سعر ومواصفات Iphone 6s Plus

سعر ومواصفات Iphone 6s Plus

المعالج Apple A9 ثنائي النواة 1.84 جيجا هرتز
التخزين / الرام 16/32/64/128 جيجا بايت & 2 جيجا بايت رام
الكاميرا 12 م ب خلفية / 5 م ب امامية
الشاشة 5.5 بوصة بدقة 1920 × 1080
نظام التشغيل IOS 9 قابل للتجديد إلى IOS 10.2
البطارية 2750 مللي امبير

سعر ومواصفات ايفون 6 اس بلس

تم إطلاق أحدث موبايلات أيفون من خلال هذه الشركة العملاقة في شهر سبتمبر عام 2015 حيث أنها أطلقت جوال ايفون 6 اس بلس لكي تغزو به كل الأسواق العالمية بجانب تحقيق المبيعات بشكل كبير وضخم وذلك من عادة الشركة الشهيرة أبل بجانب أن هذا يجعلها من الشركات التي تعمل على منافسة ماركات الهواتف بكل أنحاء العالم بشكل قوي، والآن سوف نقوم باستعراض سعر ومواصفات هذا الموبايل، وسنستعرض معكم الأن مواصفات الجوال كما استعرضنا من قبل سعر ومواصفات iPhone 6s.

مواصفات موبايل iPhone 6s plus

  • يقوم الموبايل بدعم شبكة الاتصال الجيل الرابع (4g /GSM /LTE) بجانب أنه داعم لشريحة اتصال نوعها (nano).
  • وزن الجوال 192 جرام.
  • مقاس الشاشة 5.5 بوصة نوعها كابستيف LED-backlit IPS LCD) وتعمل بدقة 1080×1920 بيكسل وكثافته 401 بيكسل / بوصة، بالإضافة إلى أن الشاشة تقوم بدعم 16 مليون وتم تزويدها بهذه الخاصية (3D Touch display).
  • نظام التشغيل (IOS 9) ويقبل للتحديث إلى نظام التشغيل (IOS 10.2).
  • يحتوي على معالج نوعه (Apple A9) ثنائي النواة بتردد ١.٨٤ جيجا هرتز، بجانب احتوائه على المعالج الرسومي سداسي النواة (PowerVR GT7600).
  • تأتي الكاميرا الخلفية بدقة 12 ميجا بكسل مع فتحة عدسة f/2.2))، وتحتوي على فلاش ليد ثنائي، وتتميز بالضبط التلقائي للصور بجانب أنها تساعد في تصوير مقاطع الفيديو بجودة p2160@30fps أو p1080@60fps أو p1080@120fps أو p720@240fps.
  • الكاميرا الأمامية تعمل بدقة 5 ميجا بكسل مع فتحة عدسة (f/2.2).
  • الذاكرة الداخلية متوفرة بسعة 16 جيجا بايت، 32 جيجا بايت، 64 جيجا بايت، 128 جيجا بايت ولا يقوم بدعم تركيب كارت ذاكرة خارجي.
  • 2 جيجا بايت رام.
  • يحتوي على مستشعر قارئ بصمة الإصبع.
  • سعة البطارية 2750 مللي أمبير ولا تقبل للإزالة.

مميزات جوال ايفون 6 اس بلس

  • جسم مصنوع من المعدن بشكل كامل.
  • حجم الشاشة 5.5 بوصة (full HD) بجانب أنها داعمة لخاصية (3D Touch display).
  • يحتوي الجوال على ذاكرة خارجية سعتها 16،32، 64، 128 جيجا بايت وتدعم الذاكرة العشوائية بسعة 2 جيجا بايت رام.
  • معالج ثنائي النواة نوعه (Apple A9) بتردد 1.84 جيجا هرتز، بجانب المعالج الرسومي سداسي النواة نوعه (PowerVR GT7600)، ويجعل جوالك سريع بشكل كبير.
  • تأتي الكاميرا الخلفية بدقة 12 ميجا بكسل والكاميرا الأمامية بدقة 5 ميجا بكسل، بجانب أنها تجعلك تلتقط الصور السيلفي بجودة ممتازة.
  • نظام التشغيل (IOS 9) ويقبل التحديث إلى نظام التشغيل (IOS 10.2).
  • يحتوي على قارئ بصمة الأصابع.
  • سعة البطارية 2750 مللي أمبير.

عيوب هاتف آيفون اس 6 بلس

  • وزنه ثقيل.
  • البطارية لا تقبل للإزالة أو النزع.
  • لا يقوم الجوال بدعم تركيب الذاكرة الخارجية (microSD).
  • لا يحتوي على خاصية (NFS) إلا عندما تستخدم (Apple Pay).
  • عدم احتوائه على راديو اف ام.
  • لا يوجد به شحن لاسلكي أو الأشعة تحت الحمراء.
  • تأتي الكاميرا الخلفية بشكل بارز عن الموبايل وذلك يجعل الكاميرا تتعرض إلى الخدوش والتجريح بكل سهولة.
  • سعر الجوال غالي قليلا وسوف تلاحظ ذلك في حالة مقارنته بالجوالات الأخرى التي تمتلك نفس مواصفاته.

تصميم موبايل iPhone 6s plus

يعتبر تصميم موبايل ايفون 6 اس بلس من المميزات الهامة به حيث أنه قد صُنع بشكل كامل من خلال استخدام معدن الألومنيوم بجانب أنه متميز بمظهره العصري ورشاقته ويمنحك احساس بالتطور والتكنولوجيا التي سوف نعيش بها في هذا العصر الحالي حيث أنك بعد أن تشتريه وتحمله سوف تتأكد من ذلك، بالإضافة إلى أن تصميمه مختلف تماماً عن النسخة العادية ايفون 6 اس حيث أن حجمه أصبح أكبر وشاشته أصبحت أفضل بشكل بسيط وقليل.

وزن الموبايل 192 جرام وأبعاده 158.2 * 77.9 * 7.3 مم.

يحتوي وجه الموبايل على شاشة مقاسها 5.5 بوصة (full HD) ويوجد في الجهة السفلية منها الزر الخاص بالقائمة الرئيسية يجعل موبايل ايفون متميز والذي يتم استخدامه في قراءة بصمة الإصبع وفي الجهة العلوية منها سوف تجد سماعة الأذن ويوجد بجانبها من جهة اليسار الكاميرا الأمامية التي تعمل بدقة 5 ميجا بيكسل مع فتحة عدسة (f/2.2)، بالإضافة إلى وجود البعض من الحساسات بجانبها، وطابع شركة أبل الشهير والمميز يتواجد في وجه الموبايل وبعض الأشخاص يعتبرون ذلك عيب من عيوبه وذلك لأن الشركة لم تجدد هذا اطلاقا.

يوجد في ظهر الجوال من الجهة السفلية بالأعلى على اسم الموبايل (iphone 6s plus) ثم بعد ذلك تجد الشعار الشهير لشركة أبل التفاحة ثم في الجهة العلوية من الجانب اليسار سوف تجد الكاميرا الخلفية ويوجد بجانبها على جهة اليمين الميكروفون الذي يساعد في التخلص من الضوضاء أثناء إجراء المكالمات أو خلال تسجيل مقاطع الفيديو ثم تجد الفلاش الليد الثنائي.

يحتوي الجانب الأيمن للجوال على مفتاح يساعد في غلق الشاشة وفي جهة الأسفل سوف تلاحظ وجود المدخل الذي يُستخدم في إضافة شريحة اتصال نوعها (nano).

بجهة اليسار للموبايل سوف تجد المفتاح الذي يتم استخدامه لجعله على وضع الصامت (silent) وفي جهة الأسفل سوف تجد المفتاح الذي يُستخدم في التحكم بالصوت.

في الجانب العلوي للموبايل لن تجد أي شيء فهو خالي تماماً.

الجهة السفلية للجوال سوف تجدها تحتوي على المدخل الخاص بوصلة اليو اس بي وعلى. الجانب الأيسر سوف تجد الميكروفون وبجانبه يوجد المدخل الخاص بسماعات الرأس (3.5 jack)، بالإضافة إلى وجود السماعة الأساسية والرئيسية للهاتف على الجانب الأيسر منه.

يأتي الموبايل بهذه الألوان: اللون الذهبي، اللون الفضي، اللون الذهبي الوردي، اللون الرمادي.

شاشة هاتف iPhone 6s plus

يتميز موبايل ايفون 6 اس بلس باحتوائه على شاشة مقاسها 5.5 بوصة ونوعها (LED-backlit IPS LCD) وتعمل بدقة 1080 × 1920 بيكسل وكثافة 401 بيكسل / بوصة بجانب أنها داعمة للعديد من الألوان والتي يصل عددها إلى 16 مليون لون وقد تم تزويدها بهذه الخاصية (3D Touch display) ويعتبر بعض المستخدمين أن شاشة هاتف آيفون 6 اس بلس مخيبة للآمال حيث أنها لم تصبح مختلفة كثيرا عن الشاشات التي توجد بموبايلات آيفون السابقة ولكنها تعتبر الأفضل من حيث الدقة عن شاشة هاتف آيفون 6 اس.

كاميرا موبايل ايفون 6 اس بلس

موبايل ايفون 6 اس بلس تتميز باحتوائها على كاميرا خلفية تعمل بدقة 12 ميجا بكسل مع فتحة عدسة (f/2.2) وضبط بشكل تلقائي للصور مع فلاش ليد ثنائي، بجانب أنها تعمل على تصوير مقاطع الفيديو بجودة p2160@30fps او  p1080@60fps أو p1080@120fps أو p720@240fps وتعتبر هذه الكاميرا من التطورات الهامة في هذا الموبايل حيث أن شركة أبل قد قامت بالتخلي عن الكاميرا السابقة التي كانت تعمل بجودة 8 ميجا بكسل، حيث أنها تأتي بشكل مميز ولكن يوجد مشكلة كبيرة سوف تواجهك لو كنت تمتلك الهاتف بنسخة 16 جيجا بايت حيث أن حجم الصورة الواحدة سوف تجده يتراوح ما بين اثنان إلى أربعة ميجا بايت وذلك يؤدي إلى نفاذ ذاكرة الموبايل بشكل سريع وقد قامت شركة أبل بالمحاولة في أن تحل هذه المشكلة من خلال استخدام خاصية (Live Photo) ولكن بعض المستخدمين اعتبروها حل من الحلول الجزئية.

تعمل الكاميرا الأمامية بدقة 5 ميجا بيكسل والتي تعد متطورة عن الجوال السابق حيث أنها تمنح تحسنا بشكل كبير بجودة التقاط الصور، حيث أنها تجعل الموبايل رائع ومميز أثناء التقاط الصور السيلفي وأيضًا عند استخدام تطبيق (Face TIME).

أداء جوال iPhone 6s plus

شهد موبايل ايفون 6 اس بلس تطور بشكل كبير وذلك من حيث الأداء فهو متميز باحتوائه على المعالج الجديد بشكل كلي ثنائي النواة (Apple A9) بتردد 1.84 جيجا هرتز مع وجود المعالج الرسومي سداسي النواة (PowerVR GT7600)، بجانب أن الرام أصبحت بشكل مُضاعف عن النسخة السابقة حيث يقوم بدعم 2 جيجا بايت رام وذلك يجعل الموبايل يعمل بكل سهولة وبشكل سريع عندما تستخدم التطبيقات ذات السعة الكبيرة أو الثقيلة وأيضًا عندما تقوم بتصفح الإنترنت.

بطارية موبايل ايفون 6 اس بلس

يتميز جوال ايفون 6 اس بلس باحتوائه على بطارية سعتها 2750 مللي أمبير ولا تقبل للإزالة حيث أنها تقوم بتوفير 384 ساعة عندما يكون الموبايل في حالة الاستعداد وتوفر 24 ساعة أثناء إجراء المكالمات، بجانب توفيرها 80 ساعة من تشغيل الموسيقى.

محتويات صندوق جوال iPhone 6s plus

يحتوي صندوق الموبايل على جوال ايفون 6 اس بلس، أداة يتم استخدامها عند فتح منفذ (microSD)، كتيبات تساعدك في استخدام الهاتف بشكل صحيح، شهادة الضمان، سماعات الأذن التي تعمل بجودة عالية، شاحن، وصلة يو اس بي.

سعر موبايل ايفون 6 اس بلس في السعودية

  • سعر موبايل ايفون 6 اس بلس النسخة 32 جيجا بايت في السعودية 790.76 ريال سعودي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *