كيفية إنشاء اختصار لبرنامج والوصول إليه عبر لوحة المفاتيح في ويندوز

تستطيع التعرف على كيفية إنشاء اختصار لبرنامج والوصول إليه عبر لوحة المفاتيح في ويندوز؟ لكي تتمكن من تشغيل البرامج والتطبيقات بشكل محدد.

كيفية إنشاء اختصار لبرنامج والوصول إليه عبر لوحة المفاتيح في ويندوز؟

يقدم موقع جيمر عربي العديد من الألعاب والتطبيقات المميزة بالإضافة إلى أنه يساعدك في معرفة كيفية إنشاء اختصار لبرنامج والوصول إليه عبر لوحة المفاتيح في ويندوز؟

أولاً سوف تكون بحاجة إلى أن تنشئ اختصار خاص بمتصفح جوجل كروم يكون متواجد على سطح المكتب، فعليك أن تفتح قائمة ابدأ ثم اضغط على أبدًا والتي تجدها بالأسفل جهة اليسار بسطح المكتب.

كيفية إنشاء اختصار لبرنامج والوصول إليه

تمرر إلى جهة الأسفل بالقائمة التي تحتوي على التطبيقات الى أن تجد أمامك تطبيق جوجل كروم فتقوم بسحب الرمز الخاص به وتفلته ليكون على سطح المكتب وسوف تتمكن من إنشاء الاختصار.

كيفية إنشاء اختصار لبرنامج والوصول إليه

يجب عليك أن تضغط على الاختصار الخاص بمتصفح جوجل كروم المتواجد على سطح المكتب باستخدام الزر الأيمن للماوس ثم تقوم بتحديد كلمة خصائص.

كيفية إنشاء اختصار لبرنامج والوصول إليه

عندما تظهر أمامك النافذة الخاصة ب الخصائص التي توجد في جوجل كروم فسوف تقوم بملاحظة هذا الخيار (مفتاح الاختصار) وبجانبه كلمة بلا، وذلك معناه أنه في الوقت الحالي لا يوجد أي مفتاح اختصار محدد لتطبيق جوجل كروم.

كيفية إنشاء اختصار لبرنامج والوصول إليه

تضغط على المربع الخاص بالنص ثم تقوم بالضغط على المفتاح الذي يوجد بلوحة المفاتيح الذي تريد أن تبدأ بتعيينه بيكون مفتاح اختصار لمتصفح جوجل كروم، وسوف يتم إضافة (Ctrl + Alt) بشكل افتراضي للبداية.

لو كنت ترغب في أن يكون (Ctrl + Alt + C) هو المفتاح الخاص باختصار جوجل كروم لكي يتم تشغيله فعليك فقط أن تضغط على (C).

كيفية إنشاء اختصار لبرنامج والوصول إليه

تقوم بتطبيق جميع التغيرات التي قمت بها ثم تضغط على كلمة تطبيق التي توجد في الأسفل من النافذة بالجهة اليمنى ثم تضغط على كلمة موافق.

كيفية إنشاء اختصار لبرنامج والوصول إليه

يمكنك الآن أن تقوم بتطبيق الاختصار من خلال الضغط على اختصار لوحة المفاتيح الذي قمت باختياره وسوف يعمل ويندوز بتشغيل متصفح جوجل كروم.

لو كنت ترغب في التراجع عن التغيير الذي قمت بإعداده فسوف يكون أمامك خياران وهما: حذف الاختصار المتواجد على سطح المكتب الذي قمت بإنشائه أو تقوم بفتح نافذة الخاصة لمتصفح جوجل كروم وتبدأ بإزالة الاختصار من هذا المربع (مفتاح الاختصار).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *