كيفية تحويل جدول أو نص إلى صورة باستخدام برنامج مايكروسوفت وورد

من الممكن أن تكون في حاجة لمشاركة جدول ما في بعض الأوقات من خلال الجدول الذي يتم إنشائه، أو النص الذي تتم كتابته مع الآخرين أيضًا في شكل صورة، وهذا لعدم التمكن من التعديل عليه تمامًا وهي طريقة ذكية في الحقيقة.

ويمكن القيام بهذا الأمر من خلال بعض الخطوات البسيطة التي يمكن القيام بها بكل سهولة، ويتم استعمال برنامج الوورد بطريقة سريعة لها، ومن الممكن الاحتفاظ بالصور هذه في البرنامج والتصدير والحفظ لها كلها بأكثر من صيغة، سواءً كانت JPEG أو PNG أو GIF.

كيفية تحويل جدول أو نص إلى صورة في الوورد

يوضح لنا موقع جيمر عربي الطريقة الأمثل لتحويل النصوص أو تحويل الجداول إلى صورة يتم العمل على نسخها ولصقها من خلال اختصارات الكيبورد، أو من خلال اختيار النسخ واللصق من أوامر الجهاز.

وهذه النسخة لا تكون قابلة للتعديل عليها تمامًا، ومن الممكن تحديد الجدول بالكامل لعمله من خلال الزاوية، في الزر المتواجد هناك.

كيفية تحويل جدول أو نص إلى صورة

ثم يتم العمل على لصق النصوص أو لصق الجداول على هيئة صورة، وهذا من خلال النقر على المكان بالزر الأيمن في الفأرة، ويتم اختيار لصق بخيار الصورة.

كيفية تحويل جدول أو نص إلى صورة

ومن الممكن اختيار طريقة أخرى وهي أن يتم لصق النص أو لصق الجدول على أن يكون صورة من خلال القائمة: Home ومن ثم اختر الأمر Paste Special.

كيفية تحويل جدول أو نص إلى صورة

ثم عليك اختيار الأمر Picture ومن ثم اختيار الأمر OK.

كيفية تحويل جدول أو نص إلى صورة

ومن الممكن بعض اللصق بخيار الجدول أن يتم التحكم في حجم الصورة ومكانها بسهولة على الوورد مثل أي صورة في المستند.

كيفية تحويل جدول أو نص إلى صورة

وأيضًا يمكن عمل نفس الطريقة للتحويل من نص إلى صورة.

حفظ الصورة بصيغة JPEG أو PNG أو GIF

بعد الانتهاء من كل هذه الخطوات في السابق، فمن الممكن النقر على خيار الحفظ كـ Save as Picture، وهذا من خلال النقر على الصورة بزر الماوس الأيمن.

كيفية تحويل جدول أو نص إلى صورة

ومن ثم يتم اختيار الحفظ للصورة بالصيغة المراد الحفظ بها، وهذا من خلال استعمال الأمر حيث portable network graphics والذي يعني: PNG وGraphics Interchange Format ويعني أيضًا GIF.

كيفية تحويل جدول أو نص إلى صورة

هذه الطريقة تعتبر من أسهل الطرق في الاحتفاظ بأي نصوص أو جداول بطريقة تحمي من التعديل عليها تمامًا، مما يسهل حتى من تبادلها بين الأفراد، وهي طريقة بسيطة لا تأخذ الكثير من الوقت، ولا تحتاج إلى برامج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *