10 ألعاب «بقاء» تستحق اهتمامك في 2022 وما بعدها | Top 10

ألعاب البقاء الحالية لديها عناوين محددة تستهدف إثارة اللاعبين، ولكن قد لا تتمكن تلك الألعاب من إمتاع اللاعب بسبب عدم قدرتها على مواكبة ألعاب التصويب وتعاقب الأدوار، ولهذا تم طرح العديد من ألعاب البقاء في 2022 ليستمتع اللاعبون من خلالها.

تحتوي تلك الألعاب على مغامرات مثيرة لا ينساها اللاعبون، وبعض تلك الألعاب يمكن الوصول إليها من خلال ميزة الوصول المبكر، بالرغم من أن الميزانية المخصصة لتطوير تلك الألعاب محدودة جدًا في حالة مقارنتها بألعاب AAA إلا أنها تقدم مغامرات لا تنسى للاعبين.

Sons of the Forest

لكل الباحثين عن لعبة بقاء تبدو واقعية عليهم تجربة تلك اللعبة، فتلك اللعبة توفر لك إمكانية التفاعل مع العناصر بداخلها بكل حواسك، فعمل استديو Endnight Games على تقديم تلك اللعبة على أنها مشروع يوفر تجربة لا مثيل لها للاعبين.

الجزء الأول من تلك اللعبة والتي يعرض تفاصيلها موقع جيمر عربي صدر بالفعل قبل 4 سنوات، وكان الجزء الأول يجمع بين آليات البقاء على قيد الحياة وآليات الرعب في بيئات عدائية وقاسية لكي يحبها اللاعبون.

الجزء الثاني من اللعبة تم الإعلان عنه منذ فترة، ولم يقوم الاستديو المشرف عليها بعمل أية تحديثات أو طرح أية إصدارات تخص الجزء الثاني، وبالرغم من عدم وجود أخبار حول الجزء الثاني إلا أن الجماهير العريضة تترقب موعد طرحها وخاصةً اللاعبين محبي الجزء الأول.

أصيب بعض محبي اللعبة بالإحباط حينما تأجل موعد إصدار اللعبة بدلاً من شهر مايو ليصبح في شهر أكتوبر عام 2022.

The Day Before

أحداث تلك اللعبة مشوقة للغاية، فتلك اللعبة تعتبر من ألعاب البقاء التي تقع أحداثها في الولايات المتحدة الأمريكية، فتبدأ الأحداث بعد انتشار وباء مميت في المدن بأكملها، ويكون على جميع اللاعبين أن يقاتلوا لكي يضمنوا البقاء على قيد الحياة.

يجب على اللاعبين النجاة مهما كلفهم الأمر، ولهذا يجب عليهم أن يتصرفوا بشكل عدائي حيث يقوموا بالتفتيش في السيارات القديمة والمباني والمتاجر وحتى ناطحات السحاب للبحث عن الموارد المتمثلة في الطعام والأسلحة.

يتم تصنيف تلك اللعبة على أنها لعبة عالم مفتوح حيث يصطدم الأحياء الناجون من الوباء مع كائنات الزومبي، فيضطر اللاعب لقتال الأحياء للحصول على الموارد من أطعمة وأسلحة، بالإضافة لقتال الزومبي لكي لا يتم قتله على أيديهم.

تقدم تلك اللعبة منافسات PvP و PvE بغرض زيادة التنافسية بين اللاعبين حيث يمكن للاعبين من خلال تلك المنافسات مواجهة لاعبين آخرين حقيقيين مع محاربة كائنات الزومبي في الوقت ذاته، وتتشابه تلك اللعبة مع لعبة The Division، وسيتم إصدارها بشكل رسمي في 22 يونيو على أجهزة البلايستيشن والإكس بوكس وPC.

Interastra

محبي ألعاب الخيال والبقاء في الوقت ذاته عليهم تجربة تلك اللعبة التي تجمع بين البقاء الخيال العلمي، والاستديو الذي يقوم بتطويرها هو استوديو T-Bull، وبالرغم من أن اللعبة تعاني من ميزانيتها المحدودة إلا أنها تحتوي على أحداث مثيرة للاهتمام.

توفر اللعبة للاعبين نظام كوكبي ضخم وكامل ليكتشفه اللاعبين خلال مراحل اللعبة، وتحتوي اللعبة أيضًا على الكثير من الألغاز والمشاهد المتنوعة التي ستثير اهتمام اللاعبين، كما توفر اللعبة اكتشافات فضائية مثيرة ممزوجة مع عنصر البقاء.

دورك في اللعبة يتمحور حول البقاء على قيد الحياة عن طريق مراقبة وظائفك الحيوية، بالإضافة إلى العناية والحفاظ على المركبة الفضائية التي تقيم بها.

Derelicts

إن كنت تحب ألعاب الفضاء والخيال، فعليك تجربة تلك اللعبة التي توفر لك مغامرة مميزة حيث تدور أحداث اللعبة في الفضاء الخارجي، وتلك الأحداث تتم في المستقبل البعيد حيث تحدث الكثير من الأحداث التي تجعل البشر يحاولون البحث عن كوكب صالح للعيش.

أحداث اللعبة تدور حول تعفن الأرض بسبب التسمم الصادر من الإشعاعات، وتلك الإشعاعات قادمة من محطات فضائية متواجدة على سطح الأرض لفترات طويلة بدون أن يلاحظها البشر، والناجون من ذلك التسمم ينتقلوا للعيش في محطات فضائية.

واحدة من المحطات الفضائية التي يعيش بها الناجون تنفجر وينزل البشر على الأرض مرة أخرى، وسيكون على اللاعبون البقاء على قيد الحياة في هذا الكوكب الهالك، فيجب عليهم خوض مغامرات قاسية في أراضي متعفنة.

دورك في اللعبة يتمحور حول بناء القواعد للاحتماء بها والبحث عن الموارد من غذاء وملابس وأسلحة، كما يجب تحدي الطقس الممتلئ بالسموم، كما يجب عليك قتال الوحوش المتحولة على كوكب الأرض، فتلك اللعبة توفر مغامرة لن تتركك لتلتقط أنفاسك.

Nightingale

تعتبر تلك اللعبة من ألعاب البقاء التي توفر مغامرات لا مثيل لها، فعليك الاستعداد لخوض تجربة مليئة بالمخاطر والاستكشافات، فعليك الحفاظ على إنسانيتك عن طريق القتال لتضمن البقاء على قيد الحياة.

أحداث اللعبة تدور حول بقائك مع عدد كبير من البشر لتتقاتلوا مع بعضكم البعض لضمان البقاء على قيد الحياة، وكلما تقدمت بمراحل اللعبة تكتشف الكثير من العوالم الغامضة المليئة بالمخاطر والتي يجب عليك القتال فيها.

تحتوي تلك اللعبة على الكثير من المميزات التي توفر لك تجربة لعب شيقة، فيهتم المطورون بتصميمات اللعبة، فتجد أن التصميمات فريدة من نوعها وتتشابه كثيرًا مع العصر الفيكتوري، ويكون عليك البحث عن العناصر في كل المراحل، بالإضافة للاستكشاف والتعاون مع باقي اللاعبين للحصول على الموارد.

من المفترض أن يتم إصدار نسخة مبكرة من تلك اللعبة ليتعرف الجميع على مزيد من المعلومات عنها. 

Frostpunk 2

نهاية الجزء الأول من Frost Punk شهدت أحداث مثيرة يتم استكمالها في الجزء الثاني من اللعبة حيث يصادف اللاعبين عاصفة ثلجية قوية تضرب كل ما يقابلها، فتحولت الأرض وأصبحت مكان قاسي وبارد يصعب العيش فيه.

تدور أحداث تلك اللعبة بعد ثلاثين عامًا، فيجب عليك مواجهة الطقس القارص الذي سببته العاصفة الثلجية، وعليك أن تبحث عن الموارد التي تكفيك للبقاء على قيد الحياة، ومن ضمن الموارد التي يجب عليك الحصول عليها هو النفط، فيتم في المستقبل استخدام النفط بدلاً من حرق الفحم.

كل لاعب يكون دوره قائد يعاني من قلة الموارد، فيجب عليك أن تبحث عن كل الموارد التي تحتاجها من مصادر مختلفة، فيجب عليك السيطرة على الكثير من الأراضي الثلجية لتستخرج منها النفط بدلاً من الاعتماد على الفحم.

تواجه في اللعبة الكثير من المعارضين لك، ومن ثم تبدأ النزاعات بينك وبين الناجين الآخرين، فيجب عليك تحمل العقبات لتضمن النجاة على تلك الأرض الباردة.

Winter Survival Simulator

تقدم تلك اللعبة للاعبين مغامرة مثيرة، فيتم تكليف اللاعبين بخوض رحلة متعبة وشاقة ليصلوا إلى بر الأمان، وخلال سيرك في تلك الرحلة التي تحتوي على مناظر طبيعية وأطلال كثيرة تقابل العديد من العقبات، سيكون عليك البحث عن موارد تكفيك لاستكمال الرحلة.

يجب أن تبحث عن الطعام والمأوى لتضمن بقائك بأمان من الرياح والحيوانات البرية التي تسعى لافتراسك، ومع التقدم في مراحل اللعبة تجد الكثير من العناصر التي يمكنك التفاعل معها، فتضمن لك اللعبة مغامرة تجعلك تحذر من كل شيء حولك.

Project Castaway

تجبرك تلك اللعبة على المكوث في جزر المحيط الهادئ، فيجب عليك التفاعل مع العناصر والتعاون مع الآخرين لتضمن البقاء على قيد الحياة، فتواجه الكثير من التحديات بتلك اللعبة تبدأ من الطقس الاستوائي.

يجب عليك المشاركة في بناء القواعد والملاجئ لتمكث فيها لتضمن نجاتك، ويجب أن توسع الملاجئ لتصل إلى الجزر المختلفة، ويجب عليك أيضًا البحث عن الأسلحة والطعام، وينبغي عليك أن تتحكم في عطشك وجوعك حتى تعثر على الموارد.

يكون عليك الإبحار بالمراكب لتستكشف الجزر المحيطة بك لتعثر من خلالها على الموارد، ويجب عليك مواجهة الحيوانات البرية والطقس المتغير والكثير من التحديات الأخرى لتضمن النجاة.

من المفترض أن يتم إطلاق نسخة تجريبية من تلك اللعبة، وستظل تلك النسخة في مرحلة التجربة لمدة عامين متواصلين، وبعدها سيتم إطلاق النسخة النهائية.

إقرأ أيضًا:

Top 10: أفضل تعديلات اللاعبين في GTA 5

Dysterra

تدور أحداث تلك اللعبة في المستقبل حيث تصبح الأرض مدمرة وعلى وشك الهلاك، ويجب عليك أن تضمن بقائك على قيد الحياة مع بناء الملاجئ لتحتمي فيها، وتوفر لك تلك اللعبة تجربة قتالية مثيرة من منظور الشخص الأول مع إمكانية استخدام أسلحة مستقبلية حديثة لتقتل بها عدد أكبر من الأعداء.

تستغرق تلك اللعبة وقت طويل قبل إطلاقها بشكل رسمي، ولهذا لا يوجد مصدر حول موعد إطلاقها وحول النسخ التجريبية التي سيتم إصدارها منها، فقد يتم إطلاق النسخة الرسمية بدون إطلاق نسخ تجريبية.

Occupy Mars The Game

تدور أحداث اللعبة على سطح كوكب المريخ حيث تقع الأحداث بالفضاء الخارجي، ويكون دورك باللعبة هو إنشاء مستعمرات بهذا الكوكب مع ضرورة حمايتها وتوسيعها لتضمن بقائك على قيد الحياة.

تركز تلك اللعبة على تقنيات وآليات اللعب، ولهذا تجربة تلك اللعبة ستكون مميزة، وتوفر تلك اللعبة تجارب مختلفة عن ألعاب البقاء الأخرى، فيكون عليك الاستفادة من العناصر التي تجدها في اللعبة لتضمن نجاتك، فيجب عليك بناء وتحديث قواعدك، وعليك أيضًا استكشاف مناطق جديدة صالحة للعيش.

كما يجب عليك إجراء عمليات التعدين والبحث عن الأطعمة والأكسجين، ويجب أن تستخرج المياه الصالح للشرب لتزرع به المحاصيل، ويجب أن تصلح الأجزاء الهالكة بمركبتك الفضائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.