  • يحتوي على معالج رائع جدًا (A10) حيث أنه يعد من أفضل من المعالج السابق بنسبة تصل إلى 40%.
  • الكاميرا تقاوم الاهتزاز خلال التصوير بجانب أنها ممتازة وتحتوي على فلاش ليد رباعي وتجعلك تتمكن من التصوير بجودة (4K).
  • احتوائه على قارئ لبصمة الإصبع.
  • تمتلك الشاشة طبقة حماية من الخدوش والصدمات (Ion-strengthened glass).

عيوب هاتف آيفون 7

  • الإعتماد عن المنفذ الخاص بالشاحن واستخدامه للسماعات، حيث شركة أبل ألغت المنفذ الخاص بسماعات الاذن وذلك يجعل الأمر صعب إذا كنت ترغب في شحن الموبايل مع وضع السماعات.
  • سعر الموبايل غالي بشكل كبير.
  • لا يحتوي على منفذ لاستخدام ذاكرة خارجية بشكل إضافي.
  • بالرغم من أنه يقاوم المياه إلا أن الأضرار التي تحدث له بسبب المياه لا توجد بضمان الموبايل.

تصميم هاتف آيفون 7

لقد عودتنا شركة أبل بشكل مستمر على أن تكون تصاميم الجوالات الخاصة بها بشكل فخم وأنيق والذي يمنحك من الوهلة الأولى احساس بالرقي والأناقة، مواد التصنيع التي تم استخدامها في صناعة هذا الجوال غير مختلفة عن المواد التي استخدمت في صناعة وتصميم 6S حيث أنه قد صُنع من الألومنيوم.

تلاحظ وجود في الجهة الأمامية من موبايل ايفون 7 السماعة المخصصة للمكالمات مع وجود مستشعر القرب أعلاها، ومن جهة اليسار يوجد الكاميرا الأمامية التي تعمل بدقة 7 ميجا بكسل، ومن الجهة السفلية سوف تجد الجوال نظيف فقط يحتوي على الزر الخاص بالشاشة الرئيسية ولكنها في الوقت الحالي قد أصبحت تعمل بشكل كامل من خلال اللمس.

في جهة اليمين للهاتف سوف تلاحظ وجود الزر الذي يتم استخدامه في فتح الشاشة ويوجد أسفله المنفذ التي يتم من خلاله وضع شريحة الموبايل، وبجهة اليسار سوف تجد الأزرار التي تتحكم بالصوت وأعلاهم يوجد زر يجعل الموبايل على النظام الصامت.

في الجهة العلوية للموبايل لا يوجد أي شيء، أما في الأسفل فسوف تجد منفذ يو اس بي (USB) المخصص للشاحن وأيضا أصبح يُستخدم لسماعات الأذن وذلك بعد أن قامت شركة أبل بتخصيصه لها بذلك الاصدار بعد أن ألغت منفذ السماعات 3.5 مللي، بالإضافة إلى أن جهة اليمين من المنفذ وجهة اليسار منه سوف تجد مكان مخصص للسماعات الخارجية وأيضًا وجود ميكروفون يجعلك تتحدث بالجوال.

يوجد في الجهة الخلفية ناحية اليسار كاميرا خلفية تعمل بدقة 12 ميجا بكسل وسوف تجد بجانبها ميكروفون مخصص لاستخدامه في تسجيل الصوت خلال وقت تصوير مقاطع الفيديو، بالإضافة إلى وجود فلاش ليد رباعي بجانبهما.

الهاتف متوفر بهذه الألوان: اللون الذهبي، اللون الأسود اللامع، اللون الفضي، اللون الذهب الوردي، اللون الأسود الغامق (الداكن) بدون لمعة.

شاشة جوال iPhone 7

يأتي الموبايل بشاشة قياسها 4.7 بوصة نوعه (IPS LCD) مع كثافة بكسلات 326 نقطة في البوصة وتقوم بتشغيل نسبة 65.6 من المساحة الخاصة بالواجهة الأمامية، بجانب أن الشاشة تعمل بشكل جيد ولكنها لا تعمل بذات الجودة للجوالات الأخرى التي تنافسها بالرغم من أن سعر الموبايل مرتفع وعالي، بجانب أن الشاشة تحتوي على طبقة (Ion-strengthened) تساعد في حمايتها والحفاظ عليها من الصدمات والخدوش وهي تعتبر طبقة ممتازة تقوم بتوفير حماية بشكل جيد للموبايل.

كاميرا موبايل iPhone 7

يأتي الموبايل بكاميرا بدقة 12 ميجا بكسل مع فتحة عدسة (1.8) تعمل بشكل مميز بالعديد من التقنيات مثل وضع مستشعر (OIS) حيث أن هذا المستشعر غير متواجد في موبايل 6S الذي يقوم بالمساعدة على التصوير بشكل جيد في حالة وجود إضاءة ضعيفة وقليلة ليمنحك صور رائعة، بالإضافة إلى احتوائه على مستشعر (Isight) يساعد في منح صور قريبة للطبيعة بجانب الألوان المميزة التي تخلو تماماً من التشويش، وقد قامت شركة أبل بإضافة خاصية (Focus Pixels) التي تضبط التركيز التلقائي بطريقة سريعة بجانب إضافة خاصية (optical Zoom) التي تجعلك تتمكن من تكبير الصورة بدون أن تفقد التفاصيل الخاصة بها.

الجوال يقوم بدعم تصوير مقاطع الفيديو بدقة فور كاي (4K) والتي تصل إلى 30 صورة بالثانية الواحدة بجانب العديد من الأوضاع التي تُستخدم في التصوير ومن أهمها التصوير الرياضي الذي يجعلك تصور كل الحركات السريعة بدون حدوث أي تشويش بالإضافة إلى التصوير البطيء.

بصفة عامة تعد الكاميرا من المميزات الهامة التي يمتلكها آيفون 7، فهي تقوم بالعمل بطريقة جيداً وتمنحك صور لا تحتوي على الشوائب.

أداء موبايل ايفون 7

قامت شركة أبل بتزويد موبايلها أيفون 7 مع معالج رباعي النواة (A10) وهو يعتبر في الوقت الحالي اقوى وأفضل معالج أعلنت الشركة عنه وقامت بتزويده بالمعالج الرسومي سداسي النواة لكل الأشخاص الذين يحبون الألعاب.

محتويات علبة هاتف iPhone 7

عندما تقوم بفتح علبة الهاتف سوف تجد موبايل ايفون 7، كابل يو اس بي، محول من منفذ الشاحن منفذ سماعات الأذن 3.5 مللي، شاحن، دليل المستخدم، غطاء يُستخدم للحماية، سماعات الأذن.

سعر جوال ايفون 7 في السعودية

  • سعر موبايل ايفون 7 في السعودية سعة ٣٢ جيجا 787.86 ريال سعودي، أمّا النسخة ١٢٨ سعرها 1030.26.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *