سعر ومواصفات Samsung Galaxy J1 Ace

سعر ومواصفات Samsung Galaxy J1 Ace

المعالج رباعي النواة بتردد 1.5 جيجا هيرتز
التخزين / الرام 8 جيجا بايت & 768 ميجا رام
الكاميرا خلفية 5 م.ب / أمامية 2 م.ب
الشاشة 4.3 بوصة وبدقة 480×800 بكسل
نظام التشغيل أندرويد كيت كات v4.4.4
البطارية 1900 ميللي أمبير

سعر ومواصفات سامسونج جالاكسي جى 1 ايس

اليوم نتحدث عن واحد من أفضل هواتف سامسونج الجديدة وهو Samsung Galaxy J1 Ace، وقد تم نزول هذا الهاتف للأسواق في شهر سبتمبر من عام 2015 وهو من ضمن هواتف الفئة الاقتصادية التي تميزت بمواصفات جيدة وبسعر قليل وله القدرة على المنافسة مع ماركات الموبايلات الأخرى، تعرف أيضا على سعر ومواصفات Samsung Galaxy J3 2016.

مواصفات هاتف Samsung Galaxy J1 Ace

  • يأتي الهاتف بمعالج رباعي النواة بتردد 1.5 جيجا هيرتز مع شريحة من نوع Marvell PXA1908 ومعالج رسوميات Mali-400MP2.
  • الجوال يدعم شبكات الاتصال من الجيل الرابع LTE.
  • يأتي الهاتف بنظام تشغيل أندرويد كيت كات v4.4.4.
  • الكاميرا الخلفية للجوال تأتي بدقة 5 ميجا بكسل مع فتحة عدسة f/2.2 ومدعمة بفلاش LED، ولها القدرة على تصوير فيديوهات بجودة 720 بكسل، أما الكاميرا الأمامية فتأتي بدقة 2 ميجا بكسل.
  • بطارية الجوال تأتي من نوع ليثيوم أيون وسعتها 1900 ميللي أمبير وهي قابلة للإزالة.
  • الهاتف له القدرة على الإتصال بشريحة اتصال واحدة أو شريحتين اتصال من النوع Micro.
  • نجد أبعاد الهاتف 130×67.6×9.5 مم، ووزنه يقدر بـ 131 جرام.
  • يأتي الجوال بشاشة بمقياس 4.3 بوصة مع دقة 480×800 بكسل من نوع Super AMOLED Capacitive تدعم اللمس وتعطي 217 بكسل لكل بوصة.
  • الهاتف متوفر بذاكرة داخلية 8 جيجا بايت مع ذاكرة عشوائية 768 ميجا رام.

مميزات هاتف Samsung Galaxy J1 Ace

  • الهاتف وزنه خفيف مما يسهل حمله في اليد واستخدامه.
  • يوجد بالهاتف راديو FM.
  • الجوال يدعم شبكات الإتصال من الجيل الرابع LTE.

عيوب موبايل سامسونج جالكسي جي 1 ايس

  • ذاكرة الوصول العشوائية للهاتف قليلة.
  • لا يوجد طبقة حماية لشاشة الجوال ضد الخدوش والصدمات.
  • يأتي الجوال ببطارية ضعيفة مقارنة بالهواتف المنافسة.

تصميم هاتف Samsung Galaxy J1 Ace

الجوال يتوفر بالأسواق باللون الأبيض والأسود والأزرق، ويأتي بتصميم جيد Samsung مع جوانب بارزة بشكل جديد على عكس الإصدارات السابقة لسامسونج حيث يبلغ وزنه 131 جرام مما يجعل حمله واستخدامه سهل، ويبلغ ارتفاع الهاتف 130 مم مع عرض 67.6 مم وسمك 9.5 مم.

إذا نظرنا إلى الجهة الأمامية للهاتف نجد الشاشة وأعلاها سماعة المكالمات وبجوارها الكاميرا الأمامية ولمبة الاشعارات وبالأسفل نجد زر HOME، أما الجهة الخلفية للهاتف يوجد الكاميرا الأساسية مع الفلاش الخلفي ومكبرات الصوت.

الجهة اليمنى للهاتف يوجد زر الفتح والغلق وعلى اليسار نجد زر التحكم في رفع وخفض مستوى الصوت، أما أعلى الهاتف يوجد مدخل السماعات الخارجية 3.5 مم وبالأسفل يوجد مدخل USB.

شاشة جوال سامسونج جالاكسي جى 1 ايس

يأتي الهاتف بشاشة رائعة من نوع Super AMOLED Capacitive وهي من أجود أنواع الشاشات التي توفر عرض رائع ودقيق، وقياسها 4.3 بوصة ودقتها 480×800 بكسل لتعطي 217 بكسل لكل بوصة، كما تدعم اللمس حتى 16 مليون لون ولكن للأسف لا يوجد طبقة حماية من الخدوش والصدمات فلابد من شراء لاصقة حماية لحماية الشاشة.

تأخذ الشاشة حجم 59.8% من الواجهة الأمامية للهاتف، وبالرغم من أن الهاتف من فئة الهواتف المتوسطة ولكن شاشته جيدة وتعطي زوايا رؤية جيدة.

أداء جوال Samsung Galaxy J1 Ace

عند اختبار الجوال على اختبار AnTuTu Benchmark نجد أنه قد حصل على 12.699 نقطة، وهو بذلك يتفوق على هاتف Nokia Lumia 925 ولكنها أيضا نتيجة توضح الأداء الضعيف للهاتف، ولكن هذا الأداء يعد جيد إذا ما نظرنا أنه من فئة الهواتف المتوسطة من سامسونج

يأتي الهاتف بنظام تشغيل أندرويد كيت كات V4.4.4، ونجد أنه يتكون من لوحة معالجة تعتمد على شريحة من نوع Marvell PXA1908 ومعالج رباعي النواة بتردد 1.5 جيجا هيرتز Cortex-A7 والمعالج الرسومي من نوع Mali-400MP2.

ذاكرة التخزين الداخلية للهاتف نجد أنها 8 جيجا بايت وهي قابلة للزيادة عن طريق بطاقة micro SD عن طريق منفذ منفصل خاص بالكارت فقط حتى 64 جيجا بايت، أم ذاكرة الوصول العشوائية فهي 768 ميجا رام.

كاميرا هاتف سامسونج جالاكسي جى 1 ايس

يأتي الجوال بكاميرا خلفية بدقة 5 ميجا بكسل وبفتحة عدسة f/2.2 مع فلاش LED أحادي، ومن حيث خصائص تلك الكاميرا فهي تدعم خاصية الضبط التلقائي ووضع العلامات الجغرافية، والكشف عن الوجه والتصوير بانوراما، كما يمكن تصوير الفيديوهات بدقة HD وبجودة 720 بكسل ويعطى 30 إطار في الثانية.

في العموم نجد أن الكاميرا الخلفية أدائها جيد بالنسبة لهاتف اقتصادي حيث تستطيع التقاط أفضل الصور في أي وقت دون ظهور أي مشاكل، أما الكاميرا الأمامية نجد أنها تأتي بدقة 2 ميجا بكسل ولها القدرة على التقاط أفضل صور السيلفي وإجراء مكالمات الفيديو المختلفة.

بطارية موبايل Samsung Galaxy J1 Ace

بطارية الجوال جيدة وقابلة للإزالة وتوجد تحت الغطاء الخلفي للهاتف، ونجد أنها من نوع ليثيوم أيون وسعتها 1900 ميللي أمبير، ولها القدرة على الصمود لمدة 8 ساعات متواصلة من تصفح شبكات الإنترنت وإجراء مكالمات حتى 10 ساعات متواصلة، والصمود حتى 44 ساعة من سماع الموسيقى وعندما اقتراب البطارية من النفاذ فيمكن تفعيل وضع حفظ الطاقة لتوفير المتبقي من الطاقة بأكبر قدر ممكن.

محتويات صندوق هاتف Samsung Galaxy J1 Ace

الهاتف – البطارية – الشاحن – السماعات – وصلة USB – دليل استخدام الهاتف بلغات مختلفة.

سعر موبايل سامسونج جالكسي جي 1 ايس في السعودية

يبلغ سعر موبايل سامسونج جالكسي جي 1 ايس في السعودية حوالي 420 ريال لنسخة (4G) و320 ريال لنسخة (3G).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *