أفضل أجهزة اللاب توب لعام 2023

تتباعد تفضيلات الكمبيوتر المحمول بشكل كبير من فرد إلى آخر، مما يؤدي إلى عدم وجود حل واحد يناسب الجميع، ويمكن أن يكون اختيار الكمبيوتر المحمول المثالي مهمة شاقة وتستغرق وقتًا طويلاً، ويرجع ذلك أساسًا إلى حقيقة أن المواصفات الملموسة للكمبيوتر المحمول قد لا تصور بدقة فعاليته ومرونته وملاءمته لمتطلباتك.

اللابتوب الأفضل على الإطلاق: Dell XPS 13

أفضل أجهزة اللاب توب لعام 2023

بغض النظر عن الاستخدام المقصود، قدمنا مجموعة مختارة من أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة لعام 2022، وهدف موقع جيمر عربي هو مساعدتك في شراء الكمبيوتر المحمول الجديد المثالي بأفضل الميزات.

مميزاته:

  • مصنوع من عناصر معدنية عالية الجودة وعصرية، مما يضمن المتانة والمرونة.
  • بطارية استثنائية.
  • يقدم هذا المنتج نتائج مبهرة للمهام ذات الكثافة المتوسطة إلى الشديدة.
  • يتميز هذا المنتج بتصميمه الأنيق والنحيف العصري وخفيف الوزن.

سلبياته:

  • بطاقة رسومات تقع في النطاق المتوسط.
  • الجهاز مزود بعدد محدود من منافذ USB، والتي تتكون فقط من منفذي Thunderbolt مع توافق USB-C.

يمكن أن يمثل اختيار جهاز كمبيوتر محمول تحديًا كبيرًا، نظرًا لأن التفضيلات تختلف من شخص لآخر، ومع ذلك يبرز كمبيوتر محمول واحد عن البقية ويوصى به بشدة لمن هم في السوق لجهاز جديد.

يتميز بشاشة مقاس 13 بوصة، وهو الخيار المفضل لدى معظم مستخدمي الكمبيوتر المحمول لأنه خفيف الوزن ومحمول، بينما لا يزال يلبي معظم احتياجات حجم الشاشة، بالإضافة إلى ذلك فهي مجهزة بلوحة مفاتيح كاملة تأتي بحجم 15 بوصة.

ويزن هذا اللاب توب أقل من 1.2 كجم وبسمك لا يتعدى 1.4 سم، مما يجعله أعجوبة من التصميم الانسيابي، على الرغم من خفتها فإن المواد المستخدمة في بنائها تضمن المتانة، وتضفي جودة اللمس الجذابة على لوحة المفاتيح.

تم تجهيز أجهزة الكمبيوتر المحمولة من Dell بمعالجات Intel المتطورة، بما في ذلك طرازات Core i5 وi7 من الجيل الثاني عشر التي تتميز بسرعات تصل إلى 4.7 جيجاهرتز.

يتميز أحدث تصميم أيضًا بمعالجات الجيل الثامن التي توفر أداءً فائقًا واستهلاكًا أقل للبطارية وتوليد حرارة أقل، ولأولئك الذين يسعون إلى الحصول على أعلى أداء، يتميز هذا الكمبيوتر المحمول بذاكرة DDR5 RAM بأحجام قابلة للتخصيص تبلغ 8 أو 16 أو 32 جيجابايت، والتي تعمل بسرعة البرق 4800 ميجاهرتز، مع ميزة اختيارية ثنائية القناة.

يتراوح محرك الأقراص الصلبة M2 PCIe NVME SSD من 512 جيجابايت إلى 4 تيرابايت، مما يضمن مساحة تخزين كبيرة لجميع احتياجاتك، وتدوم بطارية الكمبيوتر المحمول لمدة تصل إلى 12 ساعة من الاستخدام المتواصل، مما يؤدي إلى أداء مهام مباشرة مثل دفق الفيديو، ومع ذلك تعتمد مدة عمر البطارية على طبيعة المهمة التي يؤديها الكمبيوتر المحمول.

يتميز الكمبيوتر المحمول بنسبة شاشة تبلغ 16:10، مما يميزه عن الموديلات الأخرى من خلال وجود شاشة أطول، وتمنحه الحواف الضيقة نسبة شاشة إلى جسم تبلغ حوالي 91.5٪، كما يتميز بشاشات تعمل باللمس وشاشات عادية، مع خيار شاشة OLED رائعة مقاس 3.5K.

على عكس الإصدارات القديمة، يتم وضع الكاميرا في الجزء العلوي من الشاشة، مما يوفر صورة أكثر طبيعية، وتسمح تقنية Windows Hello بالتعرف على الوجه للوصول إلى حساب المستخدم، مما يوفر أمانًا إضافيًا.

في حين أن هذا الكمبيوتر المحمول مثير للإعجاب، فمن المهم ملاحظة أن بطاقة الرسومات المدمجة من Intel هي الجانب السلبي الرئيسي، لذلك إذا كنت تبحث عن كمبيوتر محمول للألعاب أو لأغراض التحرير والعرض، فسيكون من الحكمة التفكير في البدائل.

على عكس الإفتراضات، لا يزال هذا الكمبيوتر المحمول قادرًا على تشغيل الألعاب، حيث يتميز بوحدة معالجة رسومات Intel Iris Xe جديدة وأكثر قوة، متفوقة على سابقاتها، ولضمان الأداء الأمثل نوصي بمراجعة مواصفات اللعبة مع إمكانيات بطاقة الرسومات.

بطبيعة الحال، هذا الكمبيوتر المحمول مثبت مسبقًا بنظام التشغيل Windows 11، ويعد Dell XPS 13 2-in-1 نوعًا بديلاً لهذا الكمبيوتر المحمول الذي يمكن تحويله إلى جهاز لوحي، مما يوفر للمستخدمين خيار جهاز 2 في 1.

أفضل وأرخص لابتوب: Acer Aspire 5 Slim

أفضل أجهزة اللاب توب لعام 2023

محاسنه:

  • نسبة السعر إلى الجودة لهذه المواصفات استثنائية.
  • شاشة IPS واسعة
  • عمر البطارية استثنائي.

مساوئه:

  • لا يوجد انطباع يمكن تمييزه.
  • المواد المستخدمة في إنشائها قياسية، مما يؤدي إلى درجة معتدلة من المتانة.

هل تبحث في السوق على جهاز كمبيوتر محمول رخيص الثمن؟، فقد تكون أجهزة الكمبيوتر المحمولة Chromebook التي تعمل بنظام التشغيل Chrome هي الحل الأمثل لك.

ومع ذلك، إذا كنت تستخدم جهاز كمبيوتر محمول يعمل بنظام Windows ولن يكفي أي شيء آخر، فنحن نقترح التفكير في طراز Acer الفريد هذا.

يوجد في قلب هذا الكمبيوتر المحمول معالج سداسي النواة، Ryzen 5 (5500U) ، يعمل بسرعة 2.10 جيجا هرتز، ويرافقه ذاكرة وصول عشوائي DDR4 بسعة 8 جيجا بايت وبطاقة رسومات مثبتة مسبقًا، ويتميز النظام ببطاقة رسومات AMD Radeon مدمجة، يكملها قرص صلب NVME عالي السرعة بسعة تخزين 256 جيجابايت.

اللاب مزود بشاشة مقاس 15.6 بوصة تتميز بدقة 1080 بكسل وIPS، هذا الكمبيوتر المحمول هو في طليعة التكنولوجيا، وتم تحسينه أيضًا لأحدث نظام للشبكات اللاسلكية Wi-Fi 6، كذلك لا تعد الكتابة في الإضاءة المنخفضة مشكلة، حيث تتميز لوحة المفاتيح بإضاءة خلفية.

ويأتي مع مجموعة من منافذ USB 2.0 وUSB 3.2 Type A وC، بالإضافة إلى منفذ HDMI، يمكنك الاتصال بسهولة بجميع أجهزتك الأساسية، وعلى الرغم من أنه قد لا يتميز بمواصفات استثنائية، إلا أن هذا الكمبيوتر المحمول مثالي للاستخدام اليومي.

سعره المعقول وعمر البطارية الطويل المثير للإعجاب لحوالي 10 ساعات يجعله خيارًا رائعًا لمن يبحثون عن الوظائف دون إنفاق الكثير، ويعتبر Lenovo IdeaPad 3 14 كمبيوتر محمول ميسور التكلفة وذو تصنيف عالي، يتميز بمعالج AMD Ryzen 5 5500U و8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و256 جيجابايت من القرص الصلب.

أفضل لابتوب للألعاب: Razer Blade 15 (بنسخته الجديدة)

أفضل أجهزة اللاب توب لعام 2023

محاسنه:

  • على عكس نظرائه في الألعاب، فقد تم تصنيع هذا الكمبيوتر المحمول من مواد فريدة، مما ينتج عنه وزن أخف بشكل ملحوظ.
  • شاشة مذهلة تتميز بدقة QHD.
  • بطاقة الرسومات المعنية هي RTX 3070 Ti.
  • معالج من الجيل الثاني عشر.

مساوئه:

  • إذا كنت على استعداد للتنازل عن الوزن والحجم، فيمكنك اختيار أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تقدم مواصفات مماثلة ولكنها تأتي بسعر أقل.

في حين أن هناك أجهزة كمبيوتر محمولة أخرى للألعاب متوفرة بمواصفات مماثلة ونقاط سعر أقل، يبرز هذا الكمبيوتر المحمول بسبب متانته وتصميمه الخفيف الوزن ومواد البناء عالية الجودة.

تضعه هذه السمة، بما يتماشى مع الكمبيوتر الدفتري MSI GS66 في هذه الأيام، ويمكن لاثنين فقط من أجهزة الكمبيوتر المحمولة المخصصة للألعاب التفاخر بكونها خفيفة الوزن ونحيفة.

توجد عدة طرز من هذه الأداة لكننا نقترح اختيار شاشة 240 هرتز 1440 بكسل (QHD)، إلى جانب معالج Intel Core i7-12800H من الجيل الثاني عشر، وRTX 3070 Ti، وذاكرة وصول عشوائي DDR5 بسعة 16 جيجابايت.

ضع في اعتبارك أن شاشة بدقة 4K، خاصة بالنسبة لشاشة مقاس 15.6 بوصة، غالبًا ما تكون غير ضرورية عند ممارسة الألعاب، إلا إذا كان مجال خبرتك في مجال صناعة الأفلام والتحرير.

من حيث الأداء، يظل خيار بطاقة الرسومات 3070 Ti خيارًا أفضل من 3080 Ti، وذلك لأن كلا البطاقتين تعملان في ظل نفس حدود الطاقة، مما يؤدي إلى مستويات أداء متشابهة.

إذا كنت ترغب في الحصول على بطاقة رسومات 3080 Ti، فمن المستحسن أن تختار جهاز كمبيوتر محمول ضخم مع نظام تبريد قوي، مثل MSI GE76 Raider.

من أجل إجراء مقارنة مع أجهزة كمبيوتر سطح المكتب يجب معرفة أن هذا الكمبيوتر المحمول يتميز بقوة معالجة تنافس تلك الموجودة في كمبيوتر سطح المكتب الذي يتميز بمعالج i5-12600 وبطاقة رسومات RTX 3060 Ti، فهو رائع.

ومع ذلك فإن هيكلها خفيف الوزن والذي لا يتجاوز وزنه 2 كيلوجرام، وتصميمه النحيف هو ما يميزه عن غيره، مما يسهل نقله واصطحابه معك أثناء التنقل، وتعتبر من أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة من Asus للألعاب.

حيث يعج سوق أجهزة الكمبيوتر المحمول للألعاب بإصدار ROG Zephyrus G15، الذي يتميز بعمر بطارية مذهل مدته 8 ساعات لا مثيل له في فئته، بالإضافة إلى ذلك يتميز HP Victus 16 بقدرته على تحمل التكاليف، مما يوفر للاعبين خيارًا لا يحرق جيوبهم.

أفضل لابتوب للطلاب: HP Envy 13

أفضل أجهزة اللاب توب لعام 2023

محاسنه:

  • تكييف مواصفات الكمبيوتر المحمول لتناسب التفضيلات الفردية.
  • هذه المواصفات مناسبة تمامًا للطلاب.
  • تطابق تام بين السعر والمواصفات.
  • مشهد مذهل من الألوان الزاهية والحيوية.
  • هذه البطارية الفريدة قادرة على تشغيل الأجهزة لمدة تصل إلى 11 ساعة دون انقطاع.

مساوئه:

  • في الحالات التي يوجد فيها طلب لتشغيل برامج أو ألعاب واسعة النطاق، فإن مواصفاتها ليست استثنائية.
  • يمكن العثور على أجهزة الكمبيوتر المحمولة الأخرى ذات المواصفات المماثلة بأسعار معقولة.

يعتبر أفضل اختيار لطلاب الجامعات وذوي الاحتياجات المكتبية الأساسية هو الكمبيوتر المحمول HP Envy 13، كما أنه خيار خفيف الوزن وقوي مع عمر بطارية يمكن الاعتماد عليه.

إذا كنت تبحث عن جهاز كمبيوتر محمول، فنحن نقترح اختيار معالج يحتوي على معالج Core i5 من الجيل الثاني عشر مقترنًا بذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 8 جيجا بايت، وهذا ما يثبت أنه مزيج قوي لمعظم المهام مثل تصفح الإنترنت وإنشاء العروض التقديمية والعمل في المشاريع.

يتميز الكمبيوتر المحمول أيضًا بذاكرة SSD بسعة 512 جيجا بايت، وهي مساحة واسعة لتخزين الملفات وتضمن بدء تشغيل الكمبيوتر المحمول وتطبيقاته بسرعة.

يشتمل الكمبيوتر المحمول على كاميرا ويب عالية الدقة 720 بكسل، ومناسبة تمامًا للاجتماعات والمحاضرات الافتراضية، بالإضافة إلى ميكروفون، كما يتميز الجهاز بالعروض التقديمية على شبكة الإنترنت، وميكروفون مزدوج الصفيف يفصل كلام المستخدم عن الضوضاء المحيطة، بالإضافة إلى ذلك فهو مزود بالعديد من منافذ USB-C المتوافقة مع كل من Thunderbolt 4 وUSB-A.

اللاب توب مزود ببطارية ممتازة يمكن أن تدوم حتى 11 ساعة دون انقطاع، على الرغم من أن هذا يمكن أن يتقلب حسب طبيعة المهام التي تقوم بها، وعلاوة على ذلك فإنه يحتوي على ماسح ضوئي لبصمات الأصابع وزر مخصص يسمح لك بإيقاف تشغيل كاميرا الويب.

على الرغم من أن هذا الكمبيوتر المحمول لا يتميز بأي مواصفات استثنائية، إلا أن حجمه الصغير وتصميمه الأنيق يجعلانه خيارًا مناسبًا لكل من الطلاب والعاملين في المكاتب، وبالنسبة لأولئك الذين يبحثون عن بدائل، فإن Acer Chromebook Spin 713، الذي يعمل على نظام التشغيل Chrome، بمثابة خيار آخر قابل للتطبيق.

HP’s Pavilion Aero هو نموذج كمبيوتر محمول استثنائي آخر، يشتهر بجمالياته الأنيقة وخفة وزنه ووظائفه الجديرة بالثناء، وهو متوفر في مجموعة متنوعة من الإصدارات ويتميز بأداء مبهر.

أفضل لابتوب متحوّل إلى جهاز لوحي (2 في 1) Lenovo Yoga 9i 14-inch

أفضل أجهزة اللاب توب لعام 2023

محاسنه:

  • شاشة عرض هائلة.
  • مرفق مع الكمبيوتر المحمول قلم رسم.
  • بع المواصفات استثنائية وسوف تخدم معظم الاحتياجات.

مساوئه:

  • بالنسبة لأولئك الذين يفضلون أجهزة أكثر إحكاما، قد يبدو حجم الشاشة 14 بوصة كبيرًا جدًا بالنسبة للجهاز اللوحي.

عندما يتعلق الأمر بابتكار أجهزة الكمبيوتر المحمولة، فإن لينوفو تتفوق على مجموعة منتجاتها، ويبرز طراز Lenovo Yoga 9i مقاس 14 بوصة باعتباره أقوى عرض في هذه السلسلة.

كما أن اللاب مزود بمعالج Core i7 المتطور من الجيل الثاني عشر، وذاكرة وصول عشوائي LPDDR5 عالية السرعة بسعة 16 جيجابايت مسجلة بسرعة 5200 ميجاهرتز، وسعة تخزين M.2 SSD تبدأ من 256 جيجابايت وتصل إلى 1 تيرابايت بحد أقصى، فليس من المستغرب أن يكون هذا الكمبيوتر المحمول هو الأفضل اختيار لمستخدمي الطاقة.

مع هذه المواصفات الرائعة، يعد هذا الجهاز قوة يمكنه التعامل مع كل برنامج تحتاجه تقريبًا، بالإضافة إلى ذلك يمكن لشاشته أن تدور 360 درجة، وتحولها إلى جهاز لوحي متعدد الاستخدامات، علاوة على ذلك يأتي الكمبيوتر المحمول مزودًا بقلم يعمل باللمس يسمح لك بتنفيذ الأعمال الإبداعية بسهولة.

تعد بطاقة الرسومات المدمجة Intel Iris Xe مناسبة لمعظم المهام البسيطة وحتى بعض الألعاب الخفيفة، بالإضافة إلى ذلك تتيح البطارية 10.5 ساعات من الاستخدام المتواصل، ويزيد التصميم الرائع للكمبيوتر المحمول والمواد عالية الجودة من جاذبيته.

أفضل لابتوب لمهام التصميم وتعديل الصور والفيديوهات: MacBook Pro (14-Inch, M1 Pro, 2021)

أفضل أجهزة اللاب توب لعام 2023

محاسنه:

  • شريحة المعالجة المعنية هي Superior M1 Pro.
  • تقنية عرض Liquid Retina XDR استثنائية حقًا.
  • كما هو متوقع مصنوع من مواد عالية الجودة.

مساوئه:

  • التكلفة العالية.

بالنسبة للمصممين والمصورين وغيرهم من المحترفين المبدعين، تميزت سلسلة Apple MacBook Pro دائمًا بأنها الخيار الأفضل في أجهزة الكمبيوتر المحمولة، في حال كنت موافقًا على العمل على جهاز Mac، وكان البرنامج الذي تستخدمه متوافقًا مع النظام، فإننا نوصي به بشدة.

في قلب أداء هذا الجهاز فائق السرعة تكمن شريحة M1 Pro، التي تتميز بمعالج ثماني النواة ووحدة معالجة رسومات ذات 14 نواة، ويؤكد SSD بسعة 512 جيجا على سرعته الاستثنائية، مما يجعل مهام التصميم سريعة، وبفضل ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) التي تبلغ سعتها 16 جيجابايت أصبح تعدد المهام والعمل مع العديد من النوافذ المفتوحة أمرًا سلسًا، مما يجعله جهاز كمبيوتر محمولاً من الدرجة الأولى للإنتاجية.

تعد شاشة Liquid Retina XDR، من ابتكار Apple، عاملاً آخر، حيث يضفي طريقة ديناميكية مذهلة وتباينًا مثيرًا للإعجاب على الصور المتحركة، مما يجعلها آسرة بصريًا.

يوفر الكمبيوتر المحمول مجموعة من الميزات مثل مكبرات الصوت عالية الجودة وكاميرا الويب بدقة 1080 بكسل مع FaceTime HD من Apple الذي يعزز صور الوجه وشاحن MagSafe وبطارية يمكنها توفير طاقة احتياطية تصل إلى 17 ساعة.

تم تحديد موعد إصدار MacBook Pro القادم لعام 2022، ووصلت شريحة M2 من Apple، وهي تتميز بتحسينات مذهلة في السرعة مقارنة بسابقتها M1، ومع ذلك فإنه لا يزال أقل من قوة M1 Pro كما هو موضح في الكمبيوتر المحمول المذكور، بالإضافة إلى ذلك فإن ميزة Liquid Retina XDR غير مدعومة في النموذج الجديد والتي تختلف عن إصدار 2021.

أفضل لابتوب بشاشة لمس: Microsoft Surface Laptop 4

أفضل أجهزة اللاب توب لعام 2023

محاسنه:

  • أداء بطارية استثنائي.
  • كل تكرار له مزود بشاشة تعمل باللمس.
  • واجهة لمس مبتكرة.

مساوئه:

  • جهاز كمبيوتر محمول تقليدي يفتقر إلى القدرة على التحول إلى جهاز لوحي.
  • بدون الترقية إلى Windows 11 لن يتمكن الجهاز من دعم تطبيقات Android.

عندما تكون في السوق لشراء كمبيوتر محمول، ضع في اعتبارك وجود أو عدم وجود شاشة تعمل باللمس، ويتميز أحدث طراز للكمبيوتر المحمول من Microsoft بميزة شاشة اللمس في جميع المتغيرات.

والجدير بالذكر أن الشاشة تتعرف بسلاسة على 10 نقاط لمس ومتوافقة مع أقلام Microsoft أيضًا، ويتوفر الكمبيوتر المحمول بتكرارات متعددة، حيث تم تجهيز الطراز الأساسي بمعالج AMD Ryzen 5.

يتميز هذا المتغير المعين بعمر بطارية يصل إلى 19 ساعة، متجاوزًا تلك الخاصة بالموديلات المزودة بمعالج Intel، بالإضافة إلى ذلك يتوفر للمستخدمين خيار الاختيار من بين 8 جيجابايت، أو 16 جيجابايت، أو 32 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي LPDDR4x، ويمكنهم اختيار قرص صلب قابل للفصل بسعة 256 جيجابايت أو 512 جيجابايت أو 1 تيرابايت، على غرار أجهزة كمبيوتر Microsoft المحمولة المعاصرة.

الجهاز مزود بشاشة مقاس 13.5 أو 15 بوصة، ويتميز هذا الجهاز بمنفذ USB-C وUSB-A لاتصال متعدد الاستخدامات، ولأولئك الذين يبحثون عن جهاز متعدد الاستخدامات يمكنه التبديل بين جهاز كومبيوتر محمول وجهاز لوحي، نقترح Surface Pro 7 من Microsoft.

أفضل جهاز ماك MacBook Air (13.6 إنشاً، M2 ،2022)

أفضل أجهزة اللاب توب لعام 2023

محاسنه:

  • يتميز أسرع جهاز Mac في الوقت الحاضر بسرعة لا مثيل لها، كل ذلك بفضل شريحة M2 المبتكرة.
  • يتميز أحدث طراز من أجهزة Mac بتصميم مميز، مما أدى إلى إنتاج كمبيوتر محمول أنحف من ذي قبل.
  • الشاشة حادة وواضحة.

مساوئه:

  • وجود شق صغير على شاشته.

مع ظهور رقائق السيليكون الداخلية من Apple في أواخر عام 2020، حتى أبسط هذه المعالجات تفوق نظيراتها من Intel، ونتيجة لذلك فإن جهاز 2022 M2 MacBook Air يحتل المرتبة الأولى باعتباره أفضل العروض الحالية.

إذا لم تكن متخصصًا في برامج تحرير الصور والفيديو للخدمة الشاقة، فقد يكون جهاز MacBook Pro (14 بوصة، M1 Pro 2021)، مبالغة في تلبية احتياجاتك.

تميز شاشة Liquid Retina هذا الكمبيوتر المحمول عن جميع الأجهزة الأخرى في جميع أنحاء العالم، مع أداء شاشة لا يضاهى.  بينما قد يجادل البعض بأن الدرجة الأولى التي تستوعب كاميرا الويب كبيرة جدًا، إلا أنها سمحت بميزة كاميرا الويب الرائعة بشكل فريد، ومع ذلك يظل عيب التصميم هذا يمثل جانبًا سلبيًا لجهاز كمبيوتر محمول استثنائي، كما أنه كان يعتمد سابقًا على منافذ USB-C لتسهيل الشحن، لكنها عادت منذ ذلك الحين إلى طريقة مختلفة.

منذ عام 2021، عادت MagSafe إلى الظهور ويمكن الآن شحن الكمبيوتر المحمول باستخدام MagSafe 3 أو USB-C، من حيث ذاكرة الوصول العشوائي، لديك خيار تحديد 8 أو 24 جيجابايت، وبالمثل بالنسبة للقرص الصلب، يمكنك اختيار 256 جيجابايت أو 2 تيرابايت.

أفضل كروم بوك: Acer Chromebook Spin 713

أفضل أجهزة اللاب توب لعام 2023

محاسنه:

  • عرض رائع للمهارة والكفاءة.
  • شاشة لمس بحجم كبير.
  • مصنوع باستخدام معايير فائقة.
  • جهاز متعدد الاستخدامات يمكن استخدامه كجهاز لوحي وتشغيل تطبيقات Android – كمبيوتر محمول قابل للتحويل.

مساوئه:

  • عمر بطارية Chromebook ضعيف بالمقارنة مع الطرز الأخرى.
  • قد تتجاوز المواصفات التي يمتلكها متطلبات جهاز Chromebook.

مزود هذا اللابتوب بقرص صلب بسعة تخزين 256 جيجا بايت على الأقل، ويتم تشغيل الكمبيوتر المحمول بواسطة معالج i5 أو i7 من الجيل الحادي عشر، بالإضافة إلى ذلك تم تجهيز الكمبيوتر المحمول بمنافذ USB-C التي تدعم Thunderbolt 4.

يتميز جهاز Chromebook المعني بمواصفات شبيهة بتلك الخاصة بجهاز كمبيوتر محمول قياسي يعمل بنظام Windows، نتيجة لهذه المواصفات العالية لا يمكن مقارنة عمر البطارية بأجهزة Chromebook الأخرى.

مع تقنية IPS، تتميز شاشة الكمبيوتر المحمول بدقة مذهلة تبلغ 2256 × 1504، والتي تميزها بنسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 3: 2 وشاشة أطول، والشاشة تعمل باللمس ويمكن أن تدور 360 درجة، وتحول الكمبيوتر المحمول إلى جهاز لوحي متعدد الاستخدامات.

كما تمتلك أجهزة Chromebook القدرة على تشغيل تطبيقات Android بسلاسة واحترام، ويمكن الاستدلال على أن الكمبيوتر المحمول يتم استخدامه كجهاز لوحي كامل الوظائف، مما يميزه عن الأجهزة الأخرى التي تعمل على نظام التشغيل Windows 10 أو ليس لديها هذه الإمكانية.

يتميز Lenovo Chromebook Duet 5 بشاشة OLED الرائعة، وهو من بين أفضل أجهزة Chromebook المحمولة المتوفرة.

أفضل لابتوب بنظام لينوكس: Dell XPS 13 Plus Developer Edition

إليك أفضل 10 أجهزة كمبيوتر محمولة تحتل المرتبة الأولى في الأداء، للعثور على الإصدار الذي يلبي احتياجاتك، يجب عليك أولاً تحديد المهام التي تطلبها من الجهاز، وبمجرد تحديده، حدد الأكثر ملاءمة من القائمة الواردة أعلاه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *