طريقة انشاء مدونة بلوجر احترافية في 5 خطوات مجانا

هناك الكثير من الأشخاص تريد أن تعرف طريقة انشاء مدونة بلوجر احترافية، ولذا فسوف نقوم اليوم بتقديم شرح مفصل لإنشاء مدونة من البداية حتى التقديم على جوجل ادسنس بكل سهولة سواء من الهاتف أو الكمبيوتر.

حيث يمكنك بعد الاطلاع على السطور القادمة مباشرة تعلم كافة الطرق التي يمكنك من خلالها إنشاء مدونة بلوجر بطريقة احترافية، والتي يمكنك حصد مكاسب كثيرة من ورائها بطرق مختلفة من خلال التعامل في المجالات المتعددة على الإنترنت.

كيفية إنشاء مدونة بلوجر

نتعرف معكم عبر موقعكم جيمر عربي على كيفية إنشاء مدونة بلوجر خطوة بخطوة، حيث أن أول خطوة في إنشاء المدونة هي تسجيل الدخول على مدونة بلوجر، والمقصود بها أنك إن كنت تستخدم كمبيوتر فأذهب إلى محرك البحث وقم بكتابة بلوجر أو قم بالضغط على الكلمة وسِتتوجه بعدها مباشرة   إلى موقع بلوجر، وستجد أمامك إنشاء مدونة جديدة.

إنشاء مدونة بلوجر احترافية

في ظل الحديث عن طريقة انشاء مدونة بلوجر احترافية، ستلاحظ أن اسم المدونة هو الاسم الذي يظهر على محركات البحث، حيث أن عنوان url هو الدومين المجاني من بلوجر، والذي يظهر لك في أعلى شريط البحث، وفي حالة إن كنت ترغب في شراء دومين تستطيع الحصول عليه من خلال عروض استضافات المواقع، حيث أن الحصول عليه يحتاج حوالي واحد دولار.

إقرأ أيضًا: كيفية تحويل رصيد اتصالات

شرح أساسيات مدونة بلوجر

نتعرف معكم الآن في عجالة على طريقة شرح أساسيات مدونة بلوجر، حيث أنها تنقسم إلى أقسام متنوعة، وسوف نتناولها معكم فيما يلي:

 الأقسام

أو ما يطلق عليها بالتصنيفات أو التسميات في مدونة بلوجر، وهو يكون عبارة عن قسم خاص يقوم بتقسيم المقال إلى أكثر من قسم، ونذكر لكم منها على سبيل المثال، إن كان هناك تصنيف أو قسم اخبار، ستجد إشارة إلى المقالات التي تتبع قسم الأخبار بالتصنيف.

ومن الممكن أن يكون هناك بعض الأقسام الفرعية، والمقصود بهذا المعنى أن الأخبار يكون بداخلها أخبار محلية أو عالمية، ولكن يجب عليك أن تعرف أن تقسيم التصنيفات داخل مدونة بلوجر تحتاج إلى التعامل معها بذكاء، لكي نتعلم أسرار التصنيفات في بلوجر.

المقال

ونحن نتحدث عن طريقة انشاء مدونة بلوجر احترافية نذكر لكم أحد الأقسام التي يمكن التعرف عليها عند إنشاء مدونة وهو المقال، بمعنى التدوين أو المراجعة أو الخبر أو المنشور، حيث يمكنك أن تسمية على حسب التخصص الذي تقدمة ُفي مدونتك، ولكن يجب أن تراعي عدد كلمات المقال.

حيث أن أقل عدد كلمات للَمقال يجب ألا يقل عن 300 كلمة ومن أهم النصائح التي نقدمها لكل من يفكر في إنشاء مدونة بلوجر أن يكون عدد كلمات المقال كبيرة قدر المستطاع بمعنى أن تكون 1000 كلمة فيما فوق ذلك.

 الصفحات الثابتة

نتعرف أيضاً على قسم من أقسام المدونة وهو قسم الصفحات الثابتة، حيث أنها تكون عبارة عن تعريف لمدونتك على محركات بحث جوجل ادسنس، والتي تكون عبارة عن صفحة تسمى سياسية الخصوصية وأخرى يطلق عليها اتفاقية الاستخدام وكذلك صفحة اتصل بنا، وأيضاً صفحة من نحن، ويجب أن تعرف أن بِدون تلك الصفحات لا يقبلك البرنامج الخاص بجوجل ادسنس في حالة كنت تنوي على الربح وكسب الأموال من مدونة بلوجر.

إنشاء أول مقال بعد إنشاء مدونة بلوجر

بعد أن تعرفنا على طريقة انشاء مدونة بلوجر احترافية، نتحدث الآن عن كيفية عمل أول مقال بعد إنشاء مدونة بلوجر، ولكي تتمكن من هذا عليك الذهاب إلى المدونة بعد ما انتهينا من عمل الصفحات الثابتة بها كما ذكرنا فيما سبق، حيث يمكنك بعدها أن تذهب إلى إنشاء المقال الأول ونضغط على مشاركة جديدة، حيث أنك سوف تبدأ كتابة المحتوى الذي تحدده على المدونة من هنا.

إنشاء مدونة بلوجر احترافية

بعد أن قمت بالضغط على إنشاء مشاركة جديدة، نقدم إليك ما ستراه أمامك في صفحة المشاركة الجديدة، حيث أنك ستجد أكثر من أداة كل أداة لها تخصص ولكن لابد في البداية أن تركز على عنوان المقال والعلامات الخاصة بالتحكم في الخط، لأن ارتباط مؤشر البحث على جوجل ادسنس يرتبط بتحديد جملة أو كلمة بإرفاق رابط وبجانبها علامة إضافة فيديو أو صورة، ملحوظة هامة، ينبغي عليك في البداية أن تكون على علم بشرح هذه الأدوات، حيث أنها تعتبر هي أساس النشر.

وبعد الانتهاء من كتابة المقال في الجانب الأيسر، ستلاحظ وجود التسميات والوصف، فنبدأ أولا بالوصف، حيث يحب عليك أن تقوم بكتابة وصف المقال الذي يجب ألا يقل عن 160 حرف كحد مناسب، وبعدها قم بالانتقال إلى التسميات، حيث نقوم بكتابة التصنيف أو القسم كما ذكرها فيما سبق.

طريقة انشاء مدونة بلوجر احترافية

والآن بعد أن قمت بنشر أول مقال ليس أمامك بعد ذلك غير خيارين إما أن تقوم بشراء أحد القوالب إلى مدونتك أو أن تقوم بتركيب قالب بلوجر بطريقة احترافية، وهذا يجعلك أيضاً بين خيارين الأول أن تنتظر وتقوم باستخدام الدومين المجاني من بلوجر، والثاني أن تقوم بشراء دومين جديد وتقوم بربطه بالمدونة، وبهذا تكون قد انتهيت من إنشاء مدونة بلوجر.

إقرأ أيضًا: افضل 10 برامج تصميم

ملخص موضوع انشاء مدونة بلوجر احترافية

ستلاحظ فيما سبق بعض الأمور الهامة التي يجب عليك اتباعها لكي تصل إلى طريقة انشاء مدونة بلوجر احترافية منها، يجب نشر ما لا يقل عن 30 مقال لكي يتم قبولك في برنامج جوجل ادسنس، كما ينبغي عليك أن تكتسب بعض الزيارات عليها وكذلك التدقيق في تعلم السيو، وبهذا تكون قد انتهيت من إنشاء مدونة بلوجر خاصة بك بطريقة احترافية دون اللجوء إلى أحد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.