سعر ومواصفات Infinix Zero 3

سعر ومواصفات Infinix Zero 3

المعالج ثماني النواة بتردد 2.2 جيجا هرتز
التخزين / الرام 16 جيجابايت , 3 جيجا رام
الكاميرا خلفية 20.7 م ب , أمامية 5 م ب
الشاشة 5.5 بوصة من النوع IPS LCD
نظام التشغيل 5.1 Lollipop
البطارية 3030 مللي أمبير

سعر ومواصفات انفنكس زيرو 3

أعلنت شركة انفنكس الصينية عن أحدث جوالات إنفنكس وهو Infinix Zero 3، فهو يعد من الموبايلات التي أطلقتها الشركة بشكل قوي جدًا، فهذا الهاتف الجديد يأتي بمجموعة من المواصفات الممتازة مع وجود إمكانية لتصوير مقاطع الفيديو بدقة الفور چي للمرة الأولى، كما أنه يعد من أقوى جوالات شركة انفنكس بهذه الفئة السعرية، وسوف نستعرض الآن في هذا المقال كل مواصفات الهاتف مع تحليله بشكل كامل من خلال موقع جيمر عربي، تعرفوا أيضا على سعر ومواصفات Infinix Zero 4 أحد أفضل جوالات إنفنكس من الفئة الاقتصادية.

مواصفات هاتف Infinix Zero 3

  • يدعم الموبايل اثنان من شرائح الاتصال، كما أنه يدعم شبكات الاتصال الجيل الرابع (LTE 4G).
  • وزن الهاتف 172 جرام.
  • قياس شاشة الموبايل 5.5 انش ونوعها (IPS LCD) وتحتوي على 16 مليون لون، كما أنها تعمل بدقة 1080 × 1920 بكسل وتحتوي على (Corning Gorilla Glass 3) الذي يعمل على حمايتها فهو يجعلها قوية ومتينة، بجانب دعم الشاشة لخاصية (Multi-touch).
  • يعمل الهاتف بنظام تشغيل أندرويد 5.1 (Lollipop)، كما أنه داعم للتحديث إلى نظام مارشميللو 6.
  • يأتي الموبايل بمعالج نوعه ( MT6795 Helio X10) ثماني النواة يعمل بتردد 2.2 جيجا هرتز ويكون (64 bit).
  • يحتوي الهاتف على المعالج الرسومي (Graphics Processing Unit) ونوعه (PowerVR G6200).
  • يأتي بذاكرة خارجية سعتها 15 جيجا مع التمكن من زيادة مساحة التخزين لتصل إلى 200 جيجا بايت.
  • الذاكرة العشوائية تصل سعتها إلى 3 جيجا بايت.
  • تعمل الكاميرا بدقة 20:7 ميجا بكسل، كما أنها متميزة باحتوائها على مستشعر سوني (IMX230 CMOS) وفلاش ليد مضاعف، بالإضافة إلى دعمها للتصوير مقاطع الفيديو بدقة الفور كي.
  • تأتي الكاميرا الثانوية بدقة 5 ميجا بكسل مع فلاش ليد.
  • سعة بطارية الهاتف 3030 مللي أمبير.

مميزات موبايل انفنكس زيرو 3

  • من أهم مميزات جوال انفنكس زيرو 3 الكاميرا حيث أنها تعمل بجودة 20:7 ميجا بكسل مع مستشعر سوني (IMX230 CMOS) الذي يجعلها مميزة، بجانب قدرتها على تصوير مقاطع الفيديو بدقة الفور كي، وقد قامت شركة انفنكس بإضافة أوضاع التصوير بشكل احترافي مثل: التحكم بمستوى (ISO)، إغلاق العدسة، وذلك يجعل الهاتف ممتاز أيضا لأنه يحتوي على فلاش مضاعف يمنح ميزة تنافسية للتصوير في أهم المناطق المظلمة.
  • يأتي بمعالج قوي نوعه (Mediatek) ثماني النواة يعمل بسرعة 2 جيجا هرتز، فالعديد من الشركات القوية والمشهورة تلجأ إلى استخدام هذا المعالج لأنه يوفر أداء قوي ومناسب لتشغيل الالعاب والتطبيقات المختلفة والثقيلة.
  • تتميز شاشة الجوال بأنها (Full HD) وحجمها 5.5 انش وتمنح دقة 1080 × 1920 بيكسل مع احتوائها على انفنكس الرائعة.
  • احتواء الهاتف على منفذ بشكل منفصل يُستخدم لتركيب كارت ميموري.

عيوب جوال Infinix Zero 3

  • يعتبر موبايل انفنكس زيرو 3 بمظهره الغير جذاب، حيث أن شكله مستطيل ويحتوي على غطاء لا يقبل للنزع.
  • تتميز بطارية الموبايل بتوفير أداء متواضع فسعتها 3030 مللي أمبير وخاصة عند استخدام شاشة متينة والتي تستهلك بطارية بشكل كبير.
  • المكان الموجود به السماعة الخارجية خاطئ، لأن وجودها في ظهر الهاتف بالأسفل يجعل جودة الصوت قليلة في حالة وضعه الموبايل على أي سطح.

تصميم موبايل انفنكس زيرو 3

تصميم موبايل انفنكس زيرو 3 يعد نقطة سوداء وعيب فيه لأن تصميمه لا يعتبر أنيق بشكل كبير فالعديد من الجوالات الماركات الأخرى أفضل منه في التصميم.

أبعاد الجوال 7.8×76.7×154، وتعتبر سماكته 7.8 من الأمور المقبولة.

في الجهة الأمامية يوجد شاشة قياسها 5.4 انش وأعلاها يوجد سماعة مخصصة للاتصال والمكالمات، أما في جهة اليسار ستجد (LED Notification).

يوجد بجهة اليمين كاميرا أمامية وبجوارها الفلاش الأمامي، بالإضافة إلى مستشعر المكالمات.

في الجهة الخلفية للهاتف يوجد الكاميرا الخلفية في اليسار بالأعلى وبجوارها فلاش مضاعف، أما بالأسفل فيوجد السماعة الخارجية.

يوجد بالحافة العليا (Microphone) الذي يمنع الضوضاء والأصوات المزعجة، كما أنه يوجد مخرج السماعات 3.5 مم.

أسفل موبايل انفنكس زيرو 3 يوجد مدخل يو اس بي والميكروفون الخاص بالمكالمات.

في جهة اليمين يوجد زر الباور (زر الطاقة) مع ازرار التحكم بالصوت سواء كان بخفضه أو تعليته مع مدخل (MicroSD).

شاشة جوال Infinix Zero 3

من ضمن مميزات موبايل انفنكس زيرو 3 شاشته التي تعمل بدقة 1080 × 1920 بيكسل وتحتوي على 16 مليون لون ونوعها (IPS LCD)، كما أنها تحتوي على حماية بشكل قوي عن طريق (Corning Gorilla Glass 3) التي تعمل على توفير حماية ووقاية للشاشة، بالإضافة إلى أن شاشة الموبايل داعمة لخاصية اللمس المزدوج (Multitouch).

بطارية موبايل انفنكس زيرو 3

من ضمن عيوب موبايل انفنكس زيرو 3 البطارية، حيث أن سعتها 3030 مللي أمبير، بجانب احتواء الموبايل على شاشة صلبة وقوية (Full HD) تعمل بدقة 1080 × 1920 بيكسل واستهل سعة البطارية بشكل قوي، وكانت ستكون أفضل ومناسبة لو كانت سعتها 4000 مللي أمبير.

أداء هاتف Infinix Zero 3

في بداية الأمر يعد أداء الموبايل من الأمور الهامة بشكل كبير والتي يبحث عنها جميع المستخدمين أولاً، ففي حالة النظر إلى مواصفات الموبايل وإمكانياته الملموسة فستجد المعالج (Mediatek) ثماني النواة الذي يعمل بتردد 2.2 جيجا هرتز، بجانب ذاكرة عشوائية تصل سعتها إلى 3 جيجا بايت رام، كما هذا الموبايل بعد من اوائل الموبايلات التي يوجد بها هذا المقدار، أداء الجوال بصفة عامة جيد جدا في حالة استخدام الألعاب والتطبيقات الثقيلة، ولكن إذا استمر المستخدم في لعب هذه الألعاب لفترات طويلة ستلاحظ أن درجة حرارته ارتفعت بشكل ملحوظ، وعلى الجانب الآخر من الموبايل يوجد كاميرا لا تمنح الأداء المرغوب فيه ومن الممكن أن لا يمنح هذا المعالج الأداء المطلوب منه مع الكاميرا وبالأخص في حالة تصوير مقاطع الفيديو بجودة فور كي، كما أن الهاتف حصل في اختبار (antutu) على 52 ألف نقطة وهذه النتيجة تعتبر مرضية كثيرا للموبايل.

كاميرا موبايل Infinix Zero 3

من أهم وأفضل مميزات شركة انفنكس هي الكاميرا الخلفية التي تنافس في تسويق جوالها انفنكس زيرو 3، فهي تعمل بجودة 20:7 مع احتوائها على مستشعر سوني الرائع (IMX230 CMOS) الذي جعل الهاتف متميز عن منافسيه بسببها، فمن الممكن أن تستخدم هذه الكاميرا في تصوير مقاطع الفيديو بجودة الفور كي للمرة الأولى في هذه الفئة السعرية، بالإضافة إلى أنها متميزة بفلاش ليد مضاعف يعتبر على زيادة جودة التصوير بأي مكان مظلم، كما أنه يعمل على زيادة درجة تصحيح الألوان.

تأتي الكاميرا الأمامية بدقة 5 ميجا بكسل، كما أنها متميزة بفلاش ليد يعمل على زيادة جودة التصوير.

محتويات صندوق جوال Infinix Zero 3

عندما تفتح صندوق الهاتف ستجد موبايل انفنكس زيرو 3، كابل يو اس بي، دليل المستخدم، قطعة تُستخدم لفتح منفذ الشريحة وكارت الميموري، كوفر أو جراب لحماية شاشة الموبايل مصنوع من البلاستيك، شاحن.

سعر هاتف انفنكس زيرو 3 في السعودية

  • سعر جوال انفنكس زيرو 3 في السعودية 550 ريال سعودي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *