سعر ومواصفات iPhone 5s

سعر ومواصفات iPhone 5s

المعالج ثنائي النواة بتردد 1.3 جيجا هيرتز
التخزين / الرام 16/32/64 جيجا بايت & 1 جيجا رام
الكاميرا خلفية 8 م.ب / أمامية 1.2 م.ب
الشاشة 4.0 بوصة بدقة 640×1136 بكسل
نظام التشغيل iOS 7
البطارية 1560 ميللي أمبير

سعر ومواصفات ايفون 5 اس

قامت شركة أبل الرائدة عالمياً بإصدار الموبايل الحديث ايفون 5 اس حيث أنه يأتي بتطور عن جوال ايفون 5 بشكل كبير، وقد تم الإعلان عن أحدث جوالات أيفون بمؤتمر صحفي تم إجراؤه في المقر الخاص بالشركة بشهر سبتمبر عام 2013، وبعد أن أعلنت عن هذا الهاتف المميز توافد العديد من الأشخاص لمقر شركة أبل لكي يشتروه حيث أنه يعتبر منافس لغالبية ماركات الجوالات الاخرى بشكل قوي، وسنستعرض معكم الأن مواصفات الجوال كما استعرضنا من قبل سعر ومواصفات Iphone 6s Plus.

مواصفات موبايل iPhone 5s

  • يقوم الجوال بدعم شبكات الاتصال الجيل الرابع (LTE).
  • داعم للاتصال بشريحة واحدة فقط نوعها (Nano SIM).
  • وزن الموبايل 112 جرام.
  • أبعاد الجوال 123.8×58.6×7.6 مم.
  • تأتي الشاشة بمقاس 4.0 بوصة وتعمل بدقة 640×1136 بكسل ونوعها (LED-backlit IPS LCD Capacitive)، بجانب أنها تدعم اللمس وتمنح 326 بكسل / بوصة، كما أنها تقوم بتوفير زجاج حماية كورنينج غوريلا و (oleophobic coating).
  • يحتوي الجوال على كاميرا خلفية تعمل بدقة 8 ميجا بكسل مع فتحة عدسة (f/2.2) وفلاش ليد مزدوج، كما أنها تقوم بدعم تصوير مقاطع الفيديو بجودة 1080 بكسل و720 بكسل، بالإضافة إلى احتوائه على كاميرا أمامية تعمل بدقة 1.2 ميجا بكسل مع فتحة عدسة (f/2.4).
  • الموبايل داعم لنظام التشغيل (iOS 7) الذي يقبل للتطوير الى نظام التشغيل (iOS10.3).
  • الجوال يحتوي على معالج ثنائي النواة بتردد 1.3 جيجا هيرتز بجانب شريحة (AppleA7) والمعالج الرسومي رباعي النواة (PowerVR G6430).
  • تأتي الذاكرة الداخلية للموبايل بسعة 64، 32، 16 جيجا بايت بالإضافة إلى الذاكرة العشوائية ذات السعة واحد جيجا رام (DDR3).
  • نوع البطارية (لي بو) وسعتها 1560 ميللي أمبير ولا تقبل للإزالة.

مميزات موبايل ايفون 5 اس

  • يحتوي الموبايل على مستشعر بصمة الإصبع.
  • متوفر به زجاج كورنينج غوريلا الذي يقوم بالمحافظة على الشاشة من أي صدمات خدوش.
  • يوجد طلاء (oleophobic) في الهاتف وذلك يساعد في منع ظهور بصمات أصابع المستخدم على شاشته.
  • المعالج الرسومي (PowerVR G6430) رباعي النواة.

عيوب هاتف iPhone 5s

  • لا يحتوي الجوال على راديو اف ام.
  • الذاكرة العشوائية سعتها 1 جيجا رام فقط لا غير.

تصميم هاتف iPhone 5s

تعودنا دائما شركة أبل على التصميم الأكثر من رائع بجانب روعة الانسيابية ان موبايل ايفون 5 اس يأتي بتصميم معدني مثالي مصنوع من أجود الخامات من الألومنيوم بشكل كامل وذلك يجعله متميز بأناقته وجاذبيته، بالإضافة إلى أنه يتميز بوزنه الخفيف الذي يصل إلى 112 جرام وذلك تتمكن من إمساك الجوال واستخدامه بيد واحدة بكل سهولة، ويأتي الموبايل بارتفاع 123.8 مم وعرضه 58.6 مم وسُمك 7.6 مم.

إذا نظرت إلى الجهة الأمامية من الهاتف فسوف تجد الشاشة وفي الجهة العلوية يوجد السماعات الم٩صصة للمكالمات وبجوارها تتواجد الكاميرات الأمامية، أمّا في الجهة السفلية فسوف تجد الزر الخاص بمستشعر بصمة الإصبع.

يوجد في الخلف الكاميرا الخلفية وبجانبها فلاش ليد خلفي مزدوج.

بجهة اليسار من الجوال سوف تلاحظ وجود الزر الذي يتم استخدامه ليجعل الموبايل بنظام الصامت، بالإضافة إلى وجود الأزرار التي تتحكم بمستوى الصوت.

بالجهة العلوية من الموبايل سوف تجد الزر الذي يفتحه ويغلقه وبالجهة السفلية للجوال سوف تجد مكبرات الصوت والمدخل المخصص للسماعات الخارجية ٣.٥ مم بجانب مدخل يو اس بي.

يأتي الموبايل باللون الأسود واللون الذهبي واللون الفضي.

شاشة موبايل ايفون 5 اس

يحتوي هاتف آيفون 6 اس على شاشة نوعها (LED-backlit IPS LCD Capacitive) ومقاسها 4.0 بوصة وتعمل بدقة 640×1136 بكسل بجانب أنها داعمة للمس، تتميز باحتوائها على العديد من الألوان والتي يصل عددها إلى 16 مليون لون كما أنها تمنح 326 بكسل / بوصة.

تدعم شاشة الموبايل طلاء (oleophobic) الذي يعمل على منع ظهور أي بصمة من بصمات الأصابع عليها انها تحتوي على زجاج كورنينج غوريلا الذي يحميها ويحافظ عليها من الصدمات والخدوش.

تعمل الشاشة على تشكيل نسبة 60.8% من حجم الجوال وتمنح ألوان رائعة في حالة وجوده تحت أشعة الشمس بجانب أنها تقوم بتوفير زوايا الرؤية بشكل جيد، ولكنها لا تعد الأفضل في حالة مقارنتها مع الجوالات المنافسة.

أداء جوال iPhone 5s

يعمل موبايل ايفون 5 اس بنظام التشغيل (iOS 7) حيث أنه قابل للتحديث الى هذا النظام (iOS10.3).

تم تعديل لوحة المعالجة بالموبايل بشكل كبير عن موبايل ايفون 5 حيث أنك سوف تلاحظ وجود المعالج الذي تم تطويره إلى أن أصبح ثنائي النواة ويعمل بتردد 1.3 جيجا هيرتز (ARM v8-based) Cyclone بجانب أنه يعتبر أسرع من المعالج الذي يسبقه بشكل كبير ويحتوي الهاتف على شريحة (Apple A7) والمعالج الرسومي رباعي النواة (PowerVR G6430)، كما أنه يأتي بالذاكرة العشوائية ذات السعة 1 جيجا رام (DDR3).

الذاكرة الداخلية للموبايل تأتي بسعة 16، 32، 65 جيجا بايت.

إذا اختبرت الجوال بهذا الاختبار (Antutu) فسوف يتم الحصول على 61.495 نقطة وذلك يجعله متفوق على موبايل سامسونج جلاكسي سي 7 وموبايل هواوي جي 8 بلس.

كاميرا هاتف آيفون 5 اس

يحتوي جوال ايفون 5 اس على كاميرا خلفية تعمل بدقة 8 ميجا بكسل مع فتحة عدسة (HDR) وفلاش ليد مزدوج كما أنك تمتلك خاصية الضبط للصور بشكل تلقائي، بجانب أنها تضع العلامات الجغرافية وتُركز على الاتصال بالإضافة إلى أنها تكشف عن الوجه، بانوراما و (f/2.2) وتقوم بدعم تصوير مقاطع الفيديو بدقة 1080 بكسل وتمنح التقاط 30 إطار بالثانية الواحدة، كما أنها تمنح التقاط يصل إلى 120 إطار بالثانية الواحدة بدقة 720 بكسل، أمّا الكاميرا الأمامية فهي تأتي بدقة 1.2 ميجا بكسل مع فتحة عدسة (f/2.4) بجانب أنها تجعلك تستخدم الفيس تايم.

تمنح الكاميرا صور بشكل جيد ولكن أداءها لم يتطور بشكل كبير عن الكاميرا التي توجد بالإصدار السابق ولكنها تعتبر جيدة في حالة استخدام تطبيق الفيس تايم.

بطارية موبايل iPhone 5s

تحصل على جوال ايفون 5 اس ببطارية نوعها لي بو وسعتها 1560 ميللي أمبير بجانب أنها لا تقبل للإزالة.

البطارية في حالة الاستعداد يكون عمرها 250 ساعة، وعندما تقوم بإجراء المكالمات بشبكة الاتصال الجيل الثالث فسوف تمنحك البطارية 10 ساعات بشكل متواصل، كما أنها تمنح 40 ساعة خلال سماع الموسيقى.

محتوى علبة جوال ايفون 5 اس

تحتوي العلبة على موبايل ايفون 5 اس، أداة سيتم استخدامها لاستخراج شريحة الاتصال، وصلة يو اس بي، سماعات الأذن، دليل استخدام الموبايل.

سعر هاتف آيفون 5 اس بالسعودية

  • سعر موبايل ايفون 5 اس في السعودية سعة 16 جيجا 900 ريال سعودي، أمّا سعر سعة 32 جيجا 1000 ريال سعودي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *