شرح تثبيت التطبيقات والالعاب للكمبيوتر والاندرويد

اليوم نتناول مع حضراتكم شرح تثبيت التطبيقات والالعاب للكمبيوتر والاندرويد، حيث أن الألعاب وكذلك التطبيقات أصبحت الآن أحد أهم الأمور التي لا يمكن لأحد الاستغناء عنها سواء في الحياة العملية أو العلمية.

ولذا فسوف نقدم لك هذا الدليل الذي تتعرف من خلاله على التعليمات الصحيحة التي ترشدك إلى تثبيت الألعاب والتطبيقات المحملة بكل سهولة سواءً كانت تلك الملفات للهاتف المحمول أو الكمبيوتر، حيث أن موقعكم جيمر عربي دائما ما يوفر لجميع متابعيه كل ما هو جديد وحديث من ألعاب وتطبيقات لكي يتمكن جميع متابعيه من الاستفادة منها وتحميلها مجاناً في أي وقت.

تثبيت ملفات APK

الآن نتطرق معكم شرح تثبيت التطبيقات والالعاب للكمبيوتر والاندرويد، ونبدأ بتثبيت ملفات APK، حيث يمكنك بعد تثبيت ملف Apk أن تذهب إلى المكان الافتراضي أو مدير الملفات الذي تم تحميل الملفات إليها، فقط عليك القيام بلمس ملف Apk لتثبيته، ثم تقوم بعدها باتباع الخطوات التي ظهرت أمامك على شاشة الهاتف، حيث أنه إذا تطلب منك الهاتف القيام بتشغيل خاصية السماح لِتثبيت التطبيقات مصادر غير معروفة يجب عليك وقتها إتباع الخطوات التالية:

  • اولا انتقل إلى إعداد > الأمان، وتأكد بعدها من خيار مصادر غير معروفة.
  • ثم تقوم بعدها بالنقر على موافق للرسالة المطالبة.
  • قم بالموافقة على التثبيت من مصادر غير معروفة.

إقرأ أيضًا: افضل العاب بن تن المجانية للموبايل والكمبيوتر

وبهذا تكون قمت بتنفيذ كل شيء، حيث يمكنك الآن المحاولة مرة أخرى لتثبيت البرنامج، ولكن يجب عليك أن تعلم أن هذه الإعدادات تم تخزينها بشكل دائم إلى نظام التشغيل الخاص بك، مما يجعلها قادرة على تثبيت أي تطبيقات للأنُدرويد من أي مصدر.

تثبيت ملفات ZIP اندرويد APKs

إن كنت تريد معرفة شرح تثبيت التطبيقات والالعاب للكمبيوتر والاندرويد، والتي تكون من ضمنها   تثبيت ملفات ZIP اندرويد APKs والتي يمكنك اتباع الخطوات التالية إذا أردت تثبيتها:

  • أولا قم بتنزيل ملف ZIP عن طريق موقعنا بضغطة واحدة فقط من أجل أمان هاتفك بشكل قوي.
  • وبعد ذلك قم بتثبيت تطبيق Split APKs Installer.
  • بعد ذلك قم بفتح التطبيق الذي قمت بتحميله وانقر بعد ذلك على تثبيت APKs”.
  • وابدأ بعد ذلك في البحث عن المجلد الذي يوجد به ملف ZIP الذي قمت بتحميله من خلال موقعنا.
  • لكي تضمن انتهاء التثبيت بشكل مباشر عليك القيام باتباع الخطوات التي تظهر أمامك على الشاشة بطريقة صحيحة.

تثبيت ملفات exe ويندوز

نتطرق الآن إلى تثبيت ملفات exe ويندوز وكيفية تحميله، حيث يمكنك تثبيته من خلال موقعنا بكل سهولة وبضغطة واحدة فقط كل ما عليك التوجه إلى فولدر التحميل والقيام بالضغط على ملف exe في حالة كانت تطبيقات أو ألعاب للشروع في التثبيت المباشرة، ولا تقلق لأن كافة الألعاب والبرامج المتوفرة على موقعنا مصادرها أصلية فنحن كل ما يهمنا المحافظة على أمانك.

تثبيت ملفات ZIP للويندوز

أحياناً تكون بعض البرامج والألعاب مضغوطة بسبب كِبر حجمها واحتوائها على أكثر من ملف، وفي مثل هذه الحالة يتم رفعها بصيغة Zip الملف المضغوط، حيث يمكنك تثبيت هذه الملفات بتحميل أحد التطبيقات المعروفة بفك الضغط، ومن ثم القيام بتفريغ الملف والبدء في البحث عن ملف التثبيت بصيغة exe من أجل اكمال تحميلها.

إقرأ أيضًا: تحميل ملف 90 فريم ببجي موبايل

تثبيت ملفات OBB وملف APK للاندرويد

في حالة كانت الألعاب أو التطبيقات التي قمت بتحميلها مقسمة إلى ملفين ملف APK وملف بيانات OBB data، فما عليك غير القيام   بتثبيت ملف التطبيق أو اللعبة أولا والذي يكون بصيغة APK.

وبعد أن تنتهي من تحميله لا تقم بتشغيله بعدها، حيث يجب عليك الانتقال إلى خطوة هامة للغاية وهي ترحيل ملف OBB الخاص بالتطبيق أو اللعبة إلى مجلد الأندرويد على الهاتف داخل مجلد OBB، وبعد القيام بفتح المجلد ستجد أكثر من مجلد، لكن ينبغي عليك التركيز على مجلد البرنامج أو اللعبة التي تريدها.

وبعد أن تجده لابد أن تنتقل بعدها إلى ملف OBB، ولكن يجب عليك قبل أن تنهي أن تتأكد من أن ملف البيانات انتهي بامتداد obb لتقوم بعدها مباشرة بعمل خطوة بسيطة وهي إعادة تشغيل الهاتف.

ولكن في حالة كان الملف المضغوط يضم مجلد باسم البرنامج أو اللعبة، سيتوجب عليك وقتها نقل الملف المسمى به المجلد إلى ملف الأندرويد وبعدها الانتقال إلى ملف OBB الذي ينقل الملف هناك.

ولكن في حالة كنت تريد إنجاز المهمة بشكل أسرع وأسهل، ما عليك سوى القيام بتنزيل أقوى وأفضل وبرنامج مدير ملفات للاندرويد المجاني والذي يوفره لحضراتكم موقعنا، فقط قم بتحميل ES File Explorer MOD Premium.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *