كيفية كتم صوت الدردشات على WhatsApp إلى الأبد

يوجد الكثير من المجموعات على تطبيق الوات ساب التي لا يمكن أن يتم حظرها، ونحن نكون لا نرغب في ظهور الإشعارات الخاصة بها، ويعمل الواتساب بالفعل على توفير خاصية يتم من خلالها حذف إشعارات بعض الدردشات.

فمن الممكن العمل على كتم رسائل بعض المجموعات إلى الأبد، وحينها لن تخطَر من التطبيق بأي رسائل جديدة قدمت إليك، مع عدم إخبار أفراد المجموعة أنك قمت بكتمها لعدم الرغبة في تلقي إشعارات منها، على عكس المغادرة، فإنها تخبر الأعضاء بمغادرتك.

وهذه الأمور الجيدة والحديثة يوفرها موقع جيمر عربي إلى كل مستخدمي الهواتف النقالة، وعليك أولًا لتفعيل الخدمة أن تتحقق من تثبيت أحدث إصدار واتساب على الهاتف، سواءً كان الأندرويد أو آيفون.

فالآن قم بفتح الواتساب على الهاتف، وقم بالتوجه إلى الدردشة المراد عدم تلقي رسائل منها، ومن خلال علامة “دردشات” يمكنك فتح القائمة.

كيفية كتم صوت الدردشات على WhatsApp

ثم قم باختيار اسم المجموعة المراد أن يتم كتم الرسائل منها في جهة الاتصال، والتي تكون في الجزء العلوي الخاصة بصفحة صاحب الحساب.

كيفية كتم صوت الدردشات على WhatsApp

والآن يتم العمل على اختيار الأمر “كتم صوت الإشعارات”.

كيفية كتم صوت الدردشات على WhatsApp

والآن سوف تظهر إليك نافذة أخرى، عليك أن تقوم فيها باختيار مدة الكتم من خلال الفترات الزمنية التي تعرض أمامك، ويمكنك اختيار الكتم الدائم، ومع اختيار مدة الكتم، فسوف يتم حينها الكتم من خلال الواتس اب.

كيفية كتم صوت الدردشات على WhatsApp

ومع تحديد مربع الخيار “مربع الإشارات” فسوف تظهر أمامك كل التنبيهات لكل الرسائل الجديدة التي تكون في الدردشة التي تم تحديد الكتم لها، ولكنها سوف تكون إشعارات بدون صوت مزعج، وبدون أن يصدر من الهاتف أي صوت تمامًا لها.

عليك النقر حينها على الخيار موافق لتفعيل خدمة الكتم، وسوف يتم تفعيل رمز كتم الصوت إلى جانب المحادثة، مما يؤكد لك أن الخدمة قد تم العمل على تفعيلها.

كيفية كتم صوت الدردشات على WhatsApp

ولكن عليك أن تعلم بأن هذا الخيار سوف يطبَّق على الرسائل فقط، أي أن الرسائل الصامتة سوف ترسل إليك على الرسائل المكتوبة فقط لا غير، وليس على إشعارات المكالمات الصوتية، أو الفيديوهات، وهذا سواءً كان للأشخاص، أو للمجموعات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *