إليك عدد المتابعين على شبكات التواصل الاجتماعي لربح 100 ألف دولار شهريا

ربح 100 ألف دولار شهريا

ربح 100 ألف دولار شهريا

يمكن للمشهورين من الناس ربح 100 ألف دولار شهريا على منصات التواصل الاجتماعي مثل تيك توك، ويوتيوب وكذلك إنستغرام، لكن يتوقف المبلغ على عدد المتابعين وعدد المشاهدات التي يحصل عليها.

حيث نشر موقع سي إن بي سي العالمي تقريرا حول كم عدد المتابعين الذي يريده الشخص على السوشيال ميديا المؤثر من أجل كسب 100 ألف دولار شهريا كما يقولون.

يمكن للنجوم الكبار والمؤثرين في المجتمع مثل دوين جونسون المعروف باسم “ذا روك” وهو المصارع السابق وممثل هوليوود الشهير حاليا وكايلي جينر ونجم كرة القدم كريستيانو رونالدو والذين يملكون أكثر من 200 مليون متابع على إنستغرام.

يمكنهم كسب أكثر من مليون دولار مقابل كل منشور الواحد، حيث انه طبقا لشركة التحليل “إتش كيو هوبر” المعروفة فإن المؤثرين في المجتمع العاديين لا يحتاجون إلى كل هذه الأعداد الكبيرة من المتابعين لكسب بعض المال، خلافا لما قد تظنه.

حيث وفقا لتقديرات حديثة للدخل الاجتماعي للأفراد قامت بها منصة الترخيص للموسيقى “لايكد كو” (Lickd.co)، فإنها قامت بعمل تحليل لمعرفة عدد المتابعين الذي تحتاجه على يوتيوب وتيك توك وإنستغرام لكسب 100 ألف دولار.

وقد استخدمت تلك المنصة بيانات من مركز التسويق للمؤثرين “يوتيوب موني كالكوليتور” (YouTube Money Calculator)، ومنصات أخرى للتعرف على عدد المتابعين بالتحديد الذين تحتاجه لتتمكن من الحصول على هذا المبلغ شهريا.

يوتيوب

من خلال موقع جيمر عربي سنتحدث بشكل تفصيلي عن الأعداد التي يحتاجها الفرد للحصول على أموال كثيرة من منصات التواصل الاجتماعي المختلفة مثل اليوتيوب وتيك توك والانستغرام.

ووفقا للتقديرات التي قامت بها المنصة، فإن الفرد يحتاج إلى ما لا يقل عن ألف مشترك في قناته في يوتيوب بشكل مبدأي و24 مليون مشاهدة سنويا تقريبا، وذلك لكسب 100 ألف دولار عن طريق منصة يوتيوب.

ولكي تجني المال من قناتك على يوتيوب، عليك أن تكون مسجلا في “برنامج يوتيوب بارتنر” (YouTube Partner Programme) وهو الشريك لليوتيوب، والذي يساعدك ويمكنك من الحصول على الأموال عن طريق إعلانات مرافقة لمقاطع الفيديو التي تقوم بنشرها على قناتك.

ولكي تنضم إلى برنامج “يوتيوب بارتنر”، يحتاج صاحب المحتوى إلى ألف مشترك على أقل تقدير على قناته الخاصة على يوتيوب، وإلى أكثر من 4 آلاف ساعة مشاهدة من الجمهور بشكل عام وذلك في العام السابق من تقديم طلبه.

كما يجب عليه أن يكون لديه حساب في (AdSense) مرتبط بـ قناته الخاصة، طبقا لتعليمات موقع يوتيوب، وطبقا لـ تقديرات المنصات المختصة، فإن متوسط دخل مستخدمي يوتيوب يقدر بـ 7.60 دولارات لكل ألف مشاهدة، والتي يذهب 45% منها إلى شركة غوغل بشكل مباشر.

إنستغرام

يمكن ربح 100 ألف دولار شهريا بسهولة إذا كنت من الاشخاص المؤثرين في المجتمع أو من الأشخاص صانعي المحتوى المتوفر بكثرة في وقتنا الحالي.

ويحتاج مستخدمو إنستغرام إلى ما لا يقل عن 5 آلاف متابع، وإلى 308 منشورات تقريبا مدعومة برعاية سنويا، لـ ربح 100 ألف دولار شهريا من منصة إنستغرام.

وقد يكون ذلك أمرا سهل الحدوث في وقتنا الحالي، حيث كشف فيلم وثائقي حديث من إنتاج منصة “إتش بي أو” (HBO) المتخصصة في إنتاج الأفلام والمسلسلات.

وأوضح ذلك الفيلم الوثائقي كيف يمكن للأشخاص العاديين التلاعب بـ منصة “إنستغرام” وغيره من منصات التواصل الاجتماعي، ليصبحوا مؤثرين بشكل كبير وكذلك يصبحوا مشهورين على الإنترنت وعلى المنصات المختلفة.

وتشير التقارير المختلفة إلى أن الشخص الذي لديه أكثر من مليون متابع، يمكنه ربح أكثر من 250 ألف دولار لكل منشور من العلامات التجارية.

ولكسب الاموال عن طريق حساب إنستغرام الخاص بك، ينصحك موقع “سي إن بي سي” بتغيير حسابك ليصبح حسابا احترافيا.

تيك توك

نالت منصة تيك توك في الآونة الاخيرة الكثير من الاهتمام وعمليات التحميل حيث يمكنك بدء تنزيل فيديوهات والحصول على الأموال من خلاله حيث يمكن للشخص ربح 100 ألف دولار شهريا إذا كان يملك ما يأتي.

ويحتاج مستخدم منصة تيك توك إلى 10 آلاف مشترك كحد أدني في حسابه في “تيك توك” وأكثر من 270 مليون مشاهدة بشكل سنوي حتى يستطيع ربح 100 ألف دولار من تلك المنصة.

وعلى نفس درب اليوتيوب الخاص، فإن منصة تيك توك لديها برنامج شراكة يطلق عليه “تيك توك كريتور فاند” (TikTok Creator Fund)، وتوجد شروط محددة تم وضعها للانضمام إلى هذا البرنامج.

منها أن يكون صانع المحتوى مقيما في الولايات المتحدة أو المملكة المتحدة أو فرنسا أو ألمانيا أو إسبانيا أو إيطاليا، وألا يقل عمره عن 18 عاما، وأن يمتلك ما لا يقل عن 100 ألف متابع.

كما يجب أن يمتلك 100 ألف مشاهدة كحد أدني لمحتوى الفيديو الذي يشاركه في حسابه بـ “تيك توك” خلال 30 يومًا سابقة لتقديم طلبه، كما يشترط أيضًا أن يلتزم حسابه بإرشادات وتعليمات مجتمع “تيك توك” وشروط الخدمة الخاصة بالبرنامج.

ولكي تتمكن من الوقوف على قدر الأموال التي يمكن أن تجنيها من خلال عدد متابعيك في منصات التواصل الاجتماعي، فإنه يمكنك استخدام الآلة الحاسبة التي يوفرها موقع “لايكد كو” (Lickd.co) لمعرفة ذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *