شرح كيفية الانتقال من من واتس اب بلس الى الواتس اب الرسمي من دون فقدان المحادثات

نتعرف معكم اليوم على كيفية الانتقال من من واتس اب بلس الى الواتس اب الرسمي، حيث أنه في الوقت الحالي يوجد بعض مستخدمي تطبيقات الواتساب المعدلة مثل، واتساب بلس وواتساب جي بي أصبحوا لا يستطيعون استخدام الواتس اب.

كيفية العودة للوتس اب الرسمي وعمل نسخة احتاطية واستعادتها بشكل صحيح

أصبح الآن مستخدمي واتساب المعدل مثل واتساب بلس لا يستطيعون استخدام الواتس اب وهذا السبب يرجع إلى توقف المطورين عن العمل، وتحديداً بعد أن قامت شركة واتساب بِإيقافهم، ولذا لم يبقى أمامهم خيارات أخرى غير العودة إلى استخدام النسخة الرسمية، ولذلك فقد جئنا إليكم اليوم من أجل توضيح كيفية عمل هذا دون فقدان المحادثات، فقط قوموا بمتابعتنا خلال الفقرات القادمة وسنوفيكم بشرح مفصل.

لماذا تحارب الشركة تطبيقات الوتساب المعدلة

نتعرف معكم عبر موقعكم جيمر عربي على السبب وراء محاربة الشركة تطبيقات واتساب المعدلة، حيث أن شركة واتساب الكبيرى صاحبة أشهر تطبيق في العالم للمراسلة الفورية، قامت بعمل حظر مؤقت لجميع المستخدمين الذين قاموا بالوصول إلى النظام الأساسي عن طريق التطبيقات الغير رسمية ” والمعدلة”، والتي كانت تستهدف المراسلة الفورية بشكل خاص مثل تطبيقات واتساب بلس وواتساب جي بي.

حيث أن أكثر الأمور التي تهتم بها شركة واتساب وبشدة هي سلامة مستخدميها، ولذا فهي تحرص على حماية خصوصية وأمان حساباتهم، ولذا فنحن نوصي المستخدمين وبشدة من تنزيل واتساب فقط من المتاجر الرسمية للتطبيقات أو من خلال موقعنا على الويب.

وقد ذكر متحدث باسم شركة الواتساب في بيان له بأن الشركة مستمرة في تعزيز إنفاذ ضد خدمات الواتساب الداعمة للمساعدة، وهذا من أجل الحد من سوء الاستخدام، وأيضًا للحفاظ على مستخدمي الواتساب وجعلهم آمنين”.

كما أن شركة واتساب تشجع مستخدميها على نقل بياناتهم إلى الواتساب الرسمي، كما أنها عرضت عليهم أيضاً القيام بنقل المحفوظات الخاصة بالدردشة قبل نقل البيانات، وهذا البيان التي أصدرته شركة واتساب جعلت العديد من المستخدمين يتسائلون عن كيفية الانتقال من من واتس اب بلس الى الواتس اب الرسمي، وهذا ما سنعرضه لحضراتكم في الفقرات القادمة.

ومن بين التطبيقات التي قامت شركة واتساب بإقفالها تطبيق Whatsapp Plus وأيضًا GB Whatsapp، حيث أنها عبارة عن إصدارات معدلة من Whatsapp، وقد تم تطوير التطبيقات الغير رسمية بواسطة جهات خارجية تسعى إلى انتهاك شروط الخدمة الخاصة بنا.

وفي داخل قسم الأسئلة الشائعة لشركة واتساب، كان هناك تنويه بأن شركة واتساب لا تقوم بدعم تطبيقات الطرف الثالث، وهذا لكونها لا تستطيع أن تتحقق من ممارسات الأمان الخاصة بهذه التطبيقات، والذي يقصد بالطرف الثالث هنا الأشخاص المطورين لهذه التطبيقات المعدلة.

إقرأ أيضًا: 

Move to iOS – الانتقال من الاندرويد الى الايفون والايباد والايبود تتش

كيفية تحديد أنك تستخدم تطبيق Whats App غير رسمي

في ظل الحديث عن كيفية الانتقال من من واتس اب بلس الى الواتس اب، يمكننا أن نتعرف على كيفية تحديد أنك تستخدم تطبيق Whats App غير رسمي، حيث يمكن للمستخدم التحقق من هذا الأمر من خلال إتباع الخطوات التالية:

  • أولاً قم بفتح التطبيق الخاص بك.
  • وبعد ذلك قم بالذهاب إلى المزيد من الخيارات.
  • وبعدها انتقل إلى الإعدادات.
  • وقم بالضغط على مساعدة.
  • وبعدها قم بتحديد موقع اسم من معلومات التطبيق.
  • في حال كنت تستخدم الواتساب الرسمي فسيظهر لك اسم التطبيق الرسمي Whats App Messenger واصدار النسخة فقط.
  • ولن يظهر لك أي اسم آخر مثلاً، GBWhats App.

الانتقال من من واتس اب بلس الى الواتس اب الرسمي

إقرأ أيضًا: 

تحميل تحديث iOS 13 طريقة تحديث اجهزة الايفون والايباد وابل واتش مجانا الى اخر اصدار

كيفية عمل نسخة احتياطية من الدردشة قبل الانتقال إلى الواتس اب الرسمي

يحتاج مستخدمي الواتساب بلس إلى القيام بتنفيذ الخطوات التالية من أجل حفظ سجل الدردشة، ومع هذا فإن واتساب يحذر من أنه لا يضمن أن تكون تلك العملية لنقل محفوظات الدردشة ناجحة، وهذه الخطوات تتلخص فيما يلي:

  • يجب على المستخدم أن ينتظر إلى أن تنتهي فترة“الحظر المؤقت”، وسوف يظهر لك التوقيت.
  • يحتاج مستخدمي واتساب GB إلى النقر على الخيارات ومنها الدردشات، وبعد ذلك قم بنسخ الدردشات احتياطيًا.
  • وبعد ذلك قم بالانتقال إلى الإعدادات على هاتفك، ومن ثم التخزين وبعدها الملفات.
  • وبعدها قم بتحديد مجلد GB وأعد تسميته إلى WhatsApp.
  • قم بعد ذلك بتنزيل تطبيق واتساب من متجر التطبيقات الرسمي.
  • تحقق بعد ذلك من حسابك.
  • قم باستعادة بيانات النسخ الاحتياطي لبيناتك الخاصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *