أفضل برامج تعديل الصور على أجهزة الأندرويد لعام 2023

سواء كنت مجهزًا بأحدث هاتف ذكي متطور أو جهاز أكثر تواضعًا، فإن تحسين صورك من خلال التحرير يعد جانبًا مهمًا لتحقيق نتائج مذهلة ومصقولة، وبدلاً من تأجيل التحرير حتى وقت لاحق على الكمبيوتر، نوصي باستكشاف القائمة التالية لأفضل برامج تحرير الصور لنظام Android.

1. Snapseed

أفضل برامج تعديل الصور

يذكر موقع جيمر عربي هذا البرنامج ويوصي به كأفضل تطبيق لتعديل الصورة، ويمكن ذكر أهم المعلومات المتعلقة به من الأسطر التالية:

يعد Snapseed أحد التطبيقات الشائعة المستخدمة لتحرير الصور، Google هي مطور هذا التطبيق والذي يتميز بواجهة سهلة الاستخدام غير معقدة ومباشرة للتنقل، وبمجرد تحميل الصورة المطلوبة، ستظهر أمامك مجموعة من خيارات التحرير تحت تصرفك للتعديل كما تراه مناسبًا.

علاوة على ذلك يتضمن التطبيق مجموعة متنوعة من المرشحات المعدة مسبقًا لراحتك، في هذا البرنامج ستجد مجموعة من الميزات الحصرية، بما في ذلك أداة Healing التي تقضي على الأشياء غير المرغوب فيها من الصور وأداة Head Pose التي تجعل من الممكن تغيير اتجاه الرأس في صور السيفي والصور الشخصية.

على الرغم من أنه ليس أكثر التطبيقات شمولا، إلا أنه متوافق للغاية مع المصورين المبتدئين وأي شخص آخر، ومع ذلك لمزيد من الإمكانات والتعديلات المتطورة، يجب عليك اختيار تطبيق آخر من المقدم، والجدير بالذكر أنه يفتقر إلى شبكات صور مجمعة، وملصقات، وزخارف أخرى مماثلة.

2. Lightroom

أفضل برامج تعديل الصور

قامت شركة Adobe، وهي شركة مشهورة تتمتع بخبرة في تطبيقات تصميم وتحرير الصور، بتصميم هذا البرنامج، أحدث ابتكار في تحرير الصور، فهو يقدم العديد من الأدوات المتقدمة التي لم تكن متوفرة في سابقتها، يلبي الاحتياجات المحددة لمحرري الصور المحترفين.

يتميز هذا التطبيق بسمة فريدة تتيح لك تخصيص لون الصور الملتقطة وفقًا لتفضيلاتك، بالإضافة إلى ذلك، يمكنك الوصول بسهولة إلى مكتبة واسعة من الخيارات المحددة مسبقًا والمتاحة بسهولة للتنزيل والتطبيق.

البرنامج متوفر في نسختين وهو مصمم لأنظمة تشغيل Windows و Mac،على الرغم من أن الإصدار الأساسي مجاني، فإن اشتراك Adobe Creative Cloud يفتح ميزات إضافية للمستخدمين.

إذا كنت مرتاحًا بالفعل لبرامج Adobe الأخرى، فإن هذا التطبيق يعد إضافة رائعة لمجموعة أدواتك، ومع ذلك بالنسبة للمبتدئين يُقترح عليهم استخدام البرنامج السابق قبل الانتقال إلى هذا البرنامج.

للأسف يفتقر البرنامج إلى وظيفة التجميل والتنقيح لتحسين الصور، وبالمثل فإن الميزات الأخرى ذات الصلة لتحسين وتجميل الصور.

3. PicsArt

أفضل برامج تعديل الصور

يتميز PicsArt بقدرات رائعة لتحرير الصور، نظرًا لكونه تطبيق Android مهمًا ومستخدمًا على نطاق واسع لتحرير الصور، فإنه يضم مجموعة واسعة من الميزات الضرورية للمصورين المحترفين، فباستخدام هذا البرنامج لديك القدرة على إزالة الخلفيات ودمج طبقات الصور مثل Photoshop.

بالإضافة إلى ذلك يمكنك بسهولة إنتاج رسومات وشعارات آسرة لمنشورات وسائل التواصل الاجتماعي باستخدام ميزة الرسم، بشرط أنك تستخدم جهازًا لوحيًا أو جهازًا محمولًا، بالإضافة إلى تصميمات شبكة الكولاج المتنوعة تسمح ميزة كاميرا PicsArt بالتخيل في الوقت الفعلي لشكل الصورة أثناء عملية التصوير، على غرار Retrica وتطبيقات الصور الأخرى.

على الرغم من أن البرنامج مجاني إلا أنه مدعوم بالعديد من الإعلانات التي تميل إلى الاضطراب، ومع ذلك يمكن إزالة هذه الإعلانات عن طريق شراء البرنامج، بالإضافة إلى ذلك قد لا تعمل بعض الميزات كما هو متوقع بينما قد لا يكون البعض الآخر ضروريًا على الإطلاق.

4. Adobe Photoshop Express

أفضل برامج تعديل الصور

هو برنامج مصمم لتحرير الصور ومعالجتها، آخر في العائلة هو Photoshop Elements، على الرغم من أنه يشترك في أوجه التشابه مع Lightroom، إلا أنه مصمم ليكون أسرع وأكثر وضوحًا، على الرغم من أنها تتميز بالعديد من الميزات والأدوات، إلا أنها قابلة للتخصيص بدرجة كبيرة.

على الرغم من أنه مناسب لإجراء تعديلات طفيفة، إلا أن التطبيق يفتقر إلى الوظائف المعقدة المتوفرة على إصدارات أجهزة الكمبيوتر من Lightroom أو Photoshop لإجراء عمليات تحرير أكثر تعقيدًا.

ويتميز هذا التطبيق بميزة التصحيح الآلي للصور، وأصبح الآن ضبط التباين والتعرض أمرًا سهلاً لا يتطلب سوى بضع نقرات.

وأحد الجوانب السلبية للبرنامج هو أن بعض الميزات تتطلب شراء الإصدار المتميز، يعد هذا البرنامج اختيارًا ممتازًا للمستخدمين المطلعين على تطبيق Photoshop لسطح المكتب، نظرًا لتشابهه المذهل معه، ومع ذلك بالنسبة للأفراد الذين ليسوا على دراية بالأوامر المستخدمة في Photoshop، قد يكون هناك منحنى تعليمي بسيط في البداية.

بعض التطبيقات الأخرى البديلة

  • PhotoDirector
  • YouCam Perfect
  • Photo Editor

بجانب تطبيق جوجل كاميرا فيمكنك استخدام البرامج التي ذكرناها والتي تعد أفضل البرامج التي يمكنك استخدامها لتحرير الصور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *