سعر ومواصفات Infinix Zero 5

سعر ومواصفات Infinix Zero 5

المعالج ثماني النواة بتردد 2.6 جيجا هيرتز
التخزين / الرام 64 / 128 جيجا بايت & 6 جيجا رام
الكاميرا خلفية مزدوجة 12 + 13 م.ب / أمامية 16 م.ب
الشاشة بقياس 5.98 بوصة وبدقة 1080 × 1920 بكسل
نظام التشغيل أندرويد نوجا v7.0 قابل للتحديث إلى اوريو
البطارية 4350 ميللي أمبير

سعر ومواصفات هاتف إنفنكس زيرو 5

قامت شركة Infinix بالإعلان عن إصدار موبايل Infinix zero 5 في عام 2017، ونظرًا لأن هذا الهاتف يحظى بالعديد من المميزات والخصائص التي تجعل الكثير من العملاء مُقبلون على شرائه، فإن المنافسة بينه وبين كافة الموبايلات قوية جدًا، وهذا ما جعله يعد من أفضل جوالات إنفنكس، وسوف نستعرض معكم أهم مواصفات الهاتف، كما استعرضنا من قبل سعر ومواصفات Infinix Hot 6 Pro.

مواصفات هاتف Infinix Zero 5

  •  أبعاد الجوال 166.3×82.3×7.9 ملم، ووزنه وزن الهاتف 197 جرام.
  •  يتوفر بالجهاز مكان لشريحتي اتصال من نوع مايكرو.
  •  الهاتف يدعم شبكات 4G.
  •  الجهاز يعمل بنظام أندرويد نوجا v7.0 ويمكن أن يتم تحديثه إلى نظام أندرويد أوريو 8.0
  •  الشاشة تأتي بقياس 5.98 بوصة، من نوع IPS LCD Capacitive وتأتي بدقة 1080×1920 بكسل، وتكون كثافة البكسلات 368 بكسل لكل بوصة، والشاة محمية بطبقة حماية من نوع كورنينج غوريلا 3 بالإضافة إلى الأطراف المنحنية قليلًا 2.5D.
  •  كاميرا الهاتف الأمامية تأتي بدقة 16 ميجا بيكسل مع ليد فلاش، أما كاميرا خلفية مزدوجة والفلاش مزدوج، ودقتهم 12 + 13 ميجا بيكسل.
  •  المعالج الخاص بهاتف إنفنكس زيرو 5 ثماني النواة، التردد الخاص به 2.6 جيجا هيرتز بالإضافة لشريحة Helio P25 MT6757 ومعالج رسومي ARM Mali-T880 MP2.
  •  السعة التخزينية للجوال 64 جيجا بايت بالإضافة لذاكرة عشوائية 6 جيجا رام، ويتوفر أيضًا نسخة أخرى بسعة تخزينية 128 جيجا، ويمكن زيادتها باستخدام كارت ميموري خارجي تصل سعته حتى 256 جيجا بايت.
  •  بطارية الجهاز سعتها 4350 مللي أمبير، ونوعها ليثيوم بوليمر، وتتمتع بخاصية الشحن السريع.
  •  منفذ الشحن بها من نوع type C الأحدث.
  •  يأتي الهاتف بمستشعر بصمة موقعه في الظهر، ومستشعر الجيروسكوب، ويمكن فتح الهاتف من خلال التعرف على الوجه.
  •  يدعم الجوال استخدام نظارات VR.

مميزات هاتف إنفنكس زيرو 5

  • أداء المعالج مع الاستخدام المُعتاد للهاتف ممتاز، ومُرضي جدًا.
  • الذاكرة العشوائية لهاتف إنفنكس زيرو 5 كبيرة 6 جيجا رام.
  • البطارية سعتها كبيرة، وهي تتحمل استعمال الهاتف لفترة طويلة، ويتم إعادة شحنها في فترة صغيرة.
  • الشاشة التي يأتي بها الجوال 6 بوصة، وهي كبيرة، وبهذا تكون مريحة للعين عند الاستخدام، وأعلنت الشركة أنها عليها طبقة حماية من نوع كورنينج غوريلا 3
  • مستشعر البصمة يجعل المُستخدم يشعر بأمان وخصوصية أكبر عند استعمال الجهاز.
  • يدعم الجهاز خاصية الجيروسكوب.

عيوب موبايل Infinix zero 5

  • بالنسبة للشاشة على الرغم من كبرها فإن الحواف المُحيطة بها كبيرة نسبيًا.
  • وزن الهاتف كبير إلى حد ما، فوزنه 196 جرام.
  • خدمة ما بعد البيع لشركة إنفنكس غير جيدة.

التصميم

الهاتف مُصمم بطريقة جذابة، وراقية، وتم تصنيعه بكفاءة، ومن أجود الخامات التي تدفع الجميع لشرائه بدون تردد.

وزن جوال إنفنكس زيرو 5 كبير، وهو يعتبر ثقيل إلى حد ما عند حمله في اليد الواحدة لفترة طويلة، وأبعاده كذلك كبيرة، فيكون الارتفاع 166.3 مم والعرض 82.3 مم بينما يبلغ السمك 7.9 مم.

عند النظر إلى الهاتف سنجد الشاشة في الجهة الأمامية، ومن أعلاها سماعة المكالمات والكاميرا الأمامية ولمبة الإشعارات، وفي الجهة الخلفية توجد كاميرا خلفية مُزدوجة مع فلاش خلفي مزدوج أيضًا.

جهة اليمين يوجد بها أزرار مستوى الصوت، وزر الطاقة والمنفذ الخاص بوضع شرائح الاتصال، أما في الجهة اليُسرى منفذ الذاكرة الخارجية وهي مكان وضع كارت الميموري.

بالنسبة لأسفل الجهاز فإن مدخل السماعات الخارجية الـ 3.5 مم يوجد به، وكذلك مدخل USB Type C ومكبر الصوت.

ألوان الهاتف جذابة ورائعة وهي الأحمر والأسود واللون الذهبي.

الشاشة

شاشة هاتف Infinix zero 5 مميزة بدقتها التي تعمل بتقنية IPS LCD وقياسها 5.98 بوصة، دقتها 1080×1920 بكسل، وكذلك تدعم اللمس، وهي تُعطي 368 بكسل لكل بوصة، والشاشة عليها طبقة حماية من نوع كورنينج غوريلا 3 وهي تجعل الشاشة بعيدة عن الخدوش، وتقلل من الاصطدامات التي تؤثر على الهاتف، ويوجد انحناء بسيط عند الأطراف 2.5D، ويمكننا التأكيد أن خصائص الشاشة ممتازة، ولكنها لا تأتي بالأبعاد الجديدة للشاشات 18:9 وهذا ما ينقص هذا الهاتف ليكون مُنافس قوي جدًا لـ Oppo F5 وHuawei Mate 10 Lite.

أداء الجوال

يكون نظام تشغيل أندرويد نوجا الإصدار 7.0 ويُمكن أن يتم تحديثه إلى اندرويد أوريو 8.0.

المعالج Helio P25 MT6757 هو الخاص بهذا الجوال، وهو من النوع ثماني النواة وذو تردد 2.6 جيجا هيرتز مع معالج رسومي ARM Mali-T880 MP2 وأداء المعالج جيد وقد أظهر نتائج مُرضية مع استعمال الألعاب الثقيلة لفترة طويلة.

ذاكرة الهاتف الداخلية كبيرة 64 جيجا بايت، ويُمكن أن يتم استعمال بطاقة micro SD للحصول على سعة تخزينية أكبر، وبالنسبة للذاكرة العشوائية تكون 6 جيجا رام، ويتوفر كذلك نسخ أخرى من نفس الهاتف تحت اسم Pro أو Plus وتكون مساحة التخزين في أي منهم 128 جيجا بايت.

الكاميرا

الكاميرا الأمامية والخلفية تقدم تجربة ممتازة، فهما ذات جودة عالية، وتزيد من مميزات الهاتف مقارنة بمنافسي، فالكاميرا الأمامية دقتها 16 ميجا بيكسل وبعدسة f/2.0 مع فلاش LED فالكاميرا الخلفية مزدوجة ودقتهم 12 و13 ميجا بكسل مع ليد فلاش، وبنظام Optical zoom مع فلاش LED وبها خاصية الضبط التلقائي ويُمكن وضع العلامة الجغرافية والكشف عن الوجه بانوراما وHDR أما تصوير الفيديو يكون بجودة 1080 بكسل، , وصور الكاميرا الخلفية لا غُبار عليها عند التصوير في إضاءة جيدة، ولكنها يظهر بها بعض القصور في الإضاءة الخافتة، وهناك خاصية العزل والبورتريه.

البطارية

بطارية هاتف إنفنكس زيرو 5 سعتها 4350 مللي أمبير، وهي مصنوعة من الليثيوم، وهي من النوع الغير قابل للإزالة، والبطارية تدعم الشحن السريع من خلال منفذ USB Type C الأحدث، ويُعتبر وجودها من أكبر المميزات.

محتوى العلبة

تحتوي علبة هاتف Infinix zero 5 على الجهاز، وسماعات الأذن، وجراب السيليكون الشفاف، رأس الشحن السريع، وصلة USB من النوع الأحدث Type C، دليل استخدام، الضمان.

سعر موبايل انفنكس زيرو 5 في السعودية

يبلغ سعر هاتف إنفنكس زيرو 5 في السعودية حوالي 504.9 ريال سعودي، والنسخة الأخرى من هذا الجهاز وهي (Infinix Zero 5 Plus) يبلغ سعرها 621.9 ريال سعودي، وتكون بمساحة تخزين 128 جيجا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *