شركة لعبة GTA تدفع 12.7 مليار دولار لاقتناء شركة لعبة الهاتف FarmVille الشهيرة

ألعاب الهواتف النقالة تضم أكبر عدد من اللاعبين في ساحة الرياضات الرقمية والألعاب، وبالرغم من ذلك فهي لم تحظَى باهتمام كبير من أضخم الشركات التي تقوم بتطوير الألعاب الرقمية إلا في الفترات الأخيرة.

ويرجع السبب في ذلك عدم اعتبار الهواتف النقالة منصات متخصصة للعب وجديرة بالاهتمام، حيث أن هذه الشركات تركز على الزيادة الواقعية لتجربة اللعب على منصات وأجهزة اللعب الأخرى.

ونتعرف على عدد الأرباح التي وصلت إليه بعض الألعاب عبر موقعكم جيمر عربي، حيث تخطت الأرباح الإجمالية للعبة كول أوف ديوتي موبايل ما يزيد عن مليار ونص دولار منذ أن تم اطلاقها عام 2019، كما يوجد أيضاً العديد من إنجازات ألعاب الهواتف المميزة والرائعة.

 ومن بين تلك الأرباح وصول أرباح لعبة ببجي إلى حوالي سبعة مليار دولار، حيث أنه قامت العديد من شركات الالعاب بالاهتمام والانضمام إلى سباق ألعاب الهواتف المحمولة.

وسنذكر لكم منها على سبيل المثال شركة الألعاب الضخمة تيك-تو إنترأكتيف، في حين أنها أنهت مؤخراً عمليات اقتنائها الى عملاقة ألعاب الهاتف زينجا في مقابل 12.7 مليار دولار، حيث أن زينجا تشتهر بإصدار مجموعة محبوبة ومميزة من العاب الهواتف المحمولة المجانية، ومن أبرزها فارم فيل.

إقرأ أيضًا:

10 تغييرات جذرية للعبة 23 FIFA يجب أن تقوم بها EA لضمان نجاحها | Top 10

 حيث أن كافة هذه الألعاب أصبحت تحت ملكية شركة تيك-تو إنترأكتيف، والتي تعرف بعدد كبير من أكثر الألعاب وأشهرها شعبية مثل، لعبة جراند ثيفت أوتو و بايوشوك، سيفيلايزيشن.

وبهذا الأمر لم تزيد تيك-تو إنترأكتيف من المجموعة الخاصة بألعابها فقط، لكنها تستطيع أيضاً أن تستفيد من خبرة زينجا الكبيرة في عالم تطوير وتصميم ألعاب الهواتف المحمولة، كما صرحت الشركة إلى مستثمريها بأنها تخطط إلى القيام بنقل عدد كبير من ألعابها إلى عالم ألعاب الهواتف المحمولة بمساعدة زينجا.

وقد أعلنت في الأول من ينايرمن هذا العام بأن هذه الصفقة تقدر بحوالي 12.7 مليار دولار. حيث أنها تُعد من أكبر صفقات الاقتناء التي تمت في تاريخ الألعاب الإلكترونية، إلا أنه ظهر بعد ذلك أنها كانت تعتبر أول صفقة كبيرة من هذا النوع تم الإعلان خلال هذا العام.

كما أعلنت بعد ذلك شركة مايكروسوفت عن اقتنائها أكتيفيجن بليزارد بمقابل وصلت قيمته إلى حوالي 86.7 مليار دولار، كما قامت أيضاً شركة سوني بالإعلان عن اقتناء بنجي بمقابل وصل الى نحو 3.6 مليار دولار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.