4 طرق لتحويل ملف PDF إلى Word أو مستند قابل للتعديل مجاناً

الإصدار المدفوع من Adobe Acrobat يعد خيارًا لتحويل ملف PDF إلى Word إلا أن هناك طرقًا فعالة من حيث التكلفة لتحويل ملف PDF إلى مستند Word لأغراض التحرير، أحدها هو استخدام الميزات المجانية لمحرر مستندات Google و Microsoft Word لتنفيذ المهمة.

ستتعمق هذه المقالة في طرق مختلفة لتحويل ملفات PDF والصور إلى مستندات Word قابلة للتحرير بتنسيق doc أو docx، مما يسمح باستخراج النص وإجراء التعديلات عليه.

طرق لتحويل ملف PDF إلى Word مجاناً

يقدم لك موقع جيمر عربي طرق لمساعدك في تحويل الملفات بسهولة ودون مقابل من الأتي:

الطريقة الأولى: تحويل ملفات الـPDF والصور لـ Word باستخدام Google Docs

باستخدام هذه الطريقة يصبح من الممكن تحويل ملفات PDF و JPG و PNG و GIF إلى مستندات قابلة للتحرير.

على الرغم من أن هذا الأسلوب قد يبدو بسيطًا، إلا أن تحقيق النتائج والملفات المرغوبة التي تشبه تصميم الملف الأصلي يتوقف على جودة الملف، ولتعزيز نتائجك ضع في اعتبارك تنفيذ النصائح التالية:

  • تأكد من أن الصفحات الموجودة في الملف لها الاتجاه الصحيح، فإذا كانت الصفحات مقلوبة فإننا نقترح تعديل موضعها قبل بدء عملية التحويل.
  • غالبًا ما يؤدي استخدام الخطوط شائعة الاستخدام مثل Arial أو Times New Roman إلى نتائج إيجابية.
  • يتطلب دمج الصور في المحتوى الخاص بك الانتباه إلى التفاصيل، ولتجنب النتائج الفرعية تأكد من أن الصور التي تستخدمها ذات دقة عالية وتفاصيل واضحة وتباين عالٍ، فإذا كانت الصور مظلمة أو ضبابية فتوقع نتائج سيئة.
  • يقترح الخبراء حجم خط لا يقل عن 8 لضمان الوضوح.

بشكل عام، أي وق  تصميم الملف الذي تريد تحويله، إذا كانت عملية التحويل شاقة ومعقدة وشكلت العديد من التحديات، فستجد أن تنسيق النص مثل الخط الغامق والمائل، قد لا يطرح مشكلات، فقد ثبت أن تحويل القوائم والجداول والحواشي السفلية والعناصر الأخرى صعب باستخدام Google Drive.

بالإضافة إلى ذلك يعد تحويل الملفات الإنجليزية أسهل نسبيًا من الملفات العربية ويعطي نتائج أفضل.

والأن دعونا نتعمق في الطريقة:

1. بمجرد تسجيل الدخول إلى حساب Google Drive الخاص بك ما عليك سوى تحميل الملف الذي ترغب في تحويله باستخدام وظيفة السحب والإفلات أو بالنقر فوق رمز + جديد، سواء كانت صورة أو ملف PDF يمكنك تحميلها وتحويلها بسرعة.

طرق لتحويل ملف PDF إلى Word

2. بمجرد تحميل الملف بنجاح تابع بالنقر بزر الماوس الأيمن فوقه، من قائمة الخيارات المتوفرة حدد “فتح باستخدام” ثم اختر “محرر مستندات Google”.

طرق لتحويل ملف PDF إلى Word

3. بمجرد أن يصبح الملف جاهزًا سيخضع لعملية تحويل ليكون متوافقًا مع محرّر مستندات Google مما يعني بشكل أساسي أنه سيتم تحويله إلى تنسيق محرر المستندات.

طرق لتحويل ملف PDF إلى Word

4. عند العودة إلى Google Drive ستلاحظ وجود ملفين مميزين يشتركان في الاسم، ومع ذلك من المهم ملاحظة أن كل ملف يحمل رمزًا فريدًا؛  أحدهما ملف PDF والآخر عبارة عن مستندات.

طرق لتحويل ملف PDF إلى Word

5. للحصول على ملف Word بتنسيق docx القياسي، انتقل إلى قائمة “ملف” وحدد “تنزيل”، ومن هناك اختر Microsoft Word كخيار مفضل لديك.

طرق لتحويل ملف PDF إلى Word

أضف على ذلك أنه يمكنك تغيير صورة ما عن طريق Google Docs وذلك كما هو موضح في الصورة التالية:

طرق لتحويل ملف PDF إلى Word

الطريقة الثانية: باستخدام برنامج Microsoft Word

1. للوصول إلى نافذة الملف، قم بتشغيل البرنامج وانتقل إلى الخطوة الأولى وهي نافذة File.

4 طرق لتحويل ملف PDF إلى Word

2. في هذه النافذة المحددة، اختر “فتح”، متبوعًا بتحديد “تصفح”.

4 طرق لتحويل ملف PDF إلى Word

3. ما عليك سوى اختيار “ملف” من القائمة العلوية، ثم النقر فوق “فتح” واختيار ملف PDF الذي ترغب في تحويله.

4 طرق لتحويل ملف PDF إلى Word

4. عند فتح الملف، ستظهر رسالة تنبهك إلى مشاكل التصميم والتنسيق المحتملة، انقر فوق “موافق” للمتابعة.

4 طرق لتحويل ملف PDF إلى Word

5. بمجرد التحويل، سيكون لديك القدرة على تحرير المستند بقدر ما تريد ونسخ النص حسب الحاجة.

4 طرق لتحويل ملف PDF إلى Word

الطريقة الثالثة: باستخدام Adobe Acrobat Online Free Converter

من المحتمل جدًا أن تكتشف بعض مشكلات التنسيق في ملف الإخراج الذي تم إنشاؤه من خلال الطرق المذكورة أعلاه، وتتساوى هذه المشكلات مع الدورة التدريبية عند الاعتماد على أدوات بدون تكلفة لإكمال هذه المهمة، لذلك من المهم ملاحظة أنه ليست كل الأدوات المجانية قادرة على تحويل ملف PDF دون أي أخطاء.

للحصول على مستند خالٍ من الأخطاء، تقتصر الخيارات إما على شراء Adobe Acrobat أو استخدام أداة التحويل المجانية التي تقدمها Adobe على موقع الويب الخاص بهم.

1. لبدء العملية لا عليك سوى التوجه إلى هذا الرابط باستخدام تفاصيل حساب Adobe الخاص بك.

4 طرق لتحويل ملف PDF إلى Word

2. تتضمن الخطوة الثانية إما تحديد ملف PDF الذي ترغب في تحميله أو استخدام ميزة السحب والإفلات الملائمة، وإذا كنت تتعامل مع ملف PDF ضخم، وتحتاج فقط إلى جزء صغير منه، فهناك حل، وهو أنه يمكنك تقسيم الملف إلى أجزاء أصغر باستخدام جهازك المحمول أو الكمبيوتر.

3. يؤدي تحديد الملف الذي قمت بتحميله إلى ظهور نافذة جديدة، مما يسمح لك باختيار اللغة ونوع الملف المفضل للتحويل، قد تكون اللغة العربية ليست خيارًا، ولكن لا يزال بإمكانك تحديد اللغة الإنجليزية لتحويل أي ملف عربي.

4. تتضمن الخطوة التالية خيار الوصول إلى الملف الناتج إما للعرض أو لأغراض التنزيل، وللحصول على الأداء الأمثل، يوصى باستخدام هذه الأداة المساعدة فقط للوثائق النصية باللغة الإنجليزية.

الطريقة الرابعة: استخدام الأدوات المجانية الأخرى

إذا فشلت المحاولات السابقة، ففكر في استخدام أحد المواقع المجانية التالية:

  1. محول السحابة، أداة تستخدم لتحويل الملفات المستندة إلى السحابة من تنسيق إلى آخر.
  2. قم بتحويل ملف PDF to Doc.
  3. EasyPDF

للأسف تعطي الأنظمة الأساسية السابقة نتائج دون المستوى الأمثل عندما يتعلق الأمر بتحويل الملفات العربية، ومع ذلك فهي بمثابة بديل لائق للتقنيات المذكورة أعلاه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *