سعر ومواصفات Huawei Mate s

سعر ومواصفات Huawei Mate s

المعالج ثماني النواة (4×2.2 جيجا هيرتز & 4×1.5 جيجا هيرتز)
التخزين / الرام 32/64/128 جيجا بايت & 3 جيجا رام
الكاميرا خلفية 13 م.ب / أمامية 8 م.ب
الشاشة بقياس 5.5 بوصة وبدقة 1080 × 1920 بكسل
نظام التشغيل أندرويد لولى بوب v5.1.1
البطارية بسعة 2700 مللي أمبير

سعر ومواصفات موبايل هواوي ميت اس

أعلنت شركة هواوي عن هاتفها الجديد وهو Huawei Mate s والذي ويعد من أفضل هواتف هواوي، حيث تم الإعلان عنه في شهر سبتمبر عام 2015، وتم وصوله للأسواق المصرية في شهر أكتوبر لكي ينافس موبايلات الفئة الاقتصادية الموجودة في السوق بالفعل، وذلك لأنه منافس قوي جدًا لكل الماركات المطروحة الأخرى، وسوف نستعرض معكم أهم مواصفات الهاتف، كما استعرضنا من قبل سعر ومواصفات Huawei Nova Y61 .

مواصفات هاتف Huawei Mate s

  • يأتي الموبايل بأبعاد 149.8 × 75.3 × 7.2 مم.
  • يدعم الهاتف الاتصال بشبكات الجيل الرابع LTE.
  • يأتي الجوال بشاشة من نوع AMOLED Capacitive بقياس 5.5 بوصة وبدقة 1080×1920 بكسل، وتدعم اللمس وتعطي 401 بكسل لكل بوصة، مع وجود سكرينة زجاج حماية كورنينج غوريلا 4.
  • يدعم الهاتف الاتصال بـ 2 شريحة اتصال من نوع Nano SIM.
  • وزن الهاتف 156 جرام.
  • يأتي الجوال أيضًا بنظام تشغيل أندرويد لولى بوب v5.1.1 وهو قابل للتطوير إلى أندرويد مارشيمللو v6.0.
  • ذاكرة الهاتف الداخلية تأتي بسعة 32/64/128 جيجا بايت مع ذاكرة عشوائية 3 جيجا رام.
  • كاميرا الهاتف الخلفية تأتي بدقة 13 ميجا بكسل وبفتحة عدسة f/2.0 وفلاش مزدوج LED، وتدعم تصوير فيديو بجودة 1080 بكسل، أما الكاميرا الأمامية تأتي بدقة 8 ميجا بكسل وبفتحة عدسة f/2.4 مع فلاش LED.
  • أما عن معالج الهاتف فيأتي ثماني النواة (4×2.2 جيجا هيرتز & 4×1.5 جيجا هيرتز) مع شريحة HiSilicon Kirin 935 ومعالج رسومي Mali-T628 MP4.
  • بطارية الجوال غير قابلة للإزالة، وتأتي بسعة 2700 مللي أمبير.

مميزات جوال Huawei Mate s

  • يأتي الموبايل بـ اسكرينة زجاج كورنينج غوريلا 4 لحماية الشاشة من الخدوش والصدمات.
  • الهاتف به ذاكرة عشوائية 3 جيجا رام.
  • الجوال يأتي بـ مستشعر بصمة الأصابع في الظهر.

عيوب موبايل هواوي ميت إس

  • وزن الهاتف كبير إلى حد ما.
  • الجوال لا يدعم تقنية الشحن السريع.
  • بطارية الموبايل غير قابلة للإزالة.

تصميم هاتف Huawei Mate s

تقدم شركة Huawei جوال Huawei Mate s ذو تصميم رائع وأنيق يشبه في شكله هواتف iPhone بحد كبير، وهذا التصميم معني بالكامل مع انحناءات من الخلف تسهل استخدام الجوال ومسكه باليد، يأتي الموبايل بوزن 156 جرام مع سمك 7.2 مم، أيضًا يأتي بارتفاع 149.8 مم مع عرض 75.3 مم.

عند النظر للجوال نجد بأعلى الشاشة سماعة المكالمات، وبجانبها الكاميرا الأمامية والفلاش الأمامي LED ولمبة الاشعارات، أما في ظهر الجوال توجد الكاميرا الخلفية في أعلى الهاتف، وبجانبها فلاش مزدوج LED، وفي منتصف الجوال نجد زر مستشعر بصمة الأصابع.

وفي جهة اليمين من الموبايل نجد أزرار التحكم في مستوى الصوت وزر فتح وغلق الهاتف، وبأعلى الجوال يوجد مدخل السماعات الخارجية 3.5 مم وبأسفل الهاتف يوجد مكبرات الصوت وبالمنتصف مدخل USB، أما عن ألوان الجوال فيأتي باللون الأسود والفضي والذهبي والوردي.

شاشة هاتف Huawei Mate s

أعلنت شركة هواوي عن هاتفها هواوي ميت اس بأن شاشته AMOLED Capacitive وهي بقياس 5.5 بوصة وبدقة 1080×1920 بكسل وتدعم اللمس، وتعطى 401 بكسل لكل بوصة، والشاشة تأتي مدعومة بـ اسكرينة زجاج كورنينج غوريلا 4 لحماية الشاشة من الخدوش والصدمات.

تشكل الشاشة 73.9 % من حجم الهاتف وتتميز بوضوح وتميز في عرض الصور مع زوايا رؤية جيدة وتباين عالي في الألوان حيث تحتوي على 16 مليون لون.

أداء جوال Huawei Mate s

جوال Huawei Mate s يأتي بنظام تشغيل أندرويد لولى بوب v5.1.1 وهو يقبل التحديث لأندرويد مارشيمللو v6.0، أما عن معالج الموبايل فيأتي المعالج ثماني النواة وينقسم إلى أربعة أنوية بتردد 2.2 جيجاهرتز وأربعة أنوية بتردد 1.5 جيجا هيرتز وبها شريحة HiSilicon Kirin 935 ومعالج رسومي Mali-T628 MP4 يعتمد الهاتف على 3 جيجا رام ذاكرة عشوائية، وهذا يسهل أداء المهام المختلفة في الهاتف دون أي مشاكل.

وعند اختبار الجوال بـ اختبار Antutu حصل على 48.739 نقطة متفوقا على هواتف Sony Xperia Z3 و Sony Xperia Z2.

كاميرا موبايل Huawei Mate s

يأتي جوال هواوي ميت اس بكاميرا خلفية بدقة 13 ميجا بكسل وبفتحة عدسة f/2.0 مع فلاش مزدوج LED مع خاصية الضبط التلقائي للصور والمثبت البصري OIS، الكشف عن الوجه، التركيز على اتصال، وضع العلامات الجغرافية، HDR، بانوراما، تدعم الكاميرا الخلفية تصوير فيديو بجودة 1080 بكسل ويعطي 30 إطار في الثانية، أما الكاميرا الأمامية تأتي بدقة 8 ميجا بكسل وبفتحة عدسة f/2.4 مع فلاش LED.

أما عن الأداء الخاص بالكاميرا، فهي تقدم صور جيدة وتفاصيل دقيقة، ولكن لم تتفوق الكاميرا على الهواتف المنافسة ويعتبر أداء كاميرا الموبايل جيدة ولكنها ليست ممتازة.

بطارية هاتف Huawei Mate s

يأتي جوال هواوي ميت اس ببطارية غير قابلة للإزالة بسعة 2700 ميلي أمبير.

وأداء البطارية جيد، فيمكنك استخدام الهاتف يومًا كامل دون الحاجة إلى لشحنة إضافية، ويوجد بالجوال خاصية تحديد التطبيقات التي تستهلك بطارية كثيرة ويعطيك الخيار لإيقافها.

محتوى علبة جوال هواوي مايت إس

تحتوي علبة الهاتف على: الشاحن، أداة لاستخراج الشريحة، السماعات، دليل استعمال الهاتف، وصلة USB.

سعر موبايل هواوي Mate s

سعر الهاتف في السعودية يبلغ حوالي 1300 ريال سعودي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *