كيفية تفعيل وضع Ultimate Performance لأفضل أداء للكمبيوتر

أنشأت Microsoft إستراتيجية خطة طاقة تعطي الأولوية لأداء الكمبيوتر، باستخدام مكونات الأجهزة إلى أقصى إمكاناتها، ومع ذلك فإن هذا النهج يأتي على حساب زيادة استهلاك الطاقة.

ما هو وضع الأداء الفائق Ultimate Performance Power Plan؟

يقدم لك موقع جيمر عربي تعريف واضح لوضع الأداء الفائق من الأسطر التالية:

يحتوي Windows 10 على وضع طاقة يعطي الأولوية للأداء الأمثل، حتى لو كان ذلك على حساب زيادة استهلاك الطاقة فإنه يحقق ذلك عن طريق تقليل فترات التأخير الصغيرة بين الوقت الذي يحدد فيه نظام التشغيل مكونات الأجهزة التي تتطلب مزيدًا من الطاقة والوقت الذي يقوم فيه بالفعل بتزويد الطاقة اللازمة.

لتحسين الأداء يجب أن يكون لكل مكون من مكونات الكمبيوتر المحمول “حساب مفتوح” للكهرباء مع تعطيل جميع ميزات توفير الطاقة، ومع ذلك لا يمكن تنشيط هذا الوضع عندما تعمل أجهزة الكمبيوتر المحمولة على البطاريات، حيث إنها تستنفذها بسرعة وتضر بعمرها، إذا كنت ترغب في استخدام هذا الوضع، فيجب عليك توصيل الكمبيوتر المحمول بمأخذ للتيار الكهربي أولاً.

بينما قد تفترض أن تنشيط هذا الوضع سيعزز أداء ألعاب الكمبيوتر، فمن الأفضل أن تخفف توقعاتك، تم تصميم هذه الميزة بشكل أساسي للأجهزة التي تنتقل بشكل متكرر بين وضع السكون منخفض الطاقة ووضع العمل عالي الطاقة، وبالتالي تستهلك الكثير من الموارد.  ضع في اعتبارك أجهزة كمبيوتر الخادم التي تظل خامدة لفترات طويلة ثم تتحول فجأة إلى وضع الأداء العالي عند تلقي العديد من الطلبات.

يوفر الوضع فقط تعزيزًا للأداء في بداية جلسات اللعب، ومع ذلك تجدر الإشارة إلى أن أهم التحسينات في الأداء يتم ملاحظتها عند استخدام برامج المونتاج، والعمل على تحرير الصور والفيديو، وكذلك التصميم ثلاثي الأبعاد.

كيفية تفعيل وضع الأداء الفائق Ultimate Performance Power Plan

للبدء، من الضروري الوصول إلى قائمة الإعدادات ثم تحديد النظام.

كيفية تفعيل وضع Ultimate Performance

بعد ذلك حدد “الطاقة والسكون” وانتقل إلى “إعدادات الطاقة الإضافية”، كما هو موضح في الصورة المصاحبة.

كيفية تفعيل وضع Ultimate Performance

للوصول إلى خطط طاقة إضافية، حدد رمز السهم الموجود في النافذة الجديدة، من هناك يمكنك اختيار خيار الأداء المطلق.

كيفية تفعيل وضع Ultimate Performance

إذا كنت تستخدم جهاز كمبيوتر محمول، فمن المحتمل ألا يكون هذا الخيار متاحًا، وفي ظل هذه الظروف، ستظهر النافذة السابقة بالطريقة التالية:

كيفية تفعيل وضع Ultimate Performance

كيفية إضافة وضع الأداء الفائق وتفعيله من خلال موجه الأوامر

قد لا يكون خيار وضع Ultra Performance متاحًا بسهولة على العديد من أجهزة كمبيوتر سطح المكتب وأجهزة الكمبيوتر المحمولة بسبب قرار Microsoft بإخفائه في إصدارات Windows 10 الحديثة، ومع ذلك يمكنك إضافة هذا الوضع يدويًا من خلال استخدام رمز مخصص تم إدخاله في موجه الأوامر أو PowerShell.

ابدأ باستخدام مربع بحث Windows الموجود بالقرب من قائمة “ابدأ” لتحديد موقع أي من البرنامجين السابقين، بمجرد العثور عليه قم بتنشيط البرنامج بامتيازات المسؤول عن طريق اختيار “تشغيل كمسؤول”.

كيفية تفعيل وضع Ultimate Performance

عند بدء تشغيل البرنامج، تابع عن طريق نسخ الكود التالي ولصقه في واجهة البرنامج، متبوعًا بالضغط على مفتاح Enter.

“powercfg -duplicatescheme e9a42b02-d5df-448d-aa00-03f14749eb61”.

كيفية تفعيل وضع Ultimate Performance

للحصول على أفضل الوظائف يُنصح بإغلاق نافذة لوحة التحكم وإعادة فتحها هذا يضمن أن الوضع الجديد ينعكس بدقة ضمن خيارات الطاقة، كما هو موضح في الصورة المرفقة.

كيفية تفعيل وضع Ultimate Performance

لتعطيل هذا الوضع قم بالتغيير إلى وضع بديل من مجموعة خطط الطاقة المتوفرة، بعد ذلك انتقل إلى نافذة لوحة التحكم المعروضة في الصورة السابقة، يمكنك الوصول إليه باستخدام الإعدادات أو واجهة لوحة التحكم بنفس الطريقة، ومنها اختر تغيير خطة الإعدادات.

كيفية تفعيل وضع Ultimate Performance

ستظهر لك نافذة انقر فوق حذف الخطة الحالية.

كيفية تفعيل وضع Ultimate Performance

وبذلك نكون قد انتهينا وأوضحنا طريقة تفعيل الأداء الفائق التي يمكن استخدامها في حالات مختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *