سعر ومواصفات Xiaomi Mi 6

سعر ومواصفات Xiaomi Mi 6

المعالج ثماني النواة بتردد 4 * 2.45 جيجا هرتز و4 * 1.9 جيجا
التخزين / الرام 64 او 128 جيجا بايت / 6 جيجا رام.
الكاميرا خلفية 12 م.ب مزدوجه وامامية 8 م.ب.
الشاشة 5.15 بوصة بدقة 1080 * 1920 بكسل.
نظام التشغيل أندرويد نوجا 7.1.1.
البطارية 3350 مللي أمبير.

سعر ومواصفات شاومي مي 6

أعلنت شركة شاومي في أبريل من عام 2017 عن أحد هواتفها الفلاج شيب الجديد وهو Xiaomi Mi 6 والذي يعدُ واحداً من أفضل هواتف شاومي، ولذا فهو سينافس وبقوة مع ماركات الموبايلات المختلفة، وسنقوم الآن بعرض المواصفات الكاملة للهاتف مع التعرف على أهم المميزات وأبرز العيوب وهل بالفعل يستحق الشراء أم لا، تعرفوا أيضا على سعر ومواصفات Xiaomi Redmi Note 5A Prime أحد أفضل جوالات شاومي من الفئة الاقتصادية.

مواصفات هاتف Xiaomi Mi 6

  • الجوال يعمل بمعالج ثماني النواة اربعة نواة بتردد 2.45 جيجا هرتز وأربعة آخرين بتردد 1.9 جيجا هرتز، كما يعمل الهاتف بشريحة من نوع Snapdragon 835 بجانب وجود معالج رسوميات من نوع Adreno 540.
  • الذاكرة الداخلية للجوال تأتي بنسختين مختلفتين، النسخة الاولى 64 جيجا بايت والنسخة الثانية 128 جيجا بايت وستعمل ب 6 جيجا رام.
  • بطارية الجوال تأتي بسعة 3350 مللي أمبير وتكون غير قابلة للإزالة، بجانب دعمها للشحن السريع.
  • الهاتف يأتي بمستشعر قارئ للبصمة من الامام Fingerprint.
  • الجوال يدعم ا شبكات الاتصال حتى الجيل الرابع 4G.
  • شاشة الهاتف تأتي بمساحة 5.15 بوصة وهي من نوع IPS LCD وتعمل بدقة 1080 1920 بكسل وبكثافة 428 بكسل للبوصة الواحدة، بجانب وجود واجهة استخدام MIUI 8.0.
  • كاميرا الهاتف الخلفية تعمل بجودة 12 ميجا بكسل وتأتي مزدوجة بفلاش LED مزدوج وتدعم خاصية Auto focus، كما أن الكاميرا الخلفية تقوم بتسجيل الفيديو بدقة 2160 بكسل، والكاميرا الأمامية تسجل بدقة 8 ميجا بكسل.

مميزات هاتف شاومي مي 6

  • الهاتف يأتي بمستشعر قارئ للبصمة Fingerprint.
  • الجوال يعمل بأحدث نظم التشغيل وهو نظام تشغيل أندرويد نوجا 7.1.
  • يعتبر الموبايل الأفضل في المعالج والكاميرا وبسعر تنافسي كبير.
  • الجوال يأتي بموضع شريحتين اتصال من نوع Nano SIM.
  • الموبايل يدعم خاصية الشحن السريع للبطارية.
  • الهاتف يأتي يدعم ميكروفون خاص بعزل الضجيج والضوضاء أثناء استخدام الهاتف في التسجيل أو في التحدث أو في التصوير.

عيوب موبايل Xiaomi Mi 6

  • بطارية الهاتف غير قابلة للإزالة.
  • شاشة الهاتف تأتي بحجم صغير.
  • عدم إمكانية إضافة ذاكرة خارجية للجوال microSD.
  • الهاتف لا يدعم وجود راديو FM.

تصميم هاتف Xiaomi Mi 6

الهاتف يأتي بتصميم أنيق ومميز مصنوع من المعدن، أما الوجه الأمامية للهاتف فتكون عبارة عن شاشة 5.15 بوصة اعلها الكاميرا الأمامية وسماعة المكالمات ومستشعر الضوء، أما أسفلها فيوجد زر Home.

وبالنسبة لظهر الجوال فيوجد به كاميرا خلفية مزدوجة في أعلى ظهر الجوال مع فلاش ليد مزدوج بجوار الكاميرا، وبالنسبة للجانب الأيمن فيوجد به زر التحكم في التشغيل ودرجة الصوت، ويأتي في الجانب الأيسر من الهاتف مكان إدخال الشريحتين.

أما الجانب العلوي للهاتف فيوجد به ميكرفون إضافي لإزالة الضوضاء اثناء المكالمات، ويأتي أسفل الهاتف سماعة خارجية ومدخل الشاحن ال USB من نوع C، كما يتوفر هذا الهاتف باللون الأبيض والأزرق والأسود السيراميك.

شاشة جوال شاومي مي 6

شاشة الهاتف تأتي بمساحة 5.15 بوصة وهي من نوع IPS LCD كما أنها تعمل بدقة 1080 1920 بكسل وبكثافة 428 بكسل للبوصة الواحدة   وتتميز الشاشة بجودة الألوان ووضوح الرؤية مع إمكانية التحكم في سطوع الشاشة في الاضاءات المختلفة، كما أن الهاتف يأتي بواجهة استخدام MIUI 8.0 وأيضاً شاشة محمية بطبقة حماية غير معروفة حتى الآن.

أداء موبايل Xiaomi Mi 6

الهاتف يعمل بأحدث نظم التشغيل وهو نظام تشغيل أندرويد نوجا 7.1.1، وهو متوفر بنسختين مختلفتين، النسخة الأولى 64 جيجا بايت والنسخة الثانية 128 جيجا بايت وستعمل ب 6 جيجا رام.

الجوال يعمل بمعالج ثماني النواة أربعة نواة بتردد 2.45 جيجا هرتز وأربعة آخرين بتردد 1.9 جيجا هرتز، كما يعمل الهاتف بشريحة من نوع Snapdragon 835 بجانب وجود معالج رسوميات من نوع Adreno 540 لتشغيل ألعاب الفيديو.

كاميرا جوال شاومي مي 6

كاميرا الهاتف الخلفية تعمل بجودة 12 ميجا بكسل مزدوجة بفلاش ليد مزدوج مزودة بمثبت بصري متطور إلى 4 محاور، كما توجد بها خاصية Auto focus وأيضاً خاصية تحديد الوجه والضحكة والمعالم الجغرافية، بجانب وجود بانوراما وHDR مع زوم 2x، كما تأتي الكاميرا أيضاً ب 1/2.3″ sensor size، للِفيديو، وكاميرا الهاتف الخلفية تعمل بدقة 2160 مع القدرة على تصوير 30 لقطة في الثانية، وتأتي الكاميرا الأمامية للجوال 8 ميجا بكسل.

بطارية هاتف Xiaomi Mi 6

الهاتف يأتي ببطارية بسعة 3350 مللي امبير غير قابلة للإزالة، بجانب دعمها إلى خاصية الشحن السريع.

محتويات علبة جوال شاومي مي 6

علبة جوال شاومي مي 6 تحتوي على الموبايل والشاحن والضمان وكتيب التعليمات.

سعر هاتف Xiaomi Mi 6 في السعودية

يبلغ سعر هاتف Xiaomi Mi 6 في السعودية حوالي 1550 ريال للنسخة العادية 64 جيجا + 6 جيجا رام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *