10 ألعاب ستتحول لمسلسلات تلفزيونية قريبًا | Top 10

صناعة ألعاب فيديو أوج تعيش تألقها في وقتنا الحال، وهذا عن طريق المبيعات والعائدات الضخمة التي تصدرها إلى مجال الترفيه خاصة خلال السنوات الأخيرة، وسوف نتناول مع حضراتكم اليوم مجموعة من أشهر ألعاب فيديو أوج.

وبصرف النظر عن الإنتاج الغزير لهذه الصناعة، وكذلك عشرات العناوين التي تصدر شهريًا، إلا أن هناك العديد من الألعاب التي أعلنت بعض الجهات الإعلانية عن تحويلها إلى مسلسلات تلفزيونية، وهناك العديد من الألعاب التي لا تزال في مرحلة المفاوضات للإعلان عن تحويلها إلى مسلسلات تليفزيونية في الوقت الحالي.0033

The Last of Us

10 ألعاب ستتحول لمسلسلات تلفزيونية

نتعرف معاً عبر موقعكم جيمر عربي على لعبة من ضمن ألعاب Top 10، التي ستتحول قريبا إلى مسلسل تليفزيوني، حيث أن شركة HBO هي المسؤولة عن إنتاج المسلسل، كما أن موعد العرض سيكون في عام 2023.

هذا المسلسل يُعد أول إنتاج لِشركة HBO، وقد تم اقتباسة من ألعاب الفيديو، وفي ظل التوسع الكبير في الصناعة والقيام بتحويل غالبية عناوين الألعاب الناجحة إلى أفلام ومسلسلات تلفزيونية، حيث أننا نرجح أن هذا المشروع لن يكون الأخير وسوف يتبعه الكثير من الأعمال المميزة.

حيث أن مسلسل The Last of Us يحظى بترقب كبير كونه يركز على الأحداث الأولى للعبة التي يعتبرها العديد من الأشخاص واحدةً من أفضل الألعاب في تاريخ صناعة الألعاب منذ نشأتها، وسوف يتم عرض أولى حلقات هذا المسلسل خلال العام القادم، حيث أن إنتاجه تكلف مبالغ طائلة.

حيث أن الممثل بيدرو باسكال سٓيقدم شخصية جويل، وستقوم بيلا رمزي بدور إيلي، ومن أكثر الأشياء التي لفتت انتباه الجميع أن هناك ممثلين من اللعبة الأصلية سيظهران في عرض المسلسل، إلا أن واحدة فقط سوف تقوم بإعادة دورها من اللعبة الاصلية وهي شخصية مارلين قائدة جماعة Fireflies.

Tomb Raider

10 ألعاب ستتحول لمسلسلات تلفزيونية

هذا الإنتاج قامت بصناعته شبكة Netflix، ولم يحدد إلى الآن موعد عرضه، حيث أنه منذ زمن بعيد وحتى إلى الآن تعتبر سلسلة العاب Tomb Raider وأحدةً من أنجح ألعاب الفيديو التي اخترقت طريقها إلى شاشة السينما مباشرة من خلال عمل القليل منها أفلام أكشن، والتي قامت ببطولتها انجلينا جول، وفي الاخير جسدتها أليسيا فيكاند.

 ولكن شبكة Netflix تقوم بإعداد خطط حالية لكي تقوم بعمل مشروع مختلف تماماً يتناسب مع تقنيات العصر، حيث اننا نتحدث عن مسلسل Tomb Raider الذي يعتمد على الرسوم المتحركة والتي وصفت بأنها سلسلة من ألعاب رسومات الاكشن المتحركة اليابانية والتي تقوم باستكشاف مناطق جديدة لم يسبق أن تناولتها أي ألعاب أو الأفلام من قبل.

وستقوم هايلي أتويل بتقديم شخصية لارا كروفت لأول مرة، حيث أنها قامت بدور Peggy Carter في أفلام عالم مارفل، وهناك بعض الأقاويل بأن استوديو الرسوم المتحركة Powerhouse هو من يقوم بعمل هذا المشروع المرتقب، حيث أنه نفس الفريق الذي وقف وراء السلسلة الشهيرة Castlevania على Netflix.

Twisted Metal

10 ألعاب ستتحول لمسلسلات تلفزيونية

الشبكة التي ستقوم بإنتاج هذا العمل هي Peacock، ولم يحدد إلى الآن موعد عرضه، حيث أن هذا المسلسل يعتبر الأغرب في قائمتنا اليوم، وهذا لكون فكرته غريبة، ولذا فإن عرضه على خدمة بث Peacock التي تتبع NBC يعتبر من الأمور الأكثر غرابة.

حيث سيشارك في تمثيل هذا العمل الفني الممثل أنتوني ماكي، الذي يعرف في أفلام مارفل باسم فالكون، والذي يقوم بدور شخص لا يتذكر شيء عن ماضيه، ويقوم بالدخول في بطولة قتال للسيارات المميتة على أمل أن يعثر على عائلته التي يريدها دائمًا، كما أنه من المنتظر أن يظهر Sweet Tooth في هذا العرض.

Fallout

10 ألعاب ستتحول لمسلسلات تلفزيونية

الشبكة Amazon هي المسئولة عن إنتاج هذا العمل وموعد العرض لم يتم تحديده بعد، حيث أن هذا المسلسل تم الكشف عنه أول مرة من قبل Bethesda وAmazon في عام 2020، حيث انهما يعملان سويًا من أجل جلب لعبة Fallout لعالم التلفاز.

وذلك من خلال عمل مسلسل اكشن تُبني أحداثه على لعبة تعاقب الأدوار التي يكون كل تركيزها على نهاية العالم، حيث أنه من المفترض أن يبدأ إنتاج هذا العمل في العام الجاري، ولكن لا أحد يعرف قصة العرض أو حتى الفترة الزمنية التي سوف يركز عليها المسلسل، ولكننا نعلم أن الممثل Walter Goggins سوف يقوم بِالمشاركة في العمل الفني.

Mass Effect

10 ألعاب ستتحول لمسلسلات تلفزيونية

شبكة Amazon هي المسئولة عن إنتاج هذا العمل وفقًا لبعض التقارير، ولم يحدد موعد عرض المسلسل إلى الآن، حيث أن Bioware وEA تحاول إنتاج فيلم Mass Effect منذ عقد كامل من الزمن، ولكن هذا لم يحدث أبدًا، ولكن على ما يبدو أن هناك عرض تلفزيوني من إنتاج Amazon أصبح قيد الإنتظار في الوقت الحالي، إلا أنه إلى الآن لم يتم تأكيد هذا الأمر من قبل EA وAmazon، ولكن هناك تقرير من Deadline ذكر ذلك في نوفمبر 2021.

 ولكن أمازون قامت بالاقتراب من صفقة لتطوير المسلسل التي تُبنى فكرته على لعبة شهيرة من ألعاب تعاقب الأدوار بالإضافة إلى ذلك فنحن لا نعرف الكثير من التفاصيل، ولذا فمن المحتمل أن تمر بعض السنوات قبل أن يعود القائد شيبارد إلى أول مغامرته السينمائية، وهذا لن يكون إلا إذا ركزت الأحداث على الثلاثية الأولى.

Cyberpunk Edgerunners

10 ألعاب ستتحول لمسلسلات تلفزيونية

شبكة Netflix هي المسؤولة عن هذا العمل، وموعد العرض سيكون خلال عام 2022، Cyberpunk 2077 لم تكن مثالية وقت أن تم إطلاقها، فقد عانت كثيراً بسبب العديد من المشكلات التي لا حصر لها على الأجهزة الترفيهية المنزلية.

 وهذا كان قبل خضوعها لبعض الإصلاحات الجذرية بعد دورة من التطوير، ولحسن الحظ فإن الوضع اختلف بسبب العنوان الذي تطرق له العالم الافتراضي، والذي يستند به على اللعبة الأصلية Cyberpunk 2020، فهو إلى الآن لا يزال مثير للاهتمام ويستحق منا الاكتشاف.

ولذا فإن التعاون المشترك مع Netflix  وTrigger سيعمل على خلق مسلسل رسوم متحركة جديد يحمل عنوان Edge Runners والتي تدور أحداثه حول بعض المفاهيم مثل هواجس تعديل حياة أطفال الشوارع والجسم، ومن المنتظر أن يتم عرضه في العام الجاري.

God of War

10 ألعاب ستتحول لمسلسلات تلفزيونية

الشبكة المسؤولة عن العمل Amazon وموعد العرض لم يتم تحديده بعد، حيث أنه إلى الآن لم يتم الإعلان عن هذا المسلسل بشكل رسمي، ولكن هناك تقرير صدر في وقت سابق من الشهر الماضي من deadline يفيد بأن أمازون قامت بالدخول في بعض المفاوضات مع PlayStation Studios وSony من أجل عمل مسلسل تلفزيوني قصته مستوحاة من سلسلة العاب God of War.

وبناءاً على ما ذكر في التقرير، فإن هذا العمل يقوموا بالمشاركة في تمثيله كلاً من Mark Fergus وHawk Ostby، حيث انهما تعاونا قبل ذلك في العمل بمسلسل The Expanse والذي قام بإنتاجه Rafe Judkins بمشاركة كلاً من Television و PlayStation Productions في انتاجه، وبالنسبة لأحداث المسلسل، فمن المتوقع أن يقوم كريتوس بضرب وجوه الكثير من الأشخاص.

It Takes Two

10 ألعاب ستتحول لمسلسلات تلفزيونية

الشبكة المسؤولة عن إنتاج المسلسل غير معروفة، وايضاً موعد العرض غير معروف، من الواضح أن النجاح والشعبية التي نالتها هذه اللعبة شجعت شركة الإنتاج dj2 Entertainment ومطور اللعبة Hazelight على التعاون معا من أجل تحويلها إلى فيلم أو مسلسل تلفزيوني.

حيث أن أحداث قصة العمل تحاكي قصة اللعبة التي تتحدث عن زوجين قررا الانفصال نتيجة بعض الخلافات المستمرة، حيث أن اللعبة تناقش أبعاد تلك الخلافات الأسرية التي تحدث بين الآباء وتُؤثر على الأطفال، وهذا عن طريق أمنية تمنتها ابنتهما الوحيدة لِتتحول إلى دمى ويتم جبرهم على العمل معاً من أجل الهروب الى عالم خيالي بمساعدة من كتاب سحري.

إقرأ أيضًا:

10 ألعاب «بقاء» تستحق اهتمامك في 2022 وما بعدها | Top 10

Resident Evil

10 ألعاب ستتحول لمسلسلات تلفزيونية

الشبكة المسؤولة عن الإنتاج Netflix، موعد العرض شهر يوليو 2022، هذا العمل يعود بأجواء الرعب من جديد من خلال سلسلة Resident Evil ولكن تلك المرة مع المسلسل الجديد من نتفلكس والذي تم تحديد موعد عرضه في 14 يوليو 2022، حيث أنه يقدم أحداث منفصلة تماماً عن الفيلم السينمائي الذي قامت بإنتاجه نفس الشركة الألمانية Constantin Film.

حيث أن العرض سيركز على أطفال Wesker، ويعتبر Albert Wesker واحداً من الأعداء الرئيسيين داخل لعبة Resident Evil، حيث أنه سبق وقامت Netflix بإصدار مقطع فيديو موجز للمسلسل، والذي يُظهر Cerberus، كلب الزومبي المعروف في اللعبة وهو يسير باتجاه الكاميرا، وهذا قبل أن يدير الكلب رأسه، لِيكشف الضوء الأحمر الذي يبين تعرض الكلب للعدوى، وهذا هو الشعار الرسمي القادم للمسلسل.

Brothers in Arms

10 ألعاب ستتحول لمسلسلات تلفزيونية

الشبكة غير معروفة، وموعد العرض أيضاً غير معروف، حيث أنه وأحداً من المسلسلات التي تم الكشف عنها منذ عامين، لِتختفي أخباره بعد ذلك تمامًا، ولكن من المتوقع أن تبدأ بالفعل عملية إنتاجه في أي لحظة، فقد يخطط فريق Gearbox إلى تقديم مسلسل مستوحى من أحداث الحرب العالمية الثاني.

حيث أن ألعاب Brothers in Arms قامت بفعل هذا، ومن المتوقع أن تركز الحلقات الأولى من المسلسل على عملية سرية حدثت سابقا ً كانت تسمى Exercise Tiger، وهي عبارة عن بروفة ليوم الإنزال الشهير D-Day.

حيث أنها تمت بشكل خاطئ لدرجة أنها وصفت بالكارثة، حيث أن المنتج Scott Rosenbaum يقول بأن قصة المسلسل التي انتهينا من العمل عليها، لم يسبق وأن قام أحد بِتحويلها إلى عمل درامي من قبل، حيث أن هذا يبشر بأحداث ملحمية رائعة لم يسبق أن تناولها أي عمل فني قبل ذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *