سعر ومواصفات Samsung Galaxy S4

سعر ومواصفات Samsung Galaxy S4

المعالج ثماني النواه (4×1.6 GHz & 4×1.2 GHz )
التخزين / الرام 16/32/64 جيجا – 2 جيجا رام
الكاميرا خلفية 13 م ب / أمامية 2 م ب
الشاشة 5.0 بوصة بدقة 1920×1080
نظام التشغيل أندرويد جيلي بين 4.2.2
البطارية 2600 مللي أمبير

سعر ومواصفات سامسونج جالاكسي اس 4

أعلنت شركة سامسونج عن هاتفها الجديد Samsung Galaxy S4 في مارس 2013 وهو يعد من أفضل هواتف سامسونج حيث يأتي بشاشة 5.0 بوصة بدقة 1920×1080 (Full HD) وكاميرا خلفية 13 ميجا بيكسل، وتصميمه مميز وأنيق حيث يأتي نحيف وخفيف، وفي إبريل من نفس العام قد أنتجت سامسونج الهاتف وتم نزوله الأسواق حتى تنافس به ماركات الموبايلات الأخرى، والأن دعونا نتعرف أكثر عن مواصفات الهاتف الكاملة وما هي مميزاته وعيوبه، تعرفوا أيضا على سعر ومواصفات Samsung Galaxy J1 Ace أحد أفضل جوالات سامسونج من الفئة الاقتصادية.

مواصفات هاتف Samsung Galaxy S4

  • الهاتف يعمل بنظام تشغيل أندرويد جيلي بين 4.2.2 وهو يقبل التحديث إلى أندرويد لولي بوب 5.0.1 بمعالج ثماني النواة (4×1.6 GHz & 4×1.2 GHz) جيجا هيرتز، ونجد أن أحد المعالجان من نوع Cortex-A15 أما الآخر من نوع Cortex-A7، كما يوجد معالج رسوميات PowerVR SGX544MP3 وشريحة من نوع Exynos 5410 Octa مع رامات 2 جيجا.
  • الجوال به ميكروفون لإزالة الضوضاء والضجيج أثناء المكالمات.
  • الهاتف يعمل بشريحة واحدة من نوع Micro Sim ولا يدعم خاصية 4G.
  • يأتي الهاتف بكاميرا خلفية 13 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f/2.2 وبها أوتو فوكس وفوكس باللمس وتدعم خاصية تحديد الوجه وتصوير HDR، كما تحتوي على فلاش Led ولها القدرة على تصوير فيديوهات بدقة 1080p@30fps وبها خاصية تصوير ثنائي سواء في الصور أو الفيديو الثنائي (Dual Video Record) وذلك باستخدام الكاميرا الخلفية والأمامية سويا.
  • أما الكاميرا الأمامية للجوال فتأتي 2 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f/2.4 ولها القدرة على تصوير الفيديوهات بدقة 1080p@30fps.
  • يأتي الجوال بشاشة تعمل باللمس من نوع Super AMOLED capacitive، والجدير بالذكر أنها من أفضل أنواع الشاشات حيث أن حجمها 5.0 بوصة وتأتي بدقة 1920×1090 (Full HD) وكثافة 441 بيكسل لكل بوصة، كما تشغل مساحة 72.3% من الواجهة الأمامية الهاتف، كما تدعم اللمس المتعدد ومزودة بطبقة حماية من Corning Gorilla Glass 3 وتعمل بواجهة استخدام TouchWiz.
  • بطارية الجوال تأتي من نوع Li-Ion وسعتها 2600 مللي أمبير وهي قابلة للإزالة والتغيير، ولها القدرة على الصمود في وضع الإستعداد حتى 370 ساعة، ومدة المكالمات حتى 17 ساعة وكذلك سماع الموسيقي حتى 62 ساعة، ولكن يؤخذ عليها أنها لا تدعم الشحن السريع لكنها تدعم الشحن اللاسلكي إلا أن جهاز الشحن اللاسلكي لا يأتي معها في صندوق الهاتف فيمكنك شراؤه من الخارج.
  • الجوال يأتي بـ 3 إصدارات، الأول يدعم ذاكرة داخلية 16 جيجا بايت والثاني 32 جيجا والثالث 64 جيجا، كما يدعم تركيب ذاكرة خارجية من نوع Micro Sd Card ولها منفذ منفصل وتدعم مساحة حتى 64 جيجا.
  • أبعاد الجوال 136.6×69.8×7.9 ووزنه يقدر بـ 130 جرام وهو خفيف جدا.

مميزات هاتف سامسونج جالاكسي إس 4

  • الجوال يحتوي على ميكروفون عازل للصوت والضوضاء أثناء المكالمات.
  • الموبايل يدعم ميزة Air Gesture وهي القدرة على التحرك في الشاشة بدون لمسها وذلك بتمرير اليد بالقرب من الشاشة لأعلى أو لأسفل وتحريك محتوى الشاشة.
  • يتمتع الجوال بميزة Air View وهي خاصية تتيح لك عرض المحتوى سواء في المتصفح أو الاستوديو أو أثناء تشغيل الفيديو وذلك بالضغط عليه أو على شريط الفيديو مدة مطولة فيظهر بشكل سهل دون الاضطرار للدخول عليه.
  • الجوال لديه خاصية Smart Pause وهي تقوم بوقف عرض الفيديو إذا استدرت برأسك عن الشاشة في جهة أخرى لحين عودة النظر للشاشة فإنه يعمل مرة أخرى، وذلك يعمل سواء في فيديوهات الهاتف أو على أي متصفح مثل اليوتيوب.
  • الجوال يحتوي على S-Translator فهو يعد مترجم متنقل في أي مكان معك يقوم بترجمة ما تنطقه أو تكتبه.
  • الجوال يأتي بشاشة تدعم اللمس بظهر الإصبع أو بالظفر أو حتى عند ارتداء قفاز وليس شرط ان يكون اللمس بوجه بالإصبع فقط.
  • الموبايل لديه ميزة Group Play وهي تتيح لك مشاركة أجهزة سامسونج أخرى بصور أو موسيقى وغير ذلك.
  • الهاتف يأتي بتصميم انسيابي كما أن وزنه خفيف جدا 130 جرام.
  • الهاتف يحتوي على تطبيق Watch On وهو يتيح لك استخدام الهاتف كريموت كونترول للكثير من الأجهزة مثل التلفزيون وذلك عن طريق اختيار ماركة الجهاز وتشغيله واستخدام الهاتف مثل ريموت كونترول له، كما أنه يتيح التعرف على محتويات القنوات وبرامجها وجدولها ولكن ذلك متاح في بعض البلدان فقط.
  • الهاتف لديه ميزة S Voice وهي تتيح لك إعطاء أوامر صوتية للهاتف بعمليات يجريها.
  • الجوال يحتوي على تطبيق S Healt وهو تطبيق خاص بصحة المستخدم عن طريق بعض التمارين المختلفة وذلك عن طريق نظام رياضي متكامل للمشي وعدد السعرات الحرارية المفقودة وأنظمة غذائية تناسب المستخدم.
  • الجوال يأتي بشاشة محمية بطبقة حماية من Corning Gorilla Glass 3، كما أنها جيدة من حيث الألوان وحجمها 5.0 بوصة فهو حجم جيد بالنسبة للكثير من المستخدمين.
  • الجوال به ميزة Smart Scroll وهذه الميزة فريدة من نوعها حيث تتيح للمستخدم أن يتصفح على الإنترنت بتتبع عين المستخدم من خلال خاصية تتبع العين، فعلى سبيل المثال يمكن للمستخدم أن يتجول في الصفحة للأسفل أو الأعلى عن طريق تحريك رأسه قليلا للأسفل أو للأعلى أو بتحريك الجهاز نفسه قليلا بميل للأسفل أو للأعلى كأنك تجعل الصفحة تنزلق للأسفل أو ترتفع لأعلى.
  • الجوال يحتوي على تطبيق Story Album وهو يقوم بعمل أفلام عرض قصيرة أو عرض بأشكال مختلفة للصور في الاسوتديو.

عيوب موبايل Samsung Galaxy S4

  • النسخة التي تدعم 16 جيجا بايت ذاكرة داخلية نجد أن المتبقي منها حوالي 8 جيجا بايت فقط وهي مساحة قليلة.
  • الجوال لا يدعم خاصية 4G.
  • الهاتف ليس به راديو إف إم.
  • يأتي الجوال ببطارية متوسطة سعتها 2600 مللي أمبير كما أنها لا تدعم الشحن السريع.

تصميم هاتف Samsung Galaxy S4

إذا نظرنا للجهة الأمامية للهاتف نجد أن الشاشة تشغل 72.3% من مساحة واجهة الجهاز وتأتي من نوع Super AMOLED capacitive ومحمية بطبقة حماية من Corning Gorilla Glass 3 وحجمها 5.0 بوصة بدقة 1920×1080 (Full HD) وبكثافة 441 بيكسل لكل بوصة، كما نجد لمبة الإشعارات Led Notifications وسماعة المكالمات وحساس الإضاءة والحركة، وكذلك نجد الكاميرا الأمامية وتأتي 2 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f/2.4، أما إذا نظرنا للأسفل نجد زر الرئيسية وبجانبه أزرار الإختصارات.

الجهة الخلفية للهاتف نجد الكاميرا الأساسية 13 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f/2.2 وأسفلها يوجد فلاش Led وفي الأسفل نجد السماعة الخارجية، وعند إزالة ظهر الهاتف البلاستيكي نجد البطارية وهي من نوع Li-Ion وتقبل الإزالة والتغيير وتأتي بسعة 2600 مللي أمبير، كما نجد مدخل بطاقة الذاكرة Sim من نوع Micro Sim ومدخل بطاقة الذاكرة الإضافية من نوع Micro Sd Card يدعم بطاقة ذاكرة حتى 64 جيجا.

وإذا نظرنا للجهة اليمنى للهاتف نجد زر الباور لفتح وغلق الهاتف، وفي اليسرى نجد أزرار التحكم في رفع وخفض مستوى الصوت، وفي الجهة العلوية للهاتف نجد مكان Infrared Port وبجانبه ميكروفون عازل الصوت والضوضاء أثناء المكالمات، كما نجد بجانبه مدخل السماعات Headphone حجمها 3.5 مللي، أما أسفل الهاتف نجد الميكروفون الأساسي ومدخل USB من نوع Micro USB، ويأتي الجوال بوزن 130 جرام وأبعاده 136.6×69.8 وسمكه 7.9 مللي.

شاشة موبايل سامسونج جالاكسي اس 4

يأتي الهاتف بشاشة تعمل باللمس من نوع Super AMOLED capacitive وحجمها 5.0 بوصة وهو حجم جيد بالنسبة للكثير من المستخدمين وتعمل بدقة 1920×1080 (Full HD)، كما تدعم اللمس المتعدد وعليها طبقة حماية من Corning Gorilla Glass 3 وبكثافة 441 بيكسل لكل بوصة.

كاميرا جوال Samsung Galaxy S4

الكاميرا الأساسية للهاتف تأتي 13 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f/2.2 وبها خاصية أوتو فوكس وفوكس باللمس وتحديد الوجه وتصوير HDR، كما أنها مزودة بفلاش Led ولها القدرة على تصوير فيديوهات بدقة 1080p@30fps، كما أنها تدعم خاصية التصوير الثنائي للصور والفيديوهات باستخدام الكاميرا الخلفية والأمامية معاً.

أما الكاميرا الأمامية للهاتف نجدها 2 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f/2.4 وتصور فيديو بدقة 1080p@30fps، وبشكل عام فإن أداء الكاميرا الأمامية والخلفية ضعيف.

أداء جوال سامسونج جالاكسي اس 4

  • عند إجراء اختبار Antutu على الهاتف نجد أنه يعطي 27645 نقطة، وعند اختباره في الألعاب فإن آداء الجهاز لا يواجهه أدنى مشكلة.
  • الهاتف يأتي بـ 3 إصدارات بين ذاكرة داخلية 16 جيجا أو 32 أو 64 جيجا، كما يدعم بطاقة ذاكرة إضافية بمنفذ منفصل حتى 64 جيجا.
  • يعمل الهاتف بنظام تشغيل أندرويد جيلي بين 4.2.2 ويمكن تحديثه إلى أندرويد لولي بوب 5.0.1 ويأتي بمعالج رباعي النواة (4×1.6 GHz & 4×1.2 GHz) وهو ينقسم لنوعين، الأول من نوع Cortex-A15 والثاني Cortex-A7، كما يوجد معالج رسوميات PowerVR SGX544MP3 وشريحة من نوع Exynos 5410 Octa مع رامات 2 جيجا.

بطارية موبايل Samsung Galaxy S4

يأتي الجوال ببطارية من نوع Li-Ion وسعتها 2600 مللي أمبير وتوجد بالخلف وهي قابلة للإزالة، وسعتها تعد قليلة إلى حد ما لكنها جيدة بالنسبة للإستخدام المتوسط، إلا أنها لا تدعم الشحن السريع ولكن تدعم الشحن اللاسلكي عن طريق جهاز الشحن اللاسلكي، ولكن جهاز الشحن اللاسلكي لا يأتي مع محتويات علبة الهاتف حيث يمكنك شراءه من أي من المتاجر المتخصصة.

Air View

يأتي الجوال بخاصية Air View وهي خاصية جديدة وفريدة من نوعها تتيح عرض المحتوى سواء في متصفح أو دقيقة معينه بفيديو أو غيره، وذلك بالضغط على المحتوى من الخارج مدة مطولة لعرض الموجود بالمحتوى بشكل بسيط وسريع دون الحاجة للدخول على المحتوى.

Smart Pause

خاصية Smart Pause هي خاصية جديدة موجودة بهواتف سامسونج، حيث أنه عند تشغيل فيديو وأثناء اطلاع المستخدم عليه بعينه يظل يعمل أما إذا استدار لشيء أخر فسوف يتوقف الفيديو لحين عودة المستخدم للإطلاع عليه بعينه مرة أخرى.

Air Gesture

هي خاصية موجودة في هاتف سامسونج جالاكسي إس 4 وهي تتيح للمستخدم إعطاء أوامر للهاتف بدون لمس الشاشة، وذلك عن طريق تمرير يده أعلى الشاشة في جهات مختلفة ويمكن بذلك التنقل في المتصفح من أسفل لأعلى والعكس دون لمس الشاشة، كما يمكن رد أو رفض المكالمة أيضا عن طريق هذه الخاصية.

Smart Scroll

يوجد بالهاتف خاصية Smart Scroll وهي خاصية رائعة حيث يمكن التنقل في الشاشة لأعلى وأسفل فقط بأن يحرك المستخدم رأسه قليلا لأعلي وأسفل عندما يتصفح شيئا ما مثل قراءة مقالة أو غير ذلك، كما يمكن للمستخدم تحريك المتصفح عن طريق إمالة الهاتف للأسفل قليلا أو مرجحته لأعلي لتحريك صفحة داخل الهاتف.

Group Play

وهي خاصية يمكن من خلالها تبادل الصور والملفات والموسيقى مع هواتف سامسونج جالاكسي الأخرى وكذلك سماع تلك الموسيقى معا في نفس الوقت.

Watch On

هذه الخاصية يمكن من خلالها استخدام الهاتف كريموت كونترول لكثير من الأجهزة مثل التلفزيون وذلك عن طريق اختيار ماركة التليفزيون أو أي جهاز آخر من ضمن العديد من الماركات ثم يمكن التحكم فيه من خلال هاتفك، ويتيح لك التطبيق متابعة البرامج المختلفة والقنوات عبر الهاتف وعرض جدولها ومحتوياتها في بعض البلدان.

Story Album

الهاتف يدعم خاصية Story Album وهي خاصية تتيح للمستخدم عمل مجموعات من الصور في إطار مختلف وفي شكل جديد ثم عرضها بأشكال وأنماط مختلفة في فيديو أو في عرض متتالي للصور بالتواريخ.

S-Health

هذا التطبيق موجود بالهاتف ويعمل على الحفاظ على صحة المستخدم عن طريق التمارين الرياضية والمشي بالمسافات ومعرفة السعرات الحرارية المفقودة، كما يوجد به تمارين رياضية كثيرة ومتنوعة، أيضا يوجد برامج أطعمة مختلفة تناسب نظامك الغذائي، فهو يعد برنامج صحي متكامل للحفاظ على صحتك.

S-Translator

يقوم تطبيق S-Translator بترجمة ما تنطقه أو تكتبه، حيث يمكنك من ترجمة أي شيء والتواصل مع الغير، لذلك هو مفيد جدا أثناء السفر، كما يتيح لك التعرف على الغير ومعرفة الوجبات والأماكن وكل شيء ويدعم بعض اللغات منها الإنجليزية، الصينية، الإسبانية، الإيطالية، الألمانية، الفرنسية، اليابانية والكورية وقد تحتاج إلى دفع تكاليف إضافية إذا أردت إضافة المزيد من إمكانيات التطبيق أو اللغات الأخرى.

محتويات صندوق هاتف Samsung Galaxy S4

الهاتف – البطارية – الشحن –  كابل الشحن ونقل البيانات – تحويلة لتوصيل الشحن بفيشة الكهرباء – سماعات الأذن Headphone – ملحقات بديلة لسماعات الأذن – كتيب التعليمات والإرشادات – شهادة الضمان.

سعر جوال Samsung Galaxy S4 في السعودية

يبلغ سعر جوال Samsung Galaxy S4 في السعودية حوالي 156 ريال سعودي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *