سعر ومواصفات Nokia 3

سعر ومواصفات Nokia 3

المعالج رباعي النواة بتردد 1.4 جيجا هرتز
التخزين / الرام 16 جيجا بايت / 2 جيجا رام
الكاميرا الخلفية 8 م ب / الامامية 8 م ب
الشاشة 5.0 بوصة بدقة 720*1280 بيكسل
نظام التشغيل اندرويد 7 نوجا (Nougat v7.0)
البطارية 2630 مللي امبير

سعر ومواصفات نوكيا 3

قامت شركة نوكيا بالإعلان عن أحدث هواتف نوكيا وهو Nokia 3 في شهر فبراير عام 2017 وهو يعد من الجوالات القليلة التي تم إنتاجها من خلال هذه الشركة والذي يعمل عن طريق نظام تشغيل أندرويد، ومن المتوقع أن يقوم هذا الجوال بتحقيق مبيعات بشكل كبير ويعمل على منافسة كل ماركات الهواتف في الأسواق العالمية، والآن سنتعرف على سعر ومميزات ومواصفات وعيوب الموبايل، وسنستعرض معكم الأن مواصفات الجوال كما استعرضنا من قبل سعر ومواصفات Nokia 5.

مواصفات جوال Nokia 3

  • يدعم موبايل نوكيا 3 شبكات الاتصال الجيل الرابع (4g/LTE)، ومتوفر بنسختين النسخة الأولى تدعم شريحة اتصال واحدة فقط والنسخة الثانية تدعم اثنان من شرائح الاتصال.
  • وزن الموبايل 139 جرام.
  • يأتي الهاتف بشاشة قياسها 5.0 ونوعها (كابستيف IPS LCD) وتعمل بجودة 720*1280 بيكسل مع معدل كثافة بكسلات يصل إلى 294 بيكسل / بوصة، كما أنها داعمة 16 مليون لون وتم حمايتها من خلال استخدام زجاج (Corning Gorilla).
  • يعمل الهاتف بنظام تشغيل أندرويد 7 نوجا (Nougat v7.0).
  • يأتي الجوال بمعالج نوعه رباعي النواة ويعمل بتردد 1.4 جيجا هرتز نوعه (Mediatek MT6737)، كما أنه يحتوي على معالج رسومي نوعه (Mali-T720MP2).
  • تعمل الكاميرا الخلفية بدقة 8 ميجا بكسل مع فتحة عدسة (f/2.0)، كما أنها تدعم خاصية الضبط التلقائي للصور، وتحتوي على فلاش ليد أحادي وداعمة لتصوير الفيديوهات.
  • تأتي الكاميرا الأمامية لهاتف نوكيا 3 بدقة 8 ميجا بكسل مع فتحة عدسة (f/2.0)، وتدعم الضبط التلقائي للصور.
  • الذاكرة الداخلية سعتها 16 جيجا بايت مع ذاكرة عشوائية سعتها 2 جيجا رام، كما أنك تستطيع استخدام كارت ذاكرة خارجي لتصل سعة المساحة التخزينية إلى 256 جيجا بايت من نوع (microSD).
  • سعة بطارية الهاتف 2630 مللي أمبير ولا تقبل الإزالة.

مميزات موبايل Nokia 3

  • يدعم الموبايل شبكة الجيل الرابع الفور چي.
  • يدعم الجوال اثنان من شرائح الاتصال.
  • يعمل الموبايل بنظام تشغيل اندرويد 7 نوجا (Nougat v7.0) الحديث.
  • يأتي الهاتف بمعالج رباعي النواة ويعمل بتردد متوسط 1.4 جيجا هرتز بجانب 2 جيجا رام، وذلك يؤدي منح أداء بشكل متوسط للموبايل.
  • تأتي الكاميرا الأمامية بدقة 8 ميجا بكسل وتمنح صور رائعة مناسبة مع عصر السوشيال ميديا والتصوير السيلفي.
  • يدعم الهاتف استخدام كارت ذاكرة خارجي نوعه (microSD) لتصل سعة المساحة التخزينية إلى 256 جيجا بايت.
  • سعة بطارية الموبايل 2630 مللي أمبير وتمنح أداء بشكل مميز للجوال.

عيوب هاتف Nokia 3

  • يحتوي جوال نوكيا 3 على شاشة ليست من نوع (full HD)، كما أن معدل كثافة البيكسلات قليل بشكل نسبي.
  • يأتي الموبايل بذاكرة داخلية سعتها 16 جيجا بايت فقط لا غير ويمكنك أن تملأها بكل سهولة وذلك يؤدي إلى جعل الجوال بطيء.
  • البطارية لا تقبل للإزالة.
  • لا يحتوي الموبايل على بصمة.

تصميم موبايل نوكيا 3

يمتلك الموبايل تصميم أكثر من رائع حيث أنه يقوم بالجمع ما بين المظهر الجديد العصري والقوة المعهودة من خلال شركة نوكيا، فالموبايل تم صنعه من خلال استخدام مادة البولي كربونات ويحيط به إطار مصنوع من معدن الألومنيوم يمنحه قوة ومتانة وصلابة.

وزن موبايل نوكيا 3 لم يُحدد بعد.

أبعاد الجوال: 143.4 * 71.4 * 8.5 مم.

يوجد في وجه الموبايل شاشة مقاسها 5.0 بوصة وأسفلها تجد مفاتيح المهام والرئيسية والعودة، كما أنها تعمل من خلال اللمس ويوجد أعلاها السماعة المخصصة للمكالمات الهاتفية وبجوارها على جهة اليسار يوجد مستشعرات القرب والتسارع مع البوصلة وبجوارهم على جهة اليسار الكاميرا الأمامية التي تعمل بدقة 8 ميجا بكسل وبجوار السماعة على جهة اليمين تجد شعر شركة نوكيا.

يتضمن ظهر جوال نوكيا 3 من الاسفل إلى الأعلى على شعار الموبايل نوكيا في المنتصف ويوجد أعلاه الكاميرا الخلفية التي تعمل بدقة 8 ميجا بكسل وأسفلها تجد الفلاش الليد الأحادي.

في الجانب الأيمن للموبايل يوجد الأزرار التي تتحكم في الصوت وأسفلها الزر المستخدم لغلق الشاشة.

الجانب الأيسر للموبايل يوجد بعض مدخل لشريحتي الاتصال.

الجانب السفلي للجوال يوجد به مدخل وصلة يو اس بي وبجواره على جهة اليمين يوجد سماعة الموبايل الأساسية.

يأتي جوال نوكيا 3 بهذه الألوان: اللون الأزرق، اللون الأبيض المحاط باللون الفضي، اللون الأسود، اللون الأبيض المحاط باللون البرتقالي.

شاشة هاتف Nokia 3

الهاتف متميز بشاشة قياسها 5.0 بوصة ونوعها كابستيف (IPS LCD) وتعمل بجودة 720*1280 بيكسل مع معدل كثافة بكسلات يصل إلى 294 بيكسل / بوصة، كما أنها تدعم 16 مليون لون وتحتوي على زجاج نوعه (Corning Gorilla) يعمل على حمايتها، وهي شاشة غير سيئة ولكن يوجد بها عيب واحد فقط وهي أنها ليست (full HD)، بالإضافة إلى أن معدل كثافة البيكسلات قليل، كما أنها شاشة هاتف نوكيا 3 جيدة تفي بالهدف وتتناسب بشكل كبير مع سعر الموبايل الاقتصادي.

كاميرا موبايل Nokia 3

الموبايل متميز باحتوائه على كاميرا خلفية تأتي بدقة 8 ميجا بكسل مع فتحة عدسة (f/2.0)، وتعمل على دعم خاصية الضبط التلقائي للصور مع فلاش ليد أحادي، وتعد هذه الكاميرا من الكاميرات الضعيفة التي لا تتناسب أبدًا لعصر التصوير والانستغرام، ولكنها تتناسب مع سعر الموبايل الزهيد، فقد قامت شركة نوكيا بالاهتمام بالكاميرا الأمامية على حساب الكاميرا الخلفية لضمان مكانة ممتازة وكبيرة بمبيعات الأسواق العالمية.

تأتي الكاميرا الأمامية في هاتف نوكيا 3 بدقة 8 ميجا بكسل مع فتحة عدسة (f/2.0) تمنح صور أكثر من رائعة تجعل الهاتف مميز كثيرا أثناء التقاط صور السيلفي، كما أنها تضمن للموبايل مكانة ضخمة في مبيعات الأسواق العالمية.

أداء جوال نوكيا 3

يأتي الهاتف بمعالج نوعه (Mediatek MT6737) رباعي بنوتة يعمل بتردد متوسط 1.4 جيجا هرتز مع المعالج الرسومي ونوعه (Mali-T720MP2)، بالإضافة إلى 2 جيجا رام وذلك يجعل الموبايل يقدم أداء متوسط سواء كان باستخدام التطبيقات الثقيلة أو تصفح الانترنت، ولكن يوجد مشكلة في الذاكرة العشوائية فهي بسعة 16 جيجا بايت فقط لا غير ويتم ملأها بشكل سريع وذلك يجعله يعمل بطريقة بطيئة قليلاً، ولكن يمكن حل هذه المشكلة من خلال استخدام كارت ذاكرة خارجي نوعه (microSD) لتصل سعة المساحة التخزينية إلى 256 جيجا بايت.

بطارية هاتف Nokia 3

يتميز الموبايل باحتوائه على بطارية سعتها 2630 مللي أمبير لا تقبل الإزالة وتعمل على تقديم أداء بشكل مميز مع الجوال.

سعر موبايل Nokia 3 في السعودية

  • سعر موبايل نوكيا 3 في السعودية هو 420 ريال سعودي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *