سعر ومواصفات iPhone 6

سعر ومواصفات iPhone 6

المعالج ثنائي النواة 1٫4 جيجاهرتز
التخزين / الرام 16/32/64/128 جيجا مع 1 جيجا رام
الكاميرا 8 م ب خلفية ، 1٫2 م ب أمامية
الشاشة 4٫7 بوصة بدقة 750×1334
نظام التشغيل IOS 8 ويحدث إلى 10.2
البطارية 1810 ميللي أمبير

سعر ومواصفات ايفون 6

تم الإعلان وإزالة السِتار عن أفضل جوالات أيفون وهو ايفون 6 وذلك عن طريق المؤتمر الصحفي الذي تم عقده في يوم الجمعة 19 من شهر سبتمبر عام 2014 بمقر الشركة، ويعتبر هذا الاصدار الذي يُكمل سلسلة الهواتف التي تعمل على جذب العديد من الأشخاص من شركة أبل وذلك بسبب أنها متميزة بشكلها الرائع والمميز بجانب الحجم الصغير الذي يساعد في جذب العديد من الناس، تعرفوا أيضا على سعر ومواصفات iPhone 7 أحد أفضل جوالات أيفون من الفئة الاقتصادية.

مواصفات هاتف iPhone 6

  • يقوم بدعم ميزة شبكات الاتصال من الجيل الرابع عن طريق استخدام شريحة اتصال واحدة فقط.
  • وزن الموبايل 129 جرام.
  • داعم لخاصية قارئ بصمة الإصبع بجانب أنه مدمج مع الزر الأساسي لشاشة الجوال.
  • أبعاد الجوال 9*67*138.1 مم.
  • الموبايل يمتلك شاشة مقاسها 4.7 بوصة نوعها (LED-backlit IPS LCD).
  • يعمل على دعم نظام التشغيل (IOS 8) وفي الوقت الحالي أصبح متطور إلى نظام (IOS 11.3).
  • يحتوي على معالج ثنائي النواة (A8) الذي يتبع شركة أبل ويعمل بسرعة تصل حتى 1.4 جيجا هرتز.
  • يمتلك كاميرا خلفية تعمل بدقة 8 ميجا بكسل مع فتحة عدسة 2.2 بجانب أنها متميزة باحتوائها على خاصية الضبط التلقائي للصور وامتلاكها فلاش بشكل مزدوج، أمّا الكاميرا الأمامية فهي تأتي بدقة 1.2 ميجا بكسل.
  • مساحة التخزين الداخلية سعتها 16، 32، 64، 128 جيجا بايت.
  • 1 جيجا رام.
  • سعة البطارية 1810 ميللي أمبير.

مميزات موبايل ايفون 6

  • وزنه الخفيف وهذه الميزة تعتبر من المميزات الهامة بذلك الإصدار، حيث أن وزن الجوال 129 جرام.
  • داعم للمعالج (A8) الذي يتبع شركة أبل ومتميز بتوفيره سهل وسريع.

عيوب هاتف Iphone 6

  • الموبايل لا يقوم بدعم استخدام ذاكرة التخزين الخارجية بشكل إضافي.
  • لا يحتوي على راديو.
  • جودة الكاميرات منخفضة سواء كانت خلفية أو أمامية.
  • سعة البطارية لا تخفي للاستخدام طوال اليوم في حالة الاستخدام الشاق.

تصميم موبايل ايفون 6

هذا الجوال متميز بتصميمه الراقي والجذابة ذلك كان السبب الأساسي في نسبة المبيعات الكبيرة له، بجانب أنه يتميز بوزنها الخفيف والشكل الأنيق حيث أن أبعاد هذا الموبايل هي ارتفاع 138.1 مم وعرضه 67 من وسُمكه 6.9 مم.

تأتي شاشة الموبايل بشكل مستطيل وتحتوي في الجهة العلوية على الكاميرا الأمامية يوجد بجانبها السماعة المخصصة للمكالمات والبعض من الحساسات، كما يوجد في الجهة السفلية للشاشة الزر الرئيسي الذي يحتوي على حساس يقرأ بصمة الإصبع، وفي الأقل من الموبايل سوف تجد السماعة الخارجية بالإضافة إلى وجود مدخل (Lightning) الذي يساعد في شحنة ويوجد بجانبها المدخل المخصص لسماعات الأذن 3.5 مم كما يوجد بجانبها فتحة حجمها صغير تُستخدم للمايك، وبجهة اليمين من الجوال بالأعلى سوف تلاحظ وجود الزر المخصص لفتح الشاشة وغلقها وفي جهة اليسار الزر الذي يتم استخدامه ليتحكم في صوت الموبايل وأعلاه سوف تجد الزر الذي يجعل الهاتف على وضع الصامت.

في الجهة الخلفية للموبايل بالأعلى سوف تجد الكاميرا ويوجد جانبها الفلاش الذي يعمل بشكل مزدوج بالإضافة إلى وجود مايك حجمه صغير يتم استخدامه لكي يزيل الازعاج من مكالماتك.

الموبايل متوفر باللون الأبيض، اللون الذهبي، اللون الرمادي.

شاشة جوال ايفون 6

تتميز شاشة موبايل ايفون 6 بحجمها الأكبر بشكل نسبي عن الجوال الذي يسبقه (الإصدار السابق) حيث أن مقاسها 4.7 بوصة وتعمل بدقة 1334*750 بكسل بجانب استخدامها لهذه التقنية (IPS LCD) التي تعمل على دعم اللمس المتعدد.

أداء جوال ايفون 6

يحتوي موبايل ايفون 6 على معالج (A8 ) الذي يعمل بسرعة 1.4 جيجا هرتز وواحد جيجا رام، كما أن الجوال يقوم بدعم نظام التشغيل (IOS 8) وفي الوقت الحالي تم تطويره وتحديثه إلى أن أصبح يعمل بنظام (IOS 11.3).

كاميرا موبايل ايفون 6

أصبح في الوقت الحالي أكثر شيء يساعد في جذب الناس بالجوالات الكاميرا حيث أن جميع الأشخاص يرغبون في الحصول على كاميرا تجعله يتمكن من تصوير الصور بجودة عالية وكفاءة كبيرة لكي تُستخدم على كل مواقع التواصل الاجتماعي، نجد الآن في موبايل ايفون 6 الكاميرا الخلفية تأتي بدقة 8 ميجا بكسل مع فتحة عدسة 2.2 وتحتوي على فلاش يعمل بشكل مزدوج وداعم لضبط الصورة بشكل تلقائي وتصوير مقاطع الفيديو بجودة (p1080) مع فتحة عدسة غير واسعة (ضيقة)، وسوف تلاحظ أن الصور التي تم التقاطها غير جيدة وذلك في حالة كانت الإضاءة خفيفة وضعيفة بجانب أنها تحتوي على العديد من (Noise).

تأتي الكاميرا الأمامية بدقة 12 ميجا بكسل وسوف تجد أن ذلك هو السبب في أنها لا تقدر على منافسة كل الجوالات التي تنافسها حيث أن ذلك يضعفها.

بطارية هاتف iPhone 6

لا تقبل بطارية موبايل ايفون 6 للإزالة وسوف تلاحظ أن أغلب الجوالات الذكية تحتوي على هذه الخاصية، حيث أنها من وجهة نظري الشخصية تعد عيب من العيوب الكبيرة تضرب كل هذه الموبايلات وخاصة أن البطارية التي تُستخدم بهواتف الأيفون تكون بحاجة إلى التغيير بعد تشغيلها بفترة.

بطارية الهاتف نوعها (Li-Po) وسعتها 1810 مللي أمبير وبجانب قوة الشاشة والامكانيات الجيدة التي يمتلكها مع مرور الوقت سوف تتمكن من ملاحظة أن هذه البطارية والاستخدام سوف يصبح عقبة ومشكلة بالمستقبل.

محتوى صندوق موبايل ايفون 6

يحتوي الصندوق على الهاتف، الشاحن، سماعات الأذن، كابل يو اس بي، كتيب يحتوي على الإرشادات والتعليمات لاستخدام الموبايل بشكل صحيح، أداة تستخدمها في فتح مدخل شريحة الاتصال (SIM CARD).

سعر هاتف آيفون 6 في السعودية

  • سعر موبايل ايفون 6 للنسخة 32 جيجا في السعودية يبدأ من 1000 ريال سعودي.
  • سعر جوال ايفون 6 بالإمارات للنسخة 32 جيجا يبدأ من 1050 درهم إماراتي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *