أكثر لغات البرمجة الأكثر طلباً في 2023

عليك أن تتعلم مؤشرات السوق، وأية لغات مناسبة للحصول على مستقبل أفضل، وهذا من خلال الاعتماد على التقارير والإحصاءات المؤقتة، حيث يوجد لغات برمجة تعتبر هي الأكثر طلبًا في الفترة الحالية.

وهذه اللغات تم العمل على طرحها بناءً على معايير، تتمثل في: نضج اللغة وكل ما تقبل به في الاستخدامات، وأيضًا نمو اللغة في السنوات الأخيرة، وهذا هو الموضوع الذي سوف يشغل حيزًا من تفكيرنا في الفترة الحالية.

ما هي لغات البرمجة؟

يوضح موقع جيمر عربي معنى لغات البرمجة، والتي تعتبر عبارة عن التعليمات والإرشادات الخاصة بالحاسوب الذي من خلالها يعمل على توفير كل المهام المطلوبة منه، وهي التي يتم أيضًا من خلالها عمل البرامج والألعاب على جهاز الكمبيوتر.

ويوجد الكثير من الأنواع لهذه اللغات، تتنوع بين الأنواع العادية، وبين الأنواع التي تعتبر هي المطلوبة في سوق البرمجة.

لغة C

هذه اللغة هي المكون الأساسي من صناعة الألعاب التي أصبحت تشغل حيزًا كبيرًا الآن من تفكيرنا، حيث إنه تم اكتشاف بأن سكان العالم تقريبًا يخصصون حوالي 50% من وقتهم للألعاب فقط، مما جعل الإحصائية تقول بأنه مع عام 2025م سوف نرى تحقيقًا لسوق الألعاب بقيمة 256.97 مليون دولار.

وهذه اللغة تعتبر من المراتب الأولى العشرة، ولها شعبية وجماهيرية لا مثيل لها، وتعتبر هي المشهورة في مجال البرمجيات، ولذلك فنحن نلاحظ الطلب الزائد عليها في الفترة الأخيرة في سوق صناعة الألعاب الإلكترونية.

وهذه اللغة لا تكون لصناعة الألعاب فقط، بل إن لها أيضًا الكثير من المجالات، وقد انتشرت في الأسواق الخاصة بالألعاب في الفترة الأخيرة، مما جعل الطلب عليها يزداد في هذا المجال.

أكثر لغات البرمجة الأكثر طلباً

لغة “Python

بناء على الإحصاءات الأخيرة فإن هذه اللغة تعتبر هي من أكثر وأهم اللغات النامية بنسبة 30% تقريبًا عن السنوات الماضية، كما أنها من اللغات المعروفة أيضًا، ونحن رأيناها في عام 2000 في مرتبة 22، وفي هذا العام نراها في مرتبة 3، مما يدل على تقدمها وتطورها.

وهذا التطور كان بسبب مرونة هذه اللغة، وكونها بسيطة في الصيانة والقابلية للتحسين، وهي من اللغات المتداركة بين المبرمجين.

أكثر لغات البرمجة الأكثر طلباً

لغة “Java Script

كانت هذه اللغة معروفة لمدة عام كامل منذ عام 1995م وهو توقيت ظهورها، والتي نمت بشكلٍ مستمر في هذه الفترة، وكل الأرقام والإحصاءات دلت على نموها المستمر بناءً على تقارير موقع stackoverflow، حيث إنها تعتبر اللغة الأكثر في العالم استخدامًا لأكثر من 57 ألف مبرمج تقريبًا.

كما أننا رأينا بأن شركة GitHub التي كانت تتبع لمايكروسوفت هي التي وجهت هذه اللغة من عام 2014م على كل اللغات الشعبية، وسيطرت بشكلٍ كبير على كل البرمجيات بطريقة عامة، وعلى الويب بطريقة خاصة أيضًا، وكانت هذه عبارة عن مكانة كبيرة لها لا يوجد لديها منازع من اللغات.

أكثر لغات البرمجة الأكثر طلباً

لغة “GO

وهي اللغة التي تم العمل على تطويرها في عام 2007م من شركة جوجل، وتم تصميمها لتكون بسيطة ولديها إنتاجية متميزة وسرعة كبيرة في الأداء.

وهذه اللغة تنمو بطريقة لا مثيل لها، وهذا يدل على أن هذا النمو المستمر لها إنما هو له مكانة كبيرة في المستقبل، حيث أن مؤسسة HIRED التي تعتبر أكبر سوق مواكب للتقنيات المبتكرة تقول بأن هذه اللغة من أهم المهارات البرمجية الأكثر طلبًا في مقابلات التوظيف في العالم، وذلك لأن متقنيها ثبت بأنهم يحصلون عند التقديم على وظيفة خاصة بها على 9 مقابلات في مدة تتوسط الأسبوعين إلى 6 أسابيع، حيث يتم اختيارهم بعناية، وتم الإعلان عن أن هذه اللغة أتت في عام 2020م في المرتبة 5 لدى المبرمجين.

أكثر لغات البرمجة الأكثر طلباً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *