سعر ومواصفات iPhone 6s

سعر ومواصفات iPhone 6s

المعالج Apple A9 ثنائي النواة 1.84 جيجا هرتز
التخزين / الرام 16/32/64/128جيجا بايت & 2 جيجا بايت رام
الكاميرا 12 م ب خلفية / 5 م ب امامية
الشاشة 4.7 بوصة من نوع كابستيف IPS LCD
نظام التشغيل IOS 9 قابل للتجديد الي IOS 10
البطارية 1715 مللي امبير

سعر ومواصفات ايفون 6 اس

تم إطلاق أحدث موبايلات أيفون في شهر سبتمبر عام 2015 وهو هاتف آيفون 6 اس وقامت الشركة بإطلاقه لكي يغزو كل الأسواق العالمية ويقوم بتحقيق أكبر وأضخم مبيعات وذلك المعتاد لها والذي يجعلها تعمل على منافسة ماركات جوالات أخرى قوية في العالم، والآن سوف نتعرف على سعر ومواصفات ومميزات وعيوب هذا الجوال، تعرفوا أيضا على سعر ومواصفات iPhone 6 Plus أحد أفضل جوالات أيفون من الفئة الاقتصادية.

مواصفات موبايل iPhone 6s

  • يقوم الموبايل بدعم شبكة الاتصال الجيل الرابع (4G /GSM /LTE) بجانب أنه داعم لشريحة اتصال نوعها (nano).
  • وزن الموبايل 143 جرام.
  • يأتي بشاشة مقاسها 54.6 بوصة نوعها (كابستيف LED-backlit IPS LCD) وتعمل بجودة 750*1334 بيكسل وكثافة 326 بيكسل / بوصة، بالإضافة إلى أنها تقوم بدعم عدد كبير جداً من الألوان يصل إلى g16 مليون لون وتم تزويدها بخاصية (3D Touch display).
  • نظام التشغيل (IOS 9) ويقبل التحديث إلى نظام التشغيل (IOS 10.2).
  • يحتوي على معالج نوعه (Apple A9) ثنائي النواة بتردد 1.84 جيجا هرتز بجانب احتوائه على المعالج الرسومي سداسي النواة (PowerVR GT7600).
  • الجوال يأتي بكاميرا خلفية تعمل بدقة 12 ميجا بكسل مع فتحة عدسة (f/2.2)، وخاصية الضبط التلقائي للصور، بجانب احتوائه على فلاش ليد ثنائي وتعمل على تصوير الفيديوهات بجودة 2160 تجعلك تتمكن من تصوير ما يصل إلى 30 إطار بالثانية أو جودة 1080 لالتقاط 60 إطار بالثانية أو جودة ١٠٨٠ لالتقاط حتى 120 إطار بالثانية الواحدة أو جودة 720 مع التقاط 240 إطار بالثانية الواحدة.
  • تأتي الكاميرا الأمامية بالموبايل بدقة 5 ميجا بكسل مع فتحة عدسة (f/2.2).
  • الذاكرة الداخلية متوفرة بالعديد من النُسخ وهم نسخة 16 جيجا بايت، 32 جيجا بايت، 64 جيجا بايت، 128 جيجا بايت، بجانب أنه غير داعم لكارت الذاكرة الخارجي.
  • 2 جيجا بايت رام.
  • يحتوي الموبايل على قارئ بصمة الإصبع.
  • سعة البطارية 1715 مللي أمبير ولا تقبل للإزالة.

مميزات جوال ايفون 6 اس

  • جسم معدني بشكل كامل.
  • حجم الشاشة 4.7 بوصة وتقوم بدعم خاصية (3D Touch display).
  • ذاكرة داخلية بنسخة 16 بايت، نسخة 32 جيجا بايت، 64 جيجا بايت، 128 جيجا بايت مع دعم 2 جيجا بايت رام.
  • احتوائه على معالج نوعه (Apple A9) ثنائي النواة بتردد 1.84 جيجا هرتز مع المعالج الرسومي سداسي النواة (PowerVR GT7600) الذي يجعل الموبايل سريع بشكل كبير.
  • يأتي بكاميرا خلفية بدقة 12 ميجا بكسل وكاميرا أمامية بدقة 5 ميجا بكسل وذلك يجعل هذا الجوال مميزة في حالة تصوير صور السيلفي.
  • يعمل بنظام التشغيل (IOS 9) ويقبل التحديث إلى نظام التشغيل (IOS 10.2).
  • يوجد بعض قارئ لبصمة الإصبع.

عيوب هاتف iPhone 6s

  • سعة البطارية 1715 مللي أمبير فقط لا غير بجانب أنها لا تقبل للإزالة.
  • غير داعم لتركيب بطاقة الذاكرة الخارجية (microSD).
  • لا يقوم بدعم خاصية (NFC) إلا إذا استخدمت (Apple Pay).
  • لا يحتوي على راديو اف ام.
  • عدم احتوائه على شحن لاسلكي ولا يحتوي ايضا على أشعة تحت حمراء.
  • تصميم الكاميرا الخلفية بارز قليلا وذلك يجعلها تتعرض في بعض الأحيان إلى التجريح والخدوش.
  • تلاحظ أن سعر الموبايل غالي قليلا في حالة مقارنته بالجوالات الأخرى التي تمتلك نفس مواصفاته.

تصميم موبايل iPhone 6s

يعتبر تصميم موبايل ايفون 6 اس من المميزات الهامة التي يمتلكها حيث أنه قد تم صنعه بشكل كامل وكلي من خلال استخدام معدن الألومنيوم، بجانب أنه متميز برشاقته ومظهره العصري الذي يمنحك احساس بالتكنولوجيا والتطورات التي توجد بهذا العصر وتشعر بكل بمجرد أن تحمله بيدك.

وزن الجوال 143 جرام وأبعاد الموبايل 138.3 * 67.1 * 7.1 مم.

يمتلك الموبايل وجه به شاشة مقاسها 4.6 بوصة وفي الجهلة السفلية منها سوف تلاحظ وجود زر الرئيسية الذي يقوم بالعمل كقارئ لبصمة الأصبع ويتميز به جوال ايفون، أما في الجهة العلوية للشاشة تجد سماعة الأذن وبجانبها جهة اليسار الكاميرا الأمامية التي تعمل بدقة 5 ميجا بكسل ويوجد بجانبها البعض من الحساسات، كما أن الطابع الخاص بشركة أبل المميز تجده يظهر بوجه الموبايل، حيث أن هذه الشركة العالمية تقوم باتباع أسلوب السهل الممتنع والذي يجعلك تجد ام الموبايل يمتلك مواصفات الجمال والبساطة معا.

يحتوي ظهر الجوال من الجهة السفلية حتى الجهة العلوية على اسم الموبايل (iphone 6s) ثم يأتي بعده شعار شركة أبل الشهير الذي يمتلك شكل التفاحة، ثم في الجهة العلوية إلى اليسار سوف تجد الكاميرا الخلفية ويوجد بجانبها على جهة اليمين ميكروفون يساعد المُستخدم في التخلص من الضوضاء خلال إجراء المكالمات، ثم تجد الفلاش الثنائي.

في جهة اليمين للموبايل سوف تجد المفتاح المخصص لفتح الشاشة وغلقها ويحتوي في جهة الأسفل على المدخل الخاص بشريحة الاتصال والتي نوعها (nano).

بالجانب الأيسر للجوال سوف تجده يحتوي على مفتاح يجعله في وضع الصامت (silent) وفي الأسفل يوجد مفتاح يتحكم بالصوت.

الجهة العلوية للموبايل خالية ولا تحتوي على أي شيء.

تحتوي الجهة السفلية للجوال على المدخل المخصص لوصلة اليو اس بي وعلى الجانب الأيسر سوف تلاحظ وجود ميكروفون ويوجد بجانبها المدخل الذي تستخدمه لسماع الرأس (3.5 jack) ويوجد على جانبه الأيسر السماعة الأساسية للموبايل.

يأتي الجوال بهذه الألوان: اللون الذهبي، اللون الفضي، اللون الذهبي الوردي، اللون الرمادي.

شاشة جوال ايفون 6 اس

موبايل ايفون 6 اس متميز باحتوائه على شاشة مقاسها 4.7 بوصة نوعها (LED-backlit IPS LCD) تعمل بجودة 750*1334 بيكسل وكثافة 326 بيكسل / بوصة بجانب أنها داعمة للعديد من الألوان والتي يصل عددها إلى 16 مليون لون وتم تزويدها بخاصية (3D Touch display) والبعض من المستخدمين يعتبرون أن الشاشة من أنواع الشاشات المخيبة للآمال وذلك لأنها لم تصلح مختلفة بشكل كبير عن الشاشة التي توجد بنسخة الجوال السابقة، بل اعتبرها بعض المستخدمين أنها أصبحت اسوأ بسبب السطوع الأقل من الموبايل السابق والبعض الآخر وجد ذلك ميزة حيث أنها تساعد في توفير الخصوصية في حالة تواجدك بمكان مزدحم.

كاميرا هاتف iPhone 6

موبايل ايفون 6 اس متميز باحتوائه على كاميرا خلفية تعمل بدقة 12 ميجا بكسل مع فتحة عدسة (f/2.2) وضبط بشكل تلقائي للصور، بجانب احتوائه على فلاش ليد ثنائي وتقوم بتصوير مقاطع الفيديو بجودة 2160p@30fps او  1080p@60fps أو 1080p@120fps او 720p@240fps، وتعتبر الكاميرا في هذا الجوال من التطورات الهامة حيث أن شركة أبل قامت بالتخلي عن الكاميرا السابقة التي كانت تعمل بدقة 8 ميجا بكسل لتأتي بالكاميرا الرائعة هذه، ولكن يوجد مشكلة كبيرة سوف تواجهك لو كنت تمتلك النسخة 16 جيجا بايت وهي أن حجم الصورة الواحدة سوف يكون ما بين اثنان إلى أربعة ميجا بايت وذلك يجعل ذاكرة الهاتف تنفذ منك بشكل سريع، وقد قامت شركة أبل بالمحاولة في أن تحل هذه المشكلة عن طريق خاصية (Live Photo) ولكن بعض المستخدمين اعتبروا ذلك حل من الحلول الجزئية.

تأتي الكاميرا الأمامية بدقة 5 ميجا بكسل مع فتحة عدسة (f/2.2) وقد تم تطويرها هي أيضًا عن الجوال السابق، حيث أنها تمنح تحسنا بشكل كبير بجودة الصور التي تم التقاطها فتجعل الموبايل من أنواع الموبايلات المميزة في تصور صور السيلفي وايضا خلال استخدامك بتطبيق (Face TIME).

أداء موبايل ايفون 6 اكس

تم تطوير أداء موبايل ايفون 6 اس بشكل كبير حيث أنه يتميز باحتوائه على معالج حديث بشكل كامل (Apple A9) ثنائي النواة بتردد ١.٨٤ جيجا هرتز مع المعالج الرسومي سداسي النواة (PowerVR GT7600)، بالإضافة إلى أن الرام أصبحت متضاعفة عن النسخة التي تسبقه حيث أنه يقوم بدعم 2 جيجا بايت رام وذلك يجعل جوال ايفون 6 اس يعمل بشكل سهل وسريع عندما تستخدم التطبيقات ذات الحجم الكبير (الثقيلة) وفي حالة تصفح الانترنت.

بطارية جوال ايفون 6 اس

يتميز موبايل ايفون 6 اس باحتوائه على بطارية سعتها 1715 مللي امبير ولا تقبل للإزالة حيث أنها تقوم بتوفير 240 ساعة في حالة كان الموبايل بوضع الاستعداد، أما خلال إجراء المكالمات فسوف توفر 14 ساعة، بجانب توفيرها 50 ساعة عندما يقوم المستخدم بتشغيل الموسيقى.

محتويات صندوق هاتف iPhone 6s

يحتوي صندوق الهاتف على موبايل ايفون 6 اس، أداة تُستخدم في فتح منفذ (microSD)، شهادة الضمان، وصلة يو اس بي، شاحن، كتيبات تجعلك تتمكن من استخدام الموبايل بشكل صحيح وبكل سهولة، سماعات أذن بجودة عالية.

سعر جوال ايفون 6 اس في السعودية

  • سعر موبايل ايفون 6 اس في السعودية للنسخة 32 جيجا بايت 1200 ريال سعودي.
  • سعر هاتف آيفون 6 اس في الإمارات للنسخة 32 جيجا بايت 1200 درهم إماراتي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *