مراجعة شاملة لتطبيق جوجل كاميرا المميز مع روابط تحميله لمعظم هواتف الأندرويد

إن كنت ترغب في الإنتقال من تصوير الصور بطريقة عادية إلى تصويرها بشكل احترافي وبألوان رائعة والتحكم في اختيار الألوان وغيرها من المميزات الأخرى، فيمكنك عمل ذلك من خلال اقتناء هاتف ذكي تتميز الكاميرا الخاصة به بمواصفات عالية.

ومع ذلك فلن تجد الصور مميزة ورائعة مثل ما يفعل بها تطبيق جوجل كاميرا المميز والمدعوم بالكثير من تقنيات الذكاء الاصطناعي، وهذا أمر لا يمكن أن نشكك فيه، لأن تطوير هذا التطبيق استغرق من جوجل ثلاث سنوات، وقد كان متوفراً للتحميل عن طريق خدمات جوجل بلاي لجميع أنظمة الأندرويد، إلا أن جوجل جعلته في الوقت الحالي حصري لأجهزة Pixel الخاصة بها فقط.

ولكن من قاموا بتطوير هذا التطبيق قرروا أن يستفيد من مميزاته كل مستخدمي الأندرويد، ولذا قاموا بعمل بعض التعديلات التي تجعلها يتوافق مع كافة أنظمة الأندرويد، واليوم جئنا إليكم بروابط تنزيل هذا التطبيق لكي تتمكنوا من الإستفادة من مميزاته بشكل مجاني، ولكن قبل أن تقوموا بتحميله سنعرض لكم أهم المميزات التي يقدمها هذا التطبيق، فتابعونا.

ما هي مميزات تطبيق جوجل كاميرا؟

تطبيق جوجل كاميرا يتمتع بمميزات وخصائص رائعة يعرضها لحضراتكم موقع جيمر عربي، فبِجانب تميزنا في تقديم كل ما هو جديد وحصري في مجال الألعاب والتطبيقات قمنا بتوفير قسم خاص للشروحات التقنية لكي يستفيد منه كل من يقوم بمتابعتنا في معرفة أي استفسار يخص الشروحات التقنية، حيث أن تطبيق جوجل كاميرا يمتلك مميزات متعددة تتمثل في الآتي:

1. Video Stabilization

هذه الميزة تعتبر واحدةً من أهم المميزات التي توجد في تطبيق جوجل كاميرا، حيث يمكنك من خلالها تصوير فيديو بدون أي اهتزازات، وهذه الميزة توفر عليك شراء stabilizer في حال كنت من الأشخاص التي تقوم بتصوير العديد من الفيديوهات أثناء الحركة.

كما يمكنك أيضاً القيام بتفعيل وضع Fused Video Stabilization وهذه التقنية تساعد في الجمع بين تثبيت الصورة البصري وتثبيت الصورة الرقمي، وهي أيضاً تقوم بتعديل الكثير من المشاكل التي توجد في الفيديو وتصحيح أي تشوهات به.

2. Super Res Zoom

ميزة Super Res Zoom تعتبر من المميزات المتطورة والرائعة في تطبيق جوجل كاميرا، حيث أنها تعتمد على الإطارات المتعددة، كما أنها تسمح لك بالتقاط صور مكبّرة أكثر من مرة تصل إلى 8 مرات على هاتف Pixel 4 بدقة تتقارب بشكل كبير وفعال من دقّة الصورة العاديّة.

3. Smartburst

تستطيع من خلال هذه الميزة الضغط بشكل مستمر على زر التصوير وستتمكن من التقاط مجموعة كثيرة من الصور تصل إلى أكثر من 10 صور في الثانية الواحدة، وبعد ذلك يقوم التطبيق باختيار الأفضل من بينها ويقوم بتميزه ويحفظه مع الصور الأخرى، وبعد ذلك تقوم بإختيار المناسب لك من بينها، وبجانب ذلك تستطيع من خلالها القيام بالتالي:

  • دمج مجموعة صور لإنتاج صورة واحدة يكون كل من فيها مبتسم من خلال ميزة All-smile التي توجد بها.
  • القدرة على إنشاء GIF متحركة.
  • إمكانية تجميع العديد من صور السلفي من خلال تفعيل Collage.

4. HDR+

ميزة HDR يمكنك من خلالها زيادة السطوع، حيث أن هذا يسمح بزيادة التباين بين مكونات الصورة وعرض العديد من الألوان الإضافية، وبالنسبة لتقنية HDR+ فهي تكون النسخة التي تم تحسينها من التقنية السابقة، وهي تبين لك الكائنات المخفية في الظلال، فتجعلها واضحة وهذا يزيد من تحسين جودة الصورة وزيادة جمالها، فهو يعرضها لدرجات ألوان تجعل تباينها أكثر وضوحاً من الصور العادية.

وعندما تقوم بتفعيل ميزة HDR+ في تطبيق جوجل كاميرا، ستتمكن كاميرا هاتفك من التقاط مجموعة   من الصور المتتالية بتعريض قصير، وبالتالي يتم تحليل آخر 5-15 صورة لاختيار الصورة التي تكون حدتها أكثر، مما ينتج عنه تقليل التشويش الذي ينتج عن اهتزاز الكاميرا، بجانب ذلك يتعرف التطبيق على الوجوه التي توجد في الصور ويزيد من سطوعها، كما أنه يقلل من الضوضاء وسطوع السماء ويزيل التشويش الذي يوجد على الصور.

وتستطيع أيضاً القيام بتفعيل وضع HDR+ enhanced، فهو يزيد من روعة وجمال الصور، وهناك أيضاً وضع Live HDR+ الذي يقوم بعرض الصورة التي تم تحسينها في الوقت الفعلي، ويتوفر أيضاً وضع Dual Exposure Controls With Bracketing الذي يساعد على تحسين تفاصيل الألوان ويقلل من التشويش والضوضاء.

5. Motion Photos

ميزة Motion Photos تكون مشابهة مع ميزة الـ HTC لوضع الصور المتحركة التي تتوفر في أجهزة الآيفون، وعندما تقوم بتفعيلها في التطبيق ستتمكن من تصوير مقاطع فيديو صامتة وقصيرة تكون دقتها منخفضة بنسبة قليلة، ودمجها بالصورة الأصلية.

6. Top Shot

إذا قمت بتفعيل وضع Top Shot في تطبيق جوجل كاميرا سيتم تحليل ما يزيد عن 90 صورة في غضون 1.5 ثانية قبل وبعد الضغط على زر التقاط الصور، وبعد ذلك سيقوم التطبيق باختيار الصورة الأفضل من بينها، وهذا يتم على أساس توازن الأبيض والأسود وحركة مكونات الصورة والتعريض التلقائي والتركيز التلقائي، وايضاً وحدّة تفاصيل الصورة.

7. Motion Auto Focus

هذه الميزة تساهم بشكل كبير في التركيز على شيء معين تقوم بتحديده في الصورة، حتى وإن كان هذا الشيء متحركاً.

8. Frequent Faces

هذه الميزة من المميزات الرائعة في تطبيق جوجل كاميرا، حيث أنها تسمح بتذكر الوجوه التي تقوم باستعمال الكاميرا، وبالتالي تحرص على توضيح تلك الوجوه وجعلها مبتسمة ولا ترمش أثناء التقاط الصورة.

9. Location

تسمح هذه الميزة بالتقاط الصورة من خلال استعمال خدمات المواقع من جوجل أو من الـ GPS.

10. Computational Raw

هذه الميزة تسمح لك بالتقاط الصور بصيغة JPEG وPNG في وقت واحد.

11. Slow Motion

تقنية Slow Motion تسمح لك بتصوير فيديوهات بوضعية التصوير البطيء، بتردد 120 أو 240 فريم في الثانية، وهذا يتم في الحالات التي يكون الجهاز فيها مدعم بذلك.

12. Panorama

عند تشغيل وضع Panorama في تطبيق جوجل كاميرا ستجد أنه يدعم أربع أنواع من الصور البانورامية، والتي تتمثل في الصور العمودية والأفقية وعين السمكة والصور ذات الزاوية الواسعة.

13. Photo Sphere

ميزة Photo Sphere واحدة من المميزات الرائعة التي توجد في تطبيق جوجل كاميرا، حيث أنها تسمح بتصوير صور بانورامية بزاوية 360 درجة، وتستطيع بعدها القيام بدمج الصور في صفحة ويب برمز HTML المخصص أو أن تقوم باستعمالها في خدمات جوجل المتنوعة.

14. Portrait

هذه التقنية يتم استعمالها عند التقاط صور بتأثير Bokeh أو صور شخصية، حيث أنها تقوم بتوضيح الكائن الذي يوجد في بؤرة التركيز وتجعل الأشياء التي توجد ورائه ضبابية، والصور التي تلتقط بهذا الوضع تكون أفضل بكثير من الصور التي تلتقط بـ Portrait والتي تؤخذ بالكاميرا العادية، ويمكنك استخدام ميزة face retouching التي توجد بها، وهي تعمل على تنظيف الوجه وتزيل أي عيوب أو شوائب به.

15. Playground أو AR Stickers

هذه الميزة تُمكنك من إضافة أي كائنات متحركة على مقاطع الفيديو أو الصور، ولكنها تحتاج إلى برنامج Google AR Core الذي يضم مجموعة كبيرة من الاستيكرات التي يُمكنك اختيار الاستيكر المناسب من بينها لتقوم بإضافته إلى الصور ومقاطع الفيديو، وإن كنت تريد تحميل برنامج Google Playground فيمكنك تحميله بكل سهولة من خلال رابط التحميل المجاني الذي قام فريق عمل موقعنا بتوفيره لك.

تطبيق جوجل كاميرا المميز

16. Google Lens

هذه الميزة الرائعة تعمل على نسخ النص الذي تراه الكاميرا، بجانب ذلك تقوم بتحديد المنتجات والأفلام والكتب والنصوص التي تشبهها، وتستطيع من خلالها أيضاً تحديد أنواع النباتات والحيوانات ومسح الـ QR والباركود وغيرها.

17. Photobooth

هذا الوضع من الأوضاع الرائعة التي يوفرها التطبيق، حيث يمكنك من خلاله التقاط صور السيلفي، وهذه التقنية متطورة بشكل فعال، حيث يمكن للذكاء الاصطناعي أن يكتشف ابتسامة المستخدم والتقاط صورته في أحسن شكل دون أي تدخل منه، وبإمكانك أيضاً تشغيل أو إيقاف الميزة التي تعتمد على تنعيم البشرة

18. Night Sight

هذه الميزة تتشابه بنسبة كبيرة مع التي يتم استخدامها عند التصوير الفلكي عند تجميع الصور من ناحية التعريض exposure stacking، فعندنا تقوم بتفعيلها وتضغط على زر التقاط الصورة، فإن التطبيق سيقوم بالتقاط عدّة لقطات بتعرض طويل لمدة ثانية فقط، وإن كنت تريد تجميع 6 لقطات فإنك ستحصل عليها في صورة واحدة في 6 ثوانٍ، وهناك بعض الميزات الأخرى التي يمكن استخدامها لمعالجة الصور لتفادي الأخطاء التي تنتج عن اهتزاز الكاميرا حتى يتم عرض الصورة في الوضع الليلي بدقة ووضوح.

وبالنسبة لوضع التصوير الفلكي فتُستخدم فيه نفس التقنية، ولكن الفرق يكمن في أن التقاط الصورة قد يستغرق 16 ثانية، وهذا إذا اكتشف التطبيق من تلقاء نفسه أن الجهاز مثبّت على حامل سيقوم في هذه الحالة بالتقاط 15 صورة لكي يتمكن من الحصول على تعريص تصل مدته إلى 4 دقائق، وعند استعمال هذا الوضع فإن التطبيق يساعد في حل العديد من المشاكل التي تصاحب التصوير بهذا الوضع عندما تريد أن تحصل على صورة مثالية للسماء والنجوم.

19. Portrait Light

هذه الميزة يمكن تطبيقها بعد التقاط صورة بورتريه بحيث يتم إضافة منبع ضوئي للصورة الشخصية، وعلى الرغم من أن بعض الجوالات لديها هذه الميزة إلا أن تطبيق جوجل كاميرا يتفوّق عليها بكثير من حيث جودة الصورة.

تحميل تطبيق جوجل كاميرا للأندرويد

سبق وذكرنا لحضراتكم فيما سبق أن جوجل لا تسمح حالياً بتحميل تطبيق  جوجل كاميرا من متجرها الرسمي  إلا للهواتف الخاصة بها Pixel، إلا أن  مطوري التطبيق أصروا على توفير هذه المميزات إلى جميع أجهزة الأندرويد، ولذا فقد قاموا بتزويدنا بروابط غير رسمية تستطيع من خلالها تحميل التطبيق واستخدامه على جميع أجهزة الأندرويد بكل سهولة، ولأن المصادر غير رسمية فمن المؤكد ألا تتوافر جميع مميزات التطبيق أو قد لا تعمل على أنواع معينة من الأجهزة، مع العلم أن خدمات جوجل بلاي يجب أن تكون مفعلة على الجهاز لكي يعمل التطبيق عليه.

وبما أن جوجل اصدرت مؤخراً النسخة الثامنة من التطبيق، والتي تتطلب على الأقل النسخة العاشرة من أجهزة الأندرويد، وهناك معلومة لابد من ذكرها، حيث يمكنك تنزيل النسخ الأقدم من هذا التطبيق إن كان نوع جهازك يستعمل أندرويد 9 أو الأقل منه.

والأن نقدم لحضراتكم قائمة بالهواتف التي تتوفر نسخ للتطبيق متوافق معها، وإذا وجدت أكثر من نسخة عند دخول الرابط فقم باختيار النسخة الأولى، وإن لم تجد هاتفك موجود ضمن هذه القائمة فهناك روابط لنسخ أخرى تجدها في نهاية كل قائمة قد تعمل على أي جهاز أندرويد.

1. تحميل تطبيق جوجل كاميرا لهواتف ASUS

ASUS ROG Phone II

رابط التنزيل

ASUS ROG Phone 3

رابط التنزيل

ASUS ZenFone 5

رابط التنزيل

ASUS ZenFone 5z

رابط التنزيل

ASUS ZenFone 6/ASUS 6Z

رابط التنزيل

ASUS ZenFone 7 and ZenFone 7 Pro

رابط التنزيل

ASUS ZenFone 8 (I006D) and ASUS ZenFone 8 Flip

رابط التنزيل

نسخة قد تعمل مع Zenfone 6

رابط التنزيل

2. تحميل تطبيق جوجل كاميرا لهواتف Google

Google Pixel and Google Pixel XL

رابط التنزيل 1 2

Google Pixel 2 and Google Pixel 2 XL

رابط التنزيل 1 2 3

Google Pixel 3 and Google Pixel 3 XL

رابط التنزيل 1 2

Google Pixel 3a and Google Pixel 3a XL

رابط التنزيل 1 2

Google Pixel 4 and Google Pixel 4 XL

رابط التنزيل 1 2

Google Pixel 4a

رابط التنزيل 1 2

Google Pixel 4a 5G and Google Pixel 5 and Google Pixel 5a

رابط التنزيل 1 2

Google Pixel 6 and Google Pixel 6 Pro

رابط التنزيل

نسخ قد تعمل على أجهزة Pixel 1/2/3/3a/4

رابط التنزيل

3. تحميل تطبيق جوجل كاميرا لهواتف Huawei والأجهزة الأخرى التي لا تدعم خدمات جوجل بلاي

Nexus 6P

رابط التنزيل

نسخ قد تعمل مع العديد من الأجهزة

رابط التنزيل

4. تحميل تطبيق جوجل كاميرا لهواتف LeEco

LeEco Le 2 (s2)

رابط التنزيل

5. تحميل تطبيق جوجل كاميرا لهواتف Lenovo

Lenovo Z6 Pro (zippo)

رابط التنزيل

6. تحميل تطبيق جوجل كاميرا لهواتف LG

LG G4

رابط التنزيل

LG G5

رابط التنزيل

LG G6

رابط التنزيل

LG V20

رابط التنزيل

LG V30

رابط التنزيل

7. تحميل تطبيق جوجل كاميرا لهواتف Motorola

Moto G5 Plus

رابط التنزيل

Moto G6

رابط التنزيل

8. تحميل تطبيق جوجل كاميرا لهواتف Nokia

Nokia 7 Plus

رابط التنزيل 1 2

Nokia 8.1

رابط التنزيل

9. تحميل تطبيق جوجل كاميرا لهواتف OnePlus

OnePlus 3

رابط التنزيل

OnePlus 3 and OnePlus 3T

رابط التنزيل 1 2

OnePlus 5 and OnePlus 5T

رابط التنزيل 1 2، Front Camera Fix

OnePlus 6 and OnePlus 6T

رابط التنزيل 1 2 3

OnePlus 6T

رابط التنزيل

OnePlus 7

OnePlus 7 Pro

OnePlus 7T

OnePlus 7T Pro

OnePlus 7T Pro McLaren Edition

رابط التنزيل، AUX Cameras Enabler Module

OnePlus 7 وأجهزة OnePlus الأخرى

رابط التنزيل

OnePlus 8 and OnePlus 8 Pro

رابط التنزيل

OnePlus Nord

رابط التنزيل

نسخ أخرى قد تعمل مع OnePlus 3/3T/5/5T/6/7

رابط التنزيل

نسخ أخرى قد تعمل مع OnePlus 6T

رابط التنزيل

10. تحميل تطبيق جوجل كاميرا لهواتف Razer

Razer Phone 1

رابط التنزيل

Razer 2

رابط التنزيل

11. لتحميل تطبيق جوجل كاميرا لهواتف Samsung

Samsung Galaxy Fold

رابط التنزيل

J6

وقد تعمل على الأجهزة الأخرى ذات المعالج من نوع Exynos

رابط التنزيل

S7

رابط التنزيل

S8

S9

وقد تعمل على الأجهزة الأخرى ذات المعالج من نوع Exynos

رابط التنزيل

لأجهزة Samsung التي تعمل بمعالج Snapdragon

رابط التنزيل

Samsung Galaxy S10e

Samsung Galaxy S10

Samsung Galaxy S10 Plus

رابط التنزيل

12. تحميل تطبيق جوجل كاميرا لهواتف Xiaomi

Mi 5

رابط التنزيل 1 2

Mi 5S

Mi6

Mi8

Redmi Note 7

والأنواع الأخرى من شاومي

رابط التنزيل

Mi 6

رابط التنزيل 1 2 3

Mi 9

رابط التنزيل

Mi 9T/Pro

رابط التنزيل 1 2

Mi A1

رابط التنزيل

Mi A2

رابط التنزيل

Mi A2 Lite (Redmi 6 Pro)

رابط التنزيل

Mi A3

رابط التنزيل

Mi Note 10

رابط التنزيل 1 2

POCO F1

رابط التنزيل

Poco F1

رابط التنزيل 1 2

POCO X2/Redmi K30

رابط التنزيل

Redmi Note 8 Pro

رابط التنزيل

Redmi Note 9S/Note 9 Pro India/Note 10 Lite India

Redmi Note 9 Pro

Redmi Note 9 Pro Max

POCO M2 Pro

رابط التنزيل 1 2

Redmi 3S

رابط التنزيل

Redmi Note 7

رابط التنزيل

Redmi 7A

Redmi 8A

رابط التنزيل

Redmi K20

Mi 9T

رابط التنزيل

Redmi Note 4

رابط التنزيل

Redmi Note 5

رابط التنزيل 1 2 3

Redmi Note 7

رابط التنزيل 1 2 3

Redmi Note 8 Pro

رابط التنزيل

Redmi Note 9S

رابط التنزيل

13. نسخ قد تعمل على أي جهاز

روابط التنزيل 1 2 3 4 5 6 7

ملحوظة: عند تثبيت التطبيق سوف يظهر إشعار تنبيه أن هذا التطبيق تم تنزيله من مصدر غير معروف، لذلك يجب أن تذهب إلى الضبط وتسمح بتثبيت التطبيقات من مصادر غير معروفة وبعد ذلك يمكن الاستمتاع بجميع المميزات التي يقدمها التطبيق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *