أفضل 8 برامج لمعرفة المتصلين بالشبكة للأندرويد مع روابط تحميلها بشكل مجاني

هناك أسباب متعددة تجعل سرعة الانترنت الذي تستخدمه بطيئة ومن أخطرها أن يكون أحد ما بشبكة الإنترنت الخاصة بك ويمكنك الاختيار من بين أفضل 8 برامج لمعرفة المتصلين بالشبكة للأندرويد مع روابط تحميلها بشكل مجاني وبكل سهولة.

تساعد البرامج في التعرف على جميع المتصلين بشبكة انترنت منزلك ويوجد عدد كبير من التطبيقات المتوافقة مع نظام الاندرويد والتي تُحلل شبكة الواي فاي لتعرف جميع المتصلين بها وتُقيم درجة الأمان الخاصة بالاتصال يمكنك تحميل التطبيق المناسب لك مجاناً وبشكل مباشر.

أفضل 8 برامج لمعرفة المتصلين بالشبكة للأندرويد مع روابط تحميلها بشكل مجاني

سيبدأ موقع جيمر عربي أفضل موقع تحميل ألعاب وتطبيقات مع أفضل 8 برامج لمعرفة المتصلين بالشبكة للأندرويد مع روابط تحميلها بشكل مجاني ومن أشهر هذه التطبيقات والأكثر في التنزيل وهو كالتالي:

1. Fing (+10 مليون تحميل)

8 برامج لمعرفة المتصلين بالشبكة

هذا التطبيق يعد من أفضل وأهم التطبيقات فهو يقوم بتوفير عدد كبير جدا من المعلومات الهامة عن شبكة الواي فاي، ويمكنك أن تستخدمه بكل سهولة وبخطوات بسيطة وأهم ما يتميز به أنه تستطيع استخدامه مجاناً.

عندما تقوم بفتح التحقيق فسوف يعمل على تحليل الشبكة التي تم الاتصال من خلالها بشكل تلقائي، ثم سوف يعرض لك جميع المتصلين بها مع عرض كل المعلومات عنهم مثل: أنواع الأجهزة، عنوان (MAC)، عناوين الآي بي (IP) الخاصة بهم، اسم المُضيف (hostname).

يجعلك هذا التطبيق أن تحفظ وتشارك كل المعلومات بشكل سهل وبسيط من خلال هذا الزر (export)، وعندما تقوم باختيار أي جهاز تم عرضه لك بأنه متصل بالشبكة فسوف يجعلك التطبيق تحصل على كل التفاصيل عن نوع ومواصفات الجهاز، بالإضافة إلى معرفة النوافذ المفتوحة سواء كانت: (RDP)، (POP3)، (HTTP)، ووقت استجابة الاتصال (ping).

من أهم المميزات الأخرى لهذا التطبيق أنه يحتوي على خاصية (Traceroute) التي تعمل على تتبع البيانات الخاصة بك وتتبع طريق انتقالها من خلال شبكة الإنترنت، بالإضافة إلى خاصية (Wake On Lan) والتي تعمل على الايقاظ عن بُعد أو وضع اي جهاز من الأجهزة باستخدام وضع النوم لو كان الجهاد يقوم بدعم هذه الخاصية.

يوفر هذا التطبيق المميز إرسال التنبيهات اليك عندما يحدث أي تغيير للمتصلين بالشبكة ويحتوي على مقياس يساعدك في معرفة سرعة الإنترنت وقياسها فهو يعرفك على سرعة التحميل مع سرعة الرفع، ويحتوي التطبيق على خريطة للعالم تعمل على توضيح كل الأماكن التي حدث بها انقطاع لشبكة الإنترنت.

من عيوب تطبيق Fing أنه يطلب منك بأن تنشئ حساب ولكي يعرض لك عدد من المعلومات ويجعلك تستفيد من بعض المزايا فعليك بتسجيل الدخول، بالإضافة إلى أنه يحتوي على عدد من المزايا الإضافية التي من الممكن أن تكون مدفوعة.

يمكنك تحميل تطبيق Fing للتعرف على المتصلين بالشبكة للاندرويد من خلال موقعنا من هنـــا مباشرة.

كما يمكنك تحميله أيضا لنظام (ios) من هنــا.

 2. Network Analyzer (+1 مليون تحميل)

8 برامج لمعرفة المتصلين بالشبكة

هذا التطبيق متوفر بالنسخة المجانية ويقدم لك عرض لجميع الأجهزة التي تتصل بشبكة الواي فاي الخاصة بك مع احتوائه على قياس لوقت الإستجابة (ping).

يوفر لك هذا التطبيق الرابع عدد من المعلومات الهامة والمتنوعة ومن أهمها: (SSID)، (BSSID)، عنوان الآي بي (IP)، مزود خدمة الانترنت، عدد من المعلومات الهامة التي ترتبط بشركة الاتصالات وذلك في حالة استخدام بيانات الجوال، قناع الشبكة الفرعية.

يقوم التطبيق بتوفير مجموعة من المعلومات الأخرى ومن أهمها: معرفة اسم الشركة التي تقوم بالتزويد للخدمة، رمز الدولة، (MMC/MNS)، وتستطيع أن تنسخ وتحفظ كل المعلومات التي حصلت عليها.

النسخة المدفوعة من ذلك التطبيق تحتوي على مقياس يساعدك في قياس سرعة الإنترنت، ميزة العرض لكل المنافذ المفتوحة.

لتحميل تطبيق Network Analyzer للاندرويد من موقعنا قم بالضغط هنـــا.

كما يوجد نسخة تحميل لأجهزة الآيفون من هنـــا.

3. Net Scan (+1 مليون تحميل)

يحتوي هذا التطبيق على كل المميزات التي تحصل عليها من تطبيق (Network Analyzer) وتطبيق (Fing)، ولكنه متميز عنهما باستخدامه مجانا بشكل كامل وعدم احتوائه على الإعلانات، بالإضافة إلى أنك تستطيع أن تستخدمه بشكل سريع وبسيط وبكل سهولة.

ويمكنك تحميل تطبيق Net Scan للتعرف على المتصلين بالشبكة عبر موقعنا بالضغط هنـــا.

يجب عليك أن تعرف جيداً أن جميع البرامج التي تم ذكرها بالسطور السابقة تقوم بعرض كل المتصلين بالشبكة ولكنها لا توفر لك خيار حجبهم أو منعهم.

4. WiFi Analyzer- Home WiFi Alert (+5 مليون تحميل)

8 برامج لمعرفة المتصلين بالشبكة

يمتلك هذا التطبيق كل المميزات التي تمتلكها كل البرامج السابقة، ولكنه متميز عن هذه التطبيقات بخاصية منع أي جهاز محدد بعنوان (MAC) من أن يتصل بالشبكة، بالإضافة إلى أنه يقوم بعرض سرعة الإنترنت بشبكة الواي فاي بالإضافة إلى معرفة قوة إشارة الشبكة ودرجة أمان تشفيرها.

ويمكنك تحميل تطبيق WiFi Analyzer- Home WiFi Alert عبر موقعنا بالضغط هنـــا.

5. WiFi Detector: Who Use My WiFi (+5 مليون تحميل)

هذا التطبيق تخصصه معرفة جميع الأشخاص المتصلين بشبكة الواي فاي مع طردهم وذلك واضح باسمه، ولكنه يمتلك مشكلة واحدة فقط وهي احتوائه على الاعلانات التي من الممكن أن تسبب الازعاج للعديد من المستخدمين له، ولكنه من التطبيقات المجانية وتستطيع استخدامه بكل سهولة.

يمكنك أن تقوم بتحميل تطبيق WiFi Detector: Who Use My WiFi من خلال موقعنا لمعرفة المتصلين بشبكة الواي فاي ومنعهم من هنـــا.

يجب عليك أن تعرف أنك لكي تتمكن من منع المتصلين بشبكة الواي فاي الغير مرغوب فيهم فعليك أن تنتقل إلى صفحة الإعدادات الخاصة بالراوتر لكي تقوم بهذا، فهذا التطبيق يقوم بنقلك لهذه الصفحة ولا تستطيع أن تنفذ ذلك عن طريق التطبيق بشكل مباشر لأنه سوف يطلب منك كتابة البيانات ليتم تسجيل الدخول إلى إعدادات الراوتر.

6. IP Tools: WiFi Analyzer (+10 مليون تحميل)

8 برامج لمعرفة المتصلين بالشبكة

يعمل هذا التطبيق على إعطاء معلومات متعددة عن الشبكة التي يتم الاتصال بها ومن أهمها: معرفة وقت سرعة الاستجابة (Ping)، المواصفات، عنوان (Mac) الخاص بكل شخص متصل بالشبكة، التعرف على المنافذ المفتوحة، مزود خدمة دي إن إس (DNS)، خاصية (Traceroute) والعديد من المعلومات الأخرى.

هذا التطبيق المميز لا يوفر لك خاصية التمكن من منع وحجب المستخدمين الذين لا ترغب بهم، ولكنه يوفر لك عدد كبير جدا من المعلومات التي يتم عرضها لك.

تستطيع تحميل تطبيق IP Tools: WiFi Analyzer لتراقب المتصلين بشبكة الواي فاي ومعرفة معلومات كثيرة عنهم عبر موقعنا من هنـــا.

7. PingTools Network Utilities (+5 مليون تحميل)

8 برامج لمعرفة المتصلين بالشبكه

الميزة الأساسية والرئيسية التي يمتلكها هذا التطبيق هي: المعلومات الكثيرة التي يقوم بعرضها لك، وبالرغم من أنه لا يحتوي على ميزة منع المتصلين الذين لا ترغب بهم من الاتصال بالشبكة، لكنه يحتوي على قائمة شكلها جذاب بها كل المتصلين بالشبكة.

إذا كنت ترغب في منع أي شخص متصل بالشبكة فيمكنك ذلك عن طريق نسخ عنوان ماك (Mac) الخاص به عن طريق الصفحة التي تتضمن إعدادات الراوتر.

يحتوي هذا التطبيق أيضًا على مجموعة من المميزات الأخرى وهي: قياس وقت الاستجابة (Ping)، معرفة قياس سرعة الإنترنت، التعرف على كل المنافذ المفتوحة، خاصية (Traceroute)، مزود خدمة دي إن إس (DNS)، خاصية (Upnp،Whois)، خاصية (Wake on LAN).

8. WiFiman (+1 مليون تحميل)

8 برامج لمعرفة المتصلين بالشبكه

بالرغم من أن هذا التطبيق لا يوفر لك ميزة منع المستخدمين الذين لا ترغب بهم وطردهم، إلا أنه يعد من أفضل وأهم التطبيقات بسبب واجهة المستخدم التي يمتلكها.

لو كنت ترغب في استخدام وسيلة تساعدك في معرفة جميع المتصلين بشبكة الواي فاي الخاصة بك ومعرفة كل خصائص شبكتك، بالإضافة إلى التعرف على مقياس سرعة الإنترنت فهذا التطبيق هو أفضل وسيلة تساعدك في الحصول على كل ذلك.

من أهم المميزات التي يمتلكها والفريدة من نوعها ما يلي: ميزة (Map Signal Strength) التي تستطيع أن تستخدمها لتنشئ خريطة حرارية خاصة بالمنزل الذي تعيش به وقوة الإشارة بكل الأركان المختلفة به، بالإضافة إلى أنك تستطيع استخدامه مجانا بشكل كامل مع عدم احتوائه على الإعلانات.

لتتمكن من تحميل تطبيق WiFiman عبر موقعنا عليك بالضغط هنـــا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *