Top 5: الأجزاء الخمسة الأكثر مبيعاً في سلسلة Resident Evil

قمنا قبل ذاك بتسليط الضوء على أكثر الأجزاء رواجاً من سلسلة Resident Evil بالتاريخ، حيث أننا كنا مع المراكز من 10 إلى 6، أما اليوم فتنتقل   للحديث عن الخمسة أجزاء الأكثر مبيعاً في تلك السلسلة.

ريميك Resident Evil 2

نستكمل حديثنا في هذا الجزء عبر موقع جيمر عربي والذي يختص بمبيعات سلسلة رزدنت إيفل مع النسخة التي فازت بالمركز الخامس وهي النسخة الخاصة بإعادة تطوير الجزء الثاني كاملاً والتي تحتفظ بطابع وجو اللعبة عامة مع وجود تغيير جذري في الرسومات والتحكم والكاميرا وغيرها.

 علاوة على التغييرات في عالم اللعبة والذي يتكون من مركز الشرطة وما جاوره، بالإضافة إلى وجود بعض التغيرات والإضافات في القصة، بصراحة تطوير هذه اللعبة جعلها تقارن بالألعاب الجديدة، ولذلك فنحن نعتبرها لعبة جديدة، ولكنها فيها بعض المزايا واللحظات من الجزء القديم.

هذه النسخة تعتبر من أفضل نسخ الريميك على الإطلاق، فقد بلغت المبيعات الخاصة بها إلى حوالي 9.6 مليون نسخة منذ أن تم طرحها في عام 2019 حتى 31 مارس من هذا العام، وبهذا تكون حققت ما يزيد عن 300 ألف نسخة مع نهاية العام الماضي.

إقرأ أيضًا: 

دليل Elden Ring: تعرف على 10 مناطق سرية ربما فاتك العثور عليها

Resident Evil 6

حيث أننا لدينا في المركز الرابع Resident Evil 6 أما في هذا الجزء فقد أخذت اللعبة منحى مختلف تماماً فقد أصبحت لعبة أكشن وتصويب في معظم الأوقات، علاوة مع الحفاظ على أسلوب البقاء على قيد الحياة، وهذه اللعبة حصلت على العديد من المحتويات إلا أنها عانت من تعلقها بالأجزاء الأولى وقلة الأحداث.

فهي تتناول قصص متنوعة لأكثر من شخصية جميعها تكون بأسلوب سينمائي، حيث أنها توثق أربع قصص متشابكة جميعها يكون على نطاق عالمي، وقد تضم كل من Leon S. Kennedy وChris Redfield لأول مرة، إلا أنها أتت هذه المرة خالية تماماً من عنصر الرعب التي كانت تشتهر به في الأجزاء الأولى من تلك السلسلة.

مبيعات هذه اللعبة بنسخ للبلايستيشن 3 واكسبوكس 360 وصلت إلى نحو 8.20 مليون نسخة، في حين وصلت مبيعات نسخ Xbox One وPlayStation 4 فوصلت إلى حوالي 2.3 ملايين نسخة، وهذا يعني أن الإجمالي العام لمبيعات هذه اللعبة وصل إلى 10.5 ملايين نسخة.

Resident Evil 7

نتحدث الآن عن الجزء الذي لدينا والذي قد تم طرحه في عام 2017، حيث أنه مثل تحولاً جذرياً وكبيراً في مسار هذه السلسلة، فمن المعروف أن التركيز الأول لهذه السلسلة كان على الأكشن، إلا أن الأجزاء الأخيرة منها عادت كابكوم للتركيز إلى جذور السلسلة، فمع الرعب والقتال.

وأيضًا بوجود جانب الاستكشاف والألغاز عبر مغامرة Ethan Winters في طريقة للبحث عن زوجته المفقودة بخليج لويزيانا والهروب من براثن عائلة Baker التي تعاني من اضطرابات عقلية، ومع التحول بالكاميرا لهذا الجزء والانتقال إلى المنظور الأول، ومع إمكانية اللعب بها على جهاز PlayStation VR، كل هذه الأشياء جعلت مبيعاتها تصل إلى 10.80 ملايين نسخة في جميع أنحاء العالم.

وقد أتى هذا الجزء في المركز الثاني، حيث انه نال شعبية كبيرة وواسعة في العالم بين أوساط اللاعبين، حيث يبحث فيها Leon S. Kennedy داخل قرية أوروبية صغيرة عن ابنة الرئيس المخطوفة، ولكنه اكتشف وقتها أن سكان هذه القرية قد خضعوا إلى تحول مروع.

Resident Evil 4

وبالنسبة لتلك اللعبة فقد خرج أول إصدار لها في عام 2005 على بلايستيشن 2 وجيم كيوب لتشهد بعد ذلك إعادة انطلاق بنسخ متنوعة على العديد من الأجهزة المختلفة مثل نسخة Wii سنة 2007 ونسخ بلايستيشن 3 واكسبوكس 360 سنة 2011 وبعد ذلك أعيد طرحها إلى بلايستيشن 4 واكسبوكس ون سنة 2016.

وهذه اللعبة تقدر مبيعاتها بما يزيد عن 11.6 مليون نسخة من خلال العديد من المنصات، بما فيها ما يقرب من 1.6 على منصة جيم كيوب، و2.5 مليون نسخة على منصة PS4 / XONE و2.3 مليون على منصة PS2 و2 مليون نسخة على منصة Wii و1.2 مليون نسخة على منصة X360/ PS3 و1.8 مليون نسخة على Ultimate HD على الكمبيوتر الشخصي، وبهذا فهي تُعد ثاني أكبر سلسلة العاب Resident Evil مبيعًا في العالم، حيث أنها حققت رقم قياسي لأفضل لعبة بقاء ورعب مبيعًا في سنة 2012.

إقرأ أيضًا: 

كافة ألعاب كتالوج خدمة PlayStation Plus بالترتيب الأبجدي

Resident Evil 5

لدينا في المركز الأول رزدنت إيفل 5 التي صدرت للمرة الأولى في عام 2009، حيث عاد Chris Redfield بعد مرور 10 سنوات بعد نجاته من حادثة القصر من أجل أن يقضي على تهديد بيولوجي جديد لبلد أفريقي مجهول، اللعبة تعتبر من الألعاب الممتازة، وبالرغم من أنها شتّتت بعض الآراء عند إصدارها لأنها سلكت طريق الأكشن وقلت بها عناصر الاستكشاف عن الأجزاء القديمة منها، لكنها بهرت الجميع.

هذه اللعبة عادت من جديد وحصلت على إعادة إصدارها للواكسبوكس ون والبلايستيشن 4 في يونيو عام 2016، وفي أكتوبر عام 2021، باع الإصدار الأصلي ما يزيد عن 8.20 مليون وحدة، ليبيع الإصدار الخاص بها من اللعبة Resident Evil 5: Gold Edition ويتم إعادة الإصدار على المنصات الأخرى إلى حوالي 4.6 ملايين وحدة إضافية، وبهذا يكون قد وصل إجمالي المبيعات إلى نحو 12.9 مليون وحدة، مما جعلها اللعبة الأكثر مبيعًا لسلسلة Resident Evil.

وفي الختام تلاحظون أن أجزاء Resident Evil 4-5-6 قد بيعت بشكل أفضل من Resident Evil 7 على مدار تاريخها، وهذا يرجع إلى أن مبيعاتها انتشرت من خلال إصدارات متعددة وأيضاً لأجيال مختلفة من الأجهزة المنزلية، ولذا فقد يتغير هذا مع الإصدار الجديد للنُسخ المحدثة من Resident Evil 7 على الجيل الحالي، ويمكننا أن نعتبر أن رزدنت إيفل 7 هي الأفضل مبيعاً لأن أرقام مبيعاتها في الوقت الحالي تقتصر على الجيل الماضي فقط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.