كيفية تعطيل قائمة القراءة في Google Chrome

يمكنك معرفة كيفية تعطيل قائمة القراءة في Google Chrome باتباع خطوات سهلة وبسيطة إذا كنت لا تحتاج إليها.

تعتبر قائمة القراءة التي توجد في متصفح جوجل كروم من الطرق المناسبة التي تساعدك في حفظ المقالات والصفحات التي ترغب في قراءتها بوقت آخر، ولكن لو كنت غير مهتم بهذه الميزة

من الممكن أن تكون ميزة القراءة التي توجد بشريط الإشارات المرجعية من الأمور التي تسبب إزعاجاً لبعض الأشخاص، حيث أنها عبارة عن مكان يتم فيه حفظ جميع الصفحات التي ترغب في قراءتها بوقت لاحق.

تعد قائمة القراءة مفهوم من المفاهيم التي تتشابه مع هذه الخدمات مثل: خدمة (Pocket) ولكنه يكون مدمج بمتصفح جوجل كروم ط، وبالوقت الحالي لا تتوفر أي خطوات ثابتة تساعد في التخلص من ميزة قائمة القراءة ولكننا سوف نقوم باستخدام هذه العلامة (flags) لإيقاف تشغيلها.

تحذير: الميزات التي تم وضعها خلق كروم (flags) من الممكن أنها ليست مستقرة وقد تقوم بالتأثير على أداء متصفح جوجل كروم الخاص بك بشكل سلبي، ومن الممكن أن يحدث اختفاء إليها بدون أي اشعار يُعرفك بذلك، بالإضافة إلى أن استخدامها يكون على مسؤوليتك.

كيفية تعطيل قائمة القراءة في Google Chrome؟

يساعد موقع جيمر عربي في معرفة كيفية تعطيل قائمة القراءة في Google Chrome؟ بالإضافة إلى أنه يقوم بتقديم العديد من الألعاب والتطبيقات الهامة التي تحتاج إليها بحياتك يوميا.

أولاً: عليك أن تقوم بفتح متصفح جوجل كروم باستخدام جهاز الكمبيوتر الخاص بك ويجب أن يعمل على أي نظام من الثلاثة أنظمة مثل: ويندوز، ماك، لينكس، ثم تقوم بكتابة (chrome://flags) بشريط العناوين وتبدأ بالضغط على كلمة انتر (Enter).

تعطيل قائمة القراءة في Google Chrome

تقوم بالدخول إلى قائمة القراءة التي توجد بالمربع المخصص للبحث وذلك سوف يؤدي إلى ظهور علامة تسمى (قائمة القراءة).

تعطيل قائمة القراءة في Google Chrome

من خلال القائمة المنسدلة التي تظهر أمامك عليك أن تختار كلمة تعطيل وتضغط عليها.

تعطيل قائمة القراءة في Google Chrome

متصفح جوجل كروم سوف يطلب منك في الوقت الحالي أن تقوم بإعادة تشغيله لتتمكن من تطبيق كل التغييرات التي قمت بتنفيذها من خلال الضغط على خيار (إعادة التشغيل) الذي يوجد بالأسفل من الشاشة.

تعطيل قائمة القراءة في Google Chrome

يتم إغلاق متصفح جوجل كروم الخاص بك ثم يفتح مرة أخرى وبعد أن يفتح لن تجد خيار أو ميزة قائمة القراءة متواجدة بشريط الإشارات المرجعية.

تعطيل قائمة القراءة في Google Chrome

إذا كنت ترغب في إعادة زر قائمة القراءة مرة أخرى فعليه أن تنتقل إلى خيار (Chrome flags) وتغيره إلى كلمة ممكن أو كلمة افتراضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *