لماذا أصبح هاتفك المحمول بطيئاً؟ وكيف يمكنك تسريعه

من أكثر الأسئلة التي يتم البحث عن إجابة عليها هي: لماذا أصبح هاتفك المحمول بطيئاً؟ وكيف يمكنك تسريعه؟  حيث أن الهاتف في البداية يكون سريعاً سواء كان آيفون أو أندرويد.

بعد أن يمر ستة أشهر أو اثني عشر شهراً على استخدام الجوال الخاص بك فسوف يكون بطيء ويوجد العديد من الأمور التي تسبب ذلك مثل: استخدامك لجوالك.

لماذا تصبح الموبايلات أبطأ مع العمر؟

يساعدك موقع جيمر عربي في معرفة لماذا أصبح هاتفك المحمول بطيئاً؟ وكيف يمكنك تسريعه؟ فبشكل عام مهما كان نظام جوالك فسوف يكون بطيء مع الاستخدام ويوجد الكثير من الأسباب التي تؤدي لذلك والبعض منها يكون خارج إرادة صاحب الجوال.

يكون السوفت وير أو الهواتف التي تعمل بنظام اندرويد أو ايفون مفحوص بشكل جيد ويتم تجربته لكي يكون مناسب مع كل مواصفات الجوال.

عندما يتم تحديث السوفت وير فسوف تلاحظ أنها من الممكن أن تصبح غير مناسبة للهاتف الخاص بك بشكل تام، بالإضافة إلى أنه من الممكن احتوائها على عدد من التطبيقات ومجموعة من الإضافات الأخرى التي تشغل مساحة كبيرة وذلك بسبب بطء جوالك.

كلمة السوفت وير ليس فقط معناها نظام التشغيل بل هي تحتوي على كل البرامج والألعاب التي يتم تثبيتها على الجوال الخاص بك، حيث أنه يتم تحديثها بطريقة دورية وفي بعض الأحيان من الممكن أن التحديثات لا تتلاءم مع الهاتف الخاص بك.

في الأغلب يقوم المطورون والمبرمجون باستهداف الهواتف الجديدة لذلك سوف تلاحظ أن هذه التحديثات الجديدة لكل التطبيقات مع المميزات الإضافية الخاصة بها غير مناسبة لمواصفات جوالك.

التطبيقات تكون مُعقدة وذلك من خلال توالي التحديثات الخاصة بها ومن الممكن أن تعمل بشكل بطيء عندما تبدأ بتشغيلها واستخدامها على الجوالات القديمة.

لو كنت تقوم باستخدام هاتف ايفون فمن الممكن أن يكون هاتفك بطيء عمدا وذلك من خلال الشركة التي قامت بتصنيعه، حيث أن شركة آبل قامت بالتحدث عن أنها أبطأت عدد من الهواتف القديمة عمداً لكي تُطيل من عمرها، ومعنى ذلك أنها جعلت أداء الهاتف بطيء لتُطيل من عمر بطاريته وكان ذلك بعام ٢٠١٧م.

قد يكون السبب طريقة استخدامك أيضًا

لا يوجد أي شك بأن الهاتف الذكية تقوم باستخدامه أصبح بطيء بأنه قديم وهذا السبب لا يعد من الأسباب الوحيدة، فمن الممكن أن يكون الشخص الذي يمتلك الهاتف هو السبب.

يجب على الشخص الذي يمتلك الهاتف أن يتذكر شكله عندما قام بشرائه لقد كان الهاتف فارغ بشكل تام ثم بدأ أن يقوم بتسجيل الدخول إلى جميع حساباته مع تحميل الألعاب والتطبيقات المتنوعة التي يفضلها.

ثم البدء في استهلاك مساحة كبيرة جداً من خلال التصوير والتحميل لمقاطع الفيديو والصور حتى أن المتصفح الذي يقوم باستخدامه يحتفظ بكل المعلومات والتي تزداد كل يوم.

الملفات تبدأ في أن تأخذ مساحة كبيرة في جوالك حيث أن هذه الملفات مع الوقت تجدها متراكمة، وهذا الأمر متشابه مع أنك اشتريت بيت جديد واشتريت كل الأغراض الهامة في البداية مثل: الاثاث، ثم بعد مرور فترة بدأت بشراء الأغراض الغير هامة وأصبحت متراكمة.

عندما تبدأ الاشعارات والتطبيقات في التكاثر يكون من الصغر أن تعثر على أي ملف متواجد بالمتصفح الخاص بالملفات، بالإضافة إلى عندما تزداد التطبيقات التي تبدأ بالعمل بالخلفية تؤدي إلى استهلاك العديد من الموارد.

في هذه الحالة فأنت تقوم بطلب من جوالك أن يقوم بالمهام بشكل زائد مع مرور الوقت ومع تقدم الجوال في العمر يشمل تقني فذلك يؤدي إلى أن يكون بطيء.

كيف تزيد من سرعة هاتفك البطيء؟

يوجد عدد من الأمور التي تساعد في تحسين اداء جوالك، فأول شيء عليك أن تقوم به هو أن تحذف كل التطبيقات التي لا تقوم باستخدامها، حيث أن ذلك يؤدي إلى عدم استهلاك موارد الجوال بكثرة، فهذه التطبيقات الغير مستخدمة تعمل على استهلاك مساحة تخزينية به.

تعمل التطبيقات الغير مستخدمة في الخلفية وذلك يعمل على استهلاك موارد جوالك بدون شعور لذلك من الأمور الهامة والمفيدة أن تلقي نظرة على كل التطبيقات التي توجد به وتبدأ في الحذف والتنظيف لكل ما لا تحتاجه منها.

ثانياً: يجب عليك المحاولة بأن تحذف كل الملفات والصور ومقاطع الفيديو التي لا تحتاج إليها وتعتبر غير هامة بالنسبة لك، حيث أن لقطات الشاشة تشغل مساحة تخزينية بشكل كبير من مساحة جوالك ومن الممكن أن العدد يكون زائد بشكل سريع.

ينصحك موقعنا بأن تقوم بحذف مقاطع الفيديو والصور والملفات الغير ضرورية بشكل دوري، ولو كنت تقوم باستخدام وحدة من وحدات التخزين السحابي لكي تساعدك في أن تنشئ نسخة احتياطية لكل الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بك يمكنك أيضًا أن تحذفها.

يجب عليك أن تقوم بالتركيز على أن تُفرغ الذاكرة الداخلية الخاصة بجوالك لأن ذلك الأمر من الأمور الهامة، فإذا اتبعت كل ذلك ولم تنجح ومازال جوالك بطيء فننصحك بأن تقوم بإعادة ضبط المصنع للهاتف وتبدأ من الصفر مع تفريغ ذاكرته التي تحتوي على ملفات وإضافات تؤدي إلى أن يكون بطيء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *