بين فئات اشتراك خدمة PlayStation Plus أي منها أقنعتك أكثر للاشتراك بها اكسترا أم ديلوكس؟ آراء اللاعبين (مُحدث)

بعد توفير خدمة PlayStation Plus الجديدة داخل أسواق أمريكا وآسيا واليابان، الآن أصبحت خدمة سوني متاحة في منطقتنا العربية، حيث أنها ستقوم بدمج PlayStation Plus مع PlayStation Now.

وهذا يعتبر جزء من طرح هذه الخدمة الجديدة، وسوف يتم البدء في نقل الحسابات الخاصة بالأعضاء في الثاني والعشرين من يونيو، كما أننا نتوقع أن تكتمل العملية لجميع الأعضاء مع نهاية الثالث والعشرين من يونيو.

وسوف تقدم PlayStation Plus الجديدة ثلاث خطط عضوية يمكنك أن تختار من بينها، بالإضافة إلى وجود مجموعة مختلفة من المزايا ومكتبات الألعاب الرائعة التي تحتوي على المئات من الألعاب الكلاسيكية الحديثة لاكتشافها.

ونتعرف على ما يمكنك دفعه عبر موقع جيمر عربي، حيث يمكنك الدفع شهريًا عند الاستعمال أو يمكنك أن تدفع كل ربع سنة لكي تحصل على التخفيضات الإضافية أو بإمكانك الحصول على العضوية السنوية بأفضل قيمة في مقابل أموالك، وهناك ثلاث فئات لتلك الخدمة الجديدة، وفي حال قمت باختيار الدفع السنوي فسوف توفر حوالي 48% بالمقارنةً بالدفع شهريًا، و40% بالمقارنةً بخطة العضوية لمدة تصل إلى ثلاث أشهر، وسوف نذكر لكم هذه الخدمات فيما يلي:

فئة PlayStation Plus Essential

 هي نفس خدمة بلايستيشن بلس المتوفرة حالياً والتي تشمل ما يلي:

  •       الخصومات الحصرية.
  •       لعبتين مجانيتين تتاح شهرياً.
  •       تخزين سحابي للألعاب المحفوظة.
  •       القدرة على اللعب أونلاين عن طريق الشبكة.
  •       ولابد أن تعلم أنه لا يوجد هناك أي تغييرات إلى أعضاء PlayStation Plus الحاليين في هذه الفئة.
  •       وبالنسبة للسعر في المتجر السعودي، فهو يكون للشهر الواحد $7.99، والثلاث أشهر $20.99، والسنة الكاملة $49.99.

إقرأ أيضًا: 

سوني تقدم بطاقات جديدة «مدفوعة مسبقًا» لخدمة PS Plus

فئة PlayStation Plus Extra

وجود لعبتين مجانيتين تتاح كل شهر، علاوة على وجود خصومات حصرية، بالإضافة إلى التخزين السحابي للألعاب المحفوظة، وأيضًا القدرة على اللعب أونلاين عن طريق الشبكة، علاوة على الباقة التي تصل إلى 400، والتي تعد من أضخم ألعاب PS4 وPS5 وأكثرها جمال وروعة، وهي وتشمل تشكيلة من أشهر وأفضل الألعاب من قبل استوديوهات PlayStation وطرفها الثالث.

وتعتبر ألعاب تلك الباقة قابلة للتحميل من أجل اللعب، وهي تحتوي على مجموعة مميزة من الألعابمنهاومثلاً، Death Stranding God of War و Marvel’s Spider-Man و Spider-Man: Miles Morales, Mortal Kombat 11, و Returnal.

وبالنسبة للسعر في المتجر السعودي فيكون للشهر الواحد $11.99، والثلاث شهور $33.99 ‏ والسنة الكاملة $82.99.

PlayStation Plus الفاخر  (Deluxe)

تستطيع الآن أن تحصل على كل مميزات بلايستيشن بلس من الخطط الأخرى، كل هذا بجانب النسخ التجريبية للألعاب، واحرص للوصول إلى الألعاب النهائية من كتالوج الألعاب الكلاسيكية في السنوات الماضية، وتلك الفئة مخصصة فقط للأسواق المحددة، مثل أسواقنا المحلية، حيث أنها حالياً لا تدعم البث السحابي.

وسوف تتاح PlayStation Plus Deluxe بسعر مميز ومخفض إذا قمنا بمقارنتها بفئة Premium بالإضافة إلى وجود مجموعة من الكلاسيكيات التي يحبها جمهور بلايستيشن من أجيال PlayStation, PS2 و PSP وهي قابلة للتنزيل واللعب بها في أي وقت، علاوة على النسخ التجريبية محدودة الوقت مع وجود بعض الألعاب الأخرى ومزايا فئتي Essential و Extra.

واليكم السعر في المتجر السعودي، حيث أن الشهر الواحد بسعر $13.99 والثلاث شهور بسعر$39.99 والسنة الكاملة بسعر $95.99

بين فئات اشتراك خدمة PlayStation Plus أي منها أقنعتك

في حين تباينت الآراء بين اللاعبين عن أي فئة سيقومون باختيارها ويشتركون بها، فهناك من قال بأن الفئتين ديلوكسا والجديد أي اكسترا لم تقنعهم مزايا الاشتراك ودفع بعض الأموال الإضافية من أجلها، حيث أنهم قالوا أنهم يفضلون الحفاظ على اشتراكهم العادي.

حيث أن هذا الاشتراك يقدم لهم إمكانية اللعبة أونلاين بِلعبتين مجانيتين متاحة كل شهر، بجانب وجود الخصومات، فهم يرون أنهم لا يحتاجون أكثر من ذلك وهم غير مهتمين بـ الباقة الخاصة بالألعاب الكلاسيكية وألعاب بلايستيشن 4 وبلايستيشن 5 أو وأيضًا النسخ التجريبية التي تقدمها بعض الفئات العالية.

وهناك مجموعة أخرى قالت بأنها تفضل الخيار الأوسط لأنهم يقولون أن خير الأمور أوسطها، فهم يريدون أن يحافظوا على المزايا الخاصة بالاشتراك الأساسي، علاوة على الميزة الإضافية التي يعتبرونها مغرية وكافية بالنسبة لهم.

 وهي ميزة الحصول على باقة من ألعاب بلايستيشن 4 وبلايستيشن 5 منها على سبيل المثال، Returnal وMiles Morales وGod of War، بالإضافة إلى شبح تسوشيما وغيرها من الألعاب الأخرى، بجانب ألعاب UBISOFT كلاسيك.

وقد ذكر آخرون أنهم سيختارون فئة أعلى لأنهم من عشاق ألعاب البلايستيشن الكلاسيكية فهي توفر لهم ألعاب التوافق المسبقة منها مثلاً PS1، PS2، PSP، والمثير في هذا الأمر هو أن هناك بعض الألعاب الكلاسيكية قد تم رفع الدقة فيها وأيضاً الإطارات وأضُيفت إليها خاصية حفظ SAVE DATA.

إقرأ أيضًا: 

دليل Elden Ring: كيفية إنهاء مهمة الساحرة Ranni؟

بالإضافة إلى وجود ميزة الديمو DEMO لبعض الألعاب المعينة، حيث أنها تُمكنك من تجربة ألعاب ضخمة لفترات محدودة قبل القيام بطرحها، مما يجعلك تتمكن من التحكم بنفسك في حال كانت هذه اللعبة تروق لك قبل أن تجازف وتدفع ثمنها كاملاً، ويرى مؤيدي هذه الفئة أن تلك المزايا تستحق ثمن الاشتراك الخاص بها.

وفي ختام هذه الحلقة من آراء اللاعبين نود أن نتعرف على آرائكم عن أي فئة من تلك الفئات تفضلون أن تشتركوا بها، وهل اقتنعتم بتلك المزايا الجديدة لكي ترقوا اشتراككم من العادي إلى الفئة الأعلى، ونود أن نعرف أيضاً لماذا قمتم باختيار هذه دون غيرها، كل هذه الأمور نحتاج أن نتعرف على إجابتها من حضرتكم، ونحن بانتظار آرائكم وتعليقاتكم في قسم التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.