كود قفل الخط وفتحه فودافون خطوة بخطوة للتفعيل والغاء الخدمة

لوحظ أن جملة كود قفل الخط وفتحه فودافون أحد أهم الجمل على مؤشرات بحث جوجل من العديد من مستخدمي شركة فودافون للاتصالات، حيث أنه في بعض الأوقات قد يحتاج الشخص إلى أخذ قسط من الراحة من الهاتف والتخلص من التوتر والصداع الذي يسببه له.

، مما يجعل البعض يلجأ إلى إغلاق الهاتف أو جعل الهاتف وضع الطيران، مما يجعلك تفقد العديد من الاتصالات التي تأتي إليك، والسؤال الذي نطرحه الآن هل هذا التصرف صحيح أم لا، حيث أنه من المؤكد أن غلق الهاتف يجعلك تفقد العديد من الاتصالات الهامة.

ولذا فسوف نقدم لك الحل الأمثل الذي يجمع ما بين غلق الهاتف ومعرفة المكالمات التي ترد إليك، وذلك من خلال توفير محتوى شامل لِكود قفل خط فودافون والذي نوضحه لك بشكل تفصيلي خلال السطور القادمة فتابعونا.

إقرأ أيضًا: تحديثات هواتف شاومي

خاصية فودافون مغلق مع معرفة المتصل

نتعرف مع حضراتكم عبر موقع جيمر عربي على خاصية فودافون مغلق مع معرفة المتصل، حيث أن هذه الخدمة تعتبر من أسهل الخدمات التي يمكنك من خلالها التعرف على الاتصالات التي وردت إليك، حيث أنها سوف تقوم بإعطاء المتصل بك مغلق، ولكن في نفس الوقت تصلك رسالة بالرقم الذي يحاول الاتصال بك، حيث أن تلك الخدمة تقوم بتحويل المكالمات وإعادة توجيهها إليك، وهي تتكون من عدة اختيارات والتي نذكرها فيما يلي:

إعادة التوجيه دوماً

هذا الخيار الرائع من ضمن الخيارات التي تأتي مع هذه الخدمة، حيث أنها تقوم بتحويل كافة المكالمات الهاتفية التي تحاول الاتصال بك إلى الرقم الذي قمت باختياره سواء كان رقم هاتف آخر أو لرقم خدمة التنبيه بالرسائل التي هي محور موضوعنا اليوم.

إعادة التوجيه عند الانشغال

وبالنسبة لتلك الخدمة فهي تقوم بتحويل كافة المكالمات الهاتفية في حالة كنت مشغول بمكالمة هاتفية أخرى أو كان هاتفك مشغول لأي سبب آخر.

إعادة التوجيه عند عدم الرد

وفي ظل الحديث عن كود قفل الخط وفتحه فودافون نتحدث عن هذه الخدمة التي تقوم بتحويل كافة المكالمات التي لا تقوم بالرد عليها إلى رقم آخر أو إلى خدمة التنبيه، حيث يمكنك تفعيلها بعد أن قام المتصل بعمل أكثر من مكالمة لك، لتبدأ بعدها مباشرة في تحويل المكالمات.

إعادة التوجيه عند عدم الوصول

هذه الخدمة تقوم بتحويل المكالمات إلى الخدمة الخاصة بتنبيه الرسائل في حال كان هاتفك مغلق أو خارج نطاق الخدمة أو يوجد هناك أي مشكلة في الشبكة.

طريقة جعل الهاتف مغلق وتصلك رسالة

هذه الطريقة لكي تقوم بتفعيلها يجب اتباع الخطوات التي يمكنك من خلالها تفعيل تلك الخدمة، حيث أن خاصية الهاتف مغلق تختلف من شبكة إلى الأخرى، ولذا يجب عليك التركيز جيداً لشرح الطريقة الأساسية التي يمكن تطبيقها على جميع الهواتف، حيث أنها تدعم كل خطوط الموبايل، والتي تكون على النحو التالي:

  • أولا عليك الدخول إلى سجل المكالمات أو لوحة طلب الهاتف.
  • وبعدها تنتقل إلى ثالث بند في القائمة العلوية، وتقوم بالضغط عليه لتظهر لك القائمة التي ننتقل من خلالها إلى الإعدادات.
  • وبعد ذلك نختار حسابات الاتصال وإعادة توجيه المكالمات
  • لِنقوم بعدها باختيار الخط المراد تفعيل الخدمة عليه.

ذكرنا لك فيما سبق شرحت كود قفل الخط وفتحه فودافون، بحيث يمكنك اختيار الخدمة التي تتناسب معك، ولا يوجد اختلاف إلا في رقم التنبيهات الخاصة بالرسائل لكل شركة، ولكي تتمكن من تشغيل خدمة الهاتف قم باختيار خاصية إعادة التوجيه دائماً وتقوم بإدخال أرقام التنبيهات التابعة للشركة التي تريد تشغيل الخدمة عليها، ولكي نسهل عليك الأمر انظر إلى هذه القائمة.

كود قفل الخط وفتحه فودافون

 كود جعل الهاتف مغلق فودافون

لكي تتمكن من تفعيل هذه الخدمة على هاتفك فأنت لست بحاجة إلى أي اشتراك في أي خدمة مدفوعة، فقط كل ما عليك هو القيام بطلب كود * 21 777 #، كما يمكنك الطلب مباشر من خلال الضغط على كلمة تفعيل الخدمة وسيقوم هاتفك بعمل اتصال بالكود.

إقرأ أيضًا: تسجيل الدخول بلاك بورد التقنية

كود إلغاء قفل الخط فودافون

تستطيع بكل سهولة إلغاء الخدمة في أي وقت تحتاج إلى ذلك فقط كل ما عليك القيام بطلب كود # ثم 21 ثم # أو من خلال الضغط على كلمة إيقاف الخدمة وبعدها مباشرة سيقوم هاتفك بطلب إلغاء الخدمة بشكل تلقائي، كما يمكنك الاستعانة بتطبيق أنا فودافون لإدارة خطك من خلاله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *