كيفية إدراج رابط تشعّبي في الوورد بحيث يُشير لأحد أقسام الملف ذاته

من الأمور السهلة والبسيطة تعلم كيفية إدراج رابط تشعّبي في الوورد بحيث يُشير لأحد أقسام الملف ذاته؟ حيث أنه يقوم بالإشارة إلى موقع، ملف خارجي، مجلد، ولكن في بعض الأوقات تحتاج إلى الإشارة لقسم من أقسام المستند ذاته لكي تتمكن من الانتقال إليه بشكل مباشر.

كيفية إدراج رابط تشعّبي في الوورد بحيث يُشير لأحد أقسام الملف ذاته؟

يقدم موقع جيمر عربي الذي يمكنك الاشتراك به للحصول على أفضل تطبيقات وألعاب كيفية إدراج رابط تشعّبي في الوورد بحيث يُشير لأحد أقسام الملف ذاته؟ وهي كالتالي:

أولاً: وسم القسم المراد التوجيه إليه

تستطيع أن تقوم بوسم القسم الذي ترغب أن تتوجه إليه عن طريق تطبيق نمط العناوين الفرعية مثل: (heading2) وغيره، أو يمكنك فعل ذلك عن طريق إضافته إلى الإشارات المرجعية (Bookmarks).

لو كنت ترغب في إضافة فهرس إلى المستند فيجب عليك أن تضيف العناوين الفرعية، ثم تحدد العنوان وتبدأ باختيار الصفة الخاصة به سواء كان عنوان رئيسي، عنوان فرعي، عنوان تحت فرعي وذلك عن طريق قائمة تنسيقات العناوين الجاهزة كما بالصورة.

كيفية إدراج رابط تشعّبي في الوورد

إذا كنت لا ترغب في إضافة العناوين الفرعية وترغب فقط في وسم قسم ما معين لكي تضيف فقط لا غير رابط تشعبي، فيجب عليك أن تقوم بوسم القسم كأنه إشارة مرجعية (Bookmark).

يجب عليك أن تقوم بتحديد أي نص ترغب في الإشارة إليه، قم تختار (Insert) من خلال نافذة (Bookmark) كما بالصورة.

كيفية إدراج رابط تشعّبي في الوورد

تظهر إليك نافذة جديدة عن طريق هذه النافذة تستطيع أن تعطي اسم إلى الإشارة المرجعية ثم تقوم بالضغط على كلمة (Add) لكي تتم هذه الخطوة.

كيفية إدراج رابط تشعّبي في الوورد

ثانيا: إدراج الرابط التشعبي

يمكنك الانتقال في الوقت الحالي إلى النص الذي ترغب في إضافة رابط تشعبي إليه، ثم تقوم بتحديد النص وتضغط على الزر الأيمن في الماوس وتختار (Hyperlink) أو (Link) كما بالصورة.

كيفية إدراج رابط تشعّبي في الوورد

من خلال النافذة الجديدة سوف تختار (Place in this document ) من خلال القائمة التي توجد في جهة اليسار وتستطيع أن تختار القسم الذي ترغب فيه سواء كان ذلك إشارة مرجعية (Bookmark) أو عنوان فرعي (Heading) من خلال القائمة التي توجد بجهة اليمين.

في المثال التالي سوف تجد عناوين فرعية وأيضًا إشارة مرجعية تم تحديدها:

كيفية إدراج رابط تشعّبي في الوورد

عندما تحدد الإشارة المرجعية وتضغط على كلمة (OK) فسوف يتم إضافة الرابط التشعبي، حيث أنك تتمكن من الانتقال إلى القسم الذي قمت بالاشارة البعض عن طريق الضغط على زر (ctrl) باستمرار مع ضغطك على الرابط.

كيفية إدراج رابط تشعّبي في الوورد

بهذه الخطوات تعلمنا كيفية إدراج رابط تشعّبي في الوورد بحيث يُشير لأحد أقسام الملف ذاته؟ حيث أنها تعد من الخطوات الشعلة التي لا تعمل على استغراق وقت كبير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *