سعر ومواصفات OnePlus 5

سعر ومواصفات OnePlus 5

المعالج ثماني النواة (4×2.45 جيجا هيرتز & 4×1.9 جيجا هيرتز)
التخزين / الرام 64/128/256 جيجا بايت & 6/8 جيجا رام
الكاميرا خلفية 20+16 م.ب / أمامية 16 م.ب
الشاشة بقياس 5.5 بوصة وبدقة 1920×1080بكسل
نظام التشغيل أندرويد نوجا v7.1.1 قابل للتحديث الي اوريو 8.1
البطارية 3300 ميللي أمبير

سعر ومواصفات هاتف وان بلس 5

أصدرت شركة OnePlus هاتف جديد وهو OnePlus 5 ومن الجدير بالذكر أنه تم الإعلان بالفعل عن الهاتف وهذا في مطلع عام 2017 وسيتم طرح الهاتف قريبًا في الأسواق، يأتي هذا الهاتف الجديد ليحدث ضجة وشهرة كبيرة في الأسواق نظرًا لأنه يمتلك العديد من المواصفات الفائقة، بل ويتمتع بكاميرا أمامية تعمل بدقة 16 ميجا بكسل وذاكرة عشوائية فائقة 8/6 جيجا رام، وبالتالي نجد أن الهاتف يصبح أقوى هواتف وان بلس بل وسيصبح بمثابة منافس كبير وخطير لجميع الماركات الخاصة بالموبايلات الأخرى في السوق، تعرف أيضا على سعر ومواصفات OnePlus 5T.

مواصفات هاتف OnePlus 5

  • يأتي الهاتف بشاشة أبعادها 16:9 بقياس 5.5 بوصة وبدقة 1440×2560 بكسل من نوع Optic AMOLED تدعم الشاشة أيضًا خاصية اللمس وتعطى 534 بكسل لكل بوصة، يحتوي الهاتف على زجاج حماية من نوع كورنينج غوريلا 5 لحماية الشاشة.
  • يحتوي الهاتف على كاميرا خلفية مزدوجة تعمل بدقة 16+20 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f/1.7 مع خاصية المثبت الإلكتروني مع فلاش من نوع LED ويدعم خاصية تصوير الفيديو بجودة 2160 بكسل.
  • يحتوي الموبايل على الكاميرا الأمامية والتي تعمل بدقة 16 ميجا بكسل وتصوير فيديو بجودة 1080 بكسل.
  • الجوال يدعم خاصية الاتصال من خلال شبكات الجيل الرابع.
  • يتيح الهاتف تركيب شريحتين اتصال Dual SIM من نوع Nano SIM.
  • يدعم الهاتف منفذ الشاحن من نوع Type C.
  • يأتي الهاتف بأكثر من إصدار بذاكرة داخلية مختلفة هما 64/128/256 جيجا بايت، مع ذاكرة عشوائية مختلفة أيضًا هما 6/8 جيجا رام.
  • يعمل الهاتف من خلال بطارية من نوع ليثيوم أيون وسعتها تصل إلى 3300 ميللي أمبير غير قابلة للإزالة.
  • يعمل الجوال من خلال نظام تشغيل أندرويد من نوع نوجا إصدار 1.1 مع إمكانية تحديث النظام إلى اوريو 8.1.
  • يعمل الهاتف من خلال معالج من نوع ثماني النواة (4×2.35 جيجا هيرتز & 4×1.9 جيجا هيرتز) مع شريحة Qualcomm MSM8998 Snapdragon 835 أما المعالج الرسومي يأتي من نوع Adreno 540.

مميزات هاتف OnePlus 5

  • يحتوي الهاتف على زجاج من نوع حماية كورنينج غوريلا 5 يعمل على حماية الشاشة من تعرضه إلى بعض الخدوش والصدمات.
  • يدعم الجوال خاصية الشحن السريع.
  • يحتوي الهاتف على كاميرا أمامية بدقة 16 ميجا بكسل تناسب عشاق التقاط الصور السيلفي.
  • يحتوي الهاتف على كاميرا خلفية مزدوجة تعمل على التقاط أفضل الصور مع تقنية الزوم المضاعف.
  • يحتوي الموبايل على سعة ذاكرة وصول عشوائية تعتبر الأفضل وسط الهواتف المنافسة.
  • يدعم الجوال مستشعر بصمة الأصابع مما يزيد من الأمان والحماية.

عيوب موبايل وان بلس 5 2017

لا يحتوي الهاتف على مدخل بطاقة micro SD ولا يمكن تركيب ذاكرة خارجية.

التصميم

تم تصميم هاتف OnePlus 5 2017 من خلال شكل رائع وجذاب من مادة السيراميك مما جعل الهاتف يتميز بالانسيابية فضلًا عن الملمس الرائع الناعم بجانب أنه يعطي فخامة واناقة.

تأتي شاشة الهاتف بشكل مميز حيث نجد في الأعلى سماعة خاصة بالمكالمات وبجانبها الكاميرا الأمامية ونجد في الأسفل يوجد مستشعر بصمة الأصابع.

في الجهة الخلفية للهاتف نجد الكاميرا الخلفية مع الفلاش الخلفي الخاص بها.

في جهة اليمين من الجوال نجد منفذ خاص بتركيب شرائح الاتصال مع الزر الخاص بعملية الفتح والغلق للهاتف وفي جهة اليسار من الهاتف يوجد مجموعة خاصة بأزرار التحكم التي تتحكم في مستوى الصوت.

في أسفل الموبايل نجد المدخل الخاص بالسماعات الخارجية بمقاس 3.5 مم وبجانبه مدخل USB الخاص بالشاحن مع مكبرات الصوت الخارجية.

يأتي من الهاتف اللون الرمادي، واللون الذهبي والأسود أيضًا.

الشاشة

تأتي شاشة هاتف وان بلس 5 2017 من خلال دقة FULL HD من نوع Optic AMOLED Capacitive بقياس 5.5 بوصة وبدقة 1920 ×1080بكسل، تدعم الشاشة خاصية اللمس، وتحتوي على أكثر من 16 مليون لون وتعطي حوالي 401 بكسل لكل بوصة، تحتوي الشاشة على زجاج حماية من نوع كورنينج غوريلا 5 لكي تقوم بحماية الشاشة من الخدوش والصدمات.

أداء الجوال

يأتي الجوال من نوع OnePlus 5 2017 من خلال نظام تشغيل أندرويد نوجا إصدار v7.1.1 بجانب هذا فهو قابل للتحديث إلى نظام اوريو إصدار 8.1.

نجد أن لوحة المعالجة الخاصة بالهاتف تحتوي على شريحة من نوع Qualcomm Snapdragon 835 فضلًا عن المعالج يأتي من نوع ثماني النواه ينقسم الى أربعة أنوية، ويأتي المعالج بتردد 2.45 جيجا هيرتز وأربعة أنوية تعمل بتردد 1.9 جيجا هيرتز مع معالج رسوميات من نوع Adreno 540.

الذاكرة الصلبة أو الداخلية الخاص بالهاتف تأتي بأحجام 64/128 جيجا بايت مع ذاكرة عشوائية سعتها 8/6 جيجا رام، ولكنه لا يدعم الموبايل خاصية تركيب كارت ذاكرة خارجي.

الكاميرا

يتمتع هاتف وان بلس 5 بكاميرا أمامية وخلفية رائعة بل وفائقة الجودة أيضًا حيث نجد أن الكاميرا الخلفية تأتي مزدوجة وتعمل بدقة 16 ميجا بيكسل مع فتحة عدسة بحجم 1.7 مع 20 ميجا بيكسل مع فتحة عدسة 2.6، أما الكاميرا الثانية تعمل لتشغيل خاصية الزوم المضاعف لتكبير الجسم المراد تصويره، ومع وجود فلاش من نوع LED مزدوج مع تفعيل خاصية الضبط التلقائي للصورة وخاصية EIS، فضلًا عن أن الكاميرا تحتوي على وضع العلامات الجغرافية، وضع التركيز على اتصال، الكشف عن الوجه، ووضع التصوير بتقنية البانوراما وHDR أيضًا، وبالتالي نجد أن جودة الكاميرا ممتازة بشكل كبير بالنسبة لسعر الهاتف، بجانب هذا يدعم الجوال خاصية التصوير فيديو بجودة 2160 بكسل ويعطى 30 إطار في الثانية، أما بالنسبة للكاميرا الأمامية فهي تعمل بدقة 16 ميجا بكسل مع خاصية تصوير الفيديو بجودة تصل إلى 1080 بكسل ويعطى 30 إطار في الثانية الواحدة، وبالتالي نجد أن الكاميرا الأمامية مناسبة بشكل كبير لعشاق التقاط الصور السيلفي لأنها تتميز بدقة عالية تعطي الصور شكل حيوي وجذاب مع وجود دقة في التفاصيل.

البطارية

يأتي هاتف وان بلس 5 مع بطارية من نوع ليثيوم أيون تعمل بسعة تصل إلى 3300 ميللي أمبير، تلك البطارية ثابتة في الهاتف غير قابلة للإزالة، فضلا عن أنها تدعم خاصية الشحن السريع حيث نجد أنه يتم شحن البطارية بنسبة 60% من سعة البطارية في حوالي 30 دقيقة فقط.

محتوى العلبة

تأتي في العلبة: الهاتف، سماعات الأذن، رأس الشاحن، سلك USB، دبوس فتح مكان الشريحة، كتيب دليل استعمال الهاتف.

سعر موبايل وان بلس 5 في السعودية

يمكنك الحصول على هاتف وان بلس 5 في المملكة العربية السعودية بتكلفة 2408 ريال سعودي تقريبًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *