كيفية التعامل مع ملفات “الأيزو – ISO” وكيفية الاستفادة منها

اذهب الى الجزء المناسب

ملف الأيزو باختصار شديد هو عبارة عن النسخة الكاملة التي تحتوي على بيانات من قرص السي دي، أو الدي في دي، والذي من الممكن أن يتم تصميمه وتحميله من خلال الإنترنت، ويوجد الكثير من الاستخدامات المفيدة في الحقيقة لكل خدمات الأيزو.

لأنه عبارة عن نسخة احتياطية من القرص، وهو من الأمور التي يمكن استعمالها في حالة تلف القرص أو ضياعه، خاصة لو لم يكن الحاسوب الخاص بك هو محرك أقراص، ويكون من الممكن إنشاء قرص واحد خاص بك يحتوي على هذه الملفات.

ولكن كيف يمكن إنشاء ملف أيزو من أي قرص؟ فإن إجابة هذا السؤال بسيطة للغاية ويمكن التعرف عليها من خلال موقع جيمر عربي، حيث يكون الأمر اللازم عليك هو العمل على تحميل واحد من البرامج التي سيتم العمل على عرضها عليك.

كيفية التعامل مع ملفات “الأيزو – ISO”

ويوجد الكثير من البرامج التي من الممكن الاستفادة منها، والعمل على تحريرها، وهذا ما يمكن بالفعل تصميمه في ملفات الآيزو، مثل البرامج التالية:

برنامج UltraISO

والذي من الممكن تحميله والاستفادة منه، لأنه يعتبر من أهم وأفضل البرامج التي توفر تجارب استخدام متميزة جدًّا، والتي يتم من خلالها إنشاء السواقة الافتراضية للعمل على تشغيل الملفات المختلفة لإمكانية التعامل معها على اعتبار أنها سواقة حقيقية، ويمكن أن تقوم بتشغيل الملف مثل التعليمات في الصورة:

كيفية التعامل مع ملفات “الأيزو – ISO”

وعليك تحميل هذا البرنامج لأنه يعتبر منافس شديد القوة للكثير من البرامج في نفس المجال، وهو يدعم إمكانية الحرق للملفات، وبالتحديد ملفات الأيزو التي تكون مخصصة لليونكس، وهذا بدون الاحتياج تمامًا إلى أي برامج أخرى.

كيفية التعامل مع ملفات “الأيزو – ISO”

ومن الممكن تحميل البرنامج من خلال معالجات 32، أو من خلال معالجات 64 أيضًا.

برنامج AnyToISO

وهو عبارة عن برنامج بسيط جدًّا، يعمل على توفير الاستعمال الذي لا يكون متطلبًا للخبرة، لأن كل خياراته تكون بسيطة وسلسلة وسهلة جدًّا.

كيفية التعامل مع ملفات “الأيزو – ISO”

وهذا برنامج أيضًا يعتبر من البرامج المتميزة التي تتعامل بطريقة جيدة مع ملفات الأيزو، كما يوجد الكثير من البرامج أيضًا التي توفر هذه الخدمة، مثل البرامج التالية:LC ISO Creator  – Nero Burning، وهي أيضًا برامج لا تقل أهمية تمامًا عن البرامج التي ذكرناها في التعامل مع ملفات الأيزو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *