كيف يمكنك كتابة مقالات متوافقة مع السيو باستخدام Google Docs

يمكنك أن تعرف كيف يمكنك كتابة مقالات متوافقة مع السيو باستخدام Google Docs؟ حيث أن عدد المستخدمين لذلك التطبيق بالفترة الأخيرة أصبحت كبيرة لأنها يحتوي على الكثير من المميزات.

من أهم المميزات التي يمتلكها ويوفرها تطبيق (Google Docs) لجميع مستخدميه: التخزين السحابي، التمكن من كتابة الملفات وتحريرها بين كل الزملاء بالعمل، لكن العديد من المستخدمين لا يعرفون أنه يحتوي على عدد من الأدوات التي تساعد في تحسين المقالات لتكون مناسبة لمحركات البحث.

لماذا الـ SEO مهم؟

يساعد موقع جيمر عربي أفضل موقع لتحميل التطبيقات والألعاب في أن تتعرف على كيف يمكنك كتابة مقالات متوافقة مع السيو باستخدام Google Docs؟ ولكن في البداية سنتعرف على السيو، حيث أنها عبارة عن اختصار لهذه الجملة (Search Engine Optimization ) ومعناها باللغة العربية التحسين لمحركات البحث.

في الوقت الحالي يوجد اهتمام كبير بأن يتم نشر كل المعلومات من خلال الإنترنت، وهذا الأمر لأن العديد من الأشخاص يقوموا بالبحث عندما يرغبون في معرفة معلومة ما من خلال محركات البحث ومن أهمها: جوجل.

تقوم محركات البحث بترتيب المحتوى الذي تحتاج إليه ليفيدك بشكل كبير وذلك يكون على الأقل على حسب الاعتقاد الخاص بها، لذلك فإنك سوف تلاحظ أن السيو هو عبارة عن طريقة تجعلك تتمكن من كتابة المقالات والمحتوى الخاص بك ليصبح من ضمن النتائج الأولية بصفحة نتائج البحث.

لو كنت تعمل كاتبا فسوف ترغب في أن مقالاتك تتوافق مع السيو حيث أن ذلك من الأمور الضرورية لكي تظهر المقالات الخاصة بك بشكل سهل لكي شخص يبحث عن معرفة المعلومات من خلال استخدام الإنترنت، وذلك يؤدي إلى وصول مقالاتك لعدد كبير من الأشخاص للاستفادة منها.

كيفية استخدام إضافات Google Docs لكتابة مقالات متوافقة مع السيو؟

تتشابه اضافات (Google Docs) بشكل تام مع اضافات متصفح جوجل كروم حيث أنها تجعلك تتمكن من الحصول على العديد من المميزات والامكانيات بشكل إضافي لتطبيق (Google Docs).

يحتوي محرر النصوص التقليدي (Google Docs) على عدد كبير ومتنوع من (Add-Ons) الإضافات التي تساعدك في أن تكتب محتوى متوافق مع السيو، فبعد أن تنشئ ملف فارغ وجديد سوف تلاحظ وجود هذه القائمة (Add-Ons) بالشريط العلوي.

تختار (Get Add-Ons) وسوف تُحول إلى متجر جوجل لكي تختار الإضافة التي ترغب في تحميلها.

تبحث عن السيو وسوف يقوم التطبيق باقتراح لك عدد من الاضافات.

كتابة مقالات متوافقة مع السيو

تختار الإضافة التي ترغب في الحصول عليها وتقوم بالضغط على كلمة (Install)، ثم تمنحها الأذونات التي تطلبها.

تقوم باختيار الإضافة المتوفرة في قائمة (Add-Ons) وتضغط عليها، وبعد ذلك سوف يتم إضافتها لتكون على هيئة شريط جانبي مخصص للملف الذي تقوم بالعمل عليه.

ما هي أفضل إضافات Google Docs لكتابة مقالات متوافقة مع السيو؟

1. GDoc SEO Assistant

كتابة مقالات متوافقة مع السيو

تم تصميم هذه الإضافة من خلال جوجل ذاتها، أما باقي الاضافات فقد تم تصميمها من خلال العديد من الجهات المختلفة الأخرى، ولذلك تعد هذه الإضافة من أفضل الإضافات التي تستخدمها لتكتب مقالات تتوافق مع السيو، بالإضافة إلى أنك تستطيع استخدامها بشكل متكامل ومجاني.

بعد أن يتم تحليل المقال الخاص بك فسوف تمنحك هذه الإضافة علامة السيو للمقال الذي تقوم بكتابته ويكون ذلك على حسب عدد من المعايير المحددة.

تقترح هذه الإضافة عدد من التعديلات على كل العناوين الفرعية التي توجد بالمقالة مع تنسيقها، بالإضافة إلى أنها تُعدل محتوى المقالة من الكلمات المفتاحية وعدد من الاقتراحات الأخرى التي تجعلها سهلة عند القراءة.

في بداية الأمر يجب عليك أن تضيف الكلمات المفتاحية التي تقوم باستهدافها لكي تصبح نتائج البحث متعلقة بها، وهذه الإضافة متميزة بأنها تقدر على اكتشاف الكلمة المفتاحية التي تتشابه وتُدرجها مع نتائج التحليل، مع العلم أن الميزة هذه لا تعد مثالية دايما ولكنها سوف تفيدك.

تقوم هذه الإضافة بمنحك عدد من المعلومات الهامة مثل: حجم البحث عن الكلمة المفتاحية التي تستهدفها، درجة الصعوبة الخاصة بالتنافس على الكلمة المفتاحية، بالإضافة إلى أنها تعطيك معلومات عن تغيير ترند البحث عن الكلمة المفتاحية في وقت ماضي.

كتابة مقالات متوافقة مع السيو

هذه الإضافة تساعد في اكتشاف الحشو الذي يوجد بالمقالة من خلال استخدامك للكلمات المفتاحية وتعمل على تنبيهك لهذا الأمر، حيث أن الإكثار من ذكرها سوف يقوم جوجل بتنبيهك لأن المحتوى الخاص بك من الممكن أن يكون تم كتابته بشكل آلي وذلك يؤدي إلى انخفاض ترتيبك بصفحة نتائج البحث.

نتيجة السيو يجب أن تصبح على الأقل سبعين لكن لو كانت نتيجة السيو أقل من خمسين فذلك دليل على أهمية إجراء عدد من التعديلات التي تقوم هذه الإضافة باقتراحها عليك لكي يتم تحسين المقالة.

الإضافة هذه ممتازة جداً لكل من يقوم بكتابة المحتوى ولجميع الأشخاص الذين يعملون من خلال الإنترنت بمجال العمل الحر وأيضًا مناسبة لكل الشركات الصغيرة، حيث أنها تعمل على تقديم كل المعلومات الرئيسية الهامة لكل هؤلاء، ولكن هذه الإضافة لا تمتلك أي معلومات بشكل تفصيلي تهم المحترفين.

2. Semrush SEO Writing Assistant

كتابة مقالات متوافقة مع السيو

تعمل هذه الإضافة على التحليل بشكل تفصيلي بشكل أكبر من الإضافة التي ذكرناها بالسطور السابقة، وتتشابه معها من جانب أنها تمنح علامة السيو للمقالة مع التمكن من قراءتها بشكل سهل وغيرها.

تقوم هذه الإضافة بتقديم عدد من الاقتراحات التي تساعد في تحسين عنوان المقالة الرئيسي مع تحسين العناوين الفرعية التي توجد بها وتساعد في تنسيقها بشكل عام وتُحسن من كثافة الكلمات المفتاحية.

تقترح عليك هذه الإضافة عدد من الكلمات المفتاحية التي تتشابه مع الكلمة المفتاحية التي قمت بتقديمها إليها، بالإضافة إلى أنها توفر تحديد البلد الذي ترغب في استهدافه لتقترح كلمات مفتاحية لها صلة.

من الممكن أن تُحدد استهدافك سواء كان للهواتف أو الحواسيب ويوجد من هذه الإضافة نسخة مدفوعة توفر لك إجراء تحليل لكل المنافسين لم وتعمل على عرض الترتيب الخاص بالمقالة التي كتبتها في الصفحة التي تحتوي على نتائج البحث، وذلك يؤدي إلى تحسين المحتوى الذي تكتبه لكي تسبقهم.

نسخة (Guru) من هذه الإضافة توفر لك تقييم محتواك الذي قمت بكتابته من جانب الأصالة ومعنى ذلك أنها تساعد في اكتشاف أي أمور متشابهة بين المقالة الخاصة بك واي مقالات أخرى متواجدة على الإنترنت.

تقدر الإضافة على أن تُحلل كل الروابط الخارجية والروابط الداخلية الخاص بك مع التقييم لعلاقتها مع موضوع المقال الذي تقوم بكتابته، وذلك بعد جانب من الجوانب الأخرى التي عليك أن تنتبه الله لكي تصبح الأول في نتائج البحث.

البعض من المميزات الرئيسية بهذه الإضافة يتم استخدامها بشكل مجاني، أما إذا كنت ترغب في أن تحصل على كل المزايا الاحترافية والتي تحتاج إليها عندما تكون شخص محترف في السيو فيجب أن تشتري النسخة المدفوعة.

بذلك تكون قد تمكنت من الاستعانة بتطبيق (Google Docs) لتكتب المقالات الخاصة بك والتي تتوافق مع السيو.

ختاما عليك أن تعرف أن المنافسة على أشدها لكي تحصل على مركز ممتاز ومتقدم بالصفحة التي تحتوي على نتائج البحث، ولذلك عليك أن تجعل محتوى المقالة التي تكتبها يكون مفيد بشكل فعلي ويقوم بالإجابة على السؤال الذي يطرحه الشخص المستخدم عندنا يبحث عن أي معلومة محددة على متصفح جوجل، وكما ذكر بيل غيتس (مؤسس مايكروسوفت) أن محتوى المقالة عز الأمر الأساسي والرئيسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *