Top 10: التحسينات والمزايا الخاصة بنسخة الجيل الجديد من GTA 5

للجيل الثالث على التوالي سوف نشهد هذا الشهر أيضًا إعادة إصدار لعبة GTA 5 مرة أخرى فلم يتوقف الأمر عند هذا،  بل سوف يتم إصدار نسخة جديدة مع نسخة ريماستر الريماستر، من قبل شركة Rockstar Games ومن الجدير بالذكر أن هذه النسخة سوف تأتي فقط لأجهزة PS5 و Xbox Series وسوف يتم هذا في الموعد المحدد وهو يوم 15 مارس من عام 2022 مزودة بباقة من الميزات الجديدة تلك المميزات التي كان من الصعب وضعها النسخة القديمة التابعة إلى الجيل السابق فضلًا عن تزويد اللعبة بمعدل 60 إطارًا (فرام) في الثانية الواحدة مع دقة عرض تصل إلى 4K ودعم تقنية HDR.

تقوم شركة روكستار بوصف النسخة الجديدة بأنها “نسخة موسعة” سوف تأتي معها مجموعة من التغييرات الكبيرة، فضلًا عن وجود بها مجموعة مختلفة من التحسينات التقنية بل والترقيات المرئية ومجموعة من تحسينات الأداء لكي يكون هناك استفادة كاملة من العتاد الجديد في اللعبة، هذا الأمر ساعد بشكل كبير في جعل تلك اللعبة أكثر جمالًا وأكثر إقبالًا من قبل محبي الألعاب الإلكترونية مقارنة بباقي الألعاب القديمة الأخرى، وبالتالي يجب التعرف على أفضل top 10 من ضمن تحسينات وتحديثات اللعبة، ومنها:

أداء يصل إلى دقة 4K وسرعة 60 إطارًا بالثانية

حيث أن لعبة GTA 5 سوف تدعم العمل من خلال دقة وضوح تصل إلى 4K فضلًا عن أنها تدعم سرعة إطارات أو فرامات سوف تصل إلى 60 إطارًا في الثانية الواحدة.

وبالفعل تم الكشف عن بعض التفاصيل الرسومية الخاصة باللعبة وبالتالي اتضح أن تلك اللعبة سوف تضم 3 أنماط وليس نمطين فقط، النمط الأول يعرف باسم Fidelity وهو موجود لكي يتم الحصول على أعلى جودة بصرية بدقة تصل إلى 4K أصلية في مقابل 30 إطارًا في الثانية فضلًا عن تمكين ميزة أخرى تعمل على تتبع الأشعة على أجهزة PS5 وXbox Series X، بجانب هذا نجد أن جهاز Series S يدعم العمل بدقة عرض تصل إلى 4K مرفوعة وليست أصلية.

أما بالنسبة إلى الأداء (Performance) ففي الإصدار الجديد سوف يتم استهداف معدل 60 إطارًا في الثانية ودقة 4K يتم رفعها على أجهزة Series X وPS5، أما نسخة Series S فهي تعمل بدقة تصل إلى 1080p.

يذكر موقع جيمر عربي أن النمط الثالث والأخير هو عبارة عن Performance RT، وهو عبارة عن مزيج بين نمط Fidelity وبين الأداء مع تزويد الدقة والتي تصل إلى 4K فضلًا عن دعم خاصية تتبع الأشعة واستهداف 60 إطارًا في الثانية.

التحسينات والمزايا الخاصة بنسخة الجيل الجديد من GTA 5

Ray Tracing and HDR

قامت روكستار بالتأكيد على أن الإصدار الجديد سوف يدعم مجموعة من الخواص الجديدة من أهمها خاصية تتبع الضوء فضلًا عن دعم تقنية الألوان الديناميكية التي تعمل بجودة HDR.

التحسينات والمزايا الخاصة بنسخة الجيل الجديد من GTA 5

تحسينات على Texture و Draw Distance

من الجدير بالذكر أن نسخة بلايستيشن 4 وأجهزة اكسبوكس ون والحاسب والتي تم إصدارهم عام 2015 قامت بالفعل بتحسين جودة التكتشرز وتحسين بعض التفاصيل التي تتم عن بعد لذلك نجد أنه من المثير أن يتم رؤية كيفية الاستفادة من مجموعة من قدرات الجيل الجديد  وهذا من أجل الحصول على أعلى مستوى من الجودة مع التعرف على تفاصيل أكثر بجانب الاهتمام بعملية تحسين كثافة السير.

التحسينات والمزايا الخاصة بنسخة الجيل الجديد من GTA 5

أوقات تحميل أسرع

يوجد العديد من محبي تلك اللعبة الآن يتذكرون جيدًا أن من أكثر الأشياء المزعجة في الإصدارات القديمة من اللعبة هي زيادة أوقات التحميل، حيث كان يلاحظ اللاعبين أنه عند البدء في دخول المباراة سوف يستغرق الأمر عدة دقائق للتحميل في هذا الوقت يتم تحميل الخريطة كاملة للعبة، عمل مزامنة مع جميع اللاعبين الموجودين على اللعبة من حول العالم بعد ذلك يتم مزامنة الشخصيات الثانوية في اللعبة، ومن ثم مزامنة جميع الأدوات ومختلف الممتلكات التي يمتلكها كل لاعب على اللعبة، هذا كله سوف يحتاج للتحميل وتجهيز اللعبة حوالي 5 دقائق ليتم إكماله.

ولكن على عكس ما سبق وبفضل خاصية SSD الموجودة في الجيل الجديد يمكنك أن تحصل على دقائق ووقت للتحميل أقل كثيرًا عن الإصدار القديم، ليس هذا فقط بل يمكنك أن تخوض اللعبة سريعًا مع إمكانية تخطي مقدمة اللعبة التي تحتوي على قصة اللعبة.

إمكانية تخطي مقدمة طور القصة

التحسينات والمزايا الخاصة بنسخة الجيل الجديد من GTA 5

Career Builder

من أفضل التحسينات والإضافات في لعبة GTA Online هي خاصية جديدة تعرف باسم Career Builder تلك الخاصية التي توفر لك فرصة الوصول السريع إلى واحدة من أربع أعمال غير قانونية ويفضلها اللاعبين ويريدون القيام بها منها Biker  أو  Executive  أو Nightclub Owner أو Gunrunner مما يجعل هناك فرصة كبيرة لكافة اللاعبين على كسب الكثير من الأموال بشكل فوري وسريع.

فضلًا عن ذلك من أهم مميزات اللعبة الجديدة أن جميع اللاعبين الجدد سوف يحصلون على مبلغ في بداية ممارستهم للعبة لكي يساعدهم في البدء في اللعبة بشكل محترف فضلًا عن حصول جميعهم على مركبة فاخرة.

أيضًا يمكن لجميع اللاعبين القدامى أن يبدأون من الصفر لكي يتم استغلال الخاصية الجديدة في اللعبى وهي خاصية بناء المهنة لصالح اللاعبين والتي توفر لهم متعة وتشويق أكثر من أجل خوض العديد من الأعمال غير الشرعية بطرق مختلفة.

إقرأ أيضًا:

قائمة ألعاب PlayStation Plus المجانية لشهر مايو 2022

نقل ملفات الحفظ والشخصيات

جميع لاعبي PS4 وXbox One سوف يتمكنون من مواصلة رحلتهم في اللعبة من خلال استخدام أحدث جيل من أجهزة الألعاب المختلفة، مع إمكانية نقل التقدم الخاص بهم والخاص بطور القصة ومراحلها والشخصيات الخاصة بلعبة GTA Online الحالية فضلًا عن الاحتفاظ بالتقدم الذي قاموا بتحقيقه إلى اللعبة على أجهزة PS5 وXbox Series X | S من الجدير بالذكر أن تلك الميزة تتوفر للاعبين مرة واحدة فقط عند إطلاق اللعبة للمرة الأولى على جهازك.

التحسينات والمزايا الخاصة بنسخة الجيل الجديد من GTA 5

ترقية المركبات

من أهم المميزات الجديدة التي سوف تتيحها روكستار لملاك أجهزة Xbox Series X/S وPS5 تلك الميزة عبارة عن إمكانية إتاحة الترقية على عدد من المركبات المتنوعة في اللعبة وهذا سوف يشمل ترقية 5 سيارات كانت موجودة بالفعل بشكل سابق، فضلًا عن ترقية 5 سيارات جدد بشكل كلي، مع إمكانية التعديل عليها في Hao’s Special Works هذا الذي سوف يكون موجود ومتوفر بالفعل داخل LS Car Meet.

بجانب هذا قام مطور اللعبة بالتحدث أيضًا عن تجربة القيادة بشكل أفضل باستخدام هذه الخاصية الجديدة حيث يقوم المطور بأمر الاستفادة من قدرات الجيل الجديد لكي يتم تحسين القيادة الخاصة بالمركبات وهذا أثناء السير بالمركبات داخل شوارع لوس سانتوس. فضلًا عن وجود سباقات جديدة فضلًا عن توفير نمط يعرف باسم Time Trials الخاص بالتحديات الأسبوعية، بالإضافة إلى زيادة عدد الشخصيات الافتراضية الموجودة في اللعبة والتي تتجول في الشوارع داخل اللعبة مع تطوير وتنوع حركة المرور.

التحسينات والمزايا الخاصة بنسخة الجيل الجديد من GTA 5

GTA Online مجانية لملاك بلايستيشن 5

سوف يتم إصدار النسخة المستقلة من لعبة GTA online في يوم 15 من شهر مارس لهذا العام، هذه اللعبة التي سوف يتمكن جميع ملاك بلايستيشن 5 من تحميلها بكل سهولة وبشكل مجاني في الأشهر الثلاث الأولى من الإصدار مع الاحتفاظ بها للأبد، بالرغم من هذا فإنك سوف تحتاج إلى وجود اشتراك PlayStation Plus لكي تمارس تلك اللعبة.

فضلًا عن أنه إذا كنت تمارس لعبة GTA Online على بلايستيشن 4، فإنك سوف تحصل على 1 مليون دولار من عملة $GTA لكي تنفقها داخل اللعبة كل شهر على جميع العناصر والمتاجر في اللعبة، وهذا يتم حتى إطلاق النسخة الجديدة للعبة. بجانب هذا سوف يكون هناك مجموعة من المحتويات الحصرية لجميع الحاصلين على الجيل الجديد.

دعم 3D Audio وDualSense

هناك خاصية أخرى سوف تتاح أيضًا في نسخة بلايستيشن 5 وهي تكمن في دعم اللعبة لمجموعة من مزايا دوال سينس وهذا حتى يتم زيادة اندماج اللاعب في اللعبة، هذا سوف يتم إما عبر ردود الفعل الحسية من قبل اللاعبين أو من خلال أو مقاومة الأزرار التابعة إلى خاصية Triggers التي تعمل علية تجربة القيان بتصويب أفضل.

وفي النهاية هل تعتقدون كمحبيين لتلك الألعاب أن هذه التحسينات هي كافية ووافية حتى يتم إقناع جميع اللاعبين أن يقوموا بشراء نسخة الجيل الجديد من اللعبة؟ إذا كانت الإجابة هنا لا، ما هي الأمور التي تريدون أن تكون متوفرة بالفعل في النسخة القادمة من اللعبة؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.