أفضل 6 تطبيقات صحية تعمل على الأجهزة الذكية

في عصر التكنولوجيا والإنترنت هذا، هناك عدد لا يحصى من التطبيقات الصحية المتاحة للاستخدام على الأجهزة الذكية، وتتيح لك التعلم والتسوق إلى ممارسة الرياضة ومتابعة الحالات الطبية، تتوفر هذه التطبيقات في كل مجال تقريبًا.

اشهر التطبيقات الصحية

اكتسبت العديد من التطبيقات الصحية شهرة، ومع اشتداد المنافسة بين التطبيقات الطبية، ظهر عدد كبير من الخيارات، كل منها يتنافس لتحسين مشهد الرعاية الصحية وتقديم الخدمات للمرضى، ويشير موقع جيمر عربي إلى أبرزها من الأسطر التالية:

Doctor on Demand

هذا التطبيق متميز ويستحق الذكر، فهو مصمم خصيصًا لإدارة أدويتك، حيث يمكنك الوصول إلى المتخصصين الطبيين الأعلى تصنيفًا في محيطك باستخدام هذا التطبيق، فهو مصمم لحل مشكلاتك الصحية المعتدلة مثل نزلات البرد والأنفلونزا والحساسية وتهيج الجلد والأرق والقلق والاكتئاب وحرقة المعدة، ومع ذلك في حالة الأعراض الشديدة، يوصى بالحصول على رعاية طبية من أحد هؤلاء الأطباء.

CareZone

يساعد المستخدمين على إدارة وجدولة المواعيد للحصول على الإمدادات الطبية الضرورية ويضمن إرجاع هذه المواد في الوقت المناسب وبشكل فعال، وإلى جانب الاستشارة الطبية، يقدم التطبيق توصيات الأطباء ومجموعة كبيرة من الإرشادات الطبية لك ولأحبابك.

تطبيق Altibbi

يعد هذا التطبيق الطبي المميز أمرًا ضروريًا على هاتفك المحمول، حيث يعتبر من أفضل التطبيقات المتاحة، وبمساعدة هذه المنصة، لديك الحرية في استشارة أي طبيب ويتم الرد على جميع الاستفسارات ذات الصلة، وتمنحك هذه الخدمة أيضًا إمكانية الوصول إلى أخصائيين طبيين من الدرجة الأولى مع الحفاظ على السرية، تمامًا مثل وجود طبيب شخصي.

تطبيق الموسوعة الصحية

هذا التطبيق يعتبر الدليل الصحي العربي الأولي من نوعه، فهو مصدرًا شاملاً للبيانات الصحية مع العديد من المقالات المتعمقة تحت تصرف المستخدم، بالإضافة إلى ميزاته الأخرى يعمل التطبيق كأداة قيمة للتعرف على أي أمراض قد يواجهها القارئ وتجنبها والتخفيف من حدتها، بشكل عام سيعزز هذا التطبيق المجاني المعرفة الثقافية للقارئ ويوسع آفاقه.

المحترف الطبي (امراض – تحاليل – أدوية)

يغطي البرنامج مجموعة واسعة من التخصصات الطبية، ويوفر نهجًا شاملاً للرعاية الصحية، ومن خلال استخدامه يمكنك اكتساب المعرفة حول الأمراض الطبية المختلفة والعلاجات المقابلة لها.

كما يقدم هذا التطبيق ميزات متنوعة مثل حساب الوزن المثالي وتقدير كمية السعرات الحرارية اليومية وقياس مساحة سطح الجسم.

تطبيق شيزلونج

في مجال الصحة العقلية، يعتبر أحد أكثر تطبيقات الرعاية الصحية تفضيلاً، حيث يشمل هذا التطبيق أكثر من 140 خبيرًا في الصحة العقلية بصفتهم استشاريين، وقد استفاد أكثر من 60 ألف مريض من العديد من خدمات الصحة النفسية المتاحة من خلال هذا التطبيق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *