كيفية إنهاء مهمة باستخدام إدارة المهام في Windows 10

عند الحاجة إلى عمل فرض إغلاق لإحدى التطبيقات المجمدة في أنظمة تشغيل ويندوز 10، فعليك حينها إنهاء هذه المهمة بطريقة سهلة وبسيطة من خلال استعمال أداة إدارة المهام المختلفة في النظام.

وعليك في هذه الحالة اتباع بعض الخطوات المهمة والضرورية التي لا تأخذ الكثير من الجهد والوقت، وهذا لإنهاء مهمة استعمال إدارة المهام تمامًا في الجهاز.

يوضح موقع جيمر عربي أهم هذه الخطوات، فعليك أولا أن تفتح مدير المهام، وتنقر على مدير المهام في الشريط العلوية من الزر الأيمن بالماوس، ومن ثم عليك النقر على Ctrl + Shift + Escape للفتح، أو أيضًا النقر على: Ctrl + Alt + Delete ومن العمل على تحديد خيار “Task Manager” من خلال الشاشة التي تظهر أمامك.

إدارة المهام في Windows 10

ولو تم العمل على فتح مدير المهام في الوضع البسيط، وكنت قد رأيت مهمة ترغب في إنهائها، ففي هذه الحالة عليك تحديد اسم التطبيق من خلال هذه القائمة، ومن ثم النقر على خيار “إنهاء المهمة” وبهذه الطريقة تنتهي المهمة من البرنامج.

ولكن إذا تم إنهائها بدون حفظ العمل عليها، فهذا يجعل البيانات تفقَد، ومن الأفضل دائمًا أن يتم إغلاق التطبيق بطريقة تكون طبيعية.

إدارة المهام في Windows 10

وإذا لم تكن المهمة في وضعها البسيط وأردت أن تلقي نظرة، فاختر الأمر “مزيد من التفاصيل”.

إدارة المهام في Windows 10

وفي حالة توسيع إدارة المهام فعليك أن تظهر الكثير من التفاصيل الخاصة بالعمليات، والبرامج التي تعمل على أجهزة الكمبيوتر، بالإضافة إلى بعض المعلومات التي تتحدث عن قدر الاستهلاك، والنشاط، والذاكرة، وما إلى ذلك.

وعليك أن تنقر على إنهاء المهمة من الجهة اليمنى، ولو لم تحفظ العمل أولا فإن هذا يجعلك تخسر البيانات أيضًا.

إدارة المهام في Windows 10

ومن ثم سوف يتم إغلاق البرنامج تمامًا بالكامل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *