دليلك الشامل لخدمة PlayStation Plus الجديدة من سوني | سوالفنا

خلال الشهر الماضي تم تحديد المواعيد التي تتوفر فيها خدمة بلايستيشن بلس الجديدة، حيث أنها تشمل أكثر من 700 لعبة، وهذه الخدمة أتيحت في منطقتنا يوم 22 يونيو من هذا العام.

حيث أن بلايستيشن بلس التي نعرفها اليوم سوف تتغير وتُدمج مع PlayStation Now، وهذه الخدمة الجديدة من PlayStation Plus ستقدم 3 خطط عضوية لكي نختار من بينها، علاوة على وجود مجموعة متنوعة من المميزات ومكتبات الألعاب التي تحتوي على مئات الألعاب الكلاسيكية الحديثة التي يمكن اكتشافها، وسوف نتحدث معكم اليوم من خلال موقع جيمر عربي على كافة التفاصيل التي تخص هذه الخدمة، وسنجيب على كل الأسئلة الشائعة التي تدور في أذهانكم.

فئات الاشتراك وسعرها في المتجر السعودي

PlayStation Plus أساسي  (Essential)

احرص على تعزيز تجربة PlayStation الخاصة بك مع العديد من المميزات الأساسية، علاوة على ذلك يمكنك الوصول إلى وضع اللاعبين المتعددين من خلال الإنترنت ولعبتَي PS4 ولعبة PS5 لتحميلها كل شهر مع الحصول على الخصومات الحصرية والعديد من الأشياء الأخرى، والتي تشمل الخصومات الحصرية وأيضًا التخزين السحابي للألعاب المحفوظة، بالإضافة إلى القدرة على اللعب أونلاين من خلال الشبكة.

وهناك ميزة أخرى وهي مساعدة اللعبة الحصرية للـ PS5، حيث يمكنك الحصول على مساعدة الخبراء لِمجموعة من الألعاب التي تكون مدعومة على جهاز PS5.

إقرأ أيضًا: 

 Top 5: الأجزاء الخمسة الأكثر مبيعاً في سلسلة Resident Evil

وذلك من خلال الضغط على زر PS وابدأ في البحث عن مساعدة اللعبة داخل البطاقات الخاصة بالأنشطة، ولكي تتمكن من معرفة التكتيكات التي تحتاج إليها لكي تخرج نفسك من مكان ضيق، ولمعرفة هزيمة الزعيم الذي كان يعيقك وطريقة العثور على القطعة الأثرية المخفية، وهناك ملاحظة لابد أن تعرفها، حيث انه ليس هناك أي تغييرات لأعضاء البلايستيشن بلس الحاليين في تلك الفئة.

دليلك الشامل لخدمة PlayStation Plus الجديدة

PlayStation Plus  إضافي  (Extra)

الآن يمكنك الاستمتاع بجميع مزايا بلايستيشن بلس الأساسية (Essential) وستكتشف عالم رائع من تجارب بعض الألعاب المذهلة مع وجود كتالوج الألعاب الذي يحتوي على المئات من ألعاب PS4 وPS5 القابلة للتحميل، حيث أنه يحمل نفس مزايا اشتراك Essential.

علاوة على الباقة التي تصل إلى 400 من أضخم ألعاب PS4 و PS5 وأكثرها إثارة ومتعة والتي تشمل تشكيلة من أفضل وأهم الألعاب من استوديوهات PlayStation وأيضًا الطرف الثالث، وتعتبر ألعاب تلك الباقة قابلة للتحميل من أجل اللعب وهي تشمل العديد من الألعاب مثل، God of War و Marvel’s Spider وDeath Stranding, -Man, -Man: Miles Morales, Mortal Kombat 11, و Returnal.

وسعر الشهر الواحد يصل إلى حوالي $11.99، وبالنسبة للثلاث شهور‏ فيكون $33.99، والسنة الكاملة فيكون $.82.99

PlayStation Plus  الفاخر  (Deluxe)

الآن يمكنك الحصول على جميع مزايا بلايستيشن بلس من الخطط الأخرى، علاوة على النسخ التجريبية للألعاب، وينبغي عليك أن تعمل لكي تتمكن من الوصول إلى الألعاب النهائية من كتالوج الألعاب الكلاسيكية للسنوات الماضية، وسعر الشهر الواحد يصل إلى حوالي $13.99الثلاث شهور فيكون أشهر $39.99 وسنة كاملة فيصل إلى $95.99.

دليلك الشامل لخدمة PlayStation Plus الجديدة

ما هي نسبة التوفير عند الاشتراك السنوي؟

يمكن للمستخدم أن يختار خطة الدفع المنتظم 1 لمدة شهر أو ثلاث أشهر أو لمدة سنة لكي ينتقل بتجربة PlayStation للمستوى الذي يليه، وإن قمت باختيار الدفع سنويًا ستوفر حوالي 48% بالمقارنة بالدفع الشهري، و40% بالمقارنةً بخطة العضوية لمدة 3 أشهر.

أين هي فئة PlayStation Plus Premium؟

فئة PlayStation Plus Premium لا تتوفر للاعبين بمنطقتنا، ولذا فسوف يتم استبدالها بفئة بلايستيشن بلس Deluxe والتي تكون مخصصة لأسواق محددة، فهي لا تدعم في وقتنا الحالي البث السحابي، وسوف يتم توفير بلايستيشن بلس Deluxe بسعر مناسب ومنخفض بالمقارنةً بفئة Premium فسعر الاشتراك بِبريميوم هو 120 دولار في السنة وفي الشهر يكون 18 دولار، وبالنسبة لسعر فئة ديلوكس في الشهر الواحد $13.99، وفي الثلاثة أشهر $39.99، وفي السنة $95.99.

وتقدم فئة ديلوكس مجموعة مميزة من الكلاسيكيات التي يحبها الكثير من جمهور البلايستيشن من أجيال PlayStation وPS2 وPSP قابلة للتحميل واللعب، إلى جانب النسخ التجريبية المحدودة في الوقت من بعض الألعاب الأخرى، وأيضًا مزايا فئتي Essential وExtra.

كيف يمكنني إلغاء PS Plus؟

تستطيع القيام بإلغاء عضويتك من PS Plus في الوقت الذي تحبه، ولكن سوف تستمر في عضويتك إلى أن تنتهي من الفترة الحالية التي قمت بدفعها، ولكن بمرور الوقت المحدد للدفع سينتهي اشتراكك، ولن تتمكن من الوصول إلى أي ألعاب قمت بتنزيلها كجزء من PS Plus، وأيضًا لن تتمكن من الوصول إلى وضع اللاعبين المتعددين من خلال الإنترنت.

دليلك الشامل لخدمة PlayStation Plus الجديدة

هل أحتاج إلى PS Plus للعب الألعاب المجانية أونلاين؟

معظم الألعاب المتعددة للاعِبين عن طريق الإنترنت تتطلب جهازي PS4 وPS5 للاشتراك في PlayStation Plus، ولكن مع هذا فهناك بعض الألعاب منها على سبيل المثال، Call of Duty Fortnite و‎ Warzone وApex Legends لا تتطلب من اللاعب أي اشتراك.

إذا اشتركتُ في بلايستيشن بلس، ماذا سيحدث لعضويتي عندما تتغير الخدمة؟

في حال لم تنتهِ الصلاحية الخاصة بعضويتك قبل تغيير الخدمة، فسوف يتم ترحيلك إلى عضوية بلايستيشن بلس الجديدة التي تحتفظ بكل المميزات التي قمت بدفع ثمنها مع بلايستيشن بلس.

دليلك الشامل لخدمة PlayStation Plus الجديدة

ماذا سيحل بخدمة PlayStation Now بعد تطبيق الخدمة الجديدة؟

ذكرت سوني بأن مع تطبيق تلك الفئات أصبحت خدمة PlayStation Now ليس لها أي وجود كخدمة مستقلة أو منفصلة، حيث يتم نقل مشتركي الخدمة إلى فئة بلايستيشن بلس Premium بشكل تلقائي ومجاناً، إلا أن المشتركين في الوقت الحالي في خدمة بلايستيشن بلس سوف يتم نقلهم بشكل تلقائي لباقة PS Plus Essential، كما يمكنهم الترقية إلى باقات أخرى بشكل بسيط وسلس يكون على حسب المدة الزمنية التي يرغبون فيها.

أنا عضو في بلايستيشن بلس، ماذا سيحدث لاشتراكي عندما يتم إطلاق بلايستيشن بلس الجديدة؟

بعد إطلاق الخدمة الجديدة، سوف يتم نقل عضويتك إلى بلايستيشن بلس أساسي (Essential)، حيث يمكنك الاحتفاظ بإمكانية الوصول إلى نفس مزايا بلايستيشن بلس التي تستمتع بها حالياً، كما أن رسم العضوية المنتظم وتاريخ الدفع سيظلان على حالهما.

دليلك الشامل لخدمة PlayStation Plus الجديدة

إذا كنت مشتركًا في كل من بلايستيشن بلس و PlayStation Now، فماذا يحدث لاشتراكاتي وتاريخ الدفع؟

في حال كنت مشترك في هاتين الخدمتين عند إطلاق بلايستيشن بلس الجديدة، فسوف يتم ترحيلك لِخطة العضوية الخاصة بـ بلايستيشن بلس المتميز (Deluxe)، حيث يكون لديك تاريخ دفع جديد، وهذا يكون على حسب مدة الاشتراك الأطول، وسوف يتم إخطار المستخدم عن طريق البريد الإلكتروني بالتاريخ الجديد للدفع ورسم الاشتراك.

 بمعنى أنك إن كنت تملك اشتراك PS Plus وينتهي بعد ستة شهور، وكنت في نفس الوقت لديك اشتراك PS Now ينتهي بعد عام، في مثل هذه الحالة عندما تنطلق خدمة PS Plus الجديدة فسيتم ترقيتك لباقة PS Plus Premium لمدة عام كامل.

إقرأ أيضًا: 

كافة ألعاب كتالوج خدمة PlayStation Plus بالترتيب الأبجدي

لدي الكثير من الوقت (المتراكم) المدفوع مسبقًا في عضويتي. هل سأحتفظ به بعد إطلاق الخدمة الجديدة؟

بالتأكيد، فسوف تحتفظ بكل الوقت الذي دفعته مسبقًا، حيث أن هذا يكون من ضمن الخدمة الجديدة.

لم لا يمكنني تمديد اشتراكات PS Plus و PS Now حالياً؟

هناك الكثير من اللاعبين اشتكوا خلال الأيام الماضية من عدم القدرة على تمْديد اشتراك PS Now أو PS Plus، حيث أن سوني أكدت بالفعل منذ قليل بأنها قامت بتعطيل ميزة تمديد الاشتراك في هذه الخدمات الرقمية، ويرجع السبب وراء ذلك إلى إدراج أنظمة اشتراك جديدة، وتجديد طلب العضوية خلال هذا الصيف، وهناك احتمال في أن يكون الهدف من اتخاذ هذه الخطوة هو منع اللاعبين من تمْديد اشتراك PlayStation Plus بنفس السعر القديم قبل الانتقال إلى الخدمة الجديدة.

وداخل تحديث الصفحة الخاصة بالأسئلة الشائعة حول بلايستيشن بلس، ادعت سوني أنها حظرت تمديد الاشتراكات “مؤقتًا” كما أوضحت ذلك بأنه من الآن فصاعدًا، يمكن استعمال أي رموز لكي يتم تجديد الاشتراك حتى بعد الانتهاء من صلاحية العضوية الحالية، وأيضًا ذكرت سوني بأنه بالنسبة للمشتركين الحاليين، فسوف يتم تحويل الرموز الخاصة بتجديد الاشتراك حالياً إلى الوقت “المكافئ” لقيمة اشتراكهم النقدية.

ولكي نبسط عليكم شرح النقطة السابقة فمثلاً سوف توفر قسيمة بلايستيشن بلس شهر واحد أو الوصول إلى حوالي ثلاثة أسابيع من اشتراك PlayStation Plus Extra أو ما يعادل أسبوعين ونصف من بلايستيشن بلس Premium، وفي مقابل هذا سوف توفر قسيمة للاشتراك في PlayStation Now لمدة شهر واحد أو الوصول إلى ما يعادل ثلاثة أسابيع من خدمة PlayStation Plus Premium.

كيف يمكنني ترقية عضويتي في بلايستيشن بلس إلى بلايستيشن بلس إضافي (Extra) أو بلايستيشن بلس المتميز (Deluxe)؟

عند إطلاق خطط عضوية بلايستيشن بلس الجديدة، سوف تحصل على الترقية لخطة تتضمن الكثير من الميزات والفوائد، وعندما تتم ترقيتك، ستفرض عليك رسوم مناسبة لرفع مستوى وقتك المتبقي في العضوية الحالية للمستوى المطلوب فمثلا، إذا قمت بشراء عضوية لمدة عام قبل خمسة أشهر وتبقى معك سبعة أشهر، وقتها يجب عليك أن تقوم بدفع رسوم ترقية مناسبة، لكي تحصل على ترقية الأشهر السبعة المتبقية لك إلى مستوى الخطة المطلوب.

وبعدها وفي تاريخ الدفع التالي، سوف يتم فرض الرسوم على السعر القياسي على مستوى خطة العضوية التي قمت بترقيتها وفقًا لتكرار الدفع الحالي، وتلك كانت أبرز المعلومات التي تحتاج لمعرفتها عن استخدام خدمة بلايستيشن بلس الجديدة والتي ستأتي خلال الشهر المقبل، ونود أن نعرف هل تفكرون بالاشتراك في أي باقة، ولماذا؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *