كيفية الحصول على إشعارات جهازك الآندرويد على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام ويندوز 10

عادةً ما يتم البحث عن أهم الإشعارات الضرورية التي من الممكن الحصول عليها خلال اليوم، وهذا عندما تقوم باستعمال جهاز الكمبيوتر للكثير من الوقت يوميًّا، مما يجعلك تبذل وقتًا كبيرًا لتفقد هاتفك أيضًا أثناء العمل على الكمبيوتر.

وإن تفقد الإشعارات على جهاز الهاتف الجوال مع العمل على الكمبيوتر من الأمور التي من الممكن أن تضيع الوقت، وحينها يتم البحث عن طريق تعمل على دمج الهاتف الجوال مع الكمبيوتر لاستقبال الإشعارات على الهاتف بطريقة مباشرة بدون تضييع الوقت في تفقد الهاتف.

ويوجد تطبيق من مايكروسوفت من الممكن التعامل معه لأداء هذه المهمة، يعرفه علينا موقع جيمر عربي، وهو موقع Your Phone الذي يوفر إمكانية التثبيت على الجهاز الكمبيوتر للعمل من خلال نظام الويندوز 10 بطريقة افتراضية للحصول على إشعارات الهاتف الجوال.

ولكن من الضروري التحقق أولًا من كونك قمت بتحديث ويندوز 10 إلى آخر تحديث، وعليك أيضًا التحقق من عمل جهاز الأندرويد لديك بنظام أندرويد 7.0، أو أيضًا أحدث إصدار.

ثم يتم العمل على تسجيل الدخول إلى تطبيق Your Phone وهو نطبيقا رسميا من مايكروسوفت على كل من الحاسوب والهاتف في آنٍ واحد، ويتم تسجيل الدخول هذا من خلال حساب المايكروسوفت على الجهازين، ثم يتم الانتقال في الخطوة التالية إلى ما يطلق عليه أمر (مزامنة الإشعارات).

في الخطوة الأولى: لابد أن يتم منح التطبيق أذونات رؤية الإشعارات الخاصة بالموبيل، وهذا من خلال القيام بفتح التطبيق، ومن ثم النقر على خانة “إشعارات” ثم النقر على “فتح الإعدادات على الهاتف”.

إشعارات جهازك الآندرويد على جهاز كمبيوتر

ومن ثم يتم العمل على فتح الإشعارات التي سوف تظهر على الموبيل، للعمل على المزامنة واكتمالها بين الهاتف والكمبيوتر من خلال مزامنة إعدادات الإشعارات.

إشعارات جهازك الآندرويد على جهاز كمبيوتر

ثم يتم العمل على فتح الإعدادات وهذا لتفعيل إذن الوصول إلى الإشعارات.

والآن عليك البحث عن الأمر “Your Phone Companion” الذي يظهر في القائمة، ولابد من التحقق جيدًا من التمكين للوصول إلى الإشعارات.

إشعارات جهازك الآندرويد على جهاز كمبيوتر

ومن ثم نرى بأن خيار “Your Phone Companion” يبدأ في المزامنة بين الهاتف والجهاز، وهذا كله من خلال تطبيق Your Phone الذي يتم تحميله على الكمبيوتر، وهو يعمل بنظام الويندوز.

ويوجد في الحقيقة الكثير من الطرق التي عن طريقها من الممكن الحصول على الاستفادة القوية من هذه الميزة، وهي تتمثل فيما يلي:

  • يمكن استعمال ميزة إخطار المزامنة بين الأجهزة، وهذا من خلال النقر على X التي من خلالها يتم الحذف لأي إشعار من الكمبيوتر، والذي بالتالي يزال من الجوال أيضًا، وهذا من أهم الخيارات المفيدة في التطبيق.

إشعارات جهازك الآندرويد على جهاز كمبيوتر

  • أيضًا من الممكن استعمال إجراءات أكثر سرعة للحصول على الإشعارات التي تظهر على الهاتف، ومن الممكن الرد بشكلٍ مباشر على الإشعارات التي تظهر على الكمبيوتر أيضًا.

إشعارات جهازك الآندرويد على جهاز كمبيوتر

تعتبر هذه الطريقة من أفضل طرق الحصول على إشعارات الهاتف الجوال على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل فقط من خلال نظام ويندوز 10.

وهذا لأن هذه الآلية تعمل على توفير الكثير من الوقت المبذول في تفقد الهاتف لرؤية الإشعارات، كما أنها طريقة أيضًا توفر من عمر بطارية الهاتف، مما يجعله من الصعب أن يتعرض إلى التلف، ومن المستحيل أن تذهب به إلى الصيانة كثيرًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *