تسجيل الدخول بلاك بورد التقنية المؤسسة العامة للتدريب التقني

لوحظ في الفترات الأخيرة أن تسجيل الدخول بلاك بورد التقنية من أكثر الكلمات التي تصدرت مؤشرات محرك بحث جوجل داخل المملكة السعودية، وقد جاء هذا الأمر بعد خطوة التحويل الرقمي في إتاحة نظام التعليم عن بعد في كلية التقنية بِنظام بلاك بورد.

ولذا فسوف نستعرض لكم خلال السطور القادمة كافة المعلومات عن كلية التقنية الجديدة بنظام ربط منصة بلاك بورد الكلية التقنية، حيث أن المميزات التي يقدمها التعليم عن بعد على منصة بلاك بورد مميزات لا حصر لها، وهذا ما جعل الكثير من الأشخاص تبحث عن طريقة التسجيل داخل كلية التقنية نظام بلاك بورد.

وإن أردت أن تعرف الطريقة التي يمكنك التسجيل من خلالها، عليك الذهاب إلى موقع جيمر عربي، الذي يكون دليل إرشادي رائع تستطيع من خلاله معرفة طريقة التسجيل في بلاك بورد الكلية التقنية، فتابع معنا.

إقرأ أيضًا: طريقة تحميل لعبة جراند ثفت أوتو

لمحة عن بلاك بورد التقنية tvtc

إن كنت تريد أن تعرف ماذا تعني جملة تسجيل الدخول بلاك بورد التقنية فتابع معنا، حيث أن هذه الجملة تشير إلى عملية الربط التي تمت داخل نظام التعليم والكليات بالمملكة العربية السعودية وبالأخص في دليل كلية التقنية، والتطبيق الخاص بهذا النظام آتي بعد اجتياح فيروس كورونا للبلاد وعدم استطاعة الطلاب الذهاب إلى المدارس والجامعات، وهذا ما جعل الدولة تسعى لإنشاء خطوة تحول رقمية.

حيث أنها تعتبر خطوة رائعة في إطار تعميم التقدم التقني لِمتابعة التعليم عبر الإنترنت، ففي البداية كانت هناك الكثير من الاختلافات عن المنصة التي سيتم التعاقد معها بشكل رسمي مع الحكومة، لكي يتم بث المحاضرات والدروس التعليمية من خلالها، ولذا فكان الترشيح لمنصة بلاك بورد، حيث أنها منتشرة بشكل كبير وواسع حول العالم، وقد تم اختيارها داخل المملكة العربية السعودية لجميع الجامعات.

معلومات عن بلاك بورد الكلية التقنية

قبل تسجيل الدخول بلاك بورد التقنية يجب أن نعرف المعلومات الكافية عن بلاك بورد الكلية التقنية، حيث أن المملكة العربية السعودية خطط في هذا الوقت من التقدم العلمي إلي نشر الإنترنت في كافة أنحاء المملكة من أجل تعميم السرعة العالية وجودة الخدمة.

حيث أن هذا يأتي في إطار الخطة الكبيرة التي وضعتها الدولة لتتحول الدولة بالكامل إلى التعامل الرقمي من خلال الأجهزة الذكية والهواتف وأجهزة الكمبيوتر بشكل كلي، حيث أن التقدم الذي يحدث سيعود بفائدة كبيرة على المواطن السعودي من تسريع وتقديم الخدمات التي يحتاج إليها.

وقد حدث المراد وأصبحت الآن معظم الخدمات الحكومية داخل المملكة يتم تخليصها من خلال الهاتف وذلك عن طريق توفير المملكة العديد من التطبيقات الذي يتم تحميلها على الجوال لمباشرة الأعمال منها تطبيق تباعد وتوكلنا وتطبيق عقار وابشر وغيرهم الكثير من التطبيقات الأخرى.

كيفية تسجيل دخول بلاك بورد الكلية التقنية

نتعرف الآن على طريقة تسجيل الدخول بلاك بورد التقنية، حيث أنها عملية التسجيل في الكلية التقنية بلاك بورد سهلة للغاية، فهي لا تحتاج منك وقت كبير، ولكنها تتوقف على اتباع بعض الخطوات البسيطة، والتي نتعرف عليها مع حضراتكم فيما يلي: أولا يجب عليك التوجه إلى الموقع الرسمي لكلية التقنية بلاك بورد، وبمجرد دخولك إلى البورت الخاص بالكلية ستحتاج إلى كتابة بيناتك الخاصة وهي تتمثل في الآتي:

  • اسم المستخدم أو البريد الإلكتروني الجامعي.
  • كلمة المرور ورقم الهوية الوطنية للطالب.

وإن أردت تغيير تلك المعلومات بعد التسجيل والدخول مباشرةً، فيمكنك عمل ذلك بمنتهى السهولة وفي حال واجهت أي مشاكل عند تسجيل عملية الدخول، فعليك التواصل مع مكتب شؤون الطلاب الخاص بالكلية.

وذلك من أجل مناقشة طريقة تسجيل الدخول بلاك بورد التقنية، كما ينبغي عليك أن تعرف معلومة مهمة، وهي أنه لا يمكنك تسجيل الدخول إلى نظام بلاك بورد التقنية إلا بعد أن تقوم بتسجيل المقررات على نظام رايات.

معلومات تسجيل الدخول بلاك بورد التقنية المؤسسة العامة للتدريب التقني

إلى كل متدربي الكليات، حيث أن الرقم التدريبي الخاص بالمتدرب يبدأ من 4 فاسم، أما الرقم التدريبي المستخدم يتكون من 9 خانات، وفي حال بدء الرقم التدريبي بأرقام 2 أو 3 أو 5 فاسم فالمستخدم هو الرقم التدريبي بالمقارنة برمز الكلية مثل (rdct343614) والذي يتكون من عشرة خانات، وأما كلمة المرور الافتراضية فتكون عبارة عن رقم الهوية.

وبالنسبة لِمتدربي المعاهد، فيكون اسم المستخدم هو رقم الهوية للمتدرب والذي يقترن مع رمز المعهد مثل (mhi 844360016) ورقم الهوية يكون هو نفسه كلمة المرور الافتراضية.

أما للمدربين، فيكون اسم المستخدم هو نفسه اسم مستخدم بوابة الموظفين، والكلمة الخاصة بالمرور تكون الرقم الوظيفي الذي يتكون من سبعة أرقام.

إذا نسيت كلمة مرور بلاك بورد التقنية

في حال نسيت كلمة مرور بلاك بورد التقنية يمكنك إعادة تعيينها على النحو التالي، وذلك من خلال الدخول إلى Blackboard وهي صفحة بوابة التدرب الإلكتروني، لتقوم بالضغط على هل نسيت كلمة المرور الخاصة بك.

ثم تنتقل بعدها إلى صفحة أخرى يظهر لك فيها طريقتين يمكنك تغيير كلمة المرور من خلال طريقة واحدة من بينهم، حيث يمكنك إدخال المعلومات لِخيار واحد فقط، والذي يكون عبارة عن اسم المستخدم أو عنوان البريد الإلكتروني الخاص به.

وبعد القيام بالضغط على خيار إرسال، سوف يتم إرسال رابط استعادة لكلمة المرور على بريدك الإلكتروني، لتبدأ بعدها مباشرة بإعادة تعيين كلمة المرور.

عند فشل تسجيل الدخول Blackboard التقنية

في حالة فشل تسجيل الدخول Blackboard التقنية يجب التأكد من إرسال المتطلبات الأساسية للدخول إلى نظام البلاك بورد كاملةً وصحيحة، ومنها على سبيل المثال، التأكيد على أن بيانات التسجيل صحيحة ووجود مقررات نظام رايات.

حيث يجب عليك التواصل مع مدير المركز الفرعي للتدريب الإلكتروني بِالمعهد أو الكلية من أجل مراجعة بياناتك الخاصة، والتأكد من أن أسمك موجود في قائمة المسجلين داخل النظام.

إقرأ أيضًا: تحديثات هواتف شاومي

متطلبات الدخول إلى بلاك بورد الكلية التقنية

هناك بعض المتطلبات من أجل الدخول إلى بلاك بورد الكلية التقنية ومن أهمها توفر اتصال جيد بالإنترنت وذلك من أجل المتابعة بدقة عالية، كما أن اللغة المستخدمة في الكتابة تكون الإنجليزية، كما يمكنك استعمال ترجمة جوجل، حيث أنها تساعدك في ذلك، ولابد أن تعلم أن نسخة إصدار المتصفح مدعومة، كما يجب عليك أيضا أن تقوم بالتأكد من إدخال كلمة المرور واسم المستخدم بطريقة صحيحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *