كيف يمكنك إلغاء الاشتراك في النشرات البريدية وإيقاف رسائل الإيميل غير المهمة

النشرات الإخبارية والرسائل البريدية لا يقتصر ضررها على إزعاجك في الأوقات الغير مناسبة من اليوم فقط، حيث أن الاستمرار في وصولها إلى البريد الإلكتروني الخاص بك يؤدي إلى امتلاء مساحة بريدك الإلكتروني.

وقد يؤدي ذلك إلى امتلاء المساحة الخالية في حسابك، ولن تتمكن من استقبال أي رسالة جديدة أين كانت أهميتها، ومن المعروف أن Gmail يقوم بمنح كل مستخدم مساحة 15 جيجا بايت مجانية، وبالرغم من كبر حجم هذه المساحة، وأنها لن تمتلئ بسرعة إن تم استخدامها فقط في رسائل البريد الإلكتروني، ولكن إن تم استخدامها للتطبيقات الاخرى فإنها تمتلئ بسرعة.

ومسح الرسائل الغير ضرورية من البريد الإلكتروني لا يكفي، حيث أن تلك الرسائل ستستمر في الوصول إليك، ولذا فأنت بحاجة إلى حل جذري لكي تتمكن من إيقاف هذه الرسائل المزعجة، وهذا ما سنقوم بشرحه بالصور خلال الفقرات القادمة سواء كنت تستعمل الـ Gmail أو ـOutlook وحتى تطبيق البريد الإلكتروني الخاص Apple’s iOS Mail App أو حتى الـEdison Mail.

كيفية إلغاء الاشتراك في النشرات البريدية وإيقاف رسائل الإيميل غير المهمة

موقع جيمر عربي يوضح لحضراتكم مجموعة من الطرق التي يمكن من خلالها إلغاء الاشتراك في النشرات البريدية وإيقاف رسائل الايميل الغير مهمة، فنحن نسعى دائماً لعرض شرح مبسط للرد على أي استفسار بخصوص التطبيقات أو الألعاب، بجانب ذلك فلدينا قسم خاص للشروحات التقنية، والآن نتعرف على بعض الطرق لإلغاء رسائل الإيميل الغير مهمة أو إلغاء الاشتراك في النشرات البريدية، والتي يمكنك عملها من خلال الآتي:

أولاً، عن طريق زر إلغاء الاشتراك Unsubscribe

إلغاء الاشتراك من خلال النقر على زر Unsubscribe يُعد من أبسط الطرق وأفضلها، حيث أن الجهة التي ترسل لك تلك النشرات البريدية إن كانت جهة محترمة ومرموقة، فمن الطبيعي أنك تجد زر إلغاء الاشتراك موجود أسفل الرسالة، ومن أمثلة المواقع التي تضع إلغاء الاشتراك أسفل الرسالة موقع LinkedIn، وايضاً مواقع إخبارية أخرى مشهورة.

إلغاء الاشتراك في النشرات البريدية

وفي بعض الأحيان يكون حجم زر الإيقاف صغير للغاية وغير واضح، حيث أن الهدف من ذلك هو بقاء اشتراكك فقط، ومن الوارد أن تجد زر Manage your email preferences وهذا الزر يقوم بنفس وظيفة الزر السابق، حيث أنه يوجهك إلى صفحة معينة تستطيع عن طريقها تحديد نوعية الرسائل التي تريد إيقافها.

وهناك معلومة لأبد أن ننوه عنها لأنها ضرورية للغاية، ففي حالة وجود أي شكوك من الجهة التي أرسلت إليك الرسالة بأنها جهة غير موثوقة أو ليست معروفة يجب عليك ألا تقوم بالنقر على أي زر أو رابط، لأن هذا قد يؤدي إلى إضافة برامج تحتوي على فيروسات أو بعض البرامج الخبيثة للجهاز الخاص بك.

ثانياً، إذا كنت تستخدم Google Gmail

أضاف Google Gmail ميزة جديدة ورائعة، حيث يمكنك وبكل سهولة إلغاء الاشتراك في النشرات البريدية من خلال المتصفح أو الكمبيوتر، حيث أن الجيميل إذا تعرف على أي زر من ضمن محتوى الرسالة لإلغاء الاشتراك، فسيقوم بدورة ويضيف زر Unsubscribe والذي يوجد قرب عنوان البريد الإلكتروني للمرسل أعلى الرسالة.

وفي بعض الأحيان قد تجد هذا الزر في شريط الأدوات بالقرب من علامة البريد العشوائي Spam، وعند ما تقوم بالضغط عليه سيظهر أمامك مربع يؤكد لك إيقاف هذه الرسائل.

إلغاء الاشتراك في النشرات البريدية

وبالنسبة للهاتف المحمول، فتستطيع إيجاد هذا الزر عندما تقوم بالضغط على زر القائمة، وهي النقاط الثلاث التي توجد أعلى اليسار أو اليمين من الشاشة، وينبغي أن تعرف أن هذه الأزرار لا تكون موجودة إلا في الحالات التي يسمح فيها مرسل الرسالة بإلغاء الاشتراك عبر الرابط الذي يكون مرفق مع الرسالة، كما تستطيع أيضاً القيام باستعمال خيار “الحظر Block، ولكننا لا ننصح به إن كنت تتوقع أن هذا المرسل سيقوم بإرسال رسائل مهمة لك في المستقبل.

ثالثاً، إذا كنت تستخدم Microsoft Outlook

إن كنت تستخدم أي تطبيق من تطبيقات Microsoft Outlook على الهاتف المحمول أو كنت تستخدم المتصفح العادي، فسيكون لديك إمكانية إلغاء الاشتراك بنفس الطريقة التي ذكرتها في الفقرة السابقة، حيث أنك ستجد زراً أعلى الرسالة تسأل من خلاله عن ما إن كنت تتلقى المزيد من الرسائل وترغب في إيقافها أو التعديل على نوعيتها من ناحية النشرات البريدية المشترك بها.

إلغاء الاشتراك في النشرات البريدية

وفي حالة قيامك بالضغط على الزر الثاني Manage subscriptions فستحول إلى الصفحة التي تحتوي على جميع المواقع التي قمت بالاشتراك بها، وتستطيع إيقاف الكل إن كنت تريد ذلك

إلغاء الاشتراك في النشرات البريدية

رابعاً: إذا كنت تستخدم تطبيق البريد الإلكتروني الموجود بشكل مسبق في أجهزة آبل Apple’s iOS Mail App

قم بالبحث عن الرسالة التالية “This message is from a mailing list. Unsubscribe”. حيث أن تلك الرسالة تكون مرسلة من إحدى نشرات البريد الذي قمت بالاشتراك بها، وتستطيع من خلال هذه النشرة إلغاء الاشتراك.

إلغاء الاشتراك في النشرات البريدية

خامساً: إذا كنت تستخدم تطبيق Edison Mail

هذا التطبيق متوفر بشكل مجاني لأجهزة الكمبيوتر والهواتف المحمولة التي تعمل على نظام تشغيل أندرويد وiOS، حيث أن هذا التطبيق يتيح لك إضافة أي عناوين إلى البريد الإلكتروني الخاص بك سواءً كانت تابعة إلى Outlook أو Gmail وغير ذلك في مكان واحد.

كما أن هذا التطبيق يوفر لك الكثير من الخيارات، منها الحظر وإلغاء الاشتراك وغير ذلك، ويجب أن تعرف أن القدرة التي يملكها كل تطبيق للتعرّف على روابط إلغاء اشتراك الرسائل تختلف بشكل كبير عن بعضها، فمن الممكن أن تعثر على زر لإلغاء الاشتراك في تطبيق Microsoft Outlook ولا يكون موجود في نفس رسالة تطبيق Gmail، والعكس يكون صحيح.

إذا أردت إلغاء الاشتراك في عدّة نشرات بريدية في نفس الوقت

إذا كنت مشترك بالفعل في العديد من النشرات البريدية فإن العملية السابقة تكون متعبة بالنسبة لك وقد تحتاج إلى المزيد من الوقت، ولكن لا تقلق لأن هناك العديد من البرامج التي تستطيع من خلالها إلغاء اشتراك النشرات البريدية دفعة واحدة، ومن المؤكدة أن البعض من هذه البرامج يكون مدفوع، ولكننا جئنا إليكم ببعض البرامج المجانية التي يمكنكم من خلالها إلغاء أي اشتراكات بريدية، ومنها ما يلي:

1. Unroll.me (مجاني)

هذا التطبيق متوفر للهواتف الذكية، ويمكن استعماله أيضاً من خلال متصفح الكمبيوتر، وعن طريقة يمكنك إضافة عناوين مختلفة للبريد الإلكتروني الخاص بك (سواءً أكانت تابعة إلى Outlook أو إلى ـGmail وغيرها، وبعد ذلك سيتعرّف البرنامج على الرسائل التي لا ترغب في وجودها.

وهو يقوم بتشكّيل قائمةً بجميع المراسلين. وتستطيع بعد ذلك القيام بتحديد ما ترغب فيه وما لا ترغب فيه، والبرامج هو من يقوم بتنفيذ الباقي، وعلى الرغم من أن هذا البرنامج مجاني، إلا أنه يكون مطلع على جميع جهات الإتصال والرسائل التي توجد لديك، ومن المؤكد أن هذا الأمر لا ينال اعجابك إن كنت من الذين يهتمون بالخصوصية، وإليك تطبيقات أخرى لكنها ليست مجانية، وهي تتمثل في الآتي:

2. تطبيق Polymail (غير مجاني)

3. تطبيق Leave Me Alone (غير مجاني)

4. تطبيق Clean Email (غير مجاني)

تتشابه هذه التطبيقات في المميزات التي توجد بها، ولكن إن كنت من الأشخاص التي لا تهتم بالخصوصية فقم بالاستعانة بالتطبيقات المجانية، أما إن كنت مستعد إلى دفع مبلغ مالي لكي تحافظ على سرية معلوماتك، فقم بالاستعانة بأحد البرامج الغير مجانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *