سعر ومواصفات iPhone 6 Plus

سعر ومواصفات iPhone 6 Plus

المعالج ثنائي النواة بتردد 1.4 جيجا هرتز
التخزين / الرام 16 & 64 & 128 جيجا بايت / 1 جيجا رام
الكاميرا خلفية 8 م.ب & امامية 1.5 م.ب
الشاشة 5.5 بوصة و بدقة 1080 * 1920 بكسل
نظام التشغيل IOS 8 قابل للتحديث الي IOS 11.3
البطارية 2915 مللي امبير

سعر ومواصفات ايفون 6 بلس

تم الإعلان عن أفضل جوالات أيفون في شهر سبتمبر عام 2014 من خلال شركة أبل العالمية حيث أنها قد أعلنت عن موبايل من الفئة السعرية المرتفعة وهو موبايل ايفون 6 بلس ولكي تتعرف على تفاصيل أكثر عنه سواء كانت مواصفات ومميزاته وعيوبه فيجب عليك أن تقرأ هذا المقال، تعرف أيضا على سعر ومواصفات iPhone 6.

مواصفات موبايل iPhone 6 plus

  • داعم لشبكات الاتصال من الجيل الرابع (4G) من خلال شريحة اتصال واحدة ونوعها نانو.
  • وزن الجوال 172 جرام ويمتلك تصميم من المعدن بشكل قوي ومتين.
  • أبعاد الموبايل 7.1 * 77.8 * 158.1 مم.
  • يأتي بشاشة مقاسها 5.5 بوصة نوعها (LED-backlit IPS LCD) تعمل بدقة 1080 * 1920 بكسل وأبعادها 16:9، وقد تم حمايتها من خلال طبقة (Ion-strengthened glass, oleophobic coating).
  • يعمل هاتف آيفون 6 بلس عن طريق نظام (ios 8) بجانب أنه داعم للتحديث الى (IOS 11.3).
  • الذاكرة الداخلية، تم إصدار الموبايل بنسخ متعددة، نسخة 16 جيجا بايت، نسخة 64 جيجا بايت، نسخة 128 جيجا بايت بجانب أنها تعمل بواحد جيجا رام.
  • يعمل الجوال بمعالج (Apple A8) ثنائي النواة بتردد 1.4 جيجا هرتز، بالإضافة إلى احتوائه على المعالج الرسومي (Power VR GX6450).
  • تأتي الكاميرا الخلفية للهاتف بدقة ٨ ميجا بكسل مع فتحة عدسة (F/2.2) بجانب الفلاش الليد المزدوج، يوجد في الكاميرا الخلفية المثبت البصري (OIS)، وتصوير مقاطع الفيديو من خلال تكون بدقة 1080 بكسل 720 بكسل.
  • يحتوي على كاميرا أمامية تأتي بدقة 1.2 ميجا بكسل مع فتحة عدسة (F/2.2).
  • سعة بطارية الموبايل 2915 مللي أمبير ولا تقبل للإزالة.
  • يوجد في الهاتف مستشعر يساعد في قراءة بصمة الإصبع في الجهة الأمامية (Finger Print).

مميزات هاتف آيفون 6 بلس

  • تم تصميمه بشكل فخم وأنيق ورائع.
  • يحتوي على مستشعر يقرأ بصمة الأصابع (Finger Print) يوجد في الأمام واستجابته سريعة.
  • يوجد بعض ميكروفون بشكل إضافي يساعد في التخلص من أي ضوضاء تحيط بك.
  • الموبايل داعم لخاصية (NFC).
  • احتوائه على معالج يقدم أداء بشكل جيد بجانب الاستمرار في التحديثات التي يتم من خلال شركة أبل للسوفت وير لفترات طويلة.
  • سعة البطارية كبيرة وتعمل بشكل قوي (IOS 8) يقبل التحديث الى (IOS 11.3).

عيوب جوال iPhone 6 plus

  • الكاميرا الخلفية تأتي بشكل بارز بسيط.
  • الكاميرا الأمامية جودتها قليلة جدا وغير مناسبة مع السعر المرتفع للموبايل، بجانب أن الجوال غير داعم لتصوير مقاطع الفيديو بجودة (4k).
  • عدم احتواء الهاتف على مدخل مخصص للذاكرة الخارجية (microSD)، بجانب عدم احتوائه على راديو اف ام.
  • سعر الموبايل عالي نسبة للمواصفات التي يمتلكها.

تصميم موبايل ايفون 6 بلس

الجوال متميز بالتصميم الرائع والجميل، حيث أنه قد تم استخدام معدن الألومنيوم في صناعة وجه الموبايل وظهره، بالإضافة إلى أنه منحني من الجوانب بشكل بسيط وقليل.

أبعاد الجوال 7.1 * 77.8 * 158.1 مم، وزنه 172 جرام.

الجهة الأمامية للجوال تتكون من شاشة مقاسها 5.5 بوصة ويوجد أعلاها سماعة مخصصة للمكالمات وبجوارها يوجد كاميرا أمامية مع مستشعر خاص بالضوء بالإضافة إلى وجود لمبة، وفي السفلية من الهاتف سوف تلاحظ وجود زر (Home) والذي يحتوي مستشعر بصمة الاصبع (Finger Print).

في الجانب الأيمن الموبايل سوف تلاحظ وجود الزر المخصص للتشغيل بجانب المدخل الخاص بشريحة الاتصال (Nano SIM)، كما يوجد ميكروفون بشكل إضافي.

بالجانب الأيسر من الهاتف سوف تجد الزر الذي يجعلك موبايل على وضع الصامت بجانب وجود اثنان من الأزرار التي تتحكم في درجة الصوت.

الجانب العلوي من الموبايل لا يحتوي على أي شيء بجانب أنه أملس.

الجانب السفلي للهاتف يحتوي على سماعة خارجية بجانب مدخل الشاحن يو اس بي، كما أنه يوجد مدخل للسماعات 3.5 مم بالإضافة إلى وجود ميكروفون.

الجوال متوفر باللون الرمادي، اللون الذهبي، اللون الفضي.

شاشة جوال ايفون 6 بلس

مقاس الشاشة 5.5 ونوعها LED backlit، IPS وتعمل بدقة 1080*1920 بكسل، بجانب أن الشاشة تمتاز بأنها متعددة الألوان وكثافتها 401 بكسل / بوصة وتحتوي على (Ion Strengthened) الذي يحافظ عليها من اي خدوش، بالإضافة إلى أن الشاشة متميزة بالرؤية الواضحة والألوان ذات الدقة العالية وزوايا الرؤية الواضحة، كما أن المستخدمين يمكنهم أن يتحكموا في سطوعها بالعديد من الاضاءات المتنوعة والمختلفة، وتعد شاشة هاتف آيفون 6 بلس من أفضل وأهم شاشات الآيفون.

أداء هاتف آيفون 6 بلس

يعمل موبايل ايفون 6 بلس بالنظام (IOS 8) ويمكنك أن تقوم بتحديثه إلى (IOS 11.3).

الذاكرة الداخلية، الموبايل قامت شركة أبل بإصداره بالعديد من النسخ مثل نسخة 16 جيجا بايت، 64 جيجا بايت، 128 جيجا بايت بجانب أنها تعمل بواحد جيجا رام.

الجوال يعمل من خلال احتوائه على معالج (Apple A8) ثنائي النواة بتردد 1.4 جيجا هرتز ط، بالإضافة إلى وجود المعالج الرسومي (Power VR GX6450) رباعي النواة الذي يقوم بالمساعدة في لعب الألعاب وتشغيلها بكل سهولة.

من الممكن أن نقول إن كل هذه الامكانيات سوف تجعل أداء الموبايل جيد جداً يقدر على تشغيل جميع التطبيقات المتنوعة والمختلفة بذات الوقت بجانب تشغيل التطبيقات ذات الحجم الكبير وأيضًا تشغيل ولعب الألعاب ذات الحجم الكبير، ويعد أداء موبايل ايفون بصفة عامة أفضل أداء متواجد بسوق الجوالات بالوقت الحالي.

كاميرا موبايل iPhone 6 plus

تأتي الكاميرا الخلفية للهاتف بدقة 8 ميجا بكسل وحجم البكسل 1.5 ميكرو متر مع فتحة عدسة (F/2.2) وفلاش ليد بشكل مزدوج، ويتم تصوير مقاطع الفيديو بالكاميرا الخلفية بدقة 1080 بكسل بجانب أنها تتمكن من تصوير 60 لقطة بالثانية الواحدة أو التصوير بدقة 720 بكسل وتقدر على تصوير 240 لقطة بالثانية الواحدة، كما أن الكاميرا الخلفية متميزة باحتوائها على خاصية الضبط بشكل تلقائي للصور بجانب أنها تحدد الابتسامة. الوجه وكل المعالم الجغرافيا، اتش دي آر، بانوراما، بالإضافة إلى أنها تحتوي على المثبت البصري (OIS).

تأتي الكاميرا الأمامية بالجوال بدقة 1.2 ميجا بكسل مع فتحة عدسة (f/2.2) وتصوير بجودة 720 بكسل، كما أنها تتمكن من تصوير ما يصل الى 30 لقطة بالثانية الواحدة، بجانب أن الكاميرا الأمامية متميزة باحتوائها على خاصية الوجه واتش دي آر، بجانب أن الإضاءة كلما كانت بشكل أفضل فسوف تتمكن من الحصول على أفضل صور سيلفي ولكن بصفة عامة الجوال لم يقوم بتقديم أداء جيد بالكاميرا المخصصة لتصوير صور السيلفي.

بطارية هاتف آيفون 6 بلس

سعة بطارية الهاتف 2915 مللي أمبير ولا تقبل للإزالة كما أن البطارية تتحمل بقدرة 384 ساعة و24 ساعة مخصصة للمكالمات الخاصة بك و80 ساعة لتشغيل الاغاني والموسيقى و9 ساعات لاستخدام الإنترنت و11 ساعة لتتمكن من تشغيل مقاطع الفيديو، وبشكل عام فإن بطارية هاتف آيفون 6 بلس سوف تُكمل معك يومك بشكل كامل وتام بدون أن تحتاج إلى شحنه.

محتويات علبة جوال ايفون 6 بلس

تحتوي علبة الموبايل على جوال ايفون 6 بلس، شاحن، سماعات الأذن، كابل يو اس بي، كتيب يساعدك في استخدام الموبايل بشكل صحيح.

سعر هاتف آيفون 6 بلس في السعودية

  • سعر جوال ايفون 6 بلس في السعودية للنسخة 16 جيجا بايت 788.50 ريال سعودي، والنسخة 64 جيجا بايت سعرها 909.77 ريال سعودي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *