20 نصحية لجعل بروفايلك على لينكدإن أكثر ظهوراً

من المؤكد أنك تتساءل لماذا لم يأتي لي على البروفايل الخاص بي على لينكدإن أي عروض وظيفية، ومن المؤكد أن هناك أسباب وراء ذلك أهمها أن البروفايل يحتاج إلى تحسين لكي يتماشى مع معايير البحث وخوارزمية لينكدإن.

حيث أن أصحاب العمل يبحثون عن معايير معينة لاختيار البروفايل المناسب لإرسال عروض العمل عليه، ولهذا السبب سنتناول معك خلال الفقرات القادمة كيفية التعديل على البروفايل الخاص بك لكي تبدأ عروض العمل للوصول إليك، حيث أن قائمة مواقع البحث عن العمل كثيرة وتضم العديد من التطبيقات ولكن تطبيق لينكدإن يتصدّر تلك القائمة.

فهو تطبيق أكثر من رائع لأنه يمكنك من التواصل والبحث عن عمل في وقت واحد، بالإضافة إلى ذلك فإن تطبيق لينكدإن يتميز بجذب أصحاب العمل إليك وليس العكس، كل ما يطلب منك اكمال البروفايل الخاص بك، وتنتظر بعدها عروض العمل التي ستأتي إليك دون أن تقوم ببذل مجهود إضافي، ولابد أن تعرف أن عروض العمل التي ستأتي إليك ستكون على حسب خبرتك التي ذكرتها في البروفايل.

أهم النصائح التي تجعل بروفايلك على لينكدإن يحصل على عروض وظيفية

موقع جيمر عربي يحرص على تقديم كل ما هو جديد وحصري في مجال التطبيقات والألعاب، ولكننا اليوم ومن خلال قسم تقنيات وشروحات المتوفر لدينا سنقدم لك أهم النصائح التي تقوم بإتباعها عند كتابة البروفايل الخاص بك والتي تساعدك في الحصول على عروض وظيفية على تطبيق لينكدإن، وهذه النصائح تتمثل في الآتي:

1. أكمل بروفايلك وبدقة

لماذا يجب عليك اكمال البروفايل الخاص بك وبدقة، وتكمن الإجابة في أن صاحب العمل عندما يقوم بالبحث عن بروفيلات تظهر له في البداية البروفيلات المكتملة، ولهذا السبب يجب عليك إكمال جميع أقسام البروفايل الخاص بك بشكل جيد، ولكن هذا لا يكون المقياس الوحيد لكي تحصل على وظيفة.

حيث يجب أن تكون جميع أقسام البروفايل الخاص بك مكتوبة بطريقة مختلفة تجعل فرص تواصل أصحاب العمل معك أكثر، وهذا هو أهم عامل في الموضوع، ولكن لا تقلق لأننا سنقوم بتقديم شرح تفصيلي لكيفية جعل بروفايلك مميز وجذاب خلال النصائح التالية.

2. عدّل على رابط حسابك وفق التالي

عندما تقوم بإنشاء حساب على تطبيق لينكدإن فسيظهر لك رابط عشوائي يحتوي على بعض البيانات مثل اسمك وبعض الرموز والأرقام، ولكن يجب عليك ان تقوم بتعديله وتجعله يتضمن اسمك فقط، وتعديل الرابط بهذا الشكل يكون أفضل بكثير لأنه يكون أسهل للقراءة والمشاركة.

ولكي تتمكن من تعديل رابط الحساب الخاص بك قم بالاتجاه في الزاوية اليمنى واضغط على Edit public profile & URL، وتستطيع من هنا أن تعدل على الرابط، ولكن يجب أن يتضمن الإسم الأول والأخير لك كما هو موضح في الصورة.

جعل بروفايلك على لينكدإن أكثر ظهوراً

3. اختر صورة مناسبة لبروفايلك

يجب أن تعرف أن وضع صورة على حسابك من الأمور الضرورية، حيث أن المستخدم الذي يملك صورة على حسابه يحصل على نسبة عالية من المشاهدات تزيد بمقدار 21 مرة بالمقارنة بالحسابات الأخرى، ولكن هناك سؤال يجب أن تطرحه ما هي الصورة المناسبة التي اقوم بوضعها على حسابي على لينكدإن.

لكننا سنبسط لك الإجابة ونقدم لك بعض النصائح، أهمها ألا تقوم بوضع صورة من الصور التي تقوم بتقديمها عند تسيير معاملاتك اليومية، وايضاً لا تقوم بوضع صورة حسابك على الفيسبوك كصورة لينكدإن ينبغي أن تقوم بوضع صورة احترافية ولطيفة في نفس الوقت.

واحرص على أن تكون الصورة مقرّبة من وجهك وليس كامل جسمك، مع مراعاة أن تكون ابتسامتك بسيطة ومقبولة ولا تكن صارماً بطريقة مبالغ فيها، ولابد أن تكون حديثة ودقتها جيدة، وبإمكانك استعمال الأداة التالية لتحليل صورتك على لينكدإن، لتحصل على بعض النصائح التي تجعل صورتك أفضل.

4. اجعل العنوان الرئيسي لبروفايلك احترافياً كالتالي

العنوان الرئيسي لحسابك من الأمور الهامة جداً، فهو أول شيء تقع عليه عين صاحب العمل، ولهذا ينبغي أن يعكس مسماك الوظيفي أو ما تخطط للقيام به، ولذا يمكننا القول بأن العنوان الصحيح يضمن لك وصول عرض وظيفي مناسب وخاصةً وأن الكثير من أصحاب العمل يقوموا بعملية البحث بالمسمى الوظيفي فقط.

وبإمكانك إضافة الألقاب والمهارات التي تتعلق بعملك إن كانت مختصرة، فعلى سبيل المثال يمكنك أن تكتب العنوان Project Manager, PMP، ولكن لا تجعله قصير لدرجة ملفتة قم باستغلال المساحة المتاحة لك. وينبغي عليك أن تنتبه جيداً بأن يتضمن عنوان البروفايل الخاص بك على الكلمات المفتاحية التي يبحث بها أصحاب العمل على الاشخاص المناسبة لإرسال عروض وظيفية لهم، فعلى سبيل المثال إن كنت تعمل في مجال البرمجة، وتقضي معظم الوقت على Java، فقم بكتابة Java Developer بدل من كتابة Software Engineer.

5. استغل فقرة الملخّص Summary أو About بإتباع النصائح التالية

فقرة الملخص يقصد بها الفقرة الأولى التي تكون بعد العنوان مباشرةً، وهي أول فقرة يقرأها صاحب العمل، ومن المعروف أن أصحاب الأعمال لا يكون لديهم الوقت الكافي لقراءة بروفايل الشخص بالكامل، ولذلك فهم يركزون جيداً على العنوان الرئيسي والملخّص، وعلى هذا الأساس يقررون توظيف صاحب البروفايل أو لا.

جعل بروفايلك على لينكدإن أكثر ظهوراً

وهذه الفقرة يجب أن تتضمن الآتي:

  • عدد السنوات التي قضيتها في المجال الذي تعمل به حالياً.
  • ذكر مهاراتك المميزة في مجال عملك الحالي، واحرص على أن تذكر البرامج والأدوات التي تقوم باستخدامها.
  • توضيح المسمى الوظيفي الخاص بك في الوقت الحالي.
  • ذكر الإنجازات التي يكون لها صلة بما تقوم به حالياً.
  • توضيح بعض الأمور التي تحبها وتتطلع لها، وايضاً ذكر الوظيفة أو الدور الذي تبحث عنه.

واحرص على ألا يقل طول الملخص عن ثلاث فقرات ولا يزيد عن خمس فقرات، ومن الأمور الهامة أيضاً أن تستعين بالجمل القصيرة والموجزة، وتضع الأفكار المترابطة مع بعضها في فقرة واحدة، كما تستطيع الإستعانة بنظام القائمة أو النقط، وستلاحظ وجود مثال على ذلك في الصورة السابقة يمكنك أن تستعين وتكتب مثله، ولكن لا تقوم بلصق أو نسخ أي ملخص من الإنترنت، حيث أن أي ملخص يجب أن تكون مميز.

6. طوّر قسم خبرتك فهو القسم الأهم

ينبغي عليك أن تعرف أن قسم experience مهم جداً، حيث أن المهارة التي تمتلكها هي التي تحدد تأهيلك للوظيفة، وسوف نستعرض لك مجموعة من النصائح لقسم الخبرة، وهي تتمثل في الآتي:

  • قم بذكر أي منصب شغلته، وايضاً قم بذكر الإنجازات والمسؤوليات التي قمت بها.
  • وعندما تقوم بوصف إنجازاتك استعين بالقالب التالي Accomplished [x] as measured by [y] by doing [z]
  • ولكن أحرص على ألا تقوم بذكر المناصب التي شغلتها قبل ذلك، والتي لا يكون لها علاقة بعملك الحالي.
  • قم بإضافة صور لهذا القسم، فهي تجذب من يقومون بتصفح حسابك وتدفعهم للتوقف والقراءة.

7. ركز على الكلمات المفتاحية

أحرص على أن تتضمن الكلمة المفتاحية التي يقوم صاحب العمل باستخدامها في البحث عن عنوان البروفايل الخاص بك على الملخّص وقسم الخبرة وغير ذلك، حيث أن هذا يجعل خوارزمية لينكدإن تقترح حسابك وتقوم بعرضه من ضمن نتائج البحث عن كلمات معينة.

فعلى سبيل المثال إن كنت تعمل بالتسويق الإلكتروني، فينبغي أن تتضمن أقسام البروفايل الخاص بك كلمات تخص هذا المجال منها على سبيل المثال، Content Marketing وFacebook Ads وAdvertising، ولكي تتمكن من الوصول إلى الكلمات المفتاحية الهامة، قم بالعثور على عرض عمل على لينكدإن وقم باستخلاص الكلمات التي تكررت فيه مرات متعددة.

جعل بروفايلك على لينكدإن أكثر ظهوراً

وهناك نصيحة نوجها إليك بخصوص الكلمة المفتاحية، حاول ألا تبالغ في وضعها، فلا تزيد عن ثلاث مرات في وضعها، وهذا هو الحد الأقصى، ويمكن أن تقلل عن ذلك.

8. اعرض عملك في قسم Featured

في حال قمت بالمساعدة في تنظيم حدث ما أو قمت بالعمل في مشروع مميز أو قمت بكتابة مقالة مميزة، فقم بإضافتها إلى قسم Featured، حيث أن هذا له أهمية كبيرة للأشخاص اللذين لا يمتلكون خبرة كافية، فعلى سبيل المثال يستطيع أي مبرمج يعمل حديثاً في هذا المجال أن يضيف حسابه على GitHub، فمثلاً يمكنه إضافته المشاريع التي عمل عليها أثناء دراسته.

9. إضافة مهاراتك (والحصول على بعض المصادقات)

تطبيق لينكدإن يسمح لك بإضافة أكثر من 50 مهارة، ولذا ننصحك بإضافة أكبر قدر من المهارات، فإن كنت تمتلك 50 مهارة فقم بإضافتها، لأن هذا يتيح لك فرص القبول في منصاب معينة، وحاول أن تضيف مرادفات للمهارة الخاصة بك، فمثلاً أضف Java Development أو Programming وJava Development، وبإمكانك الاستفادة من اقتراحات لينكدإن التي تساعدك على هذا الأمر، وإن كنت تمتلك مهارات كثيرة فننصحك بالبدء بإضافة المهارات التي يكون لها صلة بوظيفتك.

وعندما تنتهي من إضافة المهارات حاول أن تحصل على أي تأييد من أصدقائك على لينكدإن، وذلك من خلال التواصل معهم وطلب تأييد endorsement، ويمكنك أن تفعل معهم نفس الشيء من خلال تأييدهم في المهارات التي تعتقد أنهم يملكونها بالفعل.

ويلعب هذا التأييد دوراً هاماً بالنسبة لك فهو يكون دليل على امتلاكك لهذه المهارة، ونوجه لك نصيحة بعدم إضافة مهارات عامة مثل، Team Player أو Working Under Pressure وغير ذلك، حيث أن تلك الكلمات فقدت معناها الأصلي وأصبح الجميع يضيفها بسبب وبدون سبب، وتظهر المهارات عموماً أثناء المقابلة، حيث أن صاحب العمل يبحث هنا عن المهارات التي تملكها، حتى يستطيع تحديد ما إن كنت مؤهل لهذه الوظيفة أم لا.

10. أظهر أنك متاح للتوظيف

جعل بروفايلك على لينكدإن أكثر ظهوراً

تستطيع بالفعل عمل هذا عن طريق الضغط على Get Started كما هو موضح في الصورة، حيث ان هذا يساعد صاحب العمل في التحقق من كونك متاح للتوظيف أم لا، ولا تقلق من شيء، حيث لا يستطيع مديرك في العمل من معرفة أنك تبحث عن وظيفة جديدة إذا قمت باختيار Share with recruiters only.

11. استخدم الأرقام للتأكيد على إنجازاتك

أحرص على استعمال الإحصائيات والأرقام في جميع أقسام حسابك، فعلى سبيل المثال يمكنك إضافة عدد المواقع التي قمت بتصميمها إن كنت تعمل مصمم مواقع، أو تقوم بإضافة عدد الصفقات والشراكات التي عقدتها، وغيرها من الأرقام والإنجازات المختلفة، حيث أنها تلفت انتباه صاحب العمل وتعطي وتؤكد مصداقية عملك.

12. تجنّب الوقوع في الأخطاء الإملائية

الحساب الخاص بك على لينكدإن يعتبر حساباً رسمياً، ولذا فهو يعكس مدى احترافيتك ومهنيتك، فعلى سبيل المثال إن كنت تكتب بروفايلك بالإنجليزية فيمكنك أن تستعين بمدقق آلي جيد مثل Grammarly.

13. كن نشطاً في المنصة

سبق وذكرنا أن تطبيق لينكدإن يعتبر وسيلة من وسائل العثور على وظيفة أو عمل ما، وفي نفس الوقت منصة للتواصل، ولذا يجب عليك أن تقوم بنشر منشورات هادفة، وفي نفس الوقت قم بالتفاعل مع منشورات غيرك، حيث أن هذا يزيد من فرص ملاحظتك من أصحاب العمل ومعرفة مهاراتك، ولذلك يجب أن تكون المنشورات التي تقدمها ذات صلة بالمهارات التي تمتلكها أو بالإنجازات التي قمت بها.

14. كوّن شبكة من الأصدقاء

تعتبر لينكدإن من منصات التواصل الإحترافية، وهذا يعني قدرتك على إضافة اشخاص لا تعرفهم، ولكن قد تجمعكم مسميات واهداف للتوظيف، وهذا هو الغرض التي تهدف إليه المنصة، ويجب أن تعرف أن الأشخاص التي توجد في شبكتك يجب أن توزع على ثلاثة أقسام، وهم الأصدقاء والزملاء المعروفون لك واختصاصيي الموارد البشرية وأصحاب العمل أو الموظِّفين وأشخاص آخرون.

ولذا إن كنت تريد أن تنضم إلى جهة معيّنة فقم بمحاولة إضافة بعض الأشخاص إلى هذه الجهة، وبالتحديد من يكون لديهم علاقة بعملية التوظيف وهم الإداريين ومن يعملون في مجال الموارد البشرية، وبتلك الطريقة تستطيع معرفة آخر المناصب الشاغرة في تلك الجهات، وبما أن منصة لينكدإن منصة احترافية فإنك تستطيع ارسال رسالة تعريفية بسيطة عند قبول الطلب أو إرسال رسالة قصيرة عندما تقوم بطلب إضافة.

15. اكتب بصيغة المتحدّث

أحرص على ألا تقوم إطلاقاً باستخدام صيغة المجهول، بمعنى اوضح وعلى سبيل المثال لا تقوم بكتابة، John is a grade-A accountant with over 6 years of experience in.

16. تحقق دوماً من أن ما تكتبه في أي قسم من الأقسام له علاقة بالوظيفة التي تبحث عنها

إن كنت تريد أن تحصل على وظيفة معينة فأحرص على أن تقوم بكتابة الأمور التي تتعلق بالوظيفة التي تريدها داخل جميع الأقسام الموجودة في البروفايل الخاص بك.

17. أضف كل شهاداتك وتراخيصك

إن كنت تمتلك أي شهادة لها علاقة بالوظيفة أو المنصب المطلوب فقم بإضافتها من add profile section، وقم بالبحث عن licenses and certifications، واحرص دائماً على أن تضيف أي شهادة لك باللغة الإنجليزية، حيث أن هذا يُعطيك الأفضلية حتى وإلا لم تكن تقوم باستخدامها في عملك.

18. طلب بعض التوصيات

طلب بعض التوصيات لها فائدة كبيرة، فهي تكون دليل مؤكد على احترافك، وأفضل التوصيات التي يمكنك أن تحصل عليها تكون من مديرك السابق، وثاني توصية تكون من عميل أو زبون أعجبه عملك، كما يمكنك أن تتواصل مع زملاء العمل وتطلب منهم توصية، وهذا في حالة عدم توفر الخيارات السابقة.

19. إضافة أقسام أخرى

عندما تدخل على ـadd profile section ستلاحظ أن خيار Additional تتوفر به مجموعة من الأقسام التي تستطيع إضافتها، حيث أن هذا يساعدك على توسيع شبكة المعارف الخاصة بك، وهذا يكون له دور كبير في حصولك على فرص مميزة للتوظيف، واحرص على أن تضيف القسم الذي يكون له صلة بوظيفتك، فعلى سبيل المثال إن كنت عالماً أو باحثاً علمياً أو كاتباً يمكنك إضافة Publications، وإن كنت مترجماً فقم بإضافة قسم Languages، وهكذا.

20. تابع الشركات والصفحات التي تهمك وتفاعل مع منشوراتهم

متابعة الشركات والصفحات التي تهمك وتفاعلك مع منشوراتهم يزيد من فرص حصولك على عرض عمل في هذه الشركات، بالإضافة إلى ذلك فهذا يجعلك على علم بآخر الأخبار، وبهذا نكون قدمنا لك أهم النصائح التي تجعلك تتمكن من إنشاء حساب على تطبيق لينكدإن بشكل احترافي، والقدرة على الحصول على عروض عمل باستعمال تلك المنصة، ومن المؤكد أنك بعد أن تقوم بتطبيق هذه النصائح سيكون بإمكانك أن تتصفح وتتفاعل، وستصلك عروض عمل رائعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *